pdf

حل مشكلة عدم فتح ملفات pdf للأيفون

يعتمد العديد من المستخدمين على ملفات PDF لنقل الكثير من المعلومات وحفظ الملاحظات، بالإضافة إلى استخدامها لتحويل الكتب الورقية إلى كتب إلكترونية سهلة النقل والتنزيل.

مع ذلك، يمكن أن تواجه مشكلة عدم فتح ملفات PDF في الواتس آب أو مشكلات فنية تمنعها من الاشتغال، وهذا ما واجهه العديد من مستخدمي أيفون. إذن لماذا يتعذر عليّ فتح ملف PDF؟ في هذا المقال سنشرح استكشاف أخطاء عرض ملفات PDF وإصلاحها وحل مشكلة عدم فتح ملفات pdf للأيفون والأجهزة الأخرى، حلول بسيطة وفعالة.

سواء كنت تريد حل مشكلة عدم فتح ملفات بي دي إف للأيفون أو الاندرويد، فالأمر لا يختلف كثيرا، أهم شيء هو أن يكون لديك برنامج مشغل الملفات، أغلب الهواتف الحديثة تأتي مع برنامج تشغيل الملفات موجود مسبقا مع ملفات النظام. قد تسألني ما هو البرنامج الذي يفتح ملفات PDF؟ أفضل برنامج هو Adobe Acrobat Reader، كما توجد برامج أخرى تقوم بنفس الدور.

إذا كنت لا تزال تواجه مشكلة عدم فتح ملفات PDF في هاتف، هناك مجموعة من الحلول المفيدة لفتح ملفات pdf للأيفون والأندرويد وكذلك الكمبيوتر.

حل مشكلة عدم فتح ملفات PDF للايفون

تتعرض هواتف الأيفون للعديد من المشكلات التي تؤدي إلى عدم القدرة على قراءة ملفات PDF المختلفة و عدم تحميل ملفات PDF، إليك بعض الطرق البسيطة التي يمكن اتباعها لإصلاح هذه المشكلة:

1- أعد تشغيل الهاتف

عند عمل restart وإعادة تشغيل الهاتف يتم حل مجموعة من المشاكل في الهاتف من ضمنها مشكلة الملفات التي لا يتم قراءتها ومشكل تباطؤ الجهاز وغيرها.

جرب هذه الحيلة البسيطة وغالبا ستتمكن من حل المشكل. فقط قم بالنقر باستمرار على زر الطاقة حتى يظهر خيار إعادة التشغيل على الشاشة اضغط عليه. سيتم إعادة تشغيل الجهاز من جديد، بعدها قم بتشغيل الملف من جديد، إذا وجدت أن المشكل مستمر، انتقل إلى الحل الموالي.

2- تحرير المساحة في الهاتف ايفون

قد يكون المشكل هو عدم وجود مساحة فارغة كافية لتشغيل الملفات، لهذا جرب أن تقوم بتحرير المساحة. إذا كان هاتفك ممتلء، وتشك بأن المساحة لا تكفي، احذف بعض الصور أو الفيديوهات الغير مهمة أو حذف أي ملفات أخرى غير مهمة حتى يتم تحرير بعض المساحة، ثم جرب فتح الملف بعد ذلك.

3- قم بإيقاف إخفاء كتب iCloud

قد يكون المشكل ناتج عن إخفاء الملفات في الايكلاود. من أجل ايقاف إخفاء كتب iCloud، كل ما عليك القيانم به هو:

  1. فتح Apple Books
  2. من ثم انقر فوق علامة التبويب “كتبي”
  3. اضغط على خيار كل الكتب
  4. قم بإيقاف تشغيل إخفاء كتب iCloud.

4- تحديث محتوى Apple Books

يمكنك أيضًا محاولة تحديث محتوى iBooks إذا كنت لا تزال غير قادر على فتح ملفات PDF الخاصة بك.

  1. افتح تطبيقات iBooks وانقر على My Books.
  2. حدد خيار التحديث.
  3. من ثم انتظر حتى يتم تحديث iBooks

يمكنك التحقق الآن مما إذا كنت قادرًا على عرض ملفات PDF الخاصة بك.

5- تحديث نظام iOS

قد يكون المشكل ناتج عن أن تستخدم إصدار قديم من نظام IOS يمكنك، يمكن حل المشكل عن طريق تحديث الايفون إلى آخر إصدار، لكن أولا قم بعمل نسخة اختياطية لملفاتك حتى تتمكن من استرجاعها فيما بعد. لتحديث النظام كل ما عليك فعله هو:

1. الانتقال إلى قائمة الإعدادات.
2. من ثم النقر فوق علامة التبويب “عام”.
3. ثم النقر فوق الزر “تحديث البرنامج”.

4. بعدها حدد خيار  “Download and Install“، سيطلب منك فتح شاشة الهاتف.
5. أخيرا اضغط على  “Install Now“، وستبدأ عملية التحديث.

فقط إنتظر حتى الانتهاء ثم سيتم إعادة تشغيل الهاتف.

6- استيراد مرفقات البريد الإلكتروني بطريقة أخرى

إذا كانت هذه المشكلة متعلقة بملفات PDF المضمنة في مرفقات البريد الإلكتروني، يجب عليك استخدام مستعرض ويب أو حذف حساب البريد الإلكتروني من الجهاز، ثم تسجيل الدخول مرة أخرى.

7- تحقق من اتصالك بالإنترنت

إذا لم يكن لديك اتصال بالإنترنت، وكنت تقوم بفتح ملفات pdf اون لاين فقد يمنع عميل البريد الخاص بك على فتح مرفقات PDF في الأيفون، على الرغم من أن اتصالك بالإنترنت لا يمنع عادةً فتح ملفات PDF، إلا أنه في بعض الأحيان عندما لا يكون لديك اتصال قوي بالإنترنت، يمكن أن يتسبب في تعطل التطبيقات.

تحتاج إلى التحقق من تفعيل كل من WIFI والبيانات الهاتف الخاصة بك حتى يتمكن عميل البريد الخاص بك من العثور على اتصال ثابت.

إذا جربت جميع الطرق أعلاه واستمر المشكل، هذا يعني أن ملف pdf به خلل أو عطب، حرب تشغيل ملف آخر غيره لتتأكد

حل مشكلة عدم فتح ملفات PDF على الأندرويد

بعد شرح كيفية حل مشكلة عدم فتح ملفات PDF للأيفون، سنتعلم من خلال هذه الفقرة كيفية حل مشكلة عدم فتح ملفات PDF على الأندرويد، وذلك عن طريق تنزيل برنامج قارئ PDF .

هواتف أندرويد الإصدارات القديمة، لا تمتلك برنامجًا لقراءة ملفات PDF وهذا هو السبب الرئيسي وراء معاناة العديد من المستخدمين من أن ملف PDF لا يعمل بشكل جيد، السبب الرئيسي هو عدم وجود برنامج من البداية لقراءة هذا الملف. لهذا السبب تعرف على كيفية تنزيل برنامج تشغيل ملفات PDF للاندرويد من خلال البرنامج التالي:

بالإضافة إلى الحل الذي سنشرح هنا، نفس الحلول التي شرحنا على الايفون، يمكن أيضا تجربتها على الاندرويد لحل المشكل.

تنزيل برنامج Adobe Acrobat Reader

من هاتف أندرويد الخاص بك، انقر انتقال إلى صفحة تنزيل Adobe Acrobat Reader من متجر Google Play. عملية التنزيل لن تستغرق وقتًا طويلاً على الإطلاق، ومن ثم انقر فوق “تثبيت” لبدء تنزيل البرنامج وتثبيته على هاتفك بالطريقة المعتادة ، ثم انقر فوق “قبول” للموافقة على شروط وأحكام عملية الاستخدام. بدون هذا الخيار ، لن تتمكن من بدء عملية التنزيل بشكل دائم.

بعد الانتهاء من تنزيل البرنامج على هاتفك، انتقل إلى ملف PDF الذي تريد تشغيله وانقر فوق ، ولكن في البداية، انقر فوق خيار “فتح” لفتح البرنامج على هاتفك الذكي، وستجد جميع ملفات PDF على هاتفك موجودة داخل هذا البرنامج الرائع. هكذا يمكن إصلاح مشكلة عدم فتح ملفات PDF على أندرويد دون أي مشكلة.

كيفية حل مشكلة عدم فتح ملفات PDF على الكمبيوتر

يعتمد العديد من المستخدمين على برنامج Adobe Reader لفتح ملفات PDF على الكمبيوتر لذلك سننظر في هذه الفقرة في كيفية حل مشكلة عدم فتح ملفات PDF على الكمبيوتر دون استخدام أي برامج على الإطلاق.

هناك بعض الخطوات التي يمكنك تنفيذها في برنامج Adobe Reader لتتمكن من إصلاح مشكلة عدم فتح ملفات PDF دون الحاجة إلى تنزيل برنامج جهة خارجية ،لذا فقط اتبع الخطوات التالية:

1- أولاً، افتح برنامج Adobe Reader على جهازك ، ثم انقر فوق علامة التبويب “تحريرُ edit “.

2- في القائمة المنسدلة، انقر فوق خيار “التفضيلات performances”.

3- في القائمة الجديدة، انقر فوق خيار الفئات، ثم انقر فوق “تحسينات الأمان Security (Enhanced)”.

4- بعد ذلك، قم بتعطيل خيار الوضع المحمي عند بدء التشغيل.

5- عد الآن إلى نافذة البرنامج الرئيسية وانقر فوق علامة التبويب تعليمات.
6- من القائمة، انقر فوق خيار إصلاح التثبيت لإصلاح المشكلات التي تعيق البرنامج.
7- بعد ذلك، ارجع إلى نافذة البرنامج الرئيسية وانقر فوق علامة التبويب تعليمات.
8- في القائمة ، انقر فوق خيار التحقق من وجود تحديثات لتثبيت جميع التحديثات المتاحة التي قد تصلح أي مشكلة موجودة.

الآن بعد الانتهاء جرب فتح ملف الـ PDF وإذا استمرت المشكلة، يمكنك إزالة البرنامج وإعادة تثبيته ، وهكذا ستتمكن من حل مشكلة عدم فتح ملفات PDFعلى الكمبيوتر.

للماذا لاتفتح ملفات PDF على الأيفون ؟

لماذا لا يمكنني فتح ملف PDF على الأيفون الخاص بي؟ السبب الرئيسي لعدم فتح ملفات PDF على الأيفون الخاص بك هو أن ملف PDF قد يكون تالف، إذا كنت تحاول فتح ملفات PDF تالفة، فلن يسمح لك أيفون بفتحه، ولإصلاح ملف PDF التالف، سيتعين عليك تنزيل ملف PDF مرة أخرى باستخدام متصفح آخر.

  • تلف ملف PDF الذي تريد تشغيله

إذا تعرض ملف PDF للتلف لسبب ما ، فلن تتمكن من فتحه. ،ويجب أن تعمل ملفات PDF بشكل صحيح حتى تتمكن من فتحها في تطبيق البريد أو Gmail. إذا أرسل لك الشخص ملفًا تالفًا، فلن يكون فتحه ممكنًا. ستحتاج إلى التأكد من أن ملف PDF الذي تم إرساله إلى حسابك يعمل بشكل صحيح ويمكن فتحه حتى تتمكن من فتحه في بريدك الإلكتروني دون أي مشكلة.

  • تطبيق البريد الإلكتروني به مشكل

قد تواجه التطبيقات أحيانًا بعض الثغرات وهذا يشمل تطبيق البريد الذي تحاول استخدامه لفتح ملف PDF. لحسن الحظ، يتعرف المطورون بسرعة على هذه الثغرات ويصلحونها أو يطلقون إصدارات جديدة من التطبيقات لن يكون لها أي خلل.

قد لا يعمل عميل البريد على هاتفك نظرًا لوجود خلل في التطبيق. يمكنك محاولة إصلاح الخلل عن طريق الخروج من التطبيق وإعادة تشغيله، إذا لم يساعدك ذلك ، فيمكنك انتظار إصدار جديد ، وستضمن لك عدم حدوث أي خلل.

  • الأيفون الخاص بك ليس محدثًا

يؤجل معظم الأشخاص تحديث تطبيقاتهم لأنهم لا يرون أهمية تحديث هواتفهم باستمرار، لذلك قم بتثبيت تحديثات تطبيقات iOS والجهات الخارجية بمجرد إتاحتها للتأكد من أن جهاز الأيفون الخاص بك يستمر في العمل بأعلى وظائف.

بالإضافة إلى أي ميزات جديدة قد يتم تضمينها، غالبًا ما تكون الترقيات مصحوبة بإصلاحات للأخطاء و / أو تصحيحات أمان مهمة. إذا لم يكن هاتفك محدثًا ، فقد يؤثر ذلك على أداء عملاء البريد وقد يمنعك ذلك من فتح ملفاتPDF.

  • تطبيق مشغل ملفات pdf قديم

إذا وجدت نفسك تفشل في فتح ملفاتPDF في عميل البريد الخاص بك، فربما يكون تطبيق فتح الملفات قديم. من المعروف أن الإصدارات القديمة يمكن ألا تعمل لهذا لابد من التحقق من استخدام برنامج مشغل الملفات تحديث جديد ومتوافق مع الملفات.

كيف يمكن حل مشكلة عدم فتح ملفات PDF في الواتس آب للايفون

أغلب مشكلات تنزيل ملفات PDF أو أي ملفات أخرى على الواتس اب يكون بسبب ضعف الانترنت، لذا أولا تأكد من أن اتصالك بالانترنت قوي، إذا استمر المشكل، تأكد من أن ملف pdf الذي تريد تنزيله سالم وليس به أي مشكل. في حال استمر المشكل، قم بتحديث تطبيق واتس اب

مشكلة عدم فتح ملفات PDF في الواتس اب ما الحل؟

يمكن اتباع نفس الطرق التي شرحنا أعلاه للايفون، مثل إعادة تشغيل الهاتف أو يمكنك تفقد مساحة التخزين، قد لا تكون لديك مساحة تخزين كافة لتنزيل الملف، لذا قم بتحرير بعض المساحة.

خلاصة:

ختاماً ، في هذا المقال شاركنا معك حل مشكلة عدم فتح ملفات pdf للأيفون ،بالإضافة إلى بعض الطرق الأخرى التي تعتمد على عدم استخدام البرامج على أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة حيث يمكنك إصلاح ملفات PDF التي لا تفتح بسهولة على جميع الأجهزة ، وأنظمة التشغيل ، بحيث يمكنك فتح أي ملف PDF لا يعمل معك دون الحاجة إلى تعديل البرنامج لفتح ملفات PDF التي تستخدمها.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments