تقنية

كيفية معرفة اسم الخط العربي المكتوب على الصورة بعدة طرق 2022

كلنا عندما نتصفح شبكة الإنترنت أو على مواقع التواصل الاجتماعي نشاهد الكثير من الصور التي بها خطوط مميزة تعجبنا ، كما أنه تستخدم الصور الآن في كثير من الإعلانات أو الترفيه أو الأخبار ، وأحيانًا نريد معرفة كيفية معرفة اسم الخط العربي المكتوب على هذه الصور ،من أجل استخدامها في تصميمات أخرى خاصة بنا.

نظرًا لتوفر المئات من الخطوط العربية ، المستخدم يشعر بالارتباك في عملية التحديد ويجد أيضًا صعوبة في البحث عن خط معين ، لذلك إذا كنت تحب أحد الخطوط وترغب في الحصول على اسمه.

في هذا المقال اليوم ستتعرف على كيفية معرفة اسم الخط العربي المكتوب على الصورة بعدة طرق.

اقرأ أيضا:
كيفية معرفة نوع الخط العربي المكتوب على الصورة بطريقة سهلة جدا
معرفة نوع الخط من الصورة بسهولة مع أو بدون برامج

كيفية معرفة اسم الخط العربي المكتوب على الصورة

من أجل معرفة اسم الخط العربي المكتوب على الصورة فقط توجد العديد من المواقع التي تقدم هذه الخدمة وبشكل مجاني تماماً ، كما ستتمكن من الحصول على اسم أي خط عربي أو إنجليزي على صورة في لحظات قليلة بطريقة سهلة وسريعة للغاية.

لذا تابع معنا المقال للأخير للتعرف على اسم الخط العربي مكتوب على الصورة بدون برامج ومن خلال عدة طرق.

كيفية معرفة اسم الخط العربي المكتوب على الصورة من خلال موقع FontBug

الخيار الأول لنا في هذه المقالة هو موقع FontBug الذي يعتبر واحد من أفضل المواقع التي يمكن من خلالها اسم الخط العربي المكتوب على الصورة.

كما يمكن القول أن موقع FontBug هو أبرز المواقع العربية في هذا المجال ، بالإضافة الى ذلك فهو يتميز بالعجيج من الميزات التي يمكنك الاستفادة منها مجاناً.

والجدير بالذكر أن السبب الرئيسي وراء تحديد موقع FontBug هو أن الموقع يحتوي على واحدة من أبسط واجهات الإنترنت وأسهلها استخدامًا ، تحتاج معظم المواقع التي توفر لك خدمة التعرف على الخطوط إلى وقت طويل لتتمكن من القيام بذلك ، ولكن هذا الموقع سيوفر لك إمكانية القيام بذلك بسهولة دون أي مشكلة ، وبخطوات سريعة وسهلة ، ستتمكن من القيام بذلك.

من خلال الاسطر التالية سنتعلم كيفية القيام بذلك بأحد أفضل وأسهل الطرق الممكنة.

كيفية استعمال موقع FontBug لمعرفة الخط من الصورة

تعتبر عملية التعرف على الخطوط العربية من خلال موقع FontBug أمراً سهلاً وليس معقداً ، وما عليك فقط هو اتباع الخطوات التالية لمعرفة كيفية استعمال الموقع:

الخطوة 1:

أولاً ، توجه إلى موقع FontBug الرسمي من الرابط التالي:

الخطوة 2:

من ثم بعد دخول الموقع اضغط على خيار أيقونة اسحب و أفلت الصورة لرفعها ، ومن ثم قم باختيار الصورة من جهازك واضغط فتح ، لكن قبل تحميل الصورة على الموقع يفضل قراءة التعليمات الواردة في الصورة التالية لضمان حصولك على نتائج مضمونة.

الخطوة 3:

بعد ذلك ، انقر فوق تحميل لتحميل الصورة والمتابعة إلى الخطوة التالية.

الخطوة 4:

انتظر فقط بضع لحظات حتى يتم تحميل الصورة على الموقع ، ثم اكتب يدويًا النص الموجود على الصورة في المربع الموجود.

من ثم انقر فوق حفظ التالي.

الخطوة 6:

في الصفحة التالية ، سيطلب منك الموقع تحديد لون النص ولون الخلفية حتى يتمكن من استخراج اسم الخط بشكل دقيق.

الخطوة 7:

في البداية ، حدد لون النص عن طريق تحريك مؤشر الماوس فوق الكلمة ، وستلاحظ ظهور رمز اللون ، وبعد ذلك ، انقر فوق علامة التبويب “الخلفية” وقم بتمرير مؤشر الماوس فوق خلفية الصورة أو خلفية النص ، وثم انقر فوق حفظ.

الخطوة 8:

الآن انتظر لحظة حتى يستخرج الموقع اسم الخط ، وفي لحظات بسيطة ستلاحظ أن الموقع وجد لك اسم الخط المستخدم في الصورة.

إذا كنت ترغب في تنزيل هذا الخط ، يمكنك اختيار خدمة خطوط Google أو خدمة تنزيل الخطوط العربية وتحميله مجاناً.

وهكذا ، ستكون قد تمكنت من الوصول بسهولة إلى اسم الخط الذي تبحث عنه من خلال هذا الموقع الرائع دون الحاجة إلى القيام بالكثير من الخطوات المعقدة ، وللإشارة نتائج هذا الموقع تكون رائعة حقًا ويمكنك أيضًا استخدام هذا الموقع لاكتشاف الخطوط الإنجليزية أيضاً.

موقع معرفة الخطوط موقع Arafonts

الخيار الثاني في قائمتنا هو موقع Arafonts الغني عن التعريف ، وهو أحد المواقع الشهيرة التي تستخدم لتحميل الخطوط العربية بالإضافة الى معرفة نوع الخط العربي بسهولة من الصورة ، هذا هو موقع arafonts المجاني ، والذي يمكنك استخدامه في بضع خطوات بسيطة.

تجدر الإشارة إلى أن عملية استخدام هذا الموقع قد تكون معقدة إلى حد ما بالنسبة لبعض المستخدمين ، لكن هذا ليس صحيحًا ، فالموقع سهل الاستخدام ويمكن لأي شخص استعماله.

 الواجهة الرئيسية للموقع قديمة بعض الشيء ، لذا قد يعتقد البعض أنها لا تعمل بشكل جيد ، لكنها في الحقيقة تعمل مثل موقع FontBug الذي تطرقنا له في البداية ، بالإضافة إلى ذلك ، فإن طريقة الاستخدام بسيطة حقًا.

كيفية استخدام موقع Arafonts

كل ما عليك فعله هو القيام بالخطوات التالية:

الخطوة 1:

في البداية قم بالدخول الى موقع Arafonts من الرابط التالي:

وعلى الفور سيتم نقلك إلى الواجهة الرئيسية لهذا الموقع الرائع ، ومن هناك يمكنك بسهولة التعرف على اسم الخط العربي المكتوب على الصورة.

الخطوة 2:

ثم إنتقل للأسفل ومن ثم انقر على خيار التعرف على الخطوط ، هنا سيتم توجيهك الى صفحة البحث عن الخطوط العربية من الصورة فقط ، قم بتحميل الصورة من جهازك عن طريق النقر فوق اختيار ملف ، ثم تحديد الصورة على جهازك والنقر فوق فتح.

سيتم تحميل هذه الصورة على الفور إلى الموقع. إذا كانت مساحة الصورة كبيرة ، فسيتعين عليك الانتظار لبعض الوقت.

الخطوة 4:

بعد تحديد الصورة ، اضغط على “موافق” لتحميل الصورة على الموقع فورًا.

الخطوة 5:

بعد تحميل الصورة وظهور الصورة على الموقع ، انتقل إلى الخطوة الثانية ، حيث يطلب منك الموقع إدخال نص الصورة في الحقل المخصص.

الخطوة 6:

بعد التحقق من صحة البيانات ، انقر فوق “بحث” ، وهكذا سيبدأ الموقع  الآن في البحث عن اسم الخط ، فقط قد يستغرق بضع لحظات.

هكذا ومن خلال هذه الخطوات البسيطة ستكون قد تمكنت من معرفة اسم الخط العربي المكتوب على الصورة من خلال موقع Arafonts.

اقرأ أيضا:
أفضل 7 مواقع لتحميل الخطوط الإنجليزية للفوتوشوب مجانا

معرفة نوع الخط العربي من الصورة موقع WhatTheFont

يعتبر موقع WhatTheFont من الخيارات المميزة في هذه المقالة والذي يمكنك من خلاله معرفة اسم أي خط مكتوب على صورة ، إذ هو عبارة عن أداة مدمجة في موقع My Fonts الشهير وهو أحد أكثر الطرق شيوعًا وشعبية لمعرفة نوع الخط من الصورة.

تأكد من أن الخط الذي تريد تحديده لم يتم تغييره بأي شكل من الأشكال ، وأن ارتفاع الحرف الفردي للخط يجب ألا يقل عن 100 بكسل ، وأن النص الموجود في الصورة يجب أن يكون أفقيًا قدر الإمكان.

لاستخدام موقع WhatTheFont:

  1. قم بتحميل الصورة التي تتضمن الخط ثم اكتب أي عبارة مكتوب بها الخط الذي تريد تحديده.
  2. بمجرد اكتمال هاتين الخطوتين ، سيعرض الموقع مجموعة من النتائج على اليسار ، وتتضمن هذه النتائج أسماء الخطوط الأقرب للخط في الصورة بالإضافة إلى نمط الخط واسم مصممه.
  3. يوفر الموقع أيضًا إمكانية استشارة الخبراء في حالة عدم رضاك ​​عن النتائج.
  4. للإشارة فإن موقع لا يدعم الخطوط العربية بل يدعم الخطوط الإنجليزية فقط.

مكتشف الخطوط العربية موقع Font Squirrel

الخيار الأخير والمميز في قائمتنا هو موقع Font Squirrel ، ويعتبر موقع Font Squirrel من أكبر المواقع التي يمكن من خلالها تحميل الخطوط المجانية.

كما يعد Font Squirrel محرك بحث للخطوط ، ولكن رغم أنه يعرف كموقع لتحميل الخطوط فهو يوفر أداة تعمل هذه تمامًا مثل What The Font والذي يمكن من خلالها معرفة اسم أي خط من الصورة فقط ، ومع ذلك ، فإنه يسمح لك بتنزيل الخط الذي حدده لك.

بعض الخطوط القابلة للتنزيل مجانية تمامًا ، ولكن تتطلب منك بعض الخطوط شرائها قبل تنزيلها ، وإحدى ميزات Font Squirrel هي Webfont Generator ، والتي تتيح لك إنشاء خطوط فريدة لموقعك على الويب.

للعثور على خطوط من صورة باستخدام Font Squirrel ، ما عليك سوى:

  1. رفع الصورة على الموقع.
  2. من ثم كتابة الكلمة (الكلمات) في الصورة.
  3. ثم مسحها ضوئيًا.

موقع معرفة اسم الخطوط العربية Fontspring Matcherator

موقع Fontspring Matcherator من بين جميع المواقع المتخصص في مجال معرفة نوع الخط من الصور نقترح في المرتبة الأولى هذا الموقع، والسبب هي المميزات الرائعة التي يتيحها يمكنك الإستفادة منها، ولك أبرز خصائص الموقع وفق التالي:

الموقع يمتاز بالبساطة والسهولة إلى جانية الفعالية

الموقع عملي تستطيع معرفة نوع الخط بالنقر عليه داخل الصورة بعد رفعها على الموقع، ليباشر عملية البحث وتحديد الخط الأقرب

موقع Fontspring Matcherator هو متاح للمستخدم في قسمين، القسم الأول خدماته مجانية تقتصر على تمكين الزائر من معرفة نوع الخط المضمن بأي صورة مهما كانت.

موقع Quora لمعرفة اسم الخط العربي

من المواقع الممتازة ضمن قائمتنا اليوم الخاصة بمعرفة نوع الخطوط بالصور، إذا سبق وأن صادفت أدوات معرفة الخط في الصور فالأكيد أن شاهدة موقع Quora يمتاز بشعبية كبيرة بين متصفحي الأنترنت المهتمين بعالم الصور، السبب في شهرة الموقع هو كونه شامل لجميع المجالات ومن حيث الإجابة على جميع مختلف الأسئلة التي يطرحها الزوار.

لكن الأغلبية لا تعلم بأن الموقع به قسم متخصص في الكشف عن نوع الخط من الصورة، يسمى هذا القسم بالموقع اسم Typeface Identification ، من خلال هذا القسم يمكنك معرفة نوع الخط بأي صورة، فقط يكفي رفع الصورة على الموقع بالقسم المتخصص، وسيبدأ الخبرء في تمييز الخط بالصورة.

الجميل في الموقع أنه لا يعتمد على تقنيات إلكترونية ليست دقيقة وإنما يعتمد على خبراء في المجال، هناك خبراء مختصين في أكثر من لغة، ستجد بينهم خبراء عرب قادرين على مساعدتك في معرفة نوع الخط العربي الموجود الصورة التي تريد.

خلاصة:

ختاماً ، في هذا المقال اليوم شرحنا لك كيفية معرفة اسم الخط العربي المكتوب على الصورة بعدة طرق ، كل الطرق الموجودة أعلاه مضمونة وفعالة ومن خلالها بالتأكيد ستتمكن من إيجاد اسم الخط الذي تبحث عنه من خلال الصورة فقط، كل ما عليك القيام به هو اختيار أحد المواقع حسب الترتيب الذي وضعت لك، ومن ثم الدخول عليه والبدء في استخدامه مجانا وبطريقة سعلة.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments