الترجمةبرامج

تحميل برنامج ترجمة ملفات pdf للكمبيوتر والهاتف 2023

في كثير من الأحيان قد تحتاج إلى ترجمة ملفات PDF للكمبيوتر وذلك حتى تتمكن من استخدامها في بحوثك وفي الدراسة، خصوصا وأن هناك العديد من المراجع التي يمكن أن نعتمد عليها تكون على شكل ملف بي دي اف وتكون بلغات مختلفة، لهذا نحتاج إلى ترجمتها. لقد سبق أن شرحت في موضوع سابق ترجمة ملفات pdf اون لاين مجانا أسهل طريقة يمكنك من خلاله ترجمة ملفات pdf بدون برامج.

أيضا هناك من يفضل تحميل برنامج ترجمة ملفات PDF للكمبيوتر واستخدامه من أجل ترجمة أي ملف PDF سواء ترجمة pdf من العربية إلى الفرنسية أو من أي لغة أخرى.

في هذا المقال سأشرح لك أفضل برنامج ترجمة ملفات pdf للكمبيوتر والهاتف الذي يمكنك تحميله على جهازك واستخدامه بالمجان من أجل ترجمة الملفات.

اقرأ أيضا:
أفضل 11 تطبيق ترجمة الصور مجانا

تحميل برنامج ترجمة ملفات PDF للكمبيوتر

من الممكن أن تجد العديد من الطرق التي يتم شرحها حول هذا الموضوع، لكن ليست كل الطرق التي يتم شرحها تعمل بجودة عالية، كما أنه ليست كل برامج ترجمة الملفات يمكنك الاعتماد عليها بشكل جيد.

لهذا من الأفضل أن تحسن اختيار برامجك حتى لا تقوم بتحميل اي برنامج عشوائي وتضيع وقتك، لهذا ولكي تتجنب كل هذه المشاكل، سوف أقدم لك أفضل برنامج ترجمة ملفات PDF للكمبيوتر الذي يمكنك استخدامه بالمجان والعمل عليه بجودة عالية من أجل ترجة أي ملف بعدد كبير من اللغات.

تحميل برنامج Multilizer PDF Translator

مترجم PDF هو أفضل برنامج على الاطلاق يمكنك استخدامه من أجل ترجمة مستندات PDF الخاصة بك إلى عشرات اللغات المختلفة. من خلال نقرات قليلة فقط ، ستتمكن من الحصول على مستندات PDF مترجمة مع جميع الصور والجداول والرسوم البيانية. يمكنك أيضًا حفظ المستند المترجم في العديد من تنسيقات الملفات.

برنامج Multilizer PDF Translator سهل الاستخدام للغاية: ما عليك سوى اختيار ملف الإدخال واللغات ، والسماح لمترجم PDF بالباقي تلقائيًا.

تم فحص برنامج PDFTranslationWizard بواسطة برنامج مكافحة الفيروسات وتم تصنيفه على أنه خالٍ من الفيروسات وآمن في الاستخدام .

يشغل أحدث برنامج تثبيت 6.2 ميجا بايت على القرص. يتم دعم أحدث إصدار من البرنامج على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل Windows XP / Vista / 7/8/10/11 ، 32 بت.

شرح برنامج ترجمة الكتب الإلكترونية PDF مجانا

حتى تتمكن من استخدام هذا البرنامج أنت في حاجة أولا إلى تحميل برنامج Multilizer PDF Translator ومن ثم البدء في استخدامه، الأمر الجيد جدا في هذا البرنامج هو سهولة استخدامه حيث لن تكون في حاجة إلى تطبيق عدد كبير من الخطوات حتى تتمكن من استخدامه، فقط من خلال بعض الخطوات اللسيطة سوف تتمكن من القيام بذلك.

من أجل استخدام برنامج Multilizer PDF Translator تاع معي الخطوات التالية:

الخطوة 1:

أولا قم بالدخول على الرابط التالي من أجل تحميل برنامج Multilizer PDF Translator من ميديا فاير

ملاحظة:
في حال لم يكن لديك برنامج فك الضغط على الملفات قم بتحميله،وتثبيته حتى تتمكن من تثبيت Multilizer بنجاح.

الخطوة 2:

الآن قم بلدخول على ملف برنامج Multilizer الذي قمت بتحميله ثم النقر عليه نقرتين متتاليتين من أجل بدء تثبيته، سوف يطلب منك اختيار لغة التثبيت، قم باختيار اللغة ثم النقر على ok.

الخطوة 3:

سوف تظهر لك واجهة أخرى لمتابعة التثبيت، قم بانقر على خيار Next من أجل المتابعة.

الخطوة 4:

سوف تبدأ عملية التثبيت الآن، فقط انتظر بضع الوقت حتى انتهاء التثبيتن قد يستغر التثبيت بعض الوقت، فقط كن صبورا وانتظر قليلا حتى يتم التثبيت بشكل كامل ثم النقر على finish للإنهاء.

من ثم يمكنك الدخول عليه من أجل البدء في استخدامه كما سنوضح في الفقرة التالية:

كيفية استخدام برنامج Multilizer PDF Translator

طريقة ترجمة ملف كامل عن طريق هذا البرنامج سهلة كما ذكرت ولا تتوفر على العديد من الخيارات لأن لبرنامج يعمل مباشرة من الصحة الرئيسية، حتى تتمكن من ترجمة الملفات عن طريق Multilizer كل ما عليك فعله هو:

1- فتح البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

2- في الواجهة الرئسية للبرنامج سوف تقوم بالنقر على select file ورفع الملف الذي تريد ترجمته من الخيار الأول you have select this file to be” translated”

3- الخيار الثاني، قم بتحديد لغة الملف ، ثم الغة التي تريد الترجمة إليها

4- في الأخير قم بالنقر على خيار translate كما هو موضح في الصورة، ومن ثم يمكنك ترجمة مستند كامل مجانا

الآن سوف يبدأ البرنامج في القيام بترجمة الملف الذي تريد إل اللغة التي قمت باختيارها، فقط انتظر قليلا حتى يتم ترجمة الملف بشكل كامل.

مميزات برنامج ترجمة بي دي اف Multilizer PDF Translator

  • ترجمة سريعة

ترجمة المستندات الآلية سريعة. أولاً ، يترجم Multilizer Document Translator نص المستند. بعد ذلك ، يقوم بإنشاء مستند جديد يحتوي على كل من النص المترجم وجميع العناصر المرئية في الأماكن الصحيحة. كل ما عليك فعله هو تحديد المستند الأصلي واللغات ثم النقر فوق “بدء الترجمة”. عملية الترجمة تلقائية بنسبة 100٪ ، وفي المتوسط ​​، تستغرق ترجمة صفحة واحدة 3 ثوانٍ فقط.

  • المحاذاة الأصلية

بدلاً من تعديل الملف الأصلي ، يقوم Multilizer Online Translator بإنشاء مستند جديد مكتوب باللغة التي حددتها. يحتوي المستند المترجم على نفس المعلومات الموجودة في الملف الأصلي. هذا يجعل من السهل فهم المحتوى. غالبًا ما تلعب العناصر المرئية (الصور والجداول والمخططات وما إلى ذلك) دورًا مهمًا في تجربة القراءة.

  • الترجمة إلى عدة لغات

فقط للتأكد، يرجى ملاحظة أن Multilizer Online Translator ليس محول ملفات. سيكون لكل من الملف الأصلي والملف المترجم نفس تنسيق الملف. Multilizer هو مترجم لغة ويمكنه ترجمة نص المستند إلى أكثر من 40 لغة.

أفضل برنامج ترجمة ملف Pdf برنامج Xerox Easy Translator

Xerox Easy Translator هو الحل الأمثل لترجمة الملفات يعتمد على أحدث التقنيات من الترجمة الآلية الفورية للمستندات الورقية إلى الترجمة الاحترافية الأكثر تعقيدًا في التنسيق الرقمي.

يوفر البرنامج ترجمة وتعريب المستندات بـ 35 لغة. تدعم تقنية التعرف على الأحرف القوية الخاصة بها أكثر من 20 تنسيقًا للملفات وتتيح الاحتفاظ بتخطيط المستند الأصلي. تضم قاعدة البيانات أكثر من 55000 مترجم محترف.

لترجمة مستند ، ما عليك سوى مسحه ضوئيًا باستخدام طابعة متعددة الوظائف تدعم تقنية Xerox ConnectKey أو التقاط صورة لها باستخدام أحد تطبيقات الهاتف المحمول. كل ما عليك فعله هو التقاط صورة للمستند الذي يحتاج إلى ترجمته. يتم حفظ المستندات المترجمة في محفوظات الطلبات ويمكن تنزيلها من بوابة الويب في أي وقت.

مميزات برنامج Xerox Easy Translator

  • باستخدام تطبيق ترجمة الطباعة Xerox ConnectKey متعددة الوظائف المزودة بتقنية (MFP) يمكنك ترجمة جميع أنواع الملفات والنستنجات بصيغة بي دي اف مجانا وبطريقة سريعة جدا وسهلة،
  • يتوفر البرنامج على العديد من اللغات اتي يمكنك الترجمة منها وإليها بالمجان
  • طريقة أسرع وأسهل للترجمة والاحتفاظ بالملف الأصلي.
  • يستخدم تطبيق الترجمة المطبوعة هذا أحدث التقنيات لتقديم ترجمات فورية. ما عليك سوى مسح المستند الورقي ضوئيًا والحصول على ترجمة من اختيارك لـ 44 لغة.

يمكنك تحميل برنامج ترجمة ملفات pdf للكمبيوتر بدون نت من الرابط التالي:

تحميل برنامج ترجمة ملفات pdf للكمبيوتر Translation Office 3000

Translation Office 3000 هو أداة محاسبية متقدمة للمترجمين المستقلين ووكالات الترجمة الصغيرة. يمكنك حساب مقدار عملك في الكلمات والأسطر والأحرف وأي وحدات حجم نص أخرى.

يمكنك الحصول على عرض واضح لجميع المعلومات المهمة (ملف تعريف العميل ، وأسعار الترجمة ، ووظائف الترجمة ، والفواتير الصادرة ، والمدفوعات المستلمة).

تم تطوير برنامج الكمبيوتر الشخصي Translation Office 3000 هذا للعمل على أنظمة التشغيل Windows XP أو Windows 7 أو Windows 8 أو Windows 10 أو Windows 11 ويمكن أن يعمل على أنظمة بنواة 32 بت وغيرها.

ترجمة ملفات PDF اون لاين مجانا

هناك طريقة أحرى يمكنك أيضا استخدامها بطريقة سهلة جدا وبسيطة هي ترجة PDF بدون برامج، من خلال هذه الطريقة لن تكون في حاجة إلى تحميل اي برنامج على جهازك أو أي تطبيق، بل ستتمكن من ترجمة اي ملف تريد عن طريق أفضل موقع ترجمة ملفات PDF اون لاين.

توجد بعض المواقع المهمة جدا والتي تعمل بجودة عالية، يمكنك من خلالها ترجمة ملف بي دي اف اون لاين سواء ترجمة الملفات من جودل أن من خلال مواقع أخرى جيدة جدا.

ملاحظة:
هذه الكواقع يمكنك استخدامها من أجل ترجمة ملفات PDF اون لاين مجانا وملفات Word للكمبيوتر وللهاتف حيث لا تقتصر على الكمبيوتر فقط.

من بين أفضل المواقع التي يمكنك استخدامها نذكر:

1- ترجمة ملفات pdf اونلاين Free Online Document Translator

أحد أفضل مواقع الترجمة اون لاين استخدام موقع Free Online Document Translator سهل جدا يمكن لأي شخص القيام بها ، يمكنك ترجمة ملفات Pdf اونلاين مجاناً من خلال الطوات التالية:

الخطوة 1:

الدخول على الموقع الرسمي Free Online Document Translator من الرابط التالي:

الخطوة 2:

من الواجهة الرئيسية للموقع ، انقر فوق خيار تحميل الملف حتى تتمكن من تحميل الملف Pdf من جهازك إلى الموقع.

الخطوة 3:

قم برفع الملف الذي تريد ترجمته من خيار “upload file” ثم انقر فوق فتح ليتم تنزيله على الفور.

الخطوة 4:

انتظر حتى يتم تنزيل الملف، بعد ذلك حدد لغة الملف ، أو يمكنك استخدام ميزة التعرف التلقائي على اللغة.

قم بتحديد اللغة التي تريد الترجمة إليها. ثم النقر فوق “ترجمة” لترجمة الملف في غضون لحظات قليلة.

بهذه الطريقة سوف تتمكن من ترجمة ملف PDF مجانا.

2- ترجمة ملفات PDF مجانا Google Translate

ترجمة PDF مجانا من خلال موقع Google Translate هي الأخرى أفضل طريقة يمكن استخدامها من أجل ترجمة مستندات مجانا، حيث تمكنك ترجمة الملفات من جوجل م الحصول على ترجمة مضبوطة بنسبة كبيرة جدا، كما يمكنك تركمة الملفات بمجموعة من الطرق سواء ترجمة ملفات كاملة أو صور أو كلمات.

يمكن القيام بهذا الأمر من خلال الخطوات التالية:

الخطوة 1:

أولاً ، انقر على الرابط التالي:

بعد الدخول على الموقع سيتم توجيهك مباشرة إلى الواجهة الرئيسية لجوجل للترجمة

الخطوة 2:

انقر فوق علامة خيار Documents في الأعلى

يمكنك تحميل ملفات .doc. و docx. و odf. و pdf. و ppt. و pptx. و ملاحظة. و rtf. و TXT. و xl. و xlsx.

الخطوة 3:

قم بالضغط على خيار استعراض الكمبيوتر Browse your Computer . ثم حدد الملف الذي تريد ترجمته من جهازك.

الخطوة 4:

حدد لغة الملف واللغة التي تريد الترجمة إليها. يمكنك أيضًا استخدام وظيفة التعرف التلقائي على اللغة.

بعد ذلك ، انقر فوق “ترجمة” لترجمة الملف PDF على الفور.

فقط انتظر قليلا من أجل ترجمة الملف ، في الأخير قم بتنزيله مترجم على جهازك.

بهذه الخطوات البسيطة ستتمكن من ترجمة الملف الذي تريد والحول على ترجمة دقيقة ومضبوطة.

3- ترجمة مستندات مجانا موقع onlinedoctranslator

هذا الموقع شامل يقوم بترجمة الملفات بصيغ وتنسيقات مختلفة، إذ لا يقتصر فقط على ترجمة ملفا بي دي اف بل يمكنك من خلاله ترجمة العديد من الملفات الأخرى، الموقع اخترافي ويقدم ترجمة جيدة، كما أنه مجاني وسهل جدا في الاستخدام.

من أجل استخدامه بالشكل الصحيح، فقط قك باتباع الخطوات التالية:

الخطوة 1:

أولا قم بالدخول على الموقع الرسمي مباشرة من الرابط التالي:

الخطوة 2:

قم بالدخول على خيار بي دي اف ثم النقر على خيار الترجمة الآن translate now

الخطوة 3:

اضغط على خيار “update files” ثم رفع الملف الذي تريد ترجمته من جهازك

الخطوة 4:

سيتم رفع الملف الآن على الموقع، فقط انتظر حتى يكتمل، ثم اضغط على خيار ” ترجمة translate”.

الخطوة 5:

انظر بعض الوقت حتى يتم ترجمة الملف، بعد ذلك سيعطيك خيارين من أجل تحميل الترجمة، إما تحويل الملف على شكل وورد أو تحميله مباشرة على شكل بي دي إف اختر الصيغة التي تناسبك.

من الأفضل أن تقوم بالنقر على تحميل مباشرة، من أجل تحميل الملف بشكل مباشر لى جهازك سواء هاتف أو كمبيوتر.

4- Reverso لترجمة الملفات أون لاين

من المواقع الأخرى الي يجب ايضا غضافتها هنا والتي يمكنك أيضا استخدامها من أجل ترجمة ملف بي دي اف اون لاين هو موقع Reverso وهو موقع مميز جدا وبسيط يتيح لك ترجمة ملف PDF حجمه كبير.

ما يميز هذا الموقع هو السهولة التي يعمل بها كما أنه موقع ترجمة ملفات PDF اون لاين مجانا ، يعني لن تكون في حاجة إلى الدفع من أجل استخدامه.

يعمل الموقع من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي من خلال قاعدة بيانات كبيرة تجمع المعلومات عن الملف الذي تريد وتقوم بغصدار الأمر الذي تريد، حتى تتيح ل افضل ترجمة.

مميزات موقع Reverso

  • يتوفر على خيارات ترجمة متعددة مثل ترجمة لملفات ترجمة لصور الترجمة الصوتية ترجمة المفردات وغيرها.
  • يمكنك الترجمة من وإلى جميع اللغات الت ي تريد، لا يقتصر على عدد مدود من اللغات بل يمكنك اتخيار أي لغة تريد.
  • طريقة استخدام موقع ترجمة ملفات pdf اون لاين مجاناً Reverso سهل
  • يحتاج الموقع إلى التسجيل أولا

لمعرفة جميع مواقع الترجمة الأخرى قم بالدخول على ترجمة ملفات pdf اون لاين مجانا.

تحميل برنامج ترجمة ملفات PDF للاندرويد

إذا كنت تبحث عن أفضل برنامج ترجمة PDF للموبايل، توجد أيضا بعض برامج وتطبيقات ترجمة ملفات PDF للاندرويد مدانا التي يمكنك استخدامها هي الأخرى هاتفك من أجل ترمة أي ملف تريد كيفما كان حجمه.

جميع التطبيقات البرنامج التي ستجد هي برامج مجانية يمكنك تحميلها من متججر جوجل بلاي بسهولة وبكل أمان ومن ثم استخدامها على هاتفك. طريقة الاستخدامه بسيطة، فقط من خلال رفع الملف الذي تريد من هاتف على البرنامج والنقر على خيار الترجمة ومن ثم ستم ترجمة المستند الذي تريد.

يمكنك تحميل البرنامج والتعرف على طريقة استخدامه خطوة بخطوة في الرابط التالي:

خلاصة:

في الأخير حاولت في هذا المقال أن اشرح لك أفضل برنامج ترجمة PDF لجميع الأجهزة حتى تتمكن من استخدامها على جهازك والحصول على النتيجة التي تريد في ترجمة الملفات، سواء كنت تبجحث عن ترجمة PDF للكمبيوتر أو للهاتف أو ترجمة PDF اون لاين، فقد جمعت لك في الأعلى جميع هذه الطرق حتى تتمكن من اختيار الطريقة الت تناسبك.

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments