تعلم الحماية 🛡️خدع احتراف الواتس اب 🔥

تجسس على واتساب من خلال رقم الهاتف بدون علمك.. احذر من هذه الطرق

يمكن تعقب ومراقبة واتساب أي شخص من خلال بعض الطرق البرامج التي يجب الحذر منها. يمكنك استخدام هذه الطرق مع أصدقائك أو لفتح واتساب حبيبتك أو زوجك، أو في مراقبة واتساب الأطفال مجانا لمنعهم من السلوكات الغير سليمة التي يقومون بها على هواتفك وإبقائهم تحت مراقبة الأباء. سنحاول أن نبين حقيقة جميع طرق التجسس على الواتس اب عن طريق الرقم، وهل يوجد كود حقيقي. وكيف كشف التجسس وجماية واتس اب من الطرق الزائفة.

يمكن أن يكون البحث عن طرق مراقبة الواتس اب والتجسس عليه حساسًا ومثيرًا للجدل، ومن الضروري أن يكون لديك أسباب واضحة ومبررة للقيام بذلك حتى لا تتعرض للعقوبات. فيما يلي أهم الأسباب التي تجعلك تستخدم الطرق القانونية في مرابقة واتس اب:

✔✔مخاوف الوالدين: قد يفكر الآباء في استخدام تطبيق تجسس واتساب من أجل سلامة أطفالهم في العصر الرقمي. قد يتعرض الأطفال والمراهقين إلى مجموعة من الأخطار عند استخدام هواتفهم الذكية مثل التواصل مع المحتالين والوصول إلى المحتوى غير الأخلاقي والابتزاز. قد يوفر التجسس على رسائل ومحادثات WhatsApp للآباء معلومات مهمة عن تفاعلات أطفالهم عبر الإنترنت، مما يساعدهم على معالجة أي سلوك أو مواقف من شأنها أن تثير القلق.

✔✔مراقبة الموظفين: قد يجد أصحاب الأعمال أن تطبيقات تجسس واتساب م لضمانفيدة الإنتاجية والأمن والامتثال داخل مؤسساتهم عن طريق استخدام طرق المراقبة مثل التطبيقات يمكن ضبط سلوك الموظفين واكتشاف اي سلوك ظار مثل مشاركة معلومات سرية أو تسريب بيانات مهمة

✔✔مراقبة هاتف زوجي : عندما تكون هناك شكوك حول الخيانة الزوجية في العلاقة، قد يلجأ الأفراد إلى طرق وتطبيقات لجمع الأدلة وتأكيد شكوكهم. لهذا يتم استحدام طرق لمراقبة الوات ساب وكشف الرسائللتأكيد الشكوك

من المهم التعامل مع هذه الحالات بعناية واخترام الخصوصية والنظر في العواقب القانونية والأحلاقية المترتبة على ذلك. غالبًا ما يكون التواصل وطلب المشورة أو الاستشارة المهنية من الطرق الصحية لمعالجة مشكلات العلاقات بدلاً من اللجوء إلى تطبيقات التجسس الذي قد يزيد من تعقد العلاقات إذا تم اكتشاف الأمر.

الهدف الرئيسي من هذا المقال هو تعريف الأشخاص بأنواع معينة وأساليب التجسس والقرصنة التي ممكن أن تستهدف حساباتك. من المهم فهم كيفية عمل هذه الطرق، حتى يتمكن الجميع من تقوية وعيهم الأمني واتخاذ الإجراءات الوقائية المناسبة لحماية معلوماتهم ورسائلهم الشخصية، مثل الابتعاد عن الروابط المشبوهة، وتحديث البرامج الأمنية وغيرها.

 مراقبة واتساب حبيبتك عن طريق الويب بدون برامج

واتس اب ويب هي طريقة سهلة يتم استخدامها لعرض رسائل ومحادثات الواتس اب على جهاز الكمبيوتر يتم استخدامها غالبا لتجنب استخدام الواتس اب من الهاتف والعمل على الكمبيوتر في نفس الوقت. يمكن استخدم واتس اب ويبلعرض واتس اب صديقك أو صديقتك على الكمبيوتر من أجل المرح أو لعرض رسائل زوجك وقراءتها بدون برامج. تعمل هذ الطريقة عن طريق نسخ الباركود.

لكي يعمل هذا الأمر يجب أن يكون هاتف الطرف الآخر قريب ومتصل بالأنترنت. بعد ذلك يتم فتح موقع واتس اب ويب من اللابتوب أو الكمبيوتر. يتم عرض المحادثات عن طريق الدخول على الواتساب من الهاتف والضغط على ثلاث نقط الخاصة بالاعدادات ومن ثم اختيار ربط الأجهزة linked devices.

يتم توجيه كاميرا الهاتف إلى الموقع واتس اب ويب ووضعها على  parcode الموجود على الموقع.

مباشرة ستتحول تتحول جميع محادثات الواتساب إلى الكمبيوتر ويمكن التحكم فيها من الكمبيوتر بشكل عادي. أي رسالة سيتم إريالها عبر الواتس سيتم عرضها ايضا على الكمبيوتر.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو image-132.png

لكن بمجرد انقطاع الانترنت بين الهاتف والكمبيوتر سوف يتوقف الاتصال ولن تصل الرسائل لأن الطريقة تعمل فقط عندما يكون الجهازين المرتبطين قريبين من بعضهما

كما نقول دائما هدفنا من خلال هذه المقالات هو تقديم المعلومة لتجنب الوقوع في المخاطر المترتبة عن هذه الطرق، ولا نهدف من وراء مواضيعنا إلى أي شيء غير قانوني، وبالتالي لا نتحمل أي مسؤولية خارجة عن ما هو تعليمي.

برنامج تجسس على الواتس اب من خلال الرقم

إذا كنت تريد أن تبقى مطمئن على ابنائك عندما تكون في العمل ولا يوجد أحد يراقبهم، لتبقى على قرب منهم ومعرفة ماذا يفعلون على الهاتف ومع من يتحدثون على الواتس والمكان الذين يتواجدون فيه، الحل الوحيد هو برنامج مراقبة الواتس اب من خلال برامج الرقابة الأبوية. لكن لابد من اختيار برنامج موثوق وقانوني.

يجب الحذر من التطبيقات الموجودة على اليوتيوب، والتي يشرحها مجموعة من الأشخاص، لأن هذه التطبيقات ليست كلها صالحة، بل أغلبها يكون الغرض منها هو التجسس عليك أولا قبل أن تستخدمها أنت. لذا تجنب ما أمكن أي تطبيق سواء على اليوتيوب أو على الويب، إذا لم يكن ضمن هذه التطبيقات التي سأشرحها لك هنا.

1- تطبيق MSpy

هذ التطبيق مهم جدا في الحماية من الاختراق قبل أن تفكر في استخدامه في مراقبة الهاتف، MSpy هو مراقبة الأطفال للرقابة الأبوية، حيث تم تطويره تحت رغبة الأباء في الولايات المتحدة من أجل مراقبة هواتف الأبناء وحمايتهم من أخطار الانترنت.

يتيح عرض رسائل الواتس اب من هاتف أطفالك، فضلاً عن وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى، ومراقبة المكالمات الواردة على الهاتف أو المكالمات التي أجراها صاحب الهاتف وغيرها. يتيح لك التطبيق كذلك تعقب الهاتف عن طريق الايميل، وكذا فرمته الهاتف، بالإضافة إلى سحب الصور من الهاتف عن بعد. يحتاج إلى اشتراك بأسعار قد تكون باهضة نوعا ما.

مميزاته:

القدرة على عرض وقراءة الرسائل النصية التي يتم إجراؤها على الهاتف الأخر.
عرض وقراءة رسائلالواتس اب ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى
مراقبة أنشطة الأطفال الأخرى على مواقع الويب والتطبيقات التي يقومون بتنزيلها.
الاطلاع على جميع الملفات الموجودة على الهاتف.
الوصول إلى كاميرا هاتف الأطفال والتحكم في الميكروفون
التحكم في إعدادات الهاتف سواء تغييرها أو مسح الملفات أو البيانات الخطرة.

3- برنامج eyeZy

eyeZy هو برنامج آخر المراقبة يكشف محادثات الواتس اب السهلومن الضروري أن تحتاج إليه من أجل مراقبة الواتساب وجميع أنشطة الهاتف الخاصة بالشخص الذي تريد مراقبة هاتفه. تستطيع تحويل هاتف ابنك أو ابنتك أو اي شخص تريد مراقبته إلى هاتف بين يديك، والبقاء على اطلاع دائم بأنشطة هدفك.

ليس أنشطة الواتساب هي الوحيدة التي يستطيع برنامج EyeZy الوصول إليها ومراقبتها، بل يستطيع الوصول إلى جميع الأنشطة الأخرى التي يقوم به الطرف الأخر على هاتفه، مثل معرفة ما يبحث عنه الطرف الآخر عن طريق محرك البحث.

مميزاته

مراقبة رسائل الواتساب المكالمات.
يعمل EyeZy على تسجيل كل ما يفعله هدفك على هاتفه بالتفصيل.
مراقبة الرسائل النصية، أنشطة التصفح على ويب والمواقع التي يدخل عليها أبناؤك
يتوافق مع هواتف الاندرويد ويمكنك تحميله واستخدامه أيضا على iso.
سعر برنامج EyeZy رخيص جدا مقارنة مع تطبيقات المراقبة الأخرى.
رمزاسم البرنامجتحميلشرح
mspyاندرويد
ايفون
شرح
Spyhumanاندرويد
WLogاندرويد
ايفون
شرح
whatsaplus-last trackerتحميل
OnLongتحميل
FlexiSPYتحميل
Wloginتحميلشرح
WhatsMonitorتحميلشرح
WhatsLogتحميلشرح
WhatsDOGتحميلشرح

كود التجسس على الواتس اب هل ممكن ؟

يتم التجسس على شخص ما عن طريق كود التجسس، الكثير من الأشخاص يطرحون أسئلة مثل، هل يمكن التجسس على الواتساب عن طريق الكود؟ هل يوجد كود التجسس على واتساب؟ كيف أستخدم كود في التجسس على الواتس اب؟

لا يوجد كود يمكن استخدامه للدخول على واتس اب شخص آخر والتجسس عليه. يمكن أن تتعرض للخداع إذا قمت باستخدام كود معين. يقوم بعض المحتالين بإنشاء كود ملغم يتم إرسالها للضحية. قد تعتقد بأن هذا الكود حقيقي وتقوم بالدخول عليه أو تجريبه. لكن عندما يقوم الضحية بالدخول على الرابط الذي يحمل الكود يمكن أن يتم اختراق اختراق الواتساب الخاص به وجميع الحسابات الأخرى المفتوحة على الهاتف.

هذه هي إحدى تقنيات الهندسة الاجتماعية، إذ يتم إرسال روابط عشوائية على وسائل التواصل مثل واتساب أو فيسبوك أو انستقرام أو الايميل، من شخص مجهول وقد يطلب منك الدخول على الرابط من أجل الربح أو الاستفادة من أمر ما. لكن عندما تقوم بالدخول عليه واتباع الخطوات سيتم اختراق حساباتكلهذا لابد من الانتباه وعدم الدخول على اي كود أو رابط عشوائي.

كيف تتجسس على واتساب شخص آخر عن بعد احذر

توجد بعض الطرق الخطيرة التي تدخل هي الأخرى تحت ما يسمى بالهندسة الاجتماعية والتي يتم استخدامها في التجسس على الآخرين وخداعهم، من بينها الصفحات المزورة أو ما يسمى التصيد أو Phishing، وهو نشاط إجرامي تقني يستخدم تقنيات الهندسة الاجتماعية.

يحاول المتسللون من خلال هذه الطرق اختراق الآخرين والتجسس على حساباتهم وسرقة معلوماتهم، الطرق لأكثر استخدامًا في التصيد هو استخدام صفحات تسجيل الدخول المزورة من مواقع مثل spom.

يتم إنشاء معظم صفحات التصيد لمواقع مثل Facebook و Instagram و Yahoo و Gmail وتكون شبيهة تماما بالصفحات الأصلية لكنها مزيفة، ويتم نشرها أو إرساله على شكل ررسائل على مواقع التواصل، ويطلب منك الدخول عليها.

بعد أن يقوم الضحية بالدخول عليها واستخدامها يتم الدخول على حساباته والتجسس على الواتس اب أو على هاتفه بشكل كامل.

برنامج تجسس على الواتس اب بدون هاتف

من الممكن أنك سمعت بحصان طروادة، توجد طرق في التجسس أخذت هذا الاسم ولها أسماء أخرى مثل برامج التروجانت أو النجرات.

هذه البرامج يتم تطويرها والتي غالبا ما تأخذ أسماء خادعة لاستدراج الناس لتحميلها مثلا د تجد برنامج يعدك بالربح من الانترنت أو زادة المتابعين مجانا وغريها من طرق الاحتيال. تكون هذه البرامج مدمجة بفيروسات ضارة التي من شأنها اختراق هاتفكإذا قمت بتنزيلها .

بمجرد تحميل هذا البرنامج على هاتفك أو تثبيته، تنتشر هذه الفيروسات وتستهدف جدار الحماية وتقوم باختراق هاتفك بشكل كامل، وبالتالي يمكنها الوصول إلى الوتس اب وإلى جميع الأنشطة التي تقوم بها على هاتفك. مثل هذه التقنيات تستهدف الأشخاص السذج الذين لا يعرفون بوجود طرق تخدمهم ويثقون بكل ما يجدون منتشر على الانترنت، لهذا نقوم بفضح هذه الطرق لمعرفتها وتجنب الوقوع ضحية لها.

كيف امنع التجسس على الواتس

يمكنك معرفة التجسس على الواتساب ومنع أي شخص من الوصول إلى رسائلك وتأمين المحادثات الخاصة بك من خلال اتباع بعض الإجراءات المهمة وهي كالتالي:

  • عدم تحميل البرامج العشوائية والاقتصار على تحميل اي برنامج تريد من المواقع الرسمية
  • إذا كانت تصلك مكالمات مجهولة، قم بحظر المكالمات الواردة المزعجة ومنع وصولها إلى هاتفك
  • تجنب الدخول على الرسائل العشوائية التي تصلك من أشخاص مجهولين والتي تحمل روابط
  • لا تقدم أي معلومات شخصية خاصة بك مثل البريد الالكتروني أو رقم الهاتف، حتى لا يتم استهدافك.
  • فحص الهاتف لاكتشاف برامج التجسس وإزالتها.
  • تأكد من استخدام قفل الهاتف باسعن طريق كلمة مرور أو بصمة الإصبع أو ميزة التعرف على الوجه.
  • إذا كنت تستخدم واتس اب ويب على جهاز كمبيوتر، فتأكد من تسجيل الخروج من جميع الأأجهزة عند الانتهاء
  • لا تشارك أبدًا رمز التحقق الخاص بواتس اب مع أي شخص، قد يتم استخدامه للوصول إلى حسابكعن بعد.
  • قم بتحديث تطبيق واتس اب إلى آخر إصدار، لأن ذلك يقون بتصحيحات أمنية وإصلاح للأخطاء.
  • تمكين التحقق بخطوتين: تضيف هذه الخاصية طبقة إضافية من الأمان إلى حسابك. لتفعيلها ، انتقل إلى إعدادات واتساب > الحساب > التحقق بخطوتين > تمكين. قم بتعيين لكمة سر لا يعرفه أحد سواك، وقم بتوفير عنوان بريد إلكتروني لاسترداد الحساب.
  • ثقف نفسك: ابق على اطلاع بأحدث التهديدات الأمنية ونقاط الضعف في واتس اب. لأن إدراك المخاطر المحتملة يمكن أن يساعدك على اتخاذ تدابير وقائية المناسبة لحماية حسابك.

كيف استطيع مراقبة هاتف زوجي مجانا عن بعد وفتح الرسائل؟ لا توجد طريقة مضمونة لاستخدامها مجانا عن بعد، الطرق المتاحة بشكل قانوني هي البرامج وتطبيقات المراقبة لكنها ليست مجانية ولا يمكن استخدامها عن بعد، لابد من تثبيتها على هاتف الطرف الأخرى.

هل تستطيع الحكومات مراقبة واتس اب وفتح الهاتف عن بعد؟ نعم، يمكن للحكومات الوصول إلى هاتفك بطرق احترافية مثل رقم imei وطرق أخرى خاصة مثل رقم شريحة الهاتف لأن الحكومات تكون على شراكة مع شركات الاتصالات لحماية المستخدمين، والقبض على المجرمين عن طريق رقم الهاتف.

هل يمكن تنزيل برنامج يكشف مجادثات الواتس اب مجانا؟ الجواب هو لا، جميع البرامج المجانية احتيالية وخادعة لذا لا تقم بتنزيلها، البرامج الحقيقية لمراقبة واتس اب للرقابة الأبوية كلها تحتاج إلى اشتراك

خلاصة:

في هذا المقال تحدثنا عن طرق التجسس على واتس اب سواء عن طريق الهاتف أو بدون هاتف لابد التعرف على هذه الطرق لتعزيز وعيك الأمني وتوخي الحذر عند استخدام واتس اب واتباع الإجراءات الوقائية لحماية هاتفك. إذا كانت لديك أي أسئلة أخرى لا تتردد في كتابتها في التعليقات

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

11 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments