بروكسيمتصفحات

أفضل محرك بحث غير مراقب و محركات بحث تحترم السرية

تصفح أكثر أمانًا للإنترنت باستخدام أسرع محرك بحث غير خاضع للرقابة:

لا يهتم الكثير من مستخدمي الإنترنت بالأمان والخصوصية أثناء تصفح الانترنت، لذا فهم يتصفحون الإنترنت دون أن يدركوا أنهم يخضعون للمراقبة من قبل طرف ثالث وأن بياناتهم عرضة للقرصنة وأن هناك من يتجسس على بياناتهم ويراقب كل ما يفعلونه من عمليات التصفح والبحث.

يجب أن تعرف بأمه يتم مراقبتك طوال الوقت اثناء تواجدك على الانترنت، خاصة وأن الإنترنت قد استحوذ على هذا الحجم الكبير من خصوصية الآخرين، وأصبح يعرف كل شيء عنهم..

نعم كل من يراقبك سيعرف كل شيء عنك وعن شخصيتك بسبب عمليات البحث التي قمت بها وستكون أكثر عرضة لخرق البيانات وفقدانها لأن معظم محركات البحث التي نستخدمها مثل جوجل وغيرها هي محركات بحث يتم مراقبتها ويتم التجسس على كل ما تفعله من خلالها.

لهذا أنت في أمس الحاجة ألى استخدام محرك بحث غير مراقب حتى تتمكن من الدخول على الانترنت بأمان والقيام بعمليات التصفح التي تريد دون أي يتم التجسس عليك، لهذا ستحتاج إلى استخدام أفضل محرك بعث آمن يحفظ خصوصيت أثناء تصفح الانترنت.

لتجنب ذلك والحفاظ على أمانك وخصوصيتك، يجب عليك استخدام محركات بحث غير خاضعة للرقابة وسنناقش اليوم أفضل محرك بحث غير خاضع للرقابة يمكنك من خلاله تصفح الإنترنت بأمان وخصوصية.

اقرأ أيضا:
تحميل برنامج seed4me vpn للكمبيوتر لتصفح الانترنت بسرية تامة
أفضل وأسرع محرك بحث غير مراقب لتصفح الأنترنت بأمان
تخطي الحجب بدون برامج والدخول إلى المواقع المحجوبة مجانا والتصفح بأمان

مخاوف بشأن محركات البحث التي لم تتم مراقبتها:

هناك العديد من محركات البحث المعروفة والمتميزة وقد سبق أن ناقشناها وناقشنا فوائدها ومع ذلك هناك بعض الميزات التي تميز محركات البحث عن بعضها البعض من أهم هذه الميزات أنها لا تتبع المستخدمين وهو ما تفعله للأسف معظم محركات البحث المعروفة.

يزعمون أن كل ما يفعلونه على الإنترنت هو معرفة ما يريده المستخدم أو يبحث عن المزيد حتى يتمكنوا من إظهار النتائج التي يريدها ولكن الهدف الرئيسي وراء هذا التتبع هو التجسس على المستخدمين وسرقة بياناتهم، حيث أن هناك محركات بحث تتعقب جميع المواقع التي تزورها وكل ما تبحث عنه داخل هذه المواقع، حيث تسجل جميع أنشطتك على الإنترنت من خلالها دون مراعاة لخصوصيتك.

في حين أن هناك محركات بحث أخرى تهتم بخصوصية المستخدم إلا أنها صارمة للغاية في هذا الصدد وتحترم خصوصية جميع المستخدمين من خلال عدم تعقبهم والتجسس على المواقع التي يزورونها وحذف بياناتهم من خوادم الموقع أيضًا.

عدم تسجيل أي أنشطة قاموا بها من خلال الموقع وعدم تتبعها بأي شكل من الأشكال. نتيجة لذلك، تعد محركات البحث هذه الأفضل من حيث أمان التصفح ولا تخشى سرقة المعلومات.

Duckduckgo هو محرك بحث مشهور يحترم ويحمي خصوصية المستخدمين ولا يتجسس عليهم على الرغم من شعاره أن “محركات البحث الأخرى تراقبك” سماته ولا سيما ميزة عدم مراقبة العملاء الذين يستخدمونه تمنحه وزنًا كبيرًا.

اقرأ أيضا:
تحميل برنامج turbo vpn للكمبيوتر سريع ومجاني
أفضل 53 برنامج vpn وكسر بروكسي مع روابط التحميل
أفضل متصفحات آمنة لتصفح الإنترنت بشكل مجهول

محرك البحث غير مراقب duckduckgo

في اختباري لموقع DDG duck لهذا الدليل لأفضل محرك بحث غير خاضع للرقابة وجدت أنه فعال ويعرض كلمات البحث ذات الصلة لمعظم عمليات البحث. تأتي غالبية نتائج بحث DuckDuckGo من محرك بحث Bing.

يعد متصفح duckduckgo على حفظ اي بيانات على خوادمه خاصة بالمستخدمين و لا تجد به اي اعلانات مستهدفة فهناك العديد من مستخدمي شبكة الانترنت ينزعجون بشدة من انتهاك خصوصيتهم و سرقة بياناتهم و هذا امر طبيعي بل الامر غير الطبيعي هو عدم الانزعاج لان العديد من محركات البحث الشهيرة مثل جوجل لا تحترم خصوصية المستخدمين، فهي تقوم بحفظ نسخة من بيانات مستخدميها،

هو محرك البحث الرئيسي الذي يستخدمه متصفح تور المعروف يعني أنك حينما تقوم بتحميل متصفح تور، سيكون duckduckgo هو محرك البحث الاساسي الذي تستخدمه.

وكما هو معروف فإن متصفح تور هو أحد المتصفحات السرية جدا والذي يحمي خصوصياتك بشكل كبير مئة بالمئة، مما يجعله المتصفح الرئيسي للاشخاص الذين يريدون الدخول على الديب ويب.

إذا كنت تريد تصفح الانترنت والدخول على جميع المواقع التي تريد من دون أي قلق من التتبع أو المراقبة، فإن هذا المتصفح هو الخيار الأمثل بالنسبة لك، لا يمكن أن تجد أفضل من متصفح duckduckgo في تصفح اانترنت بشكل آمن تماما.

يمكنك استخدام متصفح duckduckgo للهاتف والكمبيوتر على حد سواء، ويمكن تحميله من الرابط التالي:

أهم مميزات محرك البحث duckduckgo

  • يتيح هذا المتصفح العديد من المميزات التي يمكنك الاستفادة منها لا يمكن أن نحصيها جميعا، فهو يخفي كل اثر لك اثناء تصفح الانترنت أو الدخول على أي موقع، حيث يعمل على تضليل اي شخص يريد أن يتعقبل حتى لا يترك له اي مجال للوصول إليك.
  • يعمل المتصفح على حذف أي إعلانات وهي يزة رائة، اي أنك أثناء استخدام هذا المتصفح لن تصادف ابدا الاعلانات المزعجة أو التي يمكن أن تشكل خطر على خصوصياتك اثناء التصفح، وهو ما يجعل الأشخاص المحترفين في الأمن المعلوماتي يعتمدون عليه
  • لا يحتفظ بنسخ لبيانات المستخدمين و يعتبر محرك البحث المثالي لانه يحمي خصوصيتك اضافة الى ان ميزاته الخاصة بالبحث رائعة و قوية و منافسة كذلك لمحركات البحث الاخرى،

تتمتع DuckDuckGo بعلاقة وثيقة مع Yahoo مما يساعدها على تصفية نتائج البحث بشكل أكثر فعالية.

محرك بحث غير مراقب مفتوح المصدر Searx Private Search Engine

Searx هو محرك بحث مفتوح المصدر غير خاضع للرقابة يجمع نتائج من محركات بحث مختلفة مع مراعاة خصوصية المستخدم.

يمكنك تشغيل نسختك الخاصة على موقع Searx على الويب وهي ميزة فريدة ومع ذلك، فإن العيب هو أن نتائج البحث الخاصة بك لن يتم دمجها مع نتائج المستخدمين الآخرين على GitHub، يعد Circus محرك بحث مفتوح المصدر غير خاضع للرقابة.

يمكنك غضافة وتحميل المتصفح من الرابط التالي:

أهم مميزات متصفح Searx 

  • يعمل على حذف اي أثر لك على الانترنت حتى لا يتم تعقبك أو التجسس عليك من طرف اي جهة يفما كانت.
  • لا يقوم بالاحتفاظ بالأرشيف الخاص بعمليات البحث التي تقوم بها
  • Searx هي أيضًا قابلة للتخصيص بشكل لا يصدق وهي ميزة رائعة في قسم تفضيلات المستخدم.
  • يمكنك تغيير محركات البحث التي يستخدمها لسحب النتائج منها.
  • يمكنك أيضًا تصنيف النتائج إذا كنت تريد كل شيء تحت يديك.

اقرأ أيضا:
تحميل واستخدام اضافة gom vpn للتصفح بأمان وفتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر والاندرويد
شرح متصفح Brave Browser شامل وكيفية الربح من متصفح Brave

MetaGer Private Search Engine

MetaGer هو محرك بحث مفتوح المصدر غير خاضع للرقابة ومقره في ألمانيا ويستخدم Bing و Yandex و Yahoo ومحركات البحث الأخرى بالإضافة إلى زاحف الويب الخاص به لتقديم النتائج.

إنه مشروع رائع بدأ في عام 1996 وتديره الآن SUMA-EV جمعية الوصول المجاني إلى المعرفة وهي منظمة غير ربحية في ألمانيا.

يمكنك تثبيت واستخدام المتصفح من الرابط التالي:

أهم مميزات متصفح MetaGer

بالنسبة لهذه التعليمات استخدمت محرك بحث MetaGer وكنت مسرورًا بالنتائج التي تضمنت بعض الميزات المفيدة من أهمها:

  • التصفح الآمن ومنع عمليات التعقب أو المراقبة او التجسس على عمليات البحث.
  • تتضمن كل نتيجة بحث رابطًا للمصدر الأصلي.
  • التاريخ والبحث الآمن واللغة أمثلة على خيارات تصفية البحث.
  • خيارات عرض الوكيل، على سبيل المثال، فتح مجهول

Swisscows محرك بحث خاص غير خاضع للرقابة بدون تتبع

Swisscows هو محرك بحث خاص وغير خاضع للرقابة يقع في سويسرا ويتفوق في الخصوصية والأمان. يدعي مؤسسوها عدم تعقب البيانات أو جمعها ويتم وضع بنية الخادم الخاصة بهم في مركز بيانات Swiss Fort Knox وبحسب موقعه على الإنترنت:

1- لديه خوادم خاصة غير متصلة بسحابة أو طرف ثالث!

2- لديه مركز بيانات خاص في جبال الألب السويسرية وهي الملاذ الآمن في أوروبا!

3- يقع كل شيء خارج الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة من حيث الجغرافيا.

يمكنك تحميل واستخدام المتصفح من الرابط التالي:

أهم مميزات متصفح Swisscows

  • Swisscows هو أقوى محرك بحث غير خاضع للرقابة وأحد أعظم خياراتك عندما يتعلق الأمر بالخصوصية ويمكن القول إنه أفضل من العديد من محركات البحث الخاصة الأخرى غير الخاضعة للرقابة. وفقًا لسياسة الخصوصية الخاصة بهم “نحن لا نجمع أي معلومات شخصية من زوارنا.
  • ” لا يوجد شيء. عند استخدام محرك بحث Swisscows لا يتم تسجيل عنوان IP الخاص بك ولا يتم جمع المتصفح الذي تستخدمه (Microsoft Edge و Safari و Firefox و Google Chrome وما إلى ذلك).
  • لا توجد تحليلات تم إجراؤها على أي نظام تشغيل يستخدمه مستخدمونا، بما في ذلك Microsoft Windows و Mac OS X و Linux وما إلى ذلك، البحث الخاص بك أيضا لم يتم تعقبها.
  • لا يقوم بجمع أي معلومات من الزوار. البيانات الوحيدة التي يقوم بحفضها هي عدد الاستفسارات التي يتم إدخالها في Swisscows على أساس يومي من أجل حساب العدد الإجمالي للزوار على الويب وتصنيف حركة المرور هذه حسب اللغة بالإضافة إلى الإحصاءات العامة.

اقرأ أيضا:
أفضل 8 برامج حذف البرامج غير المرغوب بها
تحميل متصفح Brave للكمبيوتر والهاتف أخف وأسرع متصفح

محرك بحث غير مراقب مقرة دولة فرنسا Qwant Private Search Engine

Qwant هو محرك بحث آخر لم تتم تصفيته تم إنشاؤه في فرنسا ويصدر إلى حد كبير نتائج البحث من Bing. نظرًا لأن مقرنا في أوروبا ،لدينا قوانين خصوصية بيانات أكثر صرامة من الولايات المتحدة على سبيل المثال.

يعد Qwant بالحفاظ على خصوصية المستخدم ومنع الأفراد من الوقوع في فقاعة التصفية من خلال عدم تعقبهم.

يمكنك الدخول على المتصفح من الرابط التالي:

أهم مميزات متصفح Qwant

  • لا يقوم بتثبيت أي ملف تعريف ارتباط على متصفحك أثناء استخدام Qwant كموقع ويب ومحرك بحث غير مراقب، مالشيء الذي يمنع على اي جهة التعرف عليك أو تتبعك عبر الإنترنت.
  • لا يسخدم أي نوع من تقنيات تتبع البكسل أو بصمات الأصابع … لا يتم جمع سجل البحث الخاص بك أو تخزينه من قبل القائمين على المتصفح.
  • وفقًا لتوجيهات وحدة التحكم في البيانات الفرنسية، يتم إخفاء هويتك على الفور عند البحث عن طريق فصلك عن عنوان IP الخاص بك.
  • يتميز Qwant أيضًا بقدرات ممتازة لتصفية البحث بما في ذلك عوامل التصفية عبر الإنترنت والأخبار والشبكات الاجتماعية والصور ومقاطع الفيديو والتجارة، فضلاً عن عوامل تصفية المحفوظات.
  • يمكن العثور على الأخبار والمراسلات الشائعة والأحداث وغيرها من القصص الشيقة على موقع Qwant. يستمر Qwant في التطور مع أكثر من 10 ملايين عملية بحث يومية وهو أحد أشهر مواقع الويب في فرنسا.

بشكل عام، يعد Qwant خيارًا جيدًا لموقع ومحرك بحث غير خاضعين للرقابة مع مجموعة متنوعة من تدابير حماية الخصوصية.

خلاصة:

كانت هذه أهم متصفحات تحترم السرية اثناء تصفح الانترنت، يمكنك الاعتماد على هذه المتصفحا إذا كنت تريد تصفح الانترنت دون ان يتم التجسس عليك من طرف اي جهة كيفما كانت. حافظ على خصوصياتك على الانترنت عن طريق استخدام أحد هذه المتصفحات، ولا تدع اي جهة تحرف ما تبحث عنه او تعرف هويتك على الانترنت.

انتهى.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments