أفضل مواقعتقنيةمتصفحات

أفضل 36 محركات بحث غير قوقل لنتائج أكثر دقة

 أفضل محرك بحث عربي

أفضل 36 محركات بحث غير قوقل لنتائج أكثر دقة

العديد من الأشخاص يظنون أن هناك محرك بحث واحد فقط وهو Google، وهذا الأمر غير صحيح حيث هناك العديد من المجرات البديلة عن محرك البحث جوجل، والتي تتوفر على مجموعة من المميزات التي لا توجد على هذا الأخير.

في هذه المقال سنتعرف على مجموعة من محركات بحث غير قوقل، والتي يمكنكم استخدمها بدلا من محرك البحث Google:

إقرأ أيضاً: أفضل محرك بحث غير مراقب و محركات بحث تحترم السرية

أفضل محركات البحث البديلة لمحرك البحث جوجل

 محركات البحث العربية

هناك مجموعة من المحركات البحث التي يمكنكم استخدمها، لتصفح الإنترنت والدخول إلى أي موقع او البحث عن أي شيء، الى جانب الحصول على مجموعة من الخدمات الأخرى، دعونا في الأسطر التالية من هذه المقال، نتعرف على هذه المحركات وعلى أبرز المميزات والخصائص التي تتوفر عليها:

محرك البحث Yahoo

أول محرك البحث الذي سنتحدث عنه اليوم في هذه المقال هو محرك البحث ياهو Yahoo، الذي يعتبر افضل بديل لمحرك البحث جوجل، والذي يعتبر المحرك الثالث الاكثر الاستخداما بعد محرك البحث جوجل ومحرك البحث بينج.

ورغم أن محرك البحث Yahoo من بين المحركات البحث القديمة، والتي لا تتوفر على مجموعة من المميزات التي توجد على جوجل، لكن يبقى هذا المحرك مميز ويتوفر على مجموعة من الخصائص الرائعة، ويمكن الاعتماد عليه، في عملية البحث على النت.

يمكنكم الحصول على المزيد من النتائج المفيدة عند البحث على محرك البحث ياهو، هذا ما يجعل هذا المحرك افضل يدل لمحرك البحث جوجل. يمكنكم الان الدخول إلى هذا المحرك عن طريق الضغط على الرابط التالي:

محرك البحث Bing

 تطبيق محرك بحث

اذا اردنا ان نتحدث ان افضل بديل لمحرك البحث جوجل، فعلينا ان نذكر لكم محرك البحث Bing الخاص بشركة مايكروسوفت العملاقة، حيث يعتبر هذا المحرك افضل ثاني محرك بحث بعد محرك البحث جوجل، وذلك من ناحية الاستخدام.

تم اطلاق محرك البحث Bing عام 2009م، ومنذ ذلك الوقت إلى اليوم مازال قيد التشغيل، بل يمكنكم الاعلام عليه حقا للبحث عن اي شيء على النت، من خلال كتابة الكلمات الرئيسية فقط، القدم لك المحرك مجموعة من النتائج المفيدة حول الموضوع، بما فيها مقالات وصور وفيديوهات وحتى خرائط وغيرها من النتائج الأخرى.

يمكنكم الوصول الى محتوى المرئي لي الفيديوهات من خلال محرك البحث Bing افضل من محرك البحث جوجل، حيث يمكنكم معانية الفيديو من خلال وضع السهم عليه ون الدخول إليه وهذا ما لا يتوفر عليه محرك البحث جوجل. والجميل في الأمر انه يمكنكم لجميع مستخدمين هذا المحرك الفوز بمجمزعة من الجوائز، من خلال استرداد النقاط التي تم الحصول عليها عند استخدام هذا المحرك.

يمكنكم الان الدخول إلى محرك البحث Bing والحصول على كل ذلك، من خلال الضغط على الرابط التالي:

محرك البحث DuckDuckGo

 من أشهر محركات البحث

يعتبر محرك بحث DuckDuckGo أحد افضل محركات البحث، الذي يمكنكم استخدامه بدلا من استخدام محرك البحث جوجل، حيث الى جانب إمكانية البحث عن مجموعة من المواضيع والمواقع من خلاله، يمكنكم ايضا الحصول على خصوصية اكبر عند استخدام هذا المحرك، وذلك من خلال توفير خصوصية وبحث غير مراقب لجميع المستخدمين، من خلال عدم تسجيل عنوان IP الخاص بالمستخدمين او غيرها من المعلومات الخاصة بهم.

يمكنكم الحصول على نتائج البحث من اكثر من 400 مصدر مختلف عبر النت. يمكنكم الان الدخول إلى محرك بحث DuckDuckGo والحصول على بحث امن على النت، من خلال الضغط على الرابط التالي:

إقرأ أيضاً: كيفية تفعيل ميزة البحث الآمن في جوجل

إقرأ أيضاً: محركات بحث لحماية خصوصيتك على الإنترنت

محرك البحث Yandex

 محرك بحث أمريكي

ياندكس هو احد اشهر محركات البحث الروسية الذي يعتبر احد افضل هكا المحركات على الاطلاق، ويرجع السبب في ذلك لمجموعة من الخدمات والمميزات التي يقدمها لجميع المستخدمين الذي يعتمدون عليه في عملية البحث على الانترنت.

يتوفر هذا المحرك على المتصفح الخاص به، إلى جانب العديد من المميزات الأخرى تماما كما هو الحال مع محرك البحث جوجل، هذا ما جعل منه أحد أشهر المتصفحات على الاطلاق الذي يتم استخدامه من طرف الملايين من الأشخاص بشكل يومي.

يتوفر على خيار الترجمة النصية او الترجمة عن طريق الصور وغيرها، كما يتوفر على خدمات السحابية. يمكنكم الان الدخول على محرك البحث Yandex والحصول على جميع هذه الخدمات، من خلال الضغط على الرابط التالي:

محرك البحث Baidu

 محركات بحث جوجل

بما ان محرك البحث Google لا يعمل في صين، فتم إنشاء محرك بحث منافس له يتوفر على مجموعة من المميزات، ويمكن استخدمه في عملية البحث في النت في الصين. يمكنكم انتم ايضا من داخل الدخول العربية الاعتماد على هذا المحرك في عمليات البحث الخاصة بكم على النت.

عند الدخول إلى محرك البحث Baidu ستظهر لكم واجهة شبيهة تماما بمحرك البحث Google، يمكنكم عندها البحث عن أي موضوع، لتظهر لكم مجموعة من نتائج البحث حوله، لكن ورغم ذلك يفترق هذا المحرك للكثير من المعلومات والمصادر وذلك بسبب القوانين والسياسات الخاصة بالصين.

يمكنكم لأن استخدام محرك البحث Baidu، والبدء في البحث عن مختلف المواضيع، وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

محرك البحث StartPage

محركات بحث غير محجوبة

يعتبر محرك البحث StartPage أحد افضل محركات البحث المميزة والآمنة في نفس الوقت، حيث يمكن لجميع المستخدمين الحصول على خصوصية كبيرة عند استخدام هذا المحرك، وذلك من خلال عدم تتبع عمليات البحث او عناوين IP الخاصة بالمستخدمين، ولا يتوفر على ملفات تعريف الارتباط.

إلى جانب كل ذلك يمكنكم من خلال محرك البحث StartPage، الحصول على جميع نتائج البحث التي تظهر على جوجل. يمكنكم الان الدخول إلى هذا المتصفح، البدء في عملية البحث بدون أي خوف من تتبع عمليات البحث الخاصة بكم، وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

محرك البحث Twitter

أفضل 10 محركات بحث

يعتبر تويتر أحد مواقع التواصل الاجتماعي المشهورة، لكن يمكنكم ايضا استخدام هذا الموقع في عملية البحث عن آخر الأخبار والمواضيع الخاصة بالعالم وغيرها من المواضيع الشائعة ومتصدرة عمليات البحث.

حيث يمكنك البحث عن طريق ادخال الكلمات الرئيسية او كتابة الهاشتاقات، للحصول على مجموعة من نتائج البحث بخصوص مجموعة من المواضيع.

ومن بين الأمور التي تجعل محرك البحث Twitter يتفوق عن محرك البحث جوجل، وهو ظهور تغريدات حول الموضوع الذي يتم البحث عنه، والتي تتحدث عن الأمر بشكل عاجل وحصري. يمكنكم الأن البدء في استخدام موقع تويتر في عمليات البحث، من خلال الضغط على الرابط التالي:

إقرأ أيضاً: طريقة حذف سجل البحث في جوجل

إقرأ أيضاً: 7 محركات للبحث عن الوجوه والصور بدقة

محرك البحث Ecosia

تم تصميم محرك البحث Ecosia من اجل دعم البيئة، وذلك من خلال تحويل جميع الارباح الخاصة بهذا المحرك إلى مجموعة من المؤسسات الخاصة بزراعة الاشجار حول العالم، لهذا عند القيام بأي عملية بحث على هذا المحرك، فأنتم تقوم بالمحافظة على البيئة في العالم، وزراعة الاشجار على الكرة الأرضية.

محرك البحث Ecosia يعتمد على محرك البحث Bing الذي تحدثنا عنها في الأعلى، من اجل البحث في النت، مع استخدام بعض الخوارزميات الخاصة بها لتحسين عملية البحث والحصول على نتاىح مفيدة. يمكنكم الان الدخول إلى محرك البحث Ecosia والبدء في عملية البحث مع مساهمة في غرس الاشجار، وذلك عن طريق الضغط على الرابط التالي:

محرك البحث Swisscows

محرك البحث Swisscows هو احد محركات البحث غير قوقل، الذي يمكنكم من خلاله البحث عن أي موضوع او على مجموعة من المواقع، مع الحصول على خصوصية كبيرة عند استخدمه. يتم دعم هذا المحرك من طرف محرك البحث Bing الخاص بشركة مايكورسوفت والذي تحدثنا عنه في الأعلى، لكن مع استخدام الفهرس الخاص بمحرك Swisscows والذي يشمل البحث باللغة الألمانية.

يمكنكم من خلال استخدام محرك البحث Swisscows، البحث بدون ان يتم تتبع عمليات البحث الخاصة بكم، او الاحتفاظ بملفات تعريف الارتباط، وذلك حيث يتوفر هذا المحرك على جدار حماية يعمل على حماية المستخدمين وحماية جميع المعلومات الشخصية الخاصة بهم.

والجميل في هذا المحرك، عنه يقوم لتصفية نتائج البحث التي تتوفر على اشياء غير أخلاقية أو فيها بعض من العنف، حتى لا تظهر لجميع المستخدمين، وذلك من خلال استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي والتعلم الالي. يمكنكم الان الدخول إلى هذا المحرك والحصول على جميع هذه الخدمات، من خلال الضغط على الرابط التالي:

متصفح Brave

يعتبر Brave أحد أفضل مواقع البحث في الانترنت البديلة عن موقع جوجل، حيث يمكنكم من خلال هذا المحرك البحث في النت، والحصول على مجموعة من نتائج البحث المفيدة.

يمكنكم الحصول على خصوصية عند استخدام محرك البحث Brave، وذلك من خلال المتصفح الخفي الذي يتوفر عليها الموقع، ورغم أن هذا المحرك من بين المواقع الجديدة إلى أنه يقدم عمليات بحث مميزة ومفيدة لجميع المستخدمين. يمكنكم الان الدخول إلى محرك البحث Brave والبدء في عملية البحث عن أي شيء، وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

محرك البحث Qwant

يعتبر Qwant محرك بحث فرنسي غير جوجل، الذي يتم الاعتماد عليه من طرف العديد من الأشخاص البحث في الانترنت، مع الحصول على خصوصية كبيرة عند عملية البحث، وذلك من خلال عدم تتبع عمليات البحث التي يقوم بها المستخدمين والتي تستخدم في الإعلانات وفيها من الأمور الأخرى.

يتوفر محرك البحث Qwant على واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام، والتي من خلالها يمكنكم الدخول إلى مجموعة من الموقع الكبيرة مثل يوتيوب ويكيبديا وغيرها من الموقع الأخرى. والجميل في الأمر انه المحرك يتوفر على نظام خاص بالاطفال، الذي يعمل على تصفية جميع نتائج البحث الغير مفيدة او الغير أخلاقية لحمايتهم. يمكنكم الان الحصول على كل ذلك من خلال الدخول إلى هذا المحرك عن طريق الضغط على الرابط التالي:

محرك البحث Search Encrypt

يعتبر محرك البحث Search Encrypt من بين المحركات البسيطة والخفيفة، والتي تتميز عن محرك البحث جوجل بحماية البيانات الخاصة بجميع المستخدمين، وذلك من خلال منع عمليات التتبع التي تقوم بها مختلف الشركات، والتي يتم استخدمها في انشاء الإعلانات المناسبة للمستخدمين، وهكذا يحافظ هذا المحرك هذا خصوصية المستخدمين.

يتم حذف سجل البحث بعد مرور 15 دقيقة فقط عن عملية البحث، وذلك لتوفير مجال من الخصوصية والحماية لجميع المستخدمين، وهناك المزيد من المميزات والخدمات الأخرى التي يمكنكم الحصول عليها، من خلال الدخول إلى متصفح Search Encrypt عن طريق الضغط على الرابط التالي:

إقرأ أيضاً: أفضل 7 محركات البحث بالفيديو على الإنترنت

إقرأ أيضاً: أفضل محركات البحث غير مراقبة تحترم الخصوصية

محرك البحث Gibiru

يمكنكم الان الدخول إلى محرك البحث Gibiru من الرابط الذي يوجد في الاسفل، البحث في النت على مختلف المواضيع على مجموعة من المواقع المشهورة، كما هو الحال مع محرك البحث جوجل، مع الحصول على خصوصية كبيرة، وذلك من خلال خدم حفظ سجل التصفح الخاص بالمستخدمين، والعمل على حذفها خلال مرور ثواني فقط.

يمكنكم أيضا من خلال محرك البحث Gibiru، الحصول على خدمة VPN بشكل مجاني لمدة 14 يوم، والتي خلالها، يمكنكم زيارة مجموعة من المواقع المحجوبة والمحظورة في بلدكم بدون أي رقابة. كل ذلك يمكنكم الحصول عليه، من خلال الدخول إلى متصفح Gibiru، عبر الضغط على الرابط التالي:

محرك البحث ixquick

يعمل محرك البحث ixquick على عرض مجموعة من نتائج البحث التي تظهر على جوجل او على باقي محركات البحث الأخرى، هذا ما يجعله مميز وبديل عن محرك البحث جوجل نفسه، والجميل في الأمر انه لا يحتفظ بالبيانات الخاصة بالمستخدمين وسجلات البحث وغيرها من المعلومات الأخرى، هذا ما يوفر خصوصية كبيرة وحماية لجميع المستخدمين، الى جانب إخفاء IP الخاص بالمستخدمين.

فور البحث عن أي موقع من خلال محرك البحث ixquick، ستظهر لكم ثلاث خيارات، الخيارات الاول رابط للدخول إلى الموقع بشكل مرئي، اما الثاني highlight الذي من خلاله يمكنكم قراءة بعض المعلومات حول الموقع قبل الدخول إليه، اما الخيار الاخير Proxy وهو الذي من خلاله، يمكنكم حماية البيانات الخاصة بكم ومنع أي موقع من تتبع عمليات البحث التي تقوموا بها أو التعرف على ip الخاص بكم.

يمكنكم الان الدخول إلى محرك البحث ixquick والحصول على كل ذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

محرك البحث WloframAlpha

محرك البحث WloframAlpha يختلف عن باقي محركات البحث التي تحدثنا عنها في الأعلى، حيث يمكنكم من خلال هذا المحرك، الوصول إلى أجوبة على الأسئلة بدون عرض قاىمة المواقع كما هو الحال مع باقي محركات البحث.

هذا المحرك خاص بعمليات البحث في المجالات العلمية، مثل الفيزياء والهندسة والرياضيات والاحصائيات وعلوم الفلك غيرها من مجالات العلمية الأخرى.

الجميل في الأمر انه يعمل على حماية خصوصية المستخدمين. يمكنكم الان الدخول إلى محرك البحث WloframAlpha والحصول على جيمع هذه الاشياء من خلال الضغط على الرابط التالي:

إقرأ أيضاً: كيفية البحث والعثور على شخص بطريقة سهلة عن طريق الصورة

إقرأ أيضاً: أفضل محرك بحث امريكي غير مراقب

محرك البحث SurfEasy Private Browser

يمكنكم من خلال استخدام محرك البحث SurfEasy Private Browser، البحث في النت عن اي شيء، بدون أي يتم تتبع عملية البحث الخاصة بكم أو عنوان IP لتحديد الموقع الجغرافي الخاص بكم. يمكنكم الدخول إلى محرك البحث SurfEasy Private Browser البدء في عملية البحث عن طريق الضغط على الرابط التالي:

محرك البحث Million short

في حالة كنت ترغب بالحصول على مجموعة من نتائج البحث غير التي تظهر على محرك البحث جوجل، عندها يجب عليك الدخول إلى محرك البحث Million short من خلال الضغط على الرابط الذي يوجد في الاسفل، حيث يمكنكم من خلال هذا المحرك، الحصول على مجموعة من نتائج البحث المختلفة والمفيدة في نفس الوقت.

والجميل في هذا المحرك هو انه يمكنكم فلترة عملية البحث، حتى تحصلون على نتائج مفيدة ودقيقة لمجموعة من مختلف المواقع، يمكنكم الان الدخول إلى هذا المحرك عن طريق الضغط على الرابط التالي:

محرك البحث sourceful

يختلف هذا الموقع عن باقي محركات البحث الأخرى التي تحدثنا عنها في الأعلى، حيث لا يقوم sourceful بعرض نتائج البحث غير مجموعة من المواقع كما هو حال مع باقي محركات البحث الأخرى، بل يعمل هذا المحرك على عرض ملفات Google سواء Docs و Slides و Sheets.

يمكنكم ايضا البحث عن ملفات إكسيل وعروض بوربوينت من خلال تحديد عملية البحث. يمكنكم الان الدخول إلى محرك البحث sourceful والحصول على كل ذلك، من خلال الضغط على الرابط التالي:

محرك البحث 2Lingual

من خلال هذه الأداة المقدمة من طرف جوجل، يمكنكم عرض نتائج البحث باللغة الانجليزية وفي نفس الوقت باللغة العربية في نفس الصفحة، هذا ما سيسهل على جميع المستخدم الحصول على نتائج باللغة الخاصة بهم، سواء كانت عربية او أي لغة اخرى.

ياك ترجمة جميع المقالات نتائج البحث الى اللغة العربية بشكل تلقائي، من خلال استخدام موقع 2Lingual، الذي يمكنكم الدخول إليه من خلال الضغط على الرابط التالي:

محرك البحث Command E

يمكنكم من خلال الدخول إلى هذه الأداة، البحث عن كل من التطبيقات والملفات التي توجد على الكمبيوتر الخاصة بكم، او على حسابات التخزين السحابي. سواء على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام الويندوز او على أجهزة الماك.

إقرأ أيضاً: كيف ابحث عن قنوات في تيليجرام

إقرأ أيضاً: اخفاء حساب الفيس بوك من البحث

محرك البحث Hoply

لا يختلف محرك البحث Hoply عن باقي محركات البحث الأخرى التي تحدثنا عنها في الأعلى، حيث يمكنكم ايضا من خلاله البحث في النت عن مجموعة من الموقع والمقالات في مختلف المواضيع.

لكن شيء المميز في هذا المحرك وهو ان نصف الارباح الخاصة به التي يتم كسبها من الإعلانات يتم التبرع بها الى مجموعة من الجمعيات الخيرية. ويمكنكم كمستخدم التحكم في تحديد التبرع الخاص بك، سواء لاطعام الفقراء او لتوفير العلاج لهم او المحافظة على البيئة وغيرها من الاعمال الخيرة الأخرى.

محرك البحث AoI

محرك البحث AoI شبيه إلى احد من بمحرك البحث ياهو الذي تحدثنا عنه في الأعلى، حيث يمكنكم من خلال هذا المحرك الحصول على خدمة البريد الالكتروني بشكل مجاني، إلى جانب البحث عن أي شيء على النت. ويتوفر على خاصية كلمات المفاتيح التي تظهر بشكل تلقائي مثل محرك البحث جوجل.

والجميل في الأمر انه يمكنكم تخصيص عملية البحث، للبحث على الصور فقط أو على الفيديوهات او على الخرائط. اليوم اصبحت شركة مايكروسوفت هي من تدير هذا المحرك. يمكنكم الدخول إليه الان من خلال الضغط على الرابط التالي:

محرك البحث YouTube

محرك البحث YouTube هو محرك البحث الخاص بشركة جوجل، لكن خاص بالفيديوهات فقط وليس بالمقالات كما هو الحال مع باقي المحركات الأخرى التي تحدثنا عنها في الأعلى.

يتوفر موقع YouTube على أكبر مكتبة في العالم من ناحية الفيديوهات، حيث يمكنكم من خلالها العثور على الملايين من الفيديوهات حول أي موضوع، بل يمكنكم أيضا إنشاء القناة الخاص بكم على هذا الموقع، البدء في نشر الفيديوهات الخاصة بكم أيضا.

يمكنكم البحث في البحث على موقع YouTube، مع تشريح نتائج البحث من ناحية ناريه الرفع ومدة الفيديو والجودة الخاصة به، يمكنكم الان الدخول على هذا الموقع والحصول على كل ذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

موقع Archive

محرك البحث Archive من المحركات الخاصة والمخالفة عن باقي محركات البحث التي تحدثنا عنها في الأعلى، حيث يمثل هذا المحرك ارشيف انترنت، يمكنكم من خلاله الوصول إلى العديد من نتائج البحث القديمة، ويمكنكم من خلاله الإطلاع على تاريخ أي موقع ويب، مع الدخول إلى النسخة الخاصة به في ذلك الوقت.

يتوفر موقع Archive على ارشيف لعدد ضخم من الصور والفيديوهات وحتى الكتب. يمكنكم الان الدخول إلى هذا المحرك عن طريق الضغط على الرابط التالي من اجل الحصول على كل ذلك:

محرك البحث Giphy

يمكنكم من خلال الدخول إلى محرك البحث Giphy، الحصول على جميع نتائج البحث الخاص بالصور المتحركه GIF، حيث يتوفر هذا الموقع على مكتبة ضخمة جدا، تتوفر على الملايين من الملفات. يمكنكم الان الدخول إلى هذا الموقع، والبدء في عملية البحث عن الصور المتحركة، وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

محرك البحث Slideshare

يمكنكم الاعتماد على محرك البحث Slideshare من اجل الحصول على مجموعة من الصور التي تتوفر على نصوص مكتوبة عليها، والتي تتحدث عن أحد المواضيع، او التي تشرح خطوات عمل شيء بكل سهولة.

يمكنكم الان الإستفادة من محرك البحث Slideshare، وذلك من خلال الدخول إليه والبدء في عملية البحث، عن طريق الضغط على الرابط التالي:

محرك البحث Vimeo

اذا كنتم تبحثون عن محرك بحث الفيديوهات، فيمكنكم الان الدخول إلى محرك البحث Vimeo من الرابط الذي يوجد في الاسفل، من اجل البحث عن الفيديوهات، وأيضا نشرها والربح من خلالهاء كما هو الحال مع موقع يوتيوب الذي تحدثنا عنه في الأعلى.

لكن لا يتم الربح من الفيديوهات عن طريق الإعلانات، بل من الموقع نفسه الذي يقدم ريح شهري لجميع المستخدمين، وتتميز الفيديوهات التي توجد على موقع Vimeo بالجودة عالية. يمكنكم الان الدخول إلى هذا الموقع والحصول على كل ذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

محرك البحث wikihow

يتوفر محرك البحث عن الملايين من المقالات، التي يمكنكم من خلالها العثور على الحل من خلال مجموعة من الصور، التي تشرح مختلف الطرق لحل المشكل التقنية التي يواجهها المستخدم.

يمكن أيضا للمستخدمين انشاء محتوى على هذا الموقع. يمكنكم الان الدخول إلى محرك البحث wikihow، والحصول على جميع هذه النتائج، من خلال الضغط على الرابط التالي:

محرك البحث Flickr

فليكر هو احد شركات الخاصة بالياهو، والذي من خلاله يمكنكم البحث عن مختلف الصور ذات جودة عالية، يمكنكم البحث عن أي صورة والعثور عليها في هذا الموقع.

يمكنكم ايضا كمستخدمين نشر الصور الخاصة بكم على هذا الموقع، وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

محرك البحث PDF Drive

من خلال الدخول إلى محرك البحث PDF Drive من الرابط الذي يوجد في الاسفل، يمكنكم البحث عن مجموعة من الكتب بصيغة pdf وتحميلها بشكل مجاني بدون الحاجة للدفع، حيث يتوفر الموقع على ازيد من 200 مليون كتاب

يمكنكم البحث من خلال محرك البحث الذي يوجد على هذا الموقع، على اي كتاب خطر على بالكم. يمكنكم الان الدخول إلى هذا الموقع عن طريق الضغط على الرابط التالي:

محرك البحث Indeed

من خلال الدخول على محرك البحث Indeed من الرابط الذي يوجد في الاسفل، يمكنكم البحث عن وظائف، حيث يعتبر هذا الموقع أحد أكبر محركات البحث عن وظائف في العالم. يمكنكم البحث عن أي وظيفة في مختلف المناطق.

يمكنكم ايضا البحث عن الوظائف في الدول العربية، من خلال الدخول إلى هذا الموقع، عن طريق الضغط على هذا الرابط.

محرك البحث Quora

موقع كورة من بين أشهر المواقع حيث يحتل المرتبة 46 في الولايات والمتحدة الأمريكية والمرتبة 100 عالميا، وذلك من ناحية عدد الزوار الخاصة به، يمكنكم من خلال هذا الموقع الحصول على العديد من الأجوبة لمختلف الأسئلة وذلك من طرف مجموعة من المختصين النشيطيت على هذا الموقع من مختلف دول العالم.

يمكنكم الحصول على الأجوبة الموثوقة والدقيقة من خلال نظام التصويت الذي يتوفر عليه الموقع. يمكنكم الان الدخول إلى هذا الموقع، والحصول على اجابة لأي سؤال، من خلال الضغط على الرابط التالي:

محرك البحث Dogpile

محرك البحث Dogpile هو الآخر من بين محركات البحث القديمة، التي كانت متوقفة آنذاك على محرك البحث جوجل، والى اليوم يمكنكم استخدام هذا المحرك في عمليات البحث الخاصة بكم على الانترنت. يمكنكم الان الدخول إلى هذا المحرك عن طريق الضغط على الرابط التالي:

محرك البحث Webopedia

يمكنكم الان الدخول على هذا الموقع عن طريق الضغط على الرابط الذي يوجد في الاسفل، للحصول على مجموعة من المعلومات ونتائج البحث على الانترنت، حيث يعتبر هذا الموقع موسوعة يتوفر على العديد من معلومات التقنية، المشروحة بشكل مبسط، يمكنكم الان الدخول إلى هذا الموقع عن طريق الضغط على الرابط التالي:

محرك البحث Mahalo

محرك البحث الأخير الذي سنتحدث عنه اليوم في هذه المقال هو محرك البحث Mahalo، والذي من خلاله يمكنكم البحث في النت والحصول على مجموعة من نتائج البحث المقدمة من مختلف المصادر.

يمكنكم الان الدخول إلى هذا المحرك والحصول على كل ذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

خلاصة

في النهاية كانت هذه جميع المعلومات الخاصة بموضوع، أفضل 36 محركات بحث غير قوقل لنتائج أكثر دقة شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments