تقنيةمواقع

تصميم غلاف كتاب جاهز للتعديل

إذا كنت من محبي الكتابة والتأليف، فهذا الأمر يدفعك إلى اختيار تصميم غلاف كتاب جاهز حتى تتمكن من وضع غلاف مناسب يتماشى مع المحتوى الخاص بالكتاب.

في هذه الحالة من الممكن أن تتيه في اختيار الغلاف المناسب لكتابك واختيار الألوان والاشكال التي تريد والتي تريد وضعها على واجهة الغلاف الخاص بالكتاب الذي تعمل على تأليفه.

في هذا المقال سأعرض لك مجموعة من تصاميم غلاف كتاب جاهز للتعديل مجانا حتى تتمكن من اختيار التصميم الذي يلائمك من بين هذه التصاميم، ستجد أيضا أفضل مواقع تصميم غلاف كتاب جاهز للتعديل التي يمكنك الاختيار منها.

اقرأ أيضا:
تصاميم مجلات جاهزة للتحميل Psd
شرح موقع easel.ly افضل مواقع انفوجرافيك

تختلف طريقة تصميم غلاق كتاب عن طريقة تصميم الصور، لأنه حينما يتعلق الأمر بالصور، فهناك مجموعة من المواقع والبرامج التي تقوم بهذا الدور. لكن حينما نبحث عن مواقع تصميم غلاف كتاب فالأمر يختلف بعض الشيء.

لهذا السبب سأعرض لك هنا بعض أفضل مواقع تصميم غلاف كتاب جاهز للتعديل.

1- موقع تصميم كامل Canva

من الممكن أن تجد مجموعة من مواقع تصميم، لكن أضع بين يديك هنا أفضل هذه المواقع وهو موقع Canva، وذلك لأن هذا الموقع يتميز بالعديد من الخصائص التي لا تعد والتي تجعل منه أفضل موقع تصميم على الإطلاق.

لا يقتصر موقر Canva على تصميم غلاف كتتاب فقط، بل يعد موقع تصميم شامل، يمكنك عن طريقه الحصول على العديد من التصاميم الجاهزة سواء في مجال الصور او غلاف الكتب والمجلات والعديد من التصاميم الأخرى.

لقد سبق أن تحدثت عن هذا الموقع في مواضيع كثيرة سابقة وذلك لما يقدمه من مميزات في هذا السياق.

كيفية الحصول على تصميم غلاف كتاب جاهز من Canva

طريقة الحصول على تصميم غلاف كتاب جاهز للتعديل عن طريق موقع Canva سهلة جدا ولا تحتاج إلى أي مهارة أو خبرة كل ما عليك القيام به هو:

  1. الدخول على االواجهة الرئيسية للموقع من الرابط التالي Canva
  2. بعد ذلك قم بتسجيل الدخول على الموقع من خلال البريد الإلكتروني، وذلك حتى تتمكن من الاستفادة من جميع مميزاته.
  3. سوف تجد مجموعة من التصنيفات في الأعلى، قم بالدخول على خيار Book cover.
  4. بعد ذلك ستجد مجموعة من التصاميم الخاصة بغلاف الكتب بمكنك الاختيار من بينها.
  5. بعد اختيار التصميم الذي تريد قم بالدخول عليه، ثم قم بتحميله بعد ذلك.

2- تصميم الغلاف عن طريق Spark Adobe

من المواقع الأخرى الجيدة التي يمكنك عن طريقها الحصول على غلاف كتاب جاهز للتعديل هو موقع Spark Adobe، هذا الموقع هو الآخر يمكنك الاعتماد عليه في تصميم غلاف كتاب بالشكل الذي تريد أو الحصول على غلاف جاهز، بالإضافة إلى العديد من المميزات الأخرى التي يمكنك الاستفادة منها عن طريقه.

لا يقتصر البرنامج على فقط على تصميم الغلاف، بل يتوفر على مجموعة من الأدوات الأخرى التي تتيح لك تصميم الصور والمجلات والملفات الأخرى بكل سهولة.

الجميل في هذا الموقع هو سهولة استخدامه، بحيث لن تجد اي صعوبة في استخدامه

كيفية تصميم غلاف كتاب من Spark Adobe

الطريقة سهلة ولا تختلف كثيرا عن الموقع السابق، كل ما تحتاج إلى القيام به هو:

  1. الدخول على الموقع من الرابط التالي Spark Adobe
  2. تسجيل الدخول عن طريق البريد الالكتروني أو عن طريق الفيسبوك.
  3. ستظهر لك بعد ذلك العديد من تصاميم الغلاف يمكنك الاختيار من بينها.
  4. ستجد أيضا بعض الأدوات على يسار الموقع يمكنك استخدامها في تصميم الغلاف بالطريقة التي تريد.

اقرأ أيضا:
أفضل 14 قالب ووردبريس احترافي مجاني بألوان هادئة ومزايا خرافية
تحميل تصاميم فوتوشوب بصيغة psd قابلة للتعديل جاهزة مفتوحة المصدر

كيفية الحصول على تصميم غلاف جاهز للتعديل عليه

عن طريق موقع كانفا يمكنك الحصول على جميع أغلفة الكتب التي تريد لموضوعات مختلفة.

يمكنك أيضا القيام بالتعديل على الغلاف والكتابة عليه مثل وضع عنوان الكتاب واسم المؤلف ودار النشر، سنة التأليف وغيرها من الكتابات الأخرى المتعلقة بالكتاب الذي تريد.

يمكنك أن تحصل على أفضل غلافات الكتب بأنواع مختلفة وإمكانية التعديل عليها سواء بإضافة المؤثرات أو حذف جزء من الغلاف أو وضع الكتابة عليه بكل سهولة.

لكي تتمكن من التعديل على غلاف الكتاب الذي تريد، كل ما عليك هو:

  1. الدخول على الرابط الذي سأضع لك في الاسفل، يمكن ان يطل منك تسجيل الدخول، قم بذلك في ثواني
  2. ستجد مجموعة كبيرة من الأغلفة الجاهزة للتعديل،قم باختيار الغلاف الذي يناسبك، ثم الدخول عليه.
  3. عند الدخول على الغلاف الذي اخترته، سوف تنتقل إلى صفحة التعديل، كل ما عليك القيام به هو الضغط نقرتين متتاليتين على مكان الكتابة على الغلاف وإزالة الكتابة، ثم تعويضها بالكتابة الخاصة بك التي تريد أن تكون على غلاف كتابك.

حتى تتمكن من اختيار الغلاف المناسب ستجد جميع الأغلفة الجاهزة للتعديل عليها في الرابط التالي:

ملاحظة:
في حال طلب منك تسجيل الدخول يمكنك التسجيل بواسطة البريد الالكتروني أو الفيسبوك حتى تتمكن من الوصول إلى صفحة الغلاف.

اقرأ أيضا:
قوالب بوربوينت مجانية للتحميل

بعض أفضل تصاميم غلاف كتاب جاهزة

تصميم غلاف جاهز للكتابة عليه، هذا التصميم مميز يمكنك اختياره إذا كنت تريد وضعه كغلاف لرواية رومانسية لأن مظهره والالوان التي يتكون منها هادئة وبسيطة، بالتالي يصلح للروايات والقصص البسيطة.

هذا الغلاف هو الآخر يصلح ليكون غلاف لكتاب يتحدث عن قصة حب أو قصة رومانسية أو كل ما يتعلق بالكتب العاطفية، يمكن أن يكون أفضل غلاف لكتابك، إذا كنت تكتب هذا النوع من الروايات أو القصص.

هذا الغلاف مختلف عن أغلفة الكتب السابقة لأنه عميق بعض الشيء، غالبا ما يتم اختيار هذا النوع من أغلفة الكتب بالنسبة للكتب المعرفية التي تقدم مادة معرفية وأفكار قوية مثل الكتب الفلسفية او التاريخية، كما يمكن ان يكون غلاف للروايات أيضا.

بالنسبة لهذا الغلاف يحتمل ان يكون غلاف كتب في مواضيع مختلفة كما يمكن ان يكون أفضل غلاف لكتاب يتحدث مثلا عن الغربة أو الهجرة، أو أي مواضيع تتماشى مع هذه التيمات.

يمكن أن يكون هذا الغلاف الأفضل إذا كان موضوع الكتاب تاريخي أو أنه يحكي عن إحدى الحظارات العريقة، وذلك لأن الواجهة الرئسية للغلاف دائما ما تعكس المحتوى، لأنه لا يمكن أن يكون غلاف الكتاب مخالف للمحتوى، بل يجب أن يعكس الغلاف محتوى الكتاب.

هناك العديد من أغلفة الكتب جاهزة أخرى التي يمكنك استخدامها.

خلاصة:

في الأخير نخلص إلى القول بأنه هناك مجموعة من المواقع التي يمكنك استخدامها من أجل الحصول على تصمم غلاف جاهز للتعديل، لكن ليست كل المواقع المنتشرة تقدم لك هذه الخدمة بكيفية جيدة.

لهذا حاولت في هذا المقال أن أشرح لك فقط أفضل الطرق التي يمكنك عن طريقها الحصول على غلاف كتاب مناسب لك من بين آلاف الأغلفة المنتشرة، يمكنك اختيار الغلاف الذي يناسبك من خلال الرابط الذي وضعت لك في الأعلى، ثم البدء في التعديل عليه بالكيفية التي تريد.

أرجو أن يكون المقال مفيد بالنسبة لك وأن تكون قد حققت منه الاستفادة التي كنت تبحث عنه، كالعادة إذا كانت لديك أسئلة اخرى قم بوضعها في التعليقات، وإذا كانت لديك أي غضافات مفيدة لا تبخل علينا بها.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *