متصفحات

طريقة تسريع فايرفوكس الى اقصى حد

يعد Firefox أحد أفضل متصفحات الويب المتاحة اليوم، ويقوم مطورو متصفح Firefox دائمًا بإجراء تحديثات لتحسين سرعة الصفحة كلما تم تقديم ميزة جديدة. لا تزال، ورغم ذلك قد يثقل وتود زيادة سرعة تحميل Firefox.

✅ ستجد في هذا المقال ما يلي : عرض

يعتبر الفايرفوكس أيضا من متصفحات سريعة في وقتنا الحالي، بل إنه ينافس الآن Chrome كما يوفر أمانًا وخصوصية كبيرين، أحدث إصدار من Firefox Quantum سريع بما يكفي حتى للمواقع ذات المحتوى الثقيل.

بمساعدة تجربة الإعدادات، عادة يكون السبب الأكثر شيوعًا لسرعة الصفحة البطيئة في Firefox هو وجود أخطاء إضافية، يمكنك دائمًا التحقق جيدًا من ملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت أيضًا.

دعنا نلقي نظرة على بعض الطرق لتحميل الصفحات بشكل أسرع في Firefox.

اقرأ ايضا
طريقة تسريع متصفح فايرفوكس بدون برامج
تنزيل متصفح سريع للكمبيوتر – اسرع عشرين متصفح

تسريع متصفح فايرفوكس

ان أحدث إصدار من Firefox Quantum سريع بما يكفي حتى للمواقع ذات المحتوى الثقيل، ومع ذلك يمكننا الذهاب إلى أبعد من ذلك، ستوضح لك هذه النصائح أدناه كيفية تسريع Firefox لجعله أسرع من أي وقت مضى.

اقرأ ايضا
كيفية تسريع متصفح جوجل كروم لأقصى سرعة
تحميل مايكروسوفت ايدج لويندوز 7 و 10 وغيرها آخر اصدار مجانا

1- تسريع متصفح فايرفوكس عن طريق تقليل استهلاك الرامات

يستخدم Firefox الكثير من موارد الذاكرة أو وحدة المعالجة المركزية، كيفية الإصلاح في بعض الأحيان قد يتطلب Firefox موارد نظام كبيرة لتنزيل محتوى الويب ومعالجته وعرضه.

إذا كنت تواجه فترات من الاستخدام الكبير المستمر للموارد أثناء استخدام Firefox، تقدم لك هذه المقالة بعض الخيارات لمراجعتها.

  • وحدة المعالجة المركزية (وحدة المعالجة المركزية) هي “عقل” الكمبيوتر.
  • تساعد ذاكرة الوصول العشوائي (ذاكرة الوصول العشوائي) أو الذاكرة جهاز الكمبيوتر الخاص بك على أداء مهام متعددة في نفس الوقت.
  • عندما يتم استخدام موارد نظامك بكثافة يمكن أن يتأثر الأداء العام واستقرار الكمبيوتر.
  • اعتمادًا على نظام التشغيل الخاص بك، يمكنك مراجعة استخدام الموارد ومراقبته من خلال أدوات محددة. راجع قسم استخدام أدوات إضافية لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها أدناه للحصول على مزيد من المعلومات.

تنبيه:
إذا قمت بإرسال بيانات الأداء فستجمع Mozilla البيانات بما في ذلك استخدام الذاكرة ووحدة المعالجة المركزية، مما سيساعد في جعل Firefox أفضل للإصدارات المستقبلية.

اقرأ ايضا
تحميل متصفح edge للكمبيوتر ويندوز 7 من ميديا فاير
طريقة كشف الباسورد المخفي على شكل نجوم على جميع المتصفحات والبرامج

2- تسريع متصفح فايرفوكس عن طريق تفريغ صفحة التبويب الجديد

يستغرق Firefox وقتًا طويلاً لبدء التشغيل توضح هذه الفقرة بعض أسباب وقت بدء التشغيل الطويل والخطوات التي يمكنك اتخاذها لتحسينه، إذا بدأ Firefox ولكنه لا يستجيب فراجع Firefox معلقًا أو لا يستجيب إذا لم يبدأ Firefox على الإطلاق فراجع Firefox!

اقرأ ايضا
طريقة تحميل كروم اوف لاين | تحميل أحدث إصدار من متصفح جوجل كروم Google Chrome
شرح متصفح Brave Browser شامل وكيفية الربح من متصفح Brave

حلول أسباب وقت بدء التشغيل الطويل

اليك حلول أسباب وقت بدء التشغيل الطويل……

تغيير الصفحة الرئيسية

يمكن أن تتسبب مشاكل موقع الويب في أن يستغرق Firefox وقتًا طويلاً للبدء، حاول تغيير صفحة Firefox الرئيسية الخاصة بك إلى الصفحة الرئيسية الافتراضية أو صفحة فارغة، راجع كيفية تعيين الصفحة الرئيسية للحصول على الإرشادات.

التحقق من برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بك

يقرأ Firefox عددًا من الملفات بشكل طبيعي أثناء بدء التشغيل، وقد تقوم بعض برامج مكافحة الفيروسات بإجراء عمليات مسح مكثفة لكل ملف من هذه الملفات أثناء بدء التشغيل وتمنع الوصول حتى تكتمل عمليات الفحص هذه.

إذا بدأت المشكلة بعد تثبيت برنامج مكافحة الفيروسات أو تحديثه أو إعادة تكوينه فاتصل بموفر البرنامج للحصول على المساعدة.

اقرأ ايضا
كيفية إظهار كلمات المرور المخزنة في المتصفح عند نسيانها
برنامج اصلاح مشاكل المتصفحات بالكامل بضغطة واحدة أو اعادتها للوضع الافتراضي بدون برامج

استكشاف الملحقات أو السمات وإصلاحها

يقوم Firefox بتحميل الامتدادات عند بدء تشغيله وتضيف العديد من الإضافات مهام بدء التشغيل، راجع استكشاف مشكلات الملحقات والسمات وتسريع الأجهزة وإصلاحها لحل مشكلات Firefox الشائعة للحصول على خطوات حول كيفية تحديد الامتداد الذي قد يسبب المشكلة.

تحسين Windows

ان تسريع ويندوز من أهم الأمور، لذا قم بتسريع Windows وجعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل بشكل أفضل، راجع تسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك على موقع microsoft.com.

حلول مشكلة بطء فايرفوكس أخرى

إذا لم تقلل الاقتراحات السابقة من وقت بدء تشغيل Firefox بشكل كبير، فراجع استكشاف مشكلات Firefox وإصلاحها للتعرف على الخطوات الأخرى التي يمكنك اتخاذها لحل المشكلة.

تنبيه:
يمكن لميزة Refresh Firefox إصلاح العديد من المشكلات عن طريق استعادة Firefox إلى حالته الافتراضية مع حفظ معلوماتك الأساسية، وضع في اعتبارك استخدامه قبل الخوض في عملية استكشاف الأخطاء وإصلاحها المطولة.

اقرأ ايضا
تحميل متصفح جوجل كروم 2017 الاصدار رقم 57 والأسرع في تصفح الانترنت
تحميل متصفح Opera VPN للحصول على VPN مجاني مدى الحياة

3- تسريع متصفح فايرفوكس عن طريق تفعيل خاصية Hardware Acceleration

سيسمح تمكين تسريع الأجهزة لـ Firefox Quantum بالاستفادة من GPU لتسريع التصفح، يمكنك التحقق مما إذا كان قد تم تشغيله افتراضيًا.لذلك عند تنشيط هذه الخاصية، فإنه سيخف الضغط على المعالج، كما ستلاحظ سرعة أكبر في أداء المُتصفح.عليك فقط اتباع الخطوات التالية:

الخطوة رقم 1:

انتقل إلى حول، التفضيلات.

الخطوة رقم 2:

بشكل عام قم بالتمرير لأسفل إلى الأداء.

الخطوة رقم 3:

قم بإلغاء تحديد المربع استخدم إعدادات الأداء الموصى بها.

الخطوة رقم 4:

حدد مربع استخدام تسريع الأجهزة عند توفره.

بالنسبة إلى حد المحتوى فيتم تعيينه على 8 افتراضيا، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى تحسين الأداء عند استخدام علامات تبويب متعددة ولكنه سيستخدم أيضًا المزيد من الذاكرة، يوصى بتركه افتراضيًا إذا كان لديك أكثر من 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، يمكنك تقليل الرقم إذا كان يلتهم ذاكرتك.

اقرأ ايضا
أفضل محرك بحث امريكي غير مراقب
محرك بحث Shodan المحرك الأخطر على الإنترنت

4- تسريع متصفح فايرفوكس عن طريق تعطيل خدمات الوصول في المتصفح

قد تؤثر خدمة Firefox Accessibility Service سلبًا على أداء تصفح Firefox، يمكنك تعطيله إذا كنت لا تستخدم أي نوع من البرامج المساعدة للإعاقة الجسدية، فيما يلي كيفية تعطيل خدمات إمكانية الوصول بأمان في Firefox الجديد:

الخطوة رقم 1:

انقر فوق زر القائمة وحدد الخيارات.

الخطوة رقم 2:

حدد علامة التبويب الخصوصية والأمان.

الخطوة رقم 3:

قم بالتمرير لأسفل إلى قسم الأذونات.

الخطوة رقم 4:

حدد المربع منع خدمات الوصول من الوصول إلى متصفحك.

الخطوة رقم 5:

أعد تشغيل Firefox حتى تدخل التغييرات حيز التنفيذ.

5- تسريع متصفح فايرفوكس عن طريق تجاهل التبويبات الغير نشطة:

بصرف النظر عن الامتدادات، فإن الشيء الآخر الذي يبطئ المتصفح حقًا هو عدد علامات التبويب المفتوحة، لا بأس في فتح العديد من علامات التبويب ولكن عليك إدارتها بشكل صحيح للتأكد من أن Firefox لا يبدأ في الزحف. بشكل مضحك ستحتاج إلى تحقيق ذلك من خلال وظيفتين إضافيتين.

اقرأ ايضا
7 محركات للبحث عن الوجوه والصور بدقة
أفضل 7 محركات البحث بالفيديو على الإنترنت

تبويب تلقائي تجاهل

ملحق Auto Tab تجاهل لمتصفح Firefox تحتفظ بالعديد من علامات التبويب مفتوحة لكنك لا تحتاجها دائمًا طوال الوقت، ستعمل علامة التبويب “التفريغ التلقائي” على إيقاف علامة التبويب هذه تلقائيًا من تناول دورات وحدة المعالجة المركزية أو ذاكرة الوصول العشوائي أو إعادة التحميل.

انقر بزر الماوس الأيمن في علامة التبويب أو أيقونة الامتداد لرؤية قائمة السياق بكل الخيارات التي تحتاجها، يمكنك إضافة علامات تبويب فردية أو مواقع معينة إلى القائمة السوداء بحيث يتم تجاهلها بواسطة علامة التبويب “التفريغ التلقائي”.

إنها وظيفة إضافية ضرورية لتصفح الويب بشكل أسرع.

اقرأ ايضا
أفضل 17 متصفح للأندرويد على الاطلاق | افضل متصفح للاندرويد
أفضل 9 متصفحات لفتح المواقع المحجوبة – تجاوز الرقابة على الانترنت

أداة تسريع فايرفوكس Firefox-Onetab

يعد OneTab المتوفر في جميع المتصفحات الرئيسية أحد الطرق الرائعة لإدارة علامات التبويب دون فقدها، بنقرة واحدة على أيقونة OneTab سيتم إغلاق جميع علامات التبويب المفتوحة وإنشاءها كقائمة.

يمكنك إعادة فتح جميع علامات التبويب بنقرة أخرى أو حفظ القائمة حتى يمكن فتحها لاحقًا، إنها طريقة بسيطة للحفاظ على إضاءة متصفحك دون إغراق أي علامة تبويب مفتوحة والبحث عنها بشدة في وقت لاحق.

اقرأ ايضا
محركات بحث لحماية خصوصيتك على الإنترنت
أفضل 11 متصفحات مجانية للآيفون بديلة لمتصفح سفاري

6- تسريع متصفح فايرفوكس عن طريق تعطيل تأثيرات الحركة في المتصفح

إن إصدار Firefox الجديد المسمى “Firefox Quantum” يأتي مع واجهة مستخدم فوتون جديدة توفر العديد من التغييرات والتحسينات في واجهة المستخدم، يأتي مزودًا بعلامات تبويب مربعة وعناوين وشريط بحث مدمجين وصفحة علامة تبويب جديدة مجددة وصفحة تفضيلات معاد تصميمها وما إلى ذلك.

الآن في إصدارات Firefox الأحدث تم دمج جميع التفضيلات في تفضيل واحد. لذلك يمكنك تعطيل جميع أنواع الرسوم المتحركة تقريبًا في Mozilla Firefox مرة واحدة عن طريق تغيير تفضيل واحد في about: config page، إذا كنت تريد أيضًا إزالة جميع الرسوم المتحركة لواجهة المستخدم وتسريع Mozilla Firefox ، فراجع الخطوات التالية:

الخطوة رقم 1:

افتح Mozilla Firefox واكتب about: config في شريط العناوين واضغط على Enter، ستظهر لك رسالة تحذير ، انقر على “أقبل المخاطرة!” زر.

الخطوة رقم 2:

اكتب الآن مستحضرات التجميل في مربع تصفية البحث وسيظهر التفضيل التالي في النافذة:
toolkit.cosmeticAnimations.enabled

الخطوة رقم 3:

انقر نقرًا مزدوجًا فوق التفضيل toolkit.cosmeticAnimations.enabled وسيتغير قيمته إلى false، بدلاً من ذلك يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن فوق التفضيل وتحديد خيار Toggle.

Disable_UI_Animations_Mozilla_Firefox سيعطل على الفور جميع الرسوم المتحركة لواجهة المستخدم ويجب أن تلاحظ تحسينات في أداء Firefox.

اقرأ ايضا
أفضل متصفحات آمنة لتصفح الإنترنت بشكل مجهول
أفضل 20 إضافات حماية لمتصفح جوجل كروم

7-تسريع فايرفوكس عبر تعطيل الإضافات الغير مُستخدمة أو الغير هامة

يقوم الكثير من المُستخدمين عادة بتثبيت الكثير من الإضافات لمتصفح فايرفوكس، ومع مرور الوقت، تبدأ تتراكم الإضافات بشكل يؤدي إلى إبطاء أداء المتصفح، لن أخبرك بألا تستخدم إضافات ثانية، أو حذف الإضافات، لكن على الأقل قم بتعطيل الإضافات التي لا تقوم باستخدامها بشكل متكرر.

قُم بالضغط على Tools، ثُم الضغط على الاختيار Add-ons أو يُمكنك الضغط على أزرار Ctrl+Shift+A في نفس الوقت، بعد فتح صفحة الاضافات، قُم بالضغط على Extensions، بعد ذلك يُمكنك الضغط على زر Disable بجوار أي اضافة تريد تعطيلها.

يؤدي ذلك إلى تقليل استهلاك فايرفوكس لموارد الجهاز وبالتالى يصبح أسرع. فقط قم بمراجعة صفحة Add-ons Manager واضغط على زر Disable لتعطيل كل إضافة غير مهمة.

اقرأ ايضا
أفضل إضافات متصفح كروم لمصممي ومطوري المواقع
كيف تخترق المتصفحات خصوصيتك وتجمع معلومات عنك

8- تسريع متصفح فايرفوكس عن طريق تعطيل الثيمات Themes

من اكثر ما يؤثر في عمل متصفح الانترنت وبطئه هي الاظافات والثيمات كلما تقوم بفتح المتصفح وتشغيله يتم تحميل الصورة الخاصة بالثيم واعادة الالوان المتناسقة وهذا يؤدي الى تراجع اداء المتصفح لكي تعيد المُتصفح لحالته الأولى وزيادة سرعته.

فيجب عليك تعطيل الثيمات أو حتى حذفها نهائيًا من المُتصفح لذلك فإن حذف الثمات أو تعطيلها تعتبر خطوة من خطوات تسريع متصفح فايرفوكس.

عليك الدخول إلى صفحة الاضافات كما شرحنا في الخطوة السابقة،بعد الدخول إليها ستضغط على كلمة Themes لتظهر لك جميع الثيمات الموجودة على المُتصفح، ويُمكنك تعطيلها عن طريق الضغط على زر Disable.

اقرأ ايضا
أفضل 13 مواقع بحث تورنت للعثور على أي ملف تورنت
طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم من الهاتف

9- تسريع فايرفوكس عن طريق إعادة تعيين إعدادات المواقع:

يمكنك تغيير الإعدادات المعقدة في Firefox من خلال قائمة Configs التي يمكن الوصول إليها، لقد قدمنا ​​بالفعل عددًا قليلاً من تعديلات Firefox الأساسية ولكن هذه المرة سنركز فقط على تلك التي تجعل المتصفح يعمل بشكل أسرع!

الخطوة رقم 1:

افتح علامة تبويب جديدة

الخطوة رقم 2:

اكتب about: config في شريط URL

الخطوة رقم 3:

انقر فوق سأكون حذرا، أعدك!

الخطوة رقم 4:

ابحث عن أي سلسلة مذكورة أدناه.

الخطوة رقم 5:

انقر نقرًا مزدوجًا فوق القيمة لتغيير قيمة أي حقل.

الخطوة رقم 6:

انقر في أي مكان آخر لحفظ التغييرات

بمجرد دخولك إلى: config، قم بتغيير التفضيلات التالية إلى القيمة المشار إليها بحيث يعمل Firefox بشكل أسرع.

Set browser.download.animateNotifications to False

Set security.dialog_enable_delay to 0

Set network.prefetch-next to False (Only on slow internet connections)

Set browser.newtabpage.activity-stream.feeds.telemetry to false

Set browser.newtabpage.activity-stream.telemetry to false

Set browser.ping-centre.telemetry to false

Set toolkit.telemetry.archive.enabled to false

Set toolkit.telemetry.bhrPing.enabled to false

Set toolkit.telemetry.enabled to false

Set toolkit.telemetry.firstShutdownPing.enabled to false

Set toolkit.telemetry.hybridContent.enabled to false

Set toolkit.telemetry.newProfilePing.enabled to false

Set toolkit.telemetry.reportingpolicy.firstRun to false

Set toolkit.telemetry.shutdownPingSender.enabled to false

Set toolkit.telemetry.unified to false

Set toolkit.telemetry.updatePing.enabled to false

يجب أن يكون Firefox الخاص بك الآن أسرع بشكل مرئي، لأنك قمت للتو بتعطيل الرسوم المتحركة غير الضرورية وأوقفت مؤقت العد التنازلي عند تثبيت الإضافات، وأخبرته بإيقاف التحميل المسبق لصفحات الويب عندما يكون اتصالك بطيئًا.

10- تسريع فايرفوكس عن طريق إعادة تنشيط المتصفح

إذا وجدت أن Firefox الخاص بك ليس بالسرعة السابقة ، فإن أسهل طريقة لتسريع Firefox هي تحديث المتصفح، سيؤدي ذلك إلى إزالة الوظائف الإضافية واستعادة إعدادات المستعرض إلى الإعدادات الافتراضية.

الخطوة رقم 1:

انتقل إلى حول: الدعم في شريط العنوان.

الخطوة رقم 2:

انقر فوق تحديث Firefox.

والى هنا نكون قد وفقنا ولله الحمد على شرح طريقة تسريع فايرفوكس الى اقصى حد، لا تنسى ان تخبرك عن مدى نجاح الطرق معك!

اقرأ ايضا
افضل 17 مواقع افلام تورنت جديدة وموقع تورنت الأصل
موقع Peek You لإيجاد بيانات وصور أي شخص على ال Social Media
أفضل موقع للبحث بالصور على الإنترنت
أفضل 7 مواقع للبحث عن منح دراسية مجانية حول العالم
كيف ابحث عن فيلم لا اعرف اسمه ب7 طرق جديدة ومختلفة
موقع روسي للبحث عن الصور الأصلية أو الأشخاص
ما هي محركات الألعاب Game Engines؟

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments