حلول مشاكل الفلاش ميموري USB

ازالة فيروس shortcut من الفلاشة

تتعرض الفلاش ميموري دائما إلى الفيروسات لأنها تنتقل دائما من جهاز لآخر، وأكثر الفيروسات التي يمكن أن تتعرض لها الفلاش ميموري هي فيروس shortcut الشوت كت، وهو من الفيروسات الخطيرة التي تؤدي إلى اختفاء جميع الملفات في الفلاش ميموري.

بعد أن تحدثنا في الموضوع السابق عن ازالة فيروس الاختصارات من الفلاشة، وصلتنا مجموعة من التعليقات من المتابعين يطلبون طريقة ازالة فيروس shortcut الشوت كت من الفلاش ميموري، لأنه يسبب لهم ضياع جميع الملفات مما يؤدي بالبعض إلى فرمة الفلاشة وإضاعة كل الملفات.

في هذا المقال بإذن الله، سوف أقدم لك أفضل الطرق من أجل ازالة فيروس shortcut من الفلاشة، طرق مضمونة وسهلة جدا يمكنك استخدامها بسهولة.

اقرأ أيضا:
اصلاح الفلاش ميموري الذي لا يظهر
حل مشكلة الفلاشة تظهر ولا تفتح

أولا قبل أن نقدم طريقة إزالة الشورت كت من الفلاشة دعني أولا أعرفك بهذا الفيروس المضر الذي يضرب الملفات ويؤدي إلى اختفائها.

فيروس shortcut هو عبارة عن فيروس اختصارات يضرب الفلاشة، ويؤدي إلى تحويل كل الملفات داخل الفلاشة اختصارات،إذ لن تتمكن من الدخول على اي من الملفات الموجودة داخل الفلاشة إذ يمكن أن تظهر لك الملفات الملفات، لكن حينما تريد الدخول إلبيها لا تتمكن من ذلك وتظهر لك فقط رسالة خطأ كأن الملف غير موجود.

إذا كنت تتعرض إلى هذا المشكل بشكل مستمر فلا داعي للقلق، يمكنك إصلاح هذا المشكل بطريقة سهلة وبسيطة من خلال بعض الطرق التي سأعرض هنا.

لكن أولا قبل أن أعرض لك طريقة ازالة shortcut من الفلاشة دعي أقدم لك بعض الإجراءات التي يمكنك القيام بها كي لا تسقط في هذا المشكل ولا تتعرض لفيروس الاختصارات بشكل دائم. من أهم الإجراءات.

  • عمل فحص للفلاشة بشكل دائم من خلال برنامج إزالة الفيروسات.
  • عدم استعمال الفلاشة في العديد من الأجهزة الغريبة والتي لا تعرفها
  • فرمتة الفلاشة من وقت لآخر حتنظيفها من جميع الشرائب والفيروسات

اقرأ أيضا:
كيفية تحديث البيوس BIOS للكمبيوتر
شرح آداة chkdsk لـ اصلاح مشاكل الهارد

إزالة فيروس الاختصارات من اوامر cmd

سبق أن تحدثت عن أوامر cmd في حل مجموعة من مشاكل السوفتوير على اعتبار أن هذه الأوامر هي المصنع الخاص بالكمبيوتر والتي يمكنها حل العديد من المشاكل عن طريق بعض الأوامر.

يمكنك أيضا استخدام اوامر cmd من أجل إزالة فيروس الاختصارات shortcut من الفلاشة وذلك من خلال بعض الطرق البسيطة، وهي كالتالي:

الخطوة الاولى:
قم بالدخول على اوامر cmd وتشغيله بخاصية المدير، وذلك من خلال الضغط على أيقونة start ومن ثم كتابة cmd في خانة البحث، ستظهر لك نتيجة البحث قم بالضغط كليك يمين على cmd ثم قم بتشغيله كمدير أوامر Administrator.

الخطوة الثانية:
في هذه الحالة من الضروري أن تكون الفلاشة مصولة الحاسوب، بعد الدخول على قائمة الأوامر، قم بكتابة اسم الفلاشة، أو الحرف الكبير الخاص بالفلاشة، ومن ثم النقر على Enter.

بعد ذلك قم بإدخال الأمر التالي H del *.lnk وهذا الأمر خاص بحذف الفيروس. قم بالنقر على  Enter مرة أخرى، ثم قم بعد ذلك بإدخال هذا الأمر النهائي attrib -s -r -h *.* /s /d /l ثم Enter  في الأخير.

سيعمل موجه الأوامر في هذه الحالة على إزالة فيروس الاختصارات عن طريق هذه الأوامر، وبالتالي يمكنك بعد ذلك الدخول على الفلاشة والدخول على ملفاتك بطريقة عادية.

ليست هذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكنك استخدامها من أجل ازالة فيروس الاختصارات shortcut بل هناك مجموعة من الطرق الأخرى لكن ليست كل هذه الطرق تعمل بشكل جيد، لهذا سأعرض لك أفضل طريقة ازالة shortcut من الفلاشة بسهولة.

اقرأ أيضا:
حل مشكلة usb device not recognized في ويندوز
كيفية معرفة باص الرامات RAM bus

برنامج Smadav لازالة الشورت كات

من الطرق الأخر التي يمكنك استخدامها في هذا الغرض هو برنامج ازالة فيروس shortcut. من الممكن أن تجد مجموعة من البرامج المنتشرة على الانترنت، لكن دعني أقول لك بأن بعض هذه البرامج لا أنصحك باستخدامها، لأنك ستضيع الوقت فيها لا غير، ومن الممكن أن تشكل خطر على جهازك.

أفضل برنامج ازالة فيروس الشورت كات من الفلاشة هو برنامج Smadav وهو برنامج رائع جدا، سبق أن تحثت عنه وعن طريق ازالة فيروس shortcut باستخدام هذا البرنامج في مقال سابق بالتفصيل وبالصور، خطوة بخطوة، ستجده في طريقة استخدام برنامج Smadav لإزالة فيروس shortcut.

يمكنك تحميل البرنامج من البرابط التالي:

Smadav

استخدام اداة Registry Editor

بالإضافة إلى هاتين الطريقتين، هناك طريقة أخرى يمكن إضافتها من أجل إزالة فيروس الشورت كات من الفلاشة، وهي طريقة Registry Editor، إذ يمكنك عن طريق هذا الأداة الموجودة في الويندوز، القيام بإزالة فيروس شورت كات بطريقة سهلة، من خلال بعض الخطوات، وقد سبق أن شرحت هذه الطريقة أيضا بالتفصيل، من خلال الخطوات وذلك في إزالة فيروس shortcutعن طريق Registry Editor.

اقرأ ايضا:
حرق أكثر من ويندوز على فلاشة
تشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر بدون برامج

استنتاج:

كانت هذه أهم وأفضل طرق ازالة فيروس شورت كات من الفلاشة بسولة، ما عليك سوى تطبيق هذه الخطوات بحذافرها، ومن ثم ستتمكن من غصلاح الفلاشة والدخول على جميع ملفاتك الموجودة على الفلاشة وتصفحها بطريقة عادية.

أرجو أن أكون قد تفوقت في عرض هذه الطرق بشكل سهل حتى تتمكن من تطبيقها، كما أرجو أن تكون قد استفدت منها وتكنت من حل المشكل. دائما يمكنك ترك أسئلتك في التعليقات، لأنها مهمة جدا وتجعلنا نعمل ما بوسعنا لنقدم الأفضل دائما.

السلام عليكم.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments