الترجمةالتعديل على الفيديوترجمة الأفلام

برنامج ترجمة الفيديو الى العربية تلقائيا على الهاتف

دائما حينما نريد مشاهدة فيديو على الهاتف بلغة أجنبية نحتاج إلى ترجمة الفيديو إلى العربية. بعد أن تحدثنا سابقا عن افضل موقع لتحميل ترجمة الأفلام الاجنبية مجانا وصلتنا بعض الأسئلة مثل ما هو أفضل برنامج يمكن استخدامه لترجمة الفيديو الى العربية تلقائيا على هواتف الاندرويد والايفون، لذا سنشرح أفضل برنامج مع طريقة استخدامه بالخطوات.

1- برنامج zTranslate

إذا كنت تريد ترجمة فيديوهات يوتيوب بشكل تلقائي في ثزاني فق، فلا داع للبحث كثيرا وغضاعة الوقت. من خلال تطبيق zTranslate – Translate Youtube ستتمكن من تحويل اي فيديو على يوتيوب إلى فيديو مترجم في ثواني فقط. يمكن تحميله للاندرويد والايفون مجانا، ثم اتباع الخطوات التالية:

أولا قم بتحميل التطبيق للاندرويد أو الايفون مجانا. التطبيق متاح على بلاي ستور وجوجل بلاي.

تحميل zTranslate للاندرويد

تحميل zTranslate للايفون

بعد تحميل التطبيق قم بفتحه بطريقة عادية جدا مثل اي تطبيق آخر.

سيطلب منك اختيار لغة الترجمة، نقوم مثلا باختيار العربية. ( يمكنك اختيار أي لغوة تريد للترجمة إليها)

الآن ادخل على يوتيوب، ثم قم بنسخ رابط الفيديو الذي تريد ترجمته من خلال النقر على خيار مشاركة share ثم copy link.

افتح تطبيق ثم لصق رابط الفيديو في شريط البحث في الأعلى والنقر على بحث search أسفله.

مباشرة سيتم تشغيل الفيديو مترجم بجودة عالية وباللغة التي قمت باختيارها في الأول.

هذه أسهل طريقة لترجمة اي فيديو من يوتيوت في ثواني فقط.

2- برنامج ترجمة الفيديو MX Player

ترجمة فيديو إلى العربية

بالنسبة لهواتف الاندرويد التي تنتشر بكثرة، توجد بعض برامج ترجمة الفيديو للاندرويد التي يمكنك استخدامها في هذا الصدد، أفضل برنامج يمكنك استخدامه لهذا الغرض هو برنامج MX Player. هو أفضل خيار يمكنك استخدامه لترجمة أي فيديو من جميع اللغات، بما فيها العربية.

مميزات تطبيق MX Player

يتوفر برنامج MX Player لترجمة الفيديو إلى العربية على العديد من المميزات الرائعة التي يمكنك الاستفادة منها، من أهم مميزاته نذكر.

يستطيع التطبيق ترجمة الفيديوهات وحتى الأفلام إلى العربية
يمكنك أيضا استخدامه في القيام بفتح الفيديو في خلفية الشاشة
التحكم في حجم الخط وكذا المكان الذي تريد أن تظهر فيه الترجمة.
واجهة التطبيق سهلة وبسيطة في الاستخدام
تنبيه مهم:
هذا البرنامج يعمل على تحميل ترجمة الأفلام وتشغيلها على الفلم أو الفيديو الذي تريد، من الضروري أن يكون الفلم الذي تريد ترجمته، يوجد له في الأصل ملف ترجمة، كما سنشرح. البرنامج لا يقوم بترجمة الفيديوهات التي لا يوجد لها ملف ترجمة في الأصل، في حال كنت تريد ذلك، يمكنك إنشاء ترجمة عن طريق برنامج Subtitle Workshop الكمبيوتر

طريقة تشغيل MX Player للاندرويد

طريقة استخدام تطبيق MX Player في القيام بترجمة الفيديو والأفلام إلى العربية، سهلة، سوف تحتاج فقط إلى القيام باتباع بعض الخطوات البسيطة بالترتيب حتى تتمكن من القيام بذلك بالشكل الصحيح، تابع معي هذه الخطوات:

الخطوة 1:

أول شيء تقوم به هو الدخول على الموقع الرسمي من أجل تحميل التطبيق، يمكنك تحميل البرنامج من جوجل بلاي او من رابط خارجي على شكل برنامج apk.

الخطوة 2:

بعد تحميل البرنامج قم بتثبيته ثم الدخول عليه من أجل البدء في استخدامه من أجل ترجمة الفيديو الذي تريد إلى العربية.

الخطوة 3:

قم بالدخول على التطبيق، قم بالتوجه إلى الفيديو أو الفلم الذي تريد تحميل الترجمة له، ثم قم بالنقر على الفيديو نقرة طويلة، سيظهر لك خيار القلم في الاسفل، قم بالنقر عليه

الخطوة 4:

الآن قم بنسخ اسم الفلم أو الفيديو الذي تريد الحصول على ترجمته، ضروري أن يكون الاسم صحيح دون أي خطأ. بعد ذلك قم بالضغط مرة أخرى على الفيديو ضغطة طويلة، ثم قم باختيار “احصل على ترجمات اون لاين”.

الخطوة 5:

قم بالضغط بعد ذلك على كلمة “بحث” سوف تظهر لك قائمة صغيرة، قم بوضع علامة صح ثم قم بكتابة اسم الفيديو او الفلم الذي قمت بنسخه في الأول، أو يمكنك إعادة كتابة الأسم قم بالنقر على خيار “موافق”، كما يظهر لك في الشاشة.

الخطوة 6:

بعد ذلك سيقوم البرنامج بالبحث عن الترجمات المتاحة للفلم أو للفيديو الذي تريد ترجمته. ستظهر لك مجموعة من الترجمات المتاحة للتحميل، قم باختيار الترجمة التي تناسبك.

في الأخير قم بالرجوع إلى الفيديو ثم الضغط عليه من أجل تشغيله، سوف تجد بأن الترجمة التي قمت بتحميلها تظهر لك على الفيديو، يمكنك الآن الاستمتاع بمشاهدة الفيديو مترجم.

3- برنامج ترجمة للاندرويد GMT Subtitles

تطبيق ترجمة الفيديوهات

التطبيق أو البرنامج الآخر الذي يمكنك الاعتماد عليه أيضا في مجال ترجمة الفيديو إلى العربي هو برنامج GMT Subtitles، هذا البرنامج هو الآخر يقدم خدمات رائعة في مجال ترجمة الأفلام والفيديوهات إلى العربية.

إذا قمت بتحميل أفلام أو فيديوهات بدون ترجمة، وتبحث عن طريقة من أجل ترجمتها برنامج  GMT Subtitles سيكون خيار جيد بالنسبة لك.

مميزات GMT Subtitles

يقدم هذا البرنامج مجموع من الخدمات يمكن أن نذكر أهمها على الشكل التالي

ترجمة جميع الألعاب بأكثر من لغة، سواء كانت العربية او أي لغة أخرى
يتوفر على واجهة استخدام سهلة وبسيطة.
يمكنك تحميله بشكل مجاني دون الحاجة للدفع
متوفر على متجر جوجل بلاي الخاص بالاندرويد

ترجمة فيديو يوتيوب الى العربية بدون اي برنامج

يمكنك القيام هذا الأمر فقط عن طريق البرنامج الأول الذي شرحنا أعلاه، حيث يمكنك فتح يوتيوب من داخله ومشاهدة الفيديوهات مترجمة، كما تستطيع أيضا ترجمة الفيديوهات على يوتيب بدون برامج من خلال اتباع الخطوات التالية:

الخطوة 1:

أدخل على تطبيق يوتيوب من الهاتف أو على موقع يوتيوب من الكمبيوترثم قم بتشغيل الفيديو الذي تريد ترجمته

برنامج لترجمة الفيديوهات

الخطوة 2:

أدخل على خيارات الفيديو الموجودة في أسفل الفيديو ثم الدخول على “الإعدادات” ستجد مجموعة من الخيارات من بينها خيار subtitles قم بالنقر عليها.

ترجمة فيديو من الإنجليزية إلى العربية

الخطوة 3:

ستظهر لك الآن جميع الترجمات المتوفرة للفيديو فقط اختيار الترجمة التي تريد، مثلا نختار الترجمة إلى اللغة العربية.

ترجمة فيديو إلى العربية اون لاين

مباشرة سوف تظهر لكالترجمة في أسفل الفيديو ويمكنك تشغيل الفيديو الآن مترجم بدون الحاجة لأي برامج.

ترجمة اي فيديو الى اللغة العربية
ملاحظة:
مجموعة من فيديوهات يوتيوب يمكنك ترجمتها باستخدام هذه الطريقة، لكن هناك بعض الفيديوهات قلا تجد لها ترجمة متوفرة باللغة العربية

برنامج ترجمة الفيديو الى العربية تلقائيا للكمبيوتر ويندوز

موقع لترجمة الفيديوهات مجانا

إذا كنت تعمل على جهاز كمبيوتر وتبحث عن برنامج لترجمة الفيديو على الكمبيوتر، يمكنك تنزيل برنامج Subtitle Workshop. هو أحسن برنامج ترجمة الفيديو الى العربية للكمبيوتر الذي يمكنك اختياره، هذا البرنامج يمكنك من استخدام ترجمة الأفلام والمسلسلات وحتى ترجمة الفيديو إلى العربية بطريقة سهلة.

يمكنك أيضا عن طريق هذا البرنامح أن تقوم بإنشاء ترجمة للأفلام والفيديوهات بنفسك، كما يمكن القيام أيضا بالتعديل على الترجمة وإصلاحها.

مميزات برنامج Subtitle Workshop

يتوفر هذا البرنامج على العديد من المميزات التي يمكنك الاستفادة منها في مجال ترجمة الفيديو الى العربية، أهم هذه المميزات نذكرها في النقاط التالية:

يستطيع هذا البرنامج ترجمة الفيديو والافلام إلى العديد من اللغات
يمكنك تحرير ترجمة للأفلام بنفسك
يمكنك تحميله بشكل مجاني بطريقة بسيطة
إضافة التعديلات على الترجمة مثل التحكم في حجم ولون الترجمة، إلخ

إذا كنت تستخدم الكمبيوتر بإمكانك تحميل ترجمة الأفلام التي تريد عن طريق موقع Subscene أفضل موقع ترجمة الأفلام، بعد ذلك، يمكنك دمج الترجمة مع الفلم إذا كنت تستخدم التلفاز يمكنك أيضا تحميل أفضل برنامج دمج الترجمة مع الفيلم للمشاهدة على التلفاز.

خلاصة:

في الأخير أرجو أن تكون هذه المعلومات والخطوات التي شرحت لك قد نالت إعجابك واستفدت منها، كالعادة، إذا كانت لديك اسئلة أخرى أو استفسارات كل ما عليك هو وضعها في التعليقات. إذا أعجبك المقال، قم بمشاركته من أصدقائك.

السلام عليكم.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

2 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments