الترجمة

أفضل تطبيقات ومواقع ترجمه ورقه مصورة اون لاين مجانا

دائما ما يبحث العديد من الأشخاص عن الترجمة الفورية للصور بدقة واحترافية. تسهل عليك ترجمة ورقة مكتوبة فهم محتويات الصور واللافتات في الشوارع إذا كنت في المطار أو في بلد أجنبي، سواء من انجليزي لعربي أو لأي لغة أخرى

في هذا المقال سنقدم لك أفضل مواقع مجانية لترجمة ورقة مصورة أون لاين، إضافة إلى أفضل تطبيق ترجمة ورقة مصورة يمكن تنزيله على هاتفك مجانا.

إذا كنت لا تحب تنزيل البرامج على هاتفك أو على جهاز الكمبيوتر واللابتوب الخاص بك لترجمة الأوراق المصورة أو التصوير عن طريق توجيه الكاميرا، كل ما عليك هو ترجمه الصور عن طريق أحد المواقع التالية:

1- موقع Google Translate

أفضل المواقع المدعومة بكل اللغات وأفضلهم في الترجمة وهو Google Translate، يمكنك من خلاله ترجمة ورقة مصورة من خلال رفعها من هاتفك أو من جهاز الكمبيوتر أو يمكنك التقاط صورة عن طريق وضع الكاميرا وترجمتها مباشرة. هناك أكثر من 90 لغة لترجمة الصور والنصوص عن طريق موقع Google للترجمة طريقة استخدامه هي كالتالي:

1- فتح موقع Google Translate لترجمة ورقة مصورة أون لاين.
2- عند ظهور الواجهة الرئيسية، قم بالنقر على خيار الكاميرا.

3- يمكنك التقاط صورة بالضغط على الرز في الوسط أو اختيار صورة من معرض الهاتف.

4- اختر لغة الصورة واللغة التي تريد الترجمة إليها، سيتم ترجمة الصورة مباشرة وفي الحال.

مميزات Google Translate

يمتلك جوجل ترجمة العديد من المميزات هي:

  • تتيح لك Google الترجمة الفورية أي يتم  اظهار الترجمة في لحظات.
  • يترجم Google النص إلى أكثر من 100 لغة.
  • يمكن الحصول على الترجمة سواء من صورة أو نصوص مكتوبة.
  • يمكنك الترجمة بدون الإنترنت وهناك كثير من اللغات المتعددة.

2- موقع Yandex Translate

يعمل موقع ترجمة Yandex على ترجمة الصور إلى العديد من اللغات وبطريقة سريعة جدًا، الموقع لا يترجم الصور فقط ولكن يمكن استخدامه أيضًا لترجمة النصوص كملفات البي دي إف أو الكتب أو مواقع الويب. طريقة ترجمة اصور عن طريق Yandex بسيطة جدا هي كالتالي:

  1. يمكنك الدخول إلى موقع Yandex مباشرة
  2. على الواجهة الرئيسية للموقع قم باختيار اللغة المكتوبة بها الصورة، ثم اللغة التي تريد الترجمة إليها.
  3. بعد ذلك الضغط على خيار Drag file here or select file to upload.
  4. سوف يتم ترجمة الصورة بشكل تلقائي الى اللغة التي اخترتها.
  5. في حال كنت تريد تحميل الصورة على جهازك اضغط على download في الأعلى.
  6. أيضا يمكنك تحويل الصورة إلى نص مكتوب من خلال الضغط على خيار open as text.

بعد تحويل الصورة إلى نص، بإمكانك نسخه على الوورد والاحتفاظ به.

مميزات Yandex Translate

  • Yandex متاح مجانًا
  • يدعم أكثر من 50 لغة.
  • ترجمة فورية سريعة ودقيقة.
  • يقوم بترجمة الصور باحترافية.
  • يمكنك إنزال الصور على الموقع عن طريق سحب الصورة عليها وإفلاتها.
  • يقوم بالترجمة بلا حدود.

3- موقع i2ocr

من أهم المواقع التي تمتاز بترجمة الصور إلى نصوص بأكثر من 100 لغة من ضمنها اللغة العربية، ومن مميزاته أيضًا أنه مجاني بدون دفع أي رسوم، لذلك يمكن ان يتم استخراج النصوص من الصور بتحديدها والضغط عليها وأيضًا يمكن نسخها وإرسالها لمن تريد ويمكن نسخ الصور بكل الصيغ.

مميزات موقع i2ocr

  • يدعم جميع صيغ الصور مثل : JPG – PNG – BMP – TIF -PGM – PPM – PDF.
  • تحميل النص المطلوب بعد ترجمته بصيغة، Word ، أو  PDF
  • يمكنك تنزيل الصورة التي يتم ترجمتها إما من عنوان urlأو مواقع التخزين السحابي

يمكنك الدخول على الموقع من الرابط التالي:

4- موقع Reverso

Reverso هو موقع يعمل على ترجمة الصور والوثائق المصورة بجودة عالية، من أهم مميزاته أنه يدعم العديد من اللغات العالمية كما يمكنه ترجمة الصور بجميع الصيغ الموجودة، إضافة إلى طريقة استخدامه سهلة.

مميزات Reverso

  • الترجمة التلقائية للصور
  • يتوفر على مدقق إملائي لتصحيح الأخطاء
  • يحسن الترجمة مع الفئات.
  • متوفر على خاصية النطق الصوتي لمعظم لغاته.

أفضل الخيارات التي يمكنك العمل بها من أجل ترجمة الصورة والأوراق واستخراج اترجمة من الصور في أي وقت هي استخدام برامج موثوقة على هاتفك، حتى لا تضطر في كل مرة إلى البحث عن المواقع، كل ما عليك هو تنزيل برنامج ترجمة الصور. سنشرح هنا 2 برامج هما الأفضل على الاطلاق يغنيانك عن أي برامج أخرى.

1- تطبيق lens

google lens أو عدسة جوجل هو واحد من منتجات جوجل الاحترافية لترجمة ورقة مصورة أو الترجمة عن طريق الكاميرا. هذا التطبيق يقدم العديد من الميزات الهائلة جدا والتي ستعجبك مثل تحويل الكتابة في الصور إلى نص قابل للنسخ أو البحث في جوجل باستخدام الصور. الأمر المميز هو أنه مجاني تماما ومتاح للتحميل على الاندرويد. فقط قم بتنزيله وتشغيله مباشرة.

للاسف لا توجد نسخة متاحة لأجهزة الايفون لكن يوجد بديل لهذا التطبيق يمكن تنزيله على هواتف iso هو تطبيق مايكروسوفت Microsoft Lens.

2- تطبيق ترجمة Google

منتجات جوجل دائما هي الأول بفعل جودة الخدمات التي تقدمها، لهذا يمكن تنزيل تطبيق مترجم قوقل بالتصوير الذي يمكنك من ترجمة أي صورة على العربية أو أي لغة أخرى سواء موجوة في معرض الصور عند أو عن طريق الكاميرا. طريقة استخدامه سهلة جدا يعمل تقريبا مثل موقع الويب.

خلاصة:

في الأخير كانت هذه أهم مواقع ترجمة ورقة مصورة اون لاين مجانا بسهولة بدون برامج أو تطبيقات. يمكنك اختيار الموقع الذي يناسبك ثم اتباع خطوات الاستخدام السهلة كما شرحت لك في الأعلى. يمكنك أيضا تحميل التطبيقات التي شرحنا إذا كنت من محبي تطبيقات ترجمة الصور بجودة عالية.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments