محركات البحث

افضل محرك بحث للوصول الى أي شيء بدقة لهذا العام

افضل محرك بحث

تعتبر محركات البحث على الانترنت كالبوابة الرئيسية التي تفتح لك المجال للعديد من الابواب التي يمكن الوصول اليها من خلال هذه البوابة، وهناك الكثير من محركات بحث قوية وعالمية يمكن استخدامها للبحث عن اي شيء، اليوم سنتعرف ان شاء الله على أفضلها!

لذلك تابع معي!

قد يهمك
أفضل محرك بحث امريكي غير مراقب
افضل متصفحات الانترنت و تحميل احدث نسخة متصفح نت

1- محرك بحث جوجل

محرك البحث جوجل google. come او جوجل كروم هو افضل محركات البحث العالمية شئنا أبينا في الوقت الحالي، فهو أسرع محرك بحث يمكن الاعتماد عليه في اظهار أفضل نتائج البحث خلال التصفح.

ما هو أسرع محرك بحث؟

محرك جوجل google هو محرك بحث قوي استطاع كسب قوته من خلال تجربته الرائعة في المجال، فبعدما كان يقوم بيخترع ويطور المتصفحات الاخرى استطاع ان يقوم بانتاج متصفح ومحرك بحث خاص به.

ان كنت تتسائل ما هو افضل محرك بحث او من أكثر محركات البحث شهرة، فالجواب باختصار هو جوجل لما يأتي به من امتيازات مثل:

  • دعم اي جهاز.
  • تقديم نتائج دقيقة.
  • تحسين تجربة المستخدم.
  • تقديم نتائج بحث ذات جودة عالية.
  • توفير العمل لأجل الربح من الانترنت.
  • توفير خوارزمية ترتيب النتائج حسب الأهمية.

اقرأ ايضا
أفضل 9 مواقع ديب ويب تقدم خدمات رائعة
أفضل محركات البحث في الديب ويب لدخول الدارك ويب

2- محرك بحث Bing

محرك البحث Bing يأتي من مايكروسوفت الشركة العملاقة التي قدمت الكثير في المجال التكنولوجي، وهي لديها احد اقوى أنواع محركات البحث ان لم نقل انه أسرع محرك بحث فيما مضى.

محرك بحث غير مراقب

محرك مايكروسوفت بينج من محركات بحث غير محجوبة والذي يقوم باعطائك جميع امتيازات المحرك السابق في حلة اخرى، كما أن المحرك يقوم بإضافة تحديثات بشكل دوري للوقاية من الفيروسات وتعزيز الحماية بجانب برامج الحماية.

يستحوذ هذا المحرك على حصة كبيرة في السوق خاصة مع التمكن من استخدامه على مختلف الأجهزة، الا أن اتيان جوجل بشكل ثابت مسبقا في الهواتف الذكية جعله يتفوق عليه.

قد يهمك
تحميل متصفح edge للكمبيوتر ويندوز 7 من ميديا فاير
تحميل مايكروسوفت ايدج لويندوز 7 و 10 وغيرها آخر اصدار مجانا

3- محرك بحث غير جوجل

محرك يانديكس Yandex هو محرك بحث قوي آخر حاضر بقوة في مجال التصفح، بحيث يحصل هذا المحرك على شهرة كبيرة خاصة بالخدمات التي يقوم بتقديمها وبسيره على نفس نهج جوجل كروم.

محرك بحث ايطالي

يمكنك من خلال هذا المحرك الحصول على خدمة بريد الكتروني مؤقت بجانب خدمة تخزين سحابي بالإضافة إلى خدمة ترجمة احترافية وغير ذلك الكثير من الخدمات.

المميز أيضا في هذا المحرك هو توفيره العديد من الأدوات المميزة التي تلعب دورا كبيرا في تسهيل التعامل مع المحرك وتحسين جودة نتائج البحث وترتيبها حسب الأهمية التي تبحث عنها.

قد يهمك
موقع روسي للبحث عن الصور الأصلية أو الأشخاص
محركات بحث لحماية خصوصيتك على الإنترنت

4- محرك بحث ياهو Yahoo

محرك بحث ياهو Yahoo يمكنك أيضا الاعتماد عليه كافضل محرك بحث للقيام بمجموعة من المهام التي تقوم بها بواسطة محركات البحث السابقة، فالشركة العملاقة ياهو تقدم لما هذا المحرك الخاص بها للمنافسة في هذا المجال.

محرك بحث غير مراقب

هذا المحرك أيضا من المحركات الشهيرة في الوقت الحالي وهو يحقق نشب استخدام عالية، خاصة مع دعمه الكثير من اللغات والتي تزيد عن 38 لغة مختلفة، يقوم بعرض نتائج البحث حسب الاقسام التي تقوم بالبحث فيها.

قد يهمك
7 محركات للبحث عن الوجوه والصور بدقة
أفضل 7 محركات البحث بالفيديو على الإنترنت

5- محرك بحث دك دك جو DuckDuckGo

محرك بحث دك دك جو DuckDuckGo أيضا من محركات البحث العالمية التي يمكن الاعتماد عليها في اظهار أفضل نتائج ممكنة، فهو من المحركات التي يمكن استخدامها لمختلف الأغراض.

محرك بحث امريكي

يمكن استخدام المحرك للتوجه إلى الانترنت العميق على متصفح تور، وهو يقوم بحماية المستخدم من تتبع نشاطه وذلك بعدم حفظ معلومات التصفح لأغراض إعلانية او غيرها، بل انه من المتصفحات التي لا تسعى خلف بيانات المستخدمين اي انه غير ربحي.

قد يهمك
طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم من الهاتف
كيفية إظهار كلمات المرور المخزنة في المتصفح عند نسيانها

6- محرك بحث امريكي

محرك بحث ايه او ال AOL هو محرك بحث امريكي من المحركات المميزة التي يمكنك الاعتماد عليها في البحث عما تريد على الانترنت، فالمحرك من اقوى محركات البحث ذات شهرة واسعة وكبيرة على النت.

أسرع محرك بحث

المحرك قادر على تقديم أفضل تصفح ممكن مع افضل نتائج البحث المرضية والمرتبطة بعملية البحث التي قمت بها، كما يمكن من خلاله البحث بالصور على الاشياء التي تريد الوصول اليها وبسهولة.

قد يهمك
أفضل موقع للبحث بالصور على الإنترنت
موقع Peek You لإيجاد بيانات وصور أي شخص على ال Social Media

7- اقدم محرك بحث آسك Ask

محرك بحث آسك Ask هو أيضا من محركات البحث العالمية القديمة في هذا المجال، فهي تقدم تجربة بحث رائعة مع استعراض النتائج المرضية التي يبحث عنها المستخدم، وقد ظهر عام 1996 تحت اسم AskJeeves.

محرك بحث ايطالي

كان المحرك قديما متخصص بشكل أكبر في الرد على الأسئلة، ليتحول بعد ذلك إلى محرك بحث عام لعرض جميع النتائج حول ما يبحث عنه المستخدم من نتائج صفحات الويب او مقاطع الفيديو وغير ذلك.

قد يهمك
ما هي محركات الألعاب Game Engines؟
محرك بحث Shodan المحرك الأخطر على الإنترنت

8- محرك بحث صيني

بايدو Baidu هو محرك بحث آخر ينافس اليوم ضمن قائمة افضل محركات البحث لهذا العام، فهو محرك بحث صيني بالنظر لشهرته الواسعة في الصين، وهو ايضا من المحركات القديمة والتي يرجع تاسيسها لسنة 2000م.

محرك بحث ألماني

المميز في المحرك أنه يقوم بتوفير مليارات من طلبات النتائج على البحث الشهري، إلا أنه يجب ترجمته إلى لغة أخرى بكونه يأتي باللغة الصينية فقط ونتمنى ان يدعم المزيد من اللغات عما قريب.

قد يهمك
تنزيل متصفح سريع للكمبيوتر – اسرع عشرين متصفح
أفضل 9 متصفحات لفتح المواقع المحجوبة – تجاوز الرقابة على الانترنت

9- محرك بحث Dogpile

محرك بحث Dogpile محرك ظهر في 1995 واستماع أن يتسلق ليكون أحد أفضل محركات البحث العالمية في الوقت الحالي، وذلك من خلال المميزات والخصائص وكذا الأدوات التي يقوم بتوفيرها.

محرك بحث قوي

يمكن استخدام المحرك في البحث عن الاشياء التي تريدها وسيتم عرض مختلف النتائج لك سواء نتائج الويب المكتوبة او الصور او كذا مقاطع الفيديو التي لا يمكن الاستغناء عنها.

قد يهمك
أفضل متصفحات آمنة لتصفح الإنترنت بشكل مجهول
كيف تخترق المتصفحات خصوصيتك وتجمع معلومات عنك

10- محرك بحث سريع

محرك بحث Ecosia هو من المحركات التي ستناسبك بلا شك ط، فهو من المشاريع الغير الربحية ولكن تقوم بجمع الأموال التي تأتي من خلاله لغرس الاشجار عالميا ومقر شركه حالي في برلين المانيا.

أفضل محرك بحث عربي

وليس محرك بحث جوجل من محركات البحث الشائعة فقط، بل هذا المعركة ايضا استطاع جلب الكثير من المستخدمين وخاصة كونه أحد شركاء محرك بحث مايكروسوفت بينج الذي تحدثنا عنه في الاعلى.

قد يهمك
طريقة تسريع متصفح فايرفوكس بدون برامج
كيفية تسريع متصفح جوجل كروم لأقصى سرعة

11- محرك بحث StartPage

محرك بحث StartPage يعتبر من افضل محركات البحث على الانترنت، وهو يستقطب ملايين المستخدمين من انشائه عام 2006، والمميز أنه من محركات البحث التي تحاول الحفاظ على خصوصية المستخدمين وعدم تتبعهم.

محرك بحث امريكي

12- أفضل محرك بحث عربي

محرك بحث لبلب Lableb يعد أفضل محرك بحث عربي، وهو من صنع عربي اصيل وبالضبط من الامارات العربية المتحدة، وهو يأتي بالكثير من المميزات أهمها الزحف نحو الصفحات العربية لتقديم أفضل محتوى ممكن وتصنيفه وترتيبه حسب الأهمية.

محرك بحث ايطالي

قد يهمك
طريقة عمل باسورد لجوجل كروم وقفله بكلمة سر يطلبها عند التشغيل
طريقة كشف الباسورد المخفي على شكل نجوم على جميع المتصفحات والبرامج

13- محرك بحث والفرام الفا Wolfram Alpha

محرك بحث والفرام الفا Wolfram Alpha هو محرك اخر يقوم بالمنافسة في هذا المجال ليكون أحد أقوى المنافسين في مجال التصفح، والمحرك أشبه بآلة حاسبة عملاقة مع التمكن من الإجابة على استفسارات المستخدمين وتقديم نتائج المقالات مفصلة حول ما يريدون معرفته.

محركات البحث العربية

14- محرك بحث Internet Archive

محرك بحث Internet Archive هو عبارة عن فكرة مختلفة عن محركات البحث السابقة، فهو من المحركات التي يمكن الاعتماد عليها في عرض تاريخ أي موقع على الانترنت ويحتوي على ارشيف لمواقع الويب العالمية.

محركات بحث غير محجوبة

قد يهمك
أفضل 17 متصفح للأندرويد على الاطلاق | افضل متصفح للاندرويد
أفضل 11 متصفحات مجانية للآيفون بديلة لمتصفح سفاري

15- محرك بحث CC Search

محرك البحث CC Search العملاق يقدم خدمة مختلفة. أيضا عما سبق، وهي تقوم بالاساس على توفير محتوى بدون حقوق ملكية ولا يخضع لأي قوانين وبالتالي يمكن اخذ المحتوى والتعديل عليه كيفما تشاء دون الخوف من الملاحقة القانونية.

محركات البحث العربية

16- محرك بحث لاختصار نتائج جوجل

يمكنك اختصار نتائج جوجل عبر محرك Million Short والتي أتى بها هذا المحرك بشكل مجاني من أجل تفادي عيوب جوجل وباقي المتصفحات الاخرى في البحث واظهار النتائج.

أسرع محرك بحث

قد يهمك
هنا يمكنك معرفة كيفية تخطي حساب جوجل بعد الفورمات
طريقة عمل باسورد لجوجل كروم وقفله بكلمة سر يطلبها عند التشغيل

17- محرك بحث على جوجل درايف

محرك بحث Sourceful يمكنك من خلاله البحث في كل الملفات المخزنة على جوجل درايف وغيرها، وذلك بترتيب الملفات سواء السياسية أو غيرها، كما يمكن من خلاله رفع الملفات والسماح الاخرين بتعديلها ان كنت تريد ذلك بالطبع.

محرك بحث امريكي

18- محرك بحث للدعم

محرك بحث Hopely يمكنك من خلاله دعم الجمعيات الخيرية بكل بحث تقوم به، فهو من المواقع الغير الربحية بل انه من المواقع التي تسعى لفعل الخير بناء على الأموال التي تتلقاها من البحث الذي يقوم به المستخدمين.

محرك بحث ايطالي

قد يهمك
طريقة تسريع فايرفوكس الى اقصى حد
أفضل 13 مواقع بحث تورنت للعثور على أي ملف تورنت

19- محرك بحث Vimeo

محرك بحث Vimeo أيضا واحد من محركات البحث التي قد تساعدك في العثور على الفيديوهات التي تقوم بالبحث عنها، فهو من محركات البحث في هذا المجال ويمكن ايضا نشر الفيديوهات عليه.

محرك بحث جوجل مصر

20- محرك بحث Swisscows

محرك بحث Swisscows من محركات محركات البحث التي نريد ان نشير اليها أيضا في هذه القائمة، فهي ايضا تأتي ببعض مزايا المحركات السابقة ويمكن الاعتماد عليها في عمل عدة بحوث.

بحث جوجل الصفحة الرئيسية

بهذا يكون مقالنا اليوم حول افضل محرك بحث قد انتهى، الآن لم يبقى لما الا أن نسألكم عن أفضل محرك بحث تقوم باستخدامه على جهازك.

قد يهمك
شرح متصفح Brave Browser شامل وكيفية الربح من متصفح Brave
برنامج اصلاح مشاكل المتصفحات بالكامل بضغطة واحدة أو اعادتها للوضع الافتراضي بدون برامج

فريق التحرير N

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments