تقنية

طريقة تسريع متصفح فايرفوكس بدون برامج

يعد متصفح فايرفوكس من ضمن أفضل المتصفحات التي تمتلك عدد ضخم من المستخدمين حول العالم، وهذا راجع للمميزات والخصائص التي يوفرها للمستخدم ناهيك عن الأدوات التي تساعدك للحصول على أفضل تجربة تصفح على الإطلاق.

فمن المعروف أن متصفح موزيلا يمتلك سرعة وخفة عالبة جدا جعلته أفضل من العديد من المتصفحات من ضمنهم متصفح كروم وهذا بالأخص عند إطلاق نسخة فاير فوكس Quantum المميزك والتي قدمة مجموعة من الأدوات والمميزات، إلا أن العديد من المستخدمين لا يزالون يشعرون ببطئ المتصفح.

لذلك اليوم سوف أوفر لكم العديد من الطرق التي سوف تساعدكم على تسريع متصفح فايرفوكس بشكل مميز للغاية، حيث تحدثنا فيما سبق حول طريقة تسريع متصفح كروم الذي سوف تجد به العديد من الطرق المميزة لذلك، وكذلك مقال طرق تسريع الويندوز الذي وفرنا به شرح شامل لتسريع الويندوز بشكل مميز.

شاهد أيضا
تحميل متصفح edge للكمبيوتر ويندوز 7 من ميديا فاير

تسريع فايرفوكس بدون برامج

يحتاج العديد من المستخدمين إلى تسريع فايرفوكس بدون برامج وهذا راجع للعديد من الأسباب، لهذا اليوم سوف نتطرق لطرح أفضل الطرق المتوفرة والتي سوف تساعد على تسريع فاير فوكس بشكل مميز للغاية.

فما هي هذه الطرق؟؟.

1- تسريع متصفح موزيلا فاير فوكس عبر تفريغ المساحة

إن كنت من مستخدمي متصفح فايرفوكس فمن الأكيد أنه لا بد لك من العمل على تفريغ مساحة على فايرفوكس الأمر الذي سوف يساعد على زيادة سرعة المتصفح.

حيث سوف نعتمد في زيادة سرعة متصفح فايرفوكس على خاصية About memory المميزة والتي تساعد على تسريع المتصفح بشكل ملحوظ، فلا بد وأنك تتساءل حول كيفية عمل هذه الطريقة لهذا سوف أقدم لكم كيفية عمل هذه الطريقة خطوة بخطوة.

طريقة تسريع متصفح موزيلا فايرفوكس عبر  About memory

أولا: قم بفتح متصفح فايرفوكس.

ثانيا: قم بفتح نافدة جديدة على المتصفح.

ثالتا: قم بكتابة هذا الأمر بالأسفل، ثم قم بالضغط على”الدخول Entrer”.

about:memory

رابعا: بعدها سوف تظهر لك عدة خيارات على المتصفح والتي تخص المساحة الخاصة بذاكرته.

خامسا: هنا توجه إلى خيار “Free Memory” ثم قم بالنقر على Minimize memory usage لكي تتمكن من تحرير مساحة على المتصفح.

سادسا: بعد ذلك سوف تظهر لك رسالة على هذا الشكل:

memory minimization completed

سابعا: وبهذا تكون تمكنت من عمل هذه الطريقة المميزة التي تساعدة على تحرير مساحة متصفح فايرفوكس حيث يمكنك عمل هذه الطريقة بشكل دوري ومتكرر.

2- تسريع متصفح فايرفوكس عبر إعدادات المتصفح

يوفر منصفح فايرفوكس بعض الإعدادات المميزة التي تساعد على تسريعه بشكل كبير جدا حتى تتمكن من الحصول على أقصى سرعة للمتصفح الخاص بك، فكيف ذلك!!.

يقدم متصفح فاير فوك إعداد Pipelining الذي يعمل بشكل شبيه ببرنامج Internet Download Manager والذي يعمل على إنشاء عدة اتصالات بالإعتماد على نفس السيرفر حتى يوفر أقصى سرعة تحميل يمكن الوصول إليها، وهذه هي نفس الطريقة التي يعتمد على إعداد Pipelining لأجل تسريع المتصفح بشكل صاروخي، فكيف يمكن إعداد هذه الخاصية!!.

طريقة إعداد خاصية Pipelining

أولا: قم بفتح متصفح فايرفوكس.

ثانيا: إفتح نافدة جديدة.

ثالتا: قم بوضع هذا الأمر بالأسفل، ثم قم بالضغط على “الدخول Entrer”.

about:config

رابعا: بعد ذلك قم بالضغط على خيار I accept the risk.

خامسا: بعد ذلك سوف تظهر العديد من الإعدادات وسوف تجد شريط بحث بالأعلى.

سادسا: سوف أقدم لك بعض الجمل قم بنسخ كل واحدة على حدة وقم بلصقها ثم قم بإعدادها حسب ما سوف أقدمه لك وذلك عبر الضغط على الخيار عند ظهوره أثناء البحث.

1- إعداد security.dialog_enable_delay

قم بجعل قيمة هذا الإعداد “صفر”.

2- إعداد reader.parse-on-load.enabled

قم بجعل قيمته باختيار “False”.

3- إعداد reader.parse-on-load.force-enabled

إجعل قيمته “False” كذلك.

4- إعداد browser.download.animateNotifications 

قم بجعل قيمته “False”.

5- إعداد network.prefetch-next 

قم بجعل قيمة هذا الإعداد “صفر” وهذا في حالة كانت الإنترنت ضعيفة.

3- تحسين سرعة الفايرفوكس عبر زيادة حد معالجة المحتوى

من الإعدادات المميزة التي تساعد في تسريع فايرفوكس بشكل مذهل هو إعداد يوفره المتصفح بشكل افتراضي يعمل على معالجة المحتوى، حيث سوف تتمكن من خلاله زيادة سرعة المتصفح بطريقة مميزة للغاية وهذا سوف يظهر لك عند فتح عدة نوافد للعمل بها على المتصفح، فما هو هذا الإعداد الذي يأتي به متصفح فايرفوكس بشكل افتراضي؟.

إعداد About pereferences المميز الذي يأتي بأربع عمليات بشكل افتراضي ولكن سوف أقدم لكم طريقة زيادة الحد للحصول على أكبر سرعة لمتصفحك.

طريقة إعداد  About pereferences

أولا: قم بفتح المتصفح.

ثانيا: قم بالتوجه إلى إعدادات المتصفح لأجل إيجاد هذا الإعداد أو قم بنسخه ولصقه على نافدة جديدة بالمتصفح.

about:pereferences

ثالتا: بعد ذلك إنزل قليلا وسوف تجد “إعداد Pereferences.

رابعا: بعد إيجاده قم بإزالة العلامة الموجودة أمام خيار recommended perfeormance settings.

خامسا: بعد ذلك سوف تظهر لك إعداد جديد قم بتفعيله كما هو موضح على الصورة.

سادسا: قم باختيار رقم 7 وهو أقصى حد للعمليات.

سابعا: بعد الإنتهاء من هذه الطريقة سوف تلاحظ بشكل كبير تحسن أداء المتصفح بشكل جميل جدا.

ملحوضة: عند اختيار رقم 7 كحد أقصى للعمليات فهذا قد يؤدي إلى استهلاك أكبر لذاكرة المتصفح وإن لاحضت ذلك أنصحك بنقص العدد حتى يتناسب مع ذاكرة المتصفح.

about:pereferences

4- تسريع فايرفوكس عبر إضافة OneTab

توجد العديد من الإضافات المميزة التي تساهم في تسريع فايرفوكس بشكل مميز للغاية والتي يمكنك استخدامها على المتصفح، ومن بين أفضل إضافات تسريع فايرفوكس هي إضافة OneTab المميزة.

إضافة OneTab سوف تستطيع من خلالها القدرة على عدة نوافد للمتصفح معا، فهي تمتلك القدرة على تجميع التبويبات والنوافز وتجعله على شكل قائمة حيث سوف تتمكن من الوصول لكل نافدة على حدة أو الوصول إليهم معا وذلك عبر ضغطة زر واحدة.

الجميل في هذا الأمر هو أن هذه الإضافك تعمل على إيقاف استهلاك موارد المعالج وذاكرة المتصفح وذلك عبر عمل الإضافة على جعل هذه النوافد كأنها ليست مفتوحة أبدا وهذا هو ما يميز هذه الإضافك المميزة.

من خلال هذه الإضافة سوف تتمكن من جعل متصفح سريع وخفيف للغاية وذلك من خلال حجم الموارد التي عنلت الإضافة على توفيرها من ذاكرة المعالج والمتصفح.

إضغط هنا لتحميل إضافة OneTab.

5- تسريع متصفح فايرفوكس Firefox عبر تحديث المتصفح

من أهم الأمور التي يتوجب الإنتباه لها عند العمل \بالمتصفحات\ هي العمل على تحديثها بطريقة دورية وهذا لأنها من أهم الأدوات التي تساعدك على التعامل مع مختلف البيانات على الإنترنت.

يجدر بالذكر أنه يتم طرح تحديثات دورية تساعد على تحسين أداء المتصفح حيث سوف تتمكن من خلالها تحسين سرعة المتصفح وكذلك تسريع النت مع تحسين قدرة الحماية والأمان لك عند التصفح، لهذا سوف أوفر لك طريقة سوف تساعدك على تفحص نسخة متصفحك لأجل التأكد من وجود أي تحديث يتوجب عليك القيام به.

طريقة تسريع متصفح فايرفوكس عبر تحديث المتصفح

أولا: قم بفتح المتصفح.

ثانيا: توجه إلى إعدادات المتصفح.

ثالتا: قم بالضغط على خيار General.

رابعا: أو قم بإدخال هذا الأمر، ثم الضغط على دخول Entrer.

about:pereferences #general

خامسا: بعد ذلك قم بإيجاد خيار FireFox Updates والذي يتواجد بالأسفل.

سادسا: بعدها إعمل “تحقق Check” لأجل التحقق في حال وجد أي تحديثات.

ثامنا: عند وجود اي تحديث سوف يظهر وقم بالموافقة عليه وسوف يتم تحديث متصفحك.

ما هي التطبيقات التي تعمل على تحسين جودة متصفح فاير فوكس؟

هناك العديد من التطبيقات التي تعمل على تحسين سرعة متصفح فايرفوكس بشكل مميز للغاية، والأمر المميز فيها هي أنك لن تحتاج للقيام بأي أمر يدويا وكل ما عليك هو تحميل أحد الإضافات المميزة على المتصفح ثم سوف تلاحظ تحسن سرعة فايرفوكس بشكل مذهل حيث تعتبر هذا أفضل طريقة تسريع متصفح فايرفوكس إلى سرعة صاروخية بدون برامج، فما هي هذه التطبيقات؟.

– تطبيق Speed Tweaks.

– تطبيق Auto Unload Tab.

طريقة تسريع فايرفوكس بدون برامج

يحتاج العديد من المستخدمين إلى طرقة تسريع متصفح فايرفوكس دون الحاجة إلى تحميل أي برامج على جهازهم الأمر الذي جعلنا اليوم نتطرق لطرح العديد من الطرق المميزة ومن ضمن هذه الطرق هي الأعتماد على بعض الإضافات المميزة.

تعمل الإضافات على تحسين سرعة المتصفح بشكل ملحوض جدا لذلك أنصحك بالإعتماد أولا على الطرق التي قمت بشرحها بالأعلى وبهد ذلك قم بالإعتماد على أحد الإضافات ومن بينها إضافة unblock.

تسريع فايرفوكس عبر إضافة unblock من الأمور الهامة جدا فهي تعمل على حجب الأعلانات المزعجة والتي تعمل على تقليل سرعة المتصفح حيث تعتبر الأداة الأصلية في هذا الأمر عوض أداة Adblock والتي تمتلك شعبية في هذا المجال.

فريق التحرير N

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments