تقنية

معرفة اسم صاحب الصورة من خلال طرق سهلة وبسيطة

في العديد من الأحيان نرغب في معرفة اسم صاحب الصورة وكذا الوصول للعديد من المعلومات والبيانات الخاصة بمختلف الصور دون الحاجة لكتابك نص عنها وهذا بالضبط هو ما لا نمتلكه، الأمر الذي يدعو الكثير من المستخدمين إلى البحث عن طرق معرفة اسم صاحب الصورة.

وإجابة عن تساؤلات بعض متابعي مدونتنا قررنا اليوم مشاركتكم بأحد أفضل طرق المميزة التي سوف تساعدكم بكل تأكيد في البحث عن الوجوه وكذا معرفة اسم صاحب الصورة من خلال خطوات سهلة وبسيطة.

اقرأ أيضا
7 محركات للبحث عن الوجوه والصور بدقة

معرفة اسم صاحب الصورة

يرغب العديد من الأشخاص في التعرف على طريقة معرفة اسم صاحب الصورة الأمر الذي أصبح من بين الأشياء السهلة التي لا تحتاج الكثير من التعقيدات والوقت حيث لم يعد الأمر كما كان سابقا وذلك من خلال توفر العديد من الطرق التي تساعد على معرفة الأشخاص من صورهم من بينها برنامج يطلع صاحب الصورة وغيرها.

من بين أفضل طرق البحث عن شخص بصورته هو أحد المواقع المميزة الذي يسمى “موقع VK” الذي يمتلك قاعدة بيانات ضخمة والذي يشبه إلى حد كبير موقع فيسبوك، والذي قامت دولة روسيا بالعنل على تطويره بهدف أن لا يقوم الروس بعرض معلوماتهم على فيسبوك لأن روسيا ترى أن فيسبوك هو أحد مصادر التهديد التي تقوم بجمع المعلومات والبيانات واستخدامعا في المصالح الحكومية وهذا هو ما تعرفنا عليه في مقال كيف تمنع الفيسبوك من تتبع نشاطك على الإنترنت؟.

فكرة برنامج التعرف على الوجه

قبل العمل على تقديم شرح مفصل حول هذا التطبيق المميز دعونا نوضح فكرة عمله، فهذا التطبيق يقوم بعملية مسح الصور لكل الصور التي يتم العمل على رفعها بالموقع وبالتالي يوفر القدرة على عرض جميع النعلومات المتوفر لأي صورة على الموقع.

هذا الأمر شبيه كثيرا بما تحدثنا عنه في تدوينة تسجيل المكالمات على الأندرويد بدون تطبيقات الذي تطرقنا فيه حول برنامج Truecaller الذي يساعد مختلف الأشخاص في البحث عن الأشخاص برقم الهاتف وذلك بالإعتماد على قاعدة البيانات التي يستمدها من المشركين بهذا البرنامج.

فما هو هذا التطبيق؟

اقرأ أيضا
موقع للبحث عن الصور الأصلية أو الأشخاص

تطبيق Find Face

التطبيق الذي سوف نعتمد عليه اليوم في معرفة اسم صاحب الصورة والذي يوفر خاصية بحث عن صاحب الصورة وكذا معرفة مصدر الصورة الحقيقي الذي تم توفيره على هواتف الاندرويد والآيفون.

تطبيق Find Face يمتلك أكثر من 5 مليون تحميل على متجر جوجل بلاي فقط مع ما يقارب أكثر من 3 ملايين خاصة بعمليات البحث عن أشخاص عبر صورهم.

فكيف يمكن استخدام هذا التطبيق!!؟.

شرح التسجيل بتطبيق التعرف على الصور Find Face

بعدما قدمنا نبدة مختصرة عن برنامج Find Face سوف نعمل في هذه الفقرة على تقديم شرح مفصل حول كيفية استخدامه خطوة بخطوة من التحميل إلى كيفية الإستخدام.

3- سوف يتم تحويلك إلى صفحة تحميل التطبيق وكل ما عليك هو الضغط على خيار Download لتحميل التطبيق وتثبيته على هاتفك.
4- بعد تحميل التطبيق قم بفتحه واضغط على الخيار بالأسفل مثل ما هو موضح على الصورة.

5- بعدها سوف تكون مطالبا بتسجيل الدخول إلى موقع VK حيث كل ما عليك هو الضغط على خيار Sign up for VK كما في الصورة.

6- بعدها قم بكتابة بياناتك الخاصة من اسمك واسم العائلة وتحديد إن كنت ذكر أو أنثى ثم قم بالضغط على خيار Sign Up.

7- سوف تكون الأن مطالبا بكتابة كود الكابتشا Captcha code ثم الضغط على خيار Send.
8- سوف يتم نقلك لصفحة أخرى قم بكتابة رقم هاتفك لكي يتم إرسال كود تفعيل حسابك مثل ما يظهر لك على الصورة.

9- وبهذا تكون تمكنت من تسجيل حسابك على موقع VK ثم سوف تكون مطالبا الأن بإعطاء التصريح لتطبيق Find Face من خلال الضغط على خيار Allow.

10- الأن سوف يتم فتح التطبيق وكل ما عليك القيام به هو الضغط على الكلمة الظاهرة على الصورة وذلك من أجل رفع الصورة التي تود أن تحصل على كل المعلومات عنها.

11- الأن سوف يظهر خياران وهما إما فتح معرض الصور على هاتفك أو فتح كاميرا الهاتف حيث يتوجب عليك فتح معرض صورك لإختيار الصورة التي تريد البحث عنها عبر برنامج تعرف على الصور.

12- في حالة لم تكن الصورة التي قمت برفعها على التطبيق لا توجد في قاعدة بيانات موقع VK فهنا سوف يعمل برنامج كشف الوجوه على عرض نتائج بحث مشابهة تماما من خلال قواعد بيانات مختلفة مثل جوجل وغيرها.

وبهذا نكون أوفينا شرحنا بعد تنزيل برنامج نظام التعرف على الوجه Find face الذي يعد أفضل برنامج معرفة اسم صاحب الصورة، كما أود إخباركم في حالة واجهتم أي مشكل كان عند استخدام هذا التطبيق فلا تترددوا بإخبارنا على التعليقات لكي نعمل على توجيهكم بالشكل الصحيح في معرفة اسم الصورة أو معرفة اسم صاحب الصورة على هذا التطبيق المميز.

اقرأ أيضا
أفضل 7 محركات البحث بالفيديو على الإنترنت

كيفية البحث والعثور على شخص عن طريق الصورة بسهولة

بالحديث عن التعرف على الأشخاص من الصور وكذا معرفة صاحب الصورة في الفيس بوك يحتاج العديد من المستخدمين إلى بعض الطرق المميزة التي تساعد على معرفة اسم صاحب الصورة دون الحاجة إلى تحميل برنامج نظام التعرف على الوجه حيث نجد من يرغب في معرفة اسم الممثل من الصورة وغيرها.

لذلك قررنا في السطور القادمة مشاركتكم بعض الطرق المميزة التي سوف تساعدكم في القيام بهذا الأمر بشكل سهل وبسيط للغاية.

فكيف ذلك!!

1- معرفة اسم صاحب الصورة عبر استخدام بحث الصور من جوجل

من بين التعليقات المميزة بموقعنا هو انني أود أن أعرف صاحب الصورة الأمر الذي يستدعي بعض الخطوات السهلة والبسيطة التي سوف نعتمد عليها هذا الشرح، ولكي لا أطيل عليكم دعونا نبدأ الشرح.

1- قم بتحديد الصورة التي تود معرفة اسم صاحب الصورة منها من خلال البحث عنها بجوجل أو يمكن أن تكون محتفظا بها على جهازك.

2- بعد ذلك توجه إلى جوجل للبحث بالصور على رابط images.google.com على المتصفح الخاص بك وسوف يظهر مثل ما هو ظاهر على الصورة.

3- بعد ذلك إضغط على “أيقونة الكاميرا” التي تظهر على اليمين بجانب حقب الكتابة كما هو موضح على الصورة.

4- سوف تظهر لك طريقتان من أجل وضع الصورة وذلك إما عبر وضع رابط الصورة من خلال خيار Paste image URL أو من خلال رفع الصورة من جهازك عبر خيار Upload an image مثل ما هو ظاهر على الصورة.

5- بعد ذلك قم بالضغط على خيار “البحث بالصورة Search by image” وبالتالي سوف تظهر لك العديد من نتائج البحث المختلفك التي تضم كل البيانات والمعلومات عن صاحب الصورة وكذا بعض الصور الأخرى وغير ذلك.

2- معرفة اسم صاحب الصورة عبر هاتفك

من بين الطرق التي سوف نعتمد عليها في معرفة اسم صاحب الصورة هي هذه الطريقة المميزة التي تعتمد على متصفح جوجل كروم، وهذا لأنه لا يمكن الإعتماد على خاصية البحث بالصور من جوجل على الهاتف لذلك وفرنا طريقة مختلفك عبر الإعتماد على متصفح كروم الغني عن التعريف الذي يمتلك العديد من الخصائص المميزة التي لا يعلم عنها الكثير.

1- قم بتحميل متصفح جوجل كروم على هاتفك في حالة لم تكن تمتلكه

2- بعد ذلك قم بإيجاد الصورة التي تريد البحث ومعرفة صاحبها.

3- بعد إيجاد الصورة قم بالضغط على بشكل مطول لكي تظهر لك قائمة فوق الصورة.

4- الأن قم بالضغط على خيار “ابحث في جوجل عن هذه الصورة Search Google for This Image” لكي يعمل المتصفح على عرض نتائج البحث الخاصة بهذه الصورة.

5- الأن سوف تظهر لك العديد من نتائج البحث المتعلقك بالصورة التي قمت بالبحث عنها والأن يمكنك الوصول لكل المعلومات والبيانات حولها.

معرفة اسم صاحب الصورة عبر استخدام محركات للبحث عن الوجوه والصور بدقة

من بين أهم طرق معرفة اسم صاحب الصورة هي الإعتماد على محرك TinEye الذي تطرقنا لوضع شرح شامل له في مقال 7 محركات للبحث عن الوجوه والصور بدقة وهو المقال الذي أنصحكم بزيارته لأنه مقال مهم كذلك في هذا الأمر.

عموما لكي لا أطيل الحديث عليكم دعونا نعمل على شرح كيفية استخدام هذا المحرك لأجل معرفة اسم صاحب الصورة من خلال بعض الخطوات السهلة والبسيطة.

طريقة استخدام محرك TinEye

1- أول خطوة قم بإيجاد الصورة التي تريد البحث عنها ثم حفظها على جهازك أو يمكنك الحصول على رابطها فقط لأن المحرك يوفر طريقتين للبحث.

2- بعد ذلك إضغط هنا لزيارة محرك TinEye من خلال متصفحك وسوف يظهر لك كما هو موضح على الصورة.

3- بعد ذلك كل ما عليك هو الضغط على خيار Upload لأجل رفع الصورة التي تود الوصول إلى بيانات ومعلومات عنها أو يمكنك وضع رابط الصورة على الحقل الظاهر باليمين .

4- سوف تظهر لك الأن العديد من نتائج البحث التي يمكنك تصفحها بشكل كامل.

وبهذا تكون تعرفت على طريقة استخدام محرك TinEye الذي سوف يوفر لك القدرة على معرفة اسم صاحب الصورة من خلال خطوات سهلة وبسيطة للغاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *