الحمايةمتصفحات

أفضل متصفحات آمنة لتصفح الإنترنت بشكل مجهول

يعد تصفح الأنترنت بشكل مجهول صعبا نوعا ما نظرا للتطورات التي أبحت المواقع تفرضها على المستخدم، فقد أصبحت هناك العديد من السبل التي تساعد المواقع في الحصول على بيانات المستخدم إما عن طريق الإعلانات أو بشكل مباشر، أو بشكل آخر كالهندسة الاجتماعية التي أصبحت في الوقت الحالي سبيل وفن لاختراق العقول، ناهيك عن انتهاجات القراصنة لسبلها في اختراق الحواسيب الغير متصلة بالإنترنت والوصول الى البيانات وبالتالي إطلاق فيروسات متعددة مثل فيروسات الفدية، كل هذا غالبا ما يكون عن طريق المتصفحات الغير الآمنة التي يقتنيها العديد من الأشخاص، لهذا وجب الحذر واستخدام أفضل متصفحات آمنة لتصفح الإنترنت بشكل مجهول.

لنكتشف ذلك!

لماذا يجب عليك استخدام متصفحات آمنة لدخول الإنترنت؟

الكثير من مستخدمي الإنترنت هم أناس عاديين لا يعرفون مدى خطورة المعلومات التي يتيحونها لبعض المتصفحات الأكثر شهرة كمتصفحات كروم وفايرفوكس وأوبرا وغيرها، لكن لا يعلم المستخدم أن هذه المتصفحات تسمح لشركات لاستغلال معلوماتك وتسمح بالعديد من الأشياء التي قد لا تلائمك.

  • تسمح للمواقع والشركات على الإنترنت بجمع الكثير من معلوماتك وسلوك تصفحك الإنترنت.
  • شركات تجمع معلومات دقيقة عنك ويمكنك رؤية ذلك جليا في الإعلانات التي تظهر لك بشكل دقيق.
  • معرفة جميع ما بحثت عنه على الشبكة وما يثير اهتمامك.
  • اختراق المتصفحات لخصوصيتك وجمع كافة المعلومات عنك.

وغيرها من الآثار لهذا عزيزي المستخدم عليك باستخدام المتصفحات أكثر أمانا لحماية نشاطك على الويب، وقد أصبح خذا ضرورة مؤخرا نظرا لخطورة المعلومات والحد الذي وصلت إليه بعض الشركات في التقاط بيانات المستخدم.

ما هي أفضل متصفحات آمنة Anonymous Browsers؟

من المعلوم أن هناك الكثير من المتصفحات التي يحبونها الكثير من المستخدمين حول العالم، إلا أن أكثرها مع الأسف كما سلف الذكر غير آمنة وتسرب شتى المعلومات والأنشطة التي تقوم بها وكذا الاحتفظ بها، اهذا عزيزي القارئ عليك باستخدام متصفحات آمنة تسهر على أمان خصوصيتك، وسنستعرض أفضل المتصفحات الآمنة لاحقا والتي لا تقوم بخدمة الشركات الإعلانية ولا تسمح للمواقع بتعقب المستخدم وجمع معلوماته، ورغم أن هذه المتصفحات غير شائعة بشكل كبير إلا أنها أكثر حماية وأمانا.

1- متصفح تور Tor لتصفح آمن للإنترنت

يعت متصفح تور أفضل المتصفحات الآمنة فهوخدمة يديرها متطوعون، توفر الخصوصية وإخفاء الهوية على الإنترنت عبر تقنيع هويتك والمكان الذي تتصل منه، كما تحميك الخدمة من شبكة تور نفسها ويمكنك ضمان بأنك ستبقى مجهول الهوية لمستخدمي تور الآخرين، كما يقدم متصفح تور طريقة سهلة وسريعة للاتصال بشبكة تور للأشخاص الذين قد يحتاجون أحياناً للخصوصية وإخفاء الهوية عند فتح مواقع الإنترنت، وتوجد نسخة للهاتف أيضا وقد فات لنا الحديث عن تحميل تور على الأندرويد.

ملاحظة: الأنشطة التي تقوم بها داخل متصفح تور نفسه فقط ستكون مجهولة المصدر، وتثبيت متصفح تور على جهازك لا يجعل الأشياء التي تقوم بها على نفس الجهاز وباستخدام برامج أخرى مثل متصفح الويب العادي مجهولة الهوية.

تحميل وتثبيت متصفح تور Tor

سنريك الآن إن شاء الله في هذا المحور كيفية تثبيت متصفح تور على جهازك، كل ما عليك هو اتباع الخطوات التي سنطرحها في التالي وستتمكن من تثبيته بنجاح.

اضغط هنا لتحميل متصفح تور Tor

1- قم بالنقر المزدوج على الملف torbrowser-install-8.0.3_en-US.

2- ستظهر نافذة تحذيرية عن مصدر البرنامج، قم بالنقر على زر التشغيل Run.

3- ستظهر نافذة صغيرة تسألك عن اللغة التي تريد استخدامها لمتصفح تور، هناك عدة خيارات، اختر اللغة المطلوبة وانقر زر الموافقة OK.

4- ستظهر نافذة جديدة تحدد موقع تثبيت المتصفح، ويمكنك تغيير ذلك إلى موقع آخر إن أردت، ولكن أبق الخيار الافتراضي في الوقت الحالي.

5- تظهر نافذة تؤكد انتهاء التثبيت إذا نقرت على زر الإنهاء  Finish، فسيتم إطلاق متصفح تور وكذا إضافة طرق مختصرة للمتصفح تسمى “Start Tor Browser”.

استخدام متصفح تور Tor

بما أننا قد تعرفنا على متصفح تور وأعطينا رابط تحميله المباشر وكذا أرينا كيفية تثبيت متصفح تور الآن سنزيدكم كيفية استخدام متصفح تور، تابع الخطوات التالية لفعل ذلك بشكل صحيح

1- عند فتح متصفح تور لأول مرة، ستظهر نافذة تسمح لك بتعديل بعض الإعدادات حسب الحاجة، قد تحتاج للعودة لتغيير بعض الإعدادات، ولكن ابدأ بتجريب الاتصال بشبكة تور بالضغط على زر الاتصال Connect.

2- ستظهر نافذة جديدة بشريط أخضر توضح اتصال متصفح تور بشبكة تور.

3- يجب التحلي بالصبر لأنه يستغرق وقتا في استخدامه ﻷول مرة وسيبدأ متصفح تور خلال دقيقة أو دقيقتين مع رسالة تهنئة.

4- انقر على الكرة الأرضية في الزاوية العلوية اليسرى من للاطلاع على تعليمات حول كيفية عمل تور.

5- تشرح مجموعة التعليمات تلك كيف تعمل وصلات تور وكيف تعطيك القدرة على تصفح الإنترنت بخصوصية.

6- يمكن رفع مؤشر الأمان إلى أعلى إعدادات ممكنة لإيقاف هذه الميزات، سيمنحك هذا أمانا أكثر في وجه الخصوم ذوي التمويل الجيد .. إلا أنه قد يؤدي إيقاف هذه الميزات إلى توقف بعض المواقع عن العمل، إن الإعداد الافتراضي المنخفض مناسب لأغراض الحماية في الأحوال العادية، ولكن يمكنك رفعه إن كنت معرضا للهجوم من مهاجمين متطورين.

7- يختلف التصفح مع تور في بعض النواحي عن تجربة التصفح العادية.

8- الآن سيكون المتصفح جاهز لتصفح الإنترنت مجهول الهوية.

2- متصفح Epic لحماية نشاطك على الإنترنت

يركز متصفح Epic على الأمان والحماية والمنع من المراقبة والتسجيل ستجده في هذا المتصفح، وهو مبني على بيئة متصفح قوقل كروم، فحمايته كافية لتطمئن وأن تسبح في عالم الأخبار الدينية، السياسية، والإجتماعية، وتم تطوير متصفح ابيك في الهند ويحتوي على عدد من الميزات التي تجعله متميزا

  • لا المكونات الإضافية المسموح بها.
  • كتلة ملفات تعريف ارتباط الطرف الثالث.
  • تنشيط الوكيل بنقرة واحدة فقط.
  • الكشف عن شبكات الإعلانات وحظرها.
  • حظر أنظمة تحليل الويب

3- متصفح Ghost Browser لفتح أكثر من حساب ﻷي موقع

لقد خصصنا موضوع متناسق حول هذا المتصفح وهو متصفح Ghost Browser لفتح أكثر من حساب ﻷي موقع المتصفح الشبح هو متصفح مبني على نواة متصفح كروم مما يكسبه كل مميزات هذا المتصفح من ناحية السرعة وإمكانية تحميل الإضافات والتطبيقات الخاصة بمتصفح كروم، بالإضافة الى أنه يسمح بتلوين التبويبات بحيث تكون كل مجموعة منها بلون معين لتسهيل التنقل بينها، وهذا أمر غاية في الروعة، كما أن Ghost Browser متوافق مع أشهر أنظمة التشغيل كالويندوز والماك وهو متصفح آمن بشكل كبير، وله الكثير من المميزات المذهلة في هذا المجال.

4- متصفح Comodo Dragon لتصفح الإنترنت بشكل مجهول

هل ترغب في الحصول على متصفح مجهول والكل في واحد على غرار متصفح فايرفوكس Firefox ومتصفح جوجل كروم Chrome ولكن مع الأمن السيبراني متصفح الويب المجهول كمودو التنين هو الخيار الأفضل لك، هناك إصداران من متصفح مجهولكمودو Comodo
1- كمودو دراجون لمحبي متصفح جوجل كروم.
2- كمودو ايس دراجون لمستخدمي متصفح فارفوكس Firefox.
هذه متصفحات ويب مجهولة سريعة ومتعددة الاستخدامات وآمنة والتي تضمن للمستخدمين سرعة غير مسبوقة، وواجهة مستخدم ودية، وتؤدي إلى تعطل النوافذ المعطلة.

5- برنامج براف أو شجاع متصفح مجهول الهوية Brave Browser

تحدثنا سابقا بشكل أكبر على متصفح Brave، فإن كنت تبحث عن متصفح مجهول أو برنامج تصفح آمن وسريع وخاص، يمكنك الانتباه إلى متصفح Brave يمكن استخدامه على نظامي التشغيل ويندوز Windows وماك Mac ولينكس Linux والاندرويد Android وقد تم إنشاؤه بغرض منع الإعلانات التي تجتذب البيانات وتتبعها وزيادة ليس فقط الخصوصية ولكن أيضا سرعة تصفح الويب.

6- متصفح مجهول SRWare Iron Browser

هو متصفح مجهول مجاني معروف بخصوصية وأمانه، يمكن استخدامه على 4 من المنصات الأكثر شعبية مثل نظام ويندوز Windows ونظام الأندرويد Android ونظم لنوكس Linux ونظام ماك Mac ويتميز بمحرك بي لنك Blink لتقديم العديد من التحسينات الإضافية لتزويدك بواحدة من أسرع تجارب التصفح. 

☆☆☆ الى هنا يكون ختاما لهذا الموضوع المتواضع الذي أتينا فيه على ذكر كافة المعلونات اللازم معرفتها، وهو موضوع استطعنا ولله الحمد على جلب كافة المعلومات الممكنة التي جمعناها من خلال الكثير من البحوث حول المتصفحات الآمنة، وفي الأخير نتمنى أن يعجبكم الموضوع وتضعو بصمتكم وتشاركونا آرائكم ☆☆☆

Subscribe
نبّهني عن
7 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments