تعليم

تعليم قراءة اللغة الانجليزية

تعلم قراءة اللغة الانجليزية PDF

تعليم قراءة اللغة الانجليزية

هل ترغب في تحسين مهاراتك في قراءة اللغة الإنجليزية وتبحث عن طريق تجعلك تتعلم كيفية نطق الحروف والكلمات، بشكل صحيح، حتى تتمكن من التواصل مع الأشخاص الأجانب بكل سهولة، ويسهل عليهم فهم، ما تتحدث عنه؟

إذن هذه المقال تهمك كثيرا، وتهم كل من يبحث عن طريق، لتطوير مهارته في قراءة، اللغة الإنجليزية، والتي تسمى Reading skills. حيث سنقدم لكم، مجموعة من التطبيقات، التي تعمل على الموبايل، والتي من خلالها، يمكنكم تعلم كيفية قراءة، اللغة الإنجليزية، بشكل صحيح.

إلى جانب ذلك، سنقدم لكم في الأسفل، مجموعة من الطرق، التي يمكنكم الاعتماد عليها واتباعها، للتحسين من مهاراتكم في القراءة. كل ذلك واكثر سنتعرف عليه، في هذه المقال، لهذا أنصحكم بمتابعة القراءة إلى النهاية، كما لا تنسوا زيارة مقالنا السابق، الذي تطرقنا فيه لموضوع [ أفضل 5 موقع للدردشة باللغة الانجليزية مجانا للمبتدئين ].

أفضل برنامج تعلم قراءة اللغة الانجليزية

في هذه الفقرة، سنحاول تقدم مجموعة من التطبيقات المفيدة،التي يمكنكم استخدامها، لتعلم قراءة اللغة الإنجليزية، بشكل صحيح، كما سنتحدث عن ابرز مميزات هذه التطبيقات، وعيوبها أيضا. وحتى لا نطيل عليكم أكثر، دعونا نبدأ الشرح:

تطبيق duolingo

تعليم قراءة اللغة الانجليزية بطلاقة

أول تطبيق، سنتحدث عنه اليوم، في هذه المقال، هو تطبيق duolingo، الذي يمكنكم الاعتماد عليه، لتعلم قراءة، اللغة الإنجليزية، بكل سهولة، وبشكل مجاني، بدون الحاجة للدفع، والجميل في الأمر، ان تطبيق duolingo، يقدم دروسه، لمختلف المستويات، من المبتدئين، إلى متوسطين، وصولا إلى محترفين، يمكنكم تحديد المستوى الذي انتم فيه، وبدا التعلم، بكل سهولة، من خلال الدروس الممتعة الذي يقدمها التطبيق.

هناك العديد من التمارين، التي يمكنكم إجرائها في التطبيق، والتي ستساعدكم هي الأخرى، في تطوير مهاراتكم، في القراءة، وتجنب الأخطاء، عن طريق الاجوبة الفورية، التي يقدمها لكم التطبيق، وفي الأخير، يتم تقييم إجاباتكم، ليتم تحديد المستوى الذي انتم فيه، وهكذا يوما بعد يوم، يمكنكم تعلم قواعد جديدة، ومهارات مختلفة، مثل الإستماع، والتحدث، وغيرها، إلى أن يصبح مستواكم في اللغة مرتفع.

قراءة الانجليزي بالصوت

دعونا نتعرف أكثر، على هذا التطبيق، من خلال الإطلاع، على أبرز مميزاته، في الفقرة التالية، من هذه المقال، تابعوا معنا الشرح:

مميزات تطبيق duolingo

  • يمكنكم تحميله بشكل مجاني.
  • واجهة التطبيق بسيطة وسهلة الإستخدام.
  • حصل على تقدير من جامعة City University New York.
  • يصل عدد مستخدمين هذا التطبيق 50 مليون شخص.
  • فعال في تعلم قراءة اللغة الانجليزية.
  • عند قضاء 34 ساعة على التطبيق مثل قضاء فصل دراسي كامل في جامعة في تعليم مناهج اللغة.

إقرأ أيضاً: تحميل برنامج تعلم اللغة الانجليزية للكمبيوتر بدون انترنت

إقرأ أيضاً: أفضل 15 امتحانات لتحديد مستوى اللغة الانجليزية مجانا

تطبيق Andy English

تعليم قراءة الانجليزي للاطفال

ثاني تطبيق ستحدث عنه اليوم، هو تطبيق Andy English، الذي يحتوي على ميزة، لا تتوفر عليها باقي التطبيقات الأخرى، والتي هي التحدث مع روبوت، وخلق دردشة معه، باللغة الإنجليزية. هذا الروبوت يعمل من خلال الذكاء الإصطناعي، ويطلق عليه اسم “ٱندي”، من خلال التحدث معه، يمكنكم حقا، اكتساب العديد من المهارات، عن طريق التحدث معه، والإستماع إليه، وقراءة الرسائل الخاصة به، وكتابة رسائل له.

كل تلك الأمور، ستجعلكم تتعلمون، كيفية نطق الحروف والكلمات بشكل صحيح. إلى جانب ذلك، يمكنكم من خلال تطبيق Andy English المميز، تعلم للعديد من المصطلحات الجديد، من خلال ترجمة العديد من الكلمات والجمل من خلاله، كل هذه خصائص، جعلت ملايين من الأشخاص، من مختلف دول العالم، يستخدمون هذا التطبيق، لتعلم اللغة وتعلم القراءة، كما أنه حصل، على تقييم 4.7، على متجر Google Play، وهذا دليل على انه تطبيق مميز حقا.

دعونا نتعرف أكثر على هذا التطبيق، من خلال الإطلاع، على أبرز مميزاته، في الفقرة التالية، من هذه المقال.

مميزات تطبيق Andy English

  • يعمل هذا التطبيق على الاندرويد والايفون.
  • يتوفر التطبيق على ميزة الروبوت الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي.
  • يمكنكم تعلم قراءة والتكلم وكتابة اللغة الإنجليزية من خلال هذا التطبيق.
  • يمكنكم تعلم مفردات جديدة من خلال هذا التطبيق.
  • واجهة التطبيق بسيطة وسهلة الإستخدام.

تطبيق Hello English

تعلم قراءة اللغة الانجليزية من الصفر

يعتبر تطبيق Hello English، أحد أبرز تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية، بشكل مجاني، حيث احتل المرتبة الأولى، في ٱسيا، وذلك لما يتوفر عليه، من خصائص ومميزات، لا تتوفر عليها باقي تطبيقات اللغة الإنجليزية. لا يقتصر هذا التطبيق، على تعلم قراءة اللغة الإنجليزية فقط، بل يمكنكم أيضا من خلاله، تعلم الكتابة ونطق اللغة الإنجليزية، من البداية.

حيث يركز هذا التطبيق، على تعليم الأسياسيات، لقراءة اللغة الإنجليزية، وذلك لإكتاسب مهارة في القراءة، إلى جانب ذلك، يمكنكم من خلال تطبيق Hello English، تعلم مفردات جديدة، وذلك عن طريق، الأخبار، التي ستتلقها بشكل يومي، والتقارير النصية، والنشرات الصوتية، كل هذا يمكنكم الحصول عليه، من خلال تطبيق واحد فقط، وفي كل مرة، سيتم تقييم مستواكم، من خلال التطبيق. هذه الخصائص، التي يتوفر عليها، هذا التطبيق، جعلته يحصل على العديد، من الجوائز، من بينها، جائزة Google، لافضل تطبيق لسنة 2016، وجائزة أفضل تطبيق، ابتكاري في عام 2014 و 2016.

دعونا نتعرف أكثر على هذا التطبيق، من خلال الإطلاع، على أبرز مميزاته، في الفقرة التالية، من هذه المقال.

مميزات تطبيق Hello English

  • يمكنكم استخدام التطبيق بدون الحاجة للإتصال بالإنترنت.
  • يعمل التطبيق على كل من الاندرويد والايفون.
  • واجهة التطبيق بسيطة وسهلة الإستخدام.
  • يمكنكم تعلم قراءة وكتابة اللغة الإنجليزية.
  • يمكنكم تحميله بشكل مجاني.

إقرأ أيضاً: أفضل مواقع عمل cv جاهز باللغة العربية و الانجليزية

إقرأ أيضاً: تحميل اللغة الإنجليزية لويندوز 7 بالصور خطوة بخطوة

تطبيق learn 50 languages

موقع تعليم قراءة اللغة الانجليزية

من بين التطبيقات، التي حازت على تقييمات إيجابة، وتعليقات مميزة، من طرف العديد من الأشخاص، من مختلف دول العالم، هو تطبيق learn 50 languages، الذي يعتبر احد أفضل تطبيقات، تعليم قراءة اللغة الانجليزية.

يمكنكم الٱن تحميله، بشكل مجاني، على كل من هواتف الاندرويد، وهواتف الايفون، وتحديد اللغة، التي تتحدثون بها، اللغة العربية على سبيل المثال، وتحديد اللغة التي ترغبون بتعلمها، ( اللغة الإنجليزية )، بعدها يمكنكم البدء، في تعلم أساسيات قراءة اللغة الإنجليزية، عن طريق التعلم بالصوت، والاستماع لكيفية نطق، كل من الحروف والكلمات، بشكل صحيح. إلى جانب ذلك، يمكنكم من خلال هذا التطبيق، تعلم العديد من المفردات الجديدة، واختبار المستوى الخاص بكم، في اللغة الإنجليزية، عن طريق مجموعة، من الاختبارات، التي يتوفر عليها التطبيق.

كل هذه الخصائص المميزة، التي يتوفر عليها، تطبيق learn 50 languages، جعلته يحصل على تقييم 4.6، على متجر Google Play، والجميل في الأمر ،أنه مجاني، ولا يتطلب الدفع، دعونا نتعرف أكثر على هذا التطبيق، من خلال الإطلاع، على أبرز مميزاته، في الفقرة التالية، من هذه المقال.

مميزات تطبيق learn 50 languages

  • يمكنكم تحميل هذا التطبيق بشكل مجاني.
  • يعمل التطبيق على هواتف الايفون والأندرويد.
  • حجم التطبيق صغير ولا يتطلب مساحة كبيرة.
  • واجهة التطبيق بسيطة وسهلة الإستخدام.
  • يعمل على أجهزة الكمبيوتر.
  • يمكنكم من خلاله تعمل كتابة وقراءة اللغة الإنجليزية.
  • يمكنكم تعلم مصطلحات جديدة من خلال التطبيق.

تطبيق تعليم اللغة الانجليزية من الصفر بالصوت والصورة

قواعد قراءة اللغة الانجليزية

هذا التطبيق ٱخر، من بين التطبيقات، التي يمكنكم الاعتماد عليها، لتعلم اللغة الإنجليزية، وذلك من خلال مجموعة من الكورسات، التي يمكنكم الحصول عليها، بشكل مجاني، وبدون الحاجة للدفع. من بين هذه الكورسات، كورس القراءة، كورس المحادثة، كورس الاستماع، كوري الكتابة، والعديد من الكورسات الأخرى. التي من خلالها، يمكنكم تطوير من مهاراتكم، في اللغة الإنجليزية، حتى وإن كان مستواكم فيها، ضعيف جدا.

تم إنشاء هذه الكورسات، من طرف، مجموعة من الأساتذة العرب، المختصين في اللغة الإنجليزية، ومن أبرز هؤلاء الأستاذة، الأستاذ إبراهيم عادل، الذي يتوفر على قناة في منصة يوتيوب، التي يصل عدد متابعيها، إلى حوالي 5 ملايين شخص، من مختلف الدول العربية، هذا دليل، على انها قناة مفيدة، وأن تطبيق مفيد أيضا.

الجميل في الأمر، ان الكورسات، التي تتواجد في التطبيق، تحتوي على مجموعات من الفيديوهات المساعدة، كما يجب عليكم، إنجاز اختبار، حتى تتمكنو من التوجه إلى الكورس التالي، وذلك عن طريق نتائج الإختبار، التي ستحدد، هل يمكنك المرور إلى المورس التالي أم لا.

دعونا نتعرف اكثر، على هذا التطبيق، من خلال الإطلاع، هلى أبرز مميزاته، في الفقرة التالية، من هذه المقال.

مميزات تطبيق تعليم اللغة الانجليزية من الصفر بالصوت والصورة

  • يمكنكم تحميل هذا التطبيق بشكل مجاني.
  • واجهة التطبيق بسيطة وسهلة الإستخدام.
  • يمكنكم تعلم قراءة وكتابة اللغة الإنجليزية من خلال كورسات التي يقدمها هذا التطبيق.
  • يمكنكم إنجاز اختبارات لتحديد مستواكم في اللغة.

إقرأ أيضاً: تحميل تطبيق ذا امريكان انجلش للايفون وللاندرويد مجانا

إقرأ أيضاً: ما لا تعرفه عن لغة روبي Ruby (لغة البرمجة)

تطبيق bravolol

برنامج تعليم قراءة اللغة الإنجليزية للاطفال

يمكنكم من خلال هذا التطبيق، تعلم عبارات وكلمات جديدة، من اللغة الإنجليزية، والتي تستخدم كثيرا، كما يمكنكم من خلال هذا التطبيق، تعلم قراءة اللغة الإنجليزية، بشكل صحيح للمبتدئين، وذلك من خلال التعرف، على اللكنة الامريكية، واللكنة البريطانية.

كل هذه الخصائص، جعلت من تطبيق bravolol، يحصل على العديد من التعليقات الإيجابية، والتقييمات المرتفعة، على متجر Google Play. دعونا نتعرف أكثر، على هذا التطبيق، من خلال الإطلاع، على أبرز مميزاته، في الفقرة التالية، من هذه المقال، تابعوا معنا الشرح:

مميزات تطبيق bravolol

  • يمكنكم تحميل التطبيق بشكل مجاني.
  • يمكنكم تعلم كلمات جديد من خلال التطبيق.
  • يمكنكم تعلم قراءة اللغة الإنجليزية عن طريق هذا التطبيق.
  • حجم التطبيق صغير ولا ياخد من مساحة الجهاز.
  • يتوفر على قاموس ناطق وشارح لجميع المفردات والعبارات.
  • واجهة التطبيق بسطية وسهلة الإستخدام.
  • يعمل على الأندرويد والايفون.

تطبيق تعلم اللغة الإنجليزية

هذا تطبيق ٱخر شهير، لتعلم قراءة اللغة الإنجليزية، والذي يعتمد عليه، عدد كبير من المستخدمين العرب، لتعلم اللغة الإنجليزي، وتعلم الأسياسيات، والقواعد القراءة. حيث يمكنكم من خلاله، تعلم النطق الصحيح، للغة الإنجليزية، من خلال سماع، كلمات من طرف شخص حقيقي، وليس روبوت، مثل باقي التطبيقات، التي تعتمد على روبوت، لتعليم النطق.

يمكنكم أيضا من خلال هذا التطبيق، تعلم العديد من العبارات الجديدة، من خلال مجموعة من الحوارات، المتداولة في الشارع، وفي المقهى، وغيرها من الأماكن، في مجموعة من الأماكن العامة. وبشكل يومي ومستمر، يتم إضافة، مجموعة من الدروس، المترجمة للغة العربية، على هذا التطبيق، في مختلف التصنيفات، تصنيف الأصوات، والقواعد، والمصطلحات، والمحادثات، وغيرها من التصنيفات الأخرى، التي من خلالها، يمكنكم تحدث اللغة الإنجليزية، بكل طلاقة.

دعونا نتعرف أكثر، على هذا التطبيق، من خلال الإطلاع، على أبرز مميزاته، في الفقرة التالية، من هذه المقال، تابعوا معنا القراءة.

مميزات تطبيق تعلم اللغة الإنجليزية

  • يمكنكم تحميله بشكل مجاني.
  • يعمل على مختلف أجهزة الأندرويد.
  • يمكنكم من خلاله تعلم قراءة اللغة الإنجليزية.
  • يمكنكم تعلم عبارات وكلمات جديدة.
  • يمكنكم تعلم نطق الكلمات بشكل صحيح.
  • واجهة الموقع بسيطة وسهلة الإستخدام.

تطبيق Elsa Speak

ٱخر تطبيق سنتحدث عنه اليوم، في هذه القائمة، لأفضل تطبيقات تعلم قراءة اللغة الإنجليزية، هو تطبيق Elsa Speak، المختص فقط، في تعليم نطق اللغة الإنجليزية، بشكل صحيح.

كل ما عليك فعله، هو تحميل تطبيق Elsa Speak، على هاتف الاندرويد، أو هاتف الايفون، من خلال الرابط الموجود في الاسفل، وبعدها افتح التطبيق، وسيتم عرض مجموعة من الكلمات عليك، وسيطلب منك ترديدها، عند الضغط على زر التسجيل، وفي حالة قمت بنطقها بشكل خاطئ، سيتم تمييز الحروف، التي نطقها، لون مختلف، لتقوم بنطقها مجددا بشكل صحيح.

دعونا نتعرف على أبرز مميزات هذا التطبيق، في الفقرة التالية، من هذه المقال، تابعوا معنا القراءة.

مميزات تطبيق Elsa Speak

  • يمكنكم تحميل بشكل مجاني.
  • واجهة التطبيق بسيطة وسهلة الإستخدام.
  • يمكنكم من خلاله تعلم نطق الكلمات بشك صحيح.

طريقة تعلم قراءة اللغة الانجليزية

في هذه الفقرة، سنتعرف على مجموعة من الخطوات، التي يمكنك الاعتماد عليها، لتعلم قراءة اللغة الإنجليزية، تابعوا معنا الشرح خطوة بخطوة، في الأسفل، هيا بنا:

  • تجنب قراءة كتب لا تتناسب مع مستواك في اللغة الإنجليزية

من بين الأخطاء التي يقع فيها، العديد من الأشخاص، عن رغبتهم في تعلم اللغة الإنجليزية، هو قراءة كتب، تحتوي على مصطلحات صعبة، ومواضيع تتطلب مستوى عالي، لفهمها وقراءتها، مثل المواضيع العلمية.

هذا ما يجعلهم ينسحبون، لصعوبة قراءة هذه الكتب من هذه النوعية. لهذا ركزو على الكتب البسيطة في البداية، والتي تناسب مستواكم في اللغة، وفور عدم فهم احد المصطلحات، ضع خط عليها، وقونوا بترجمتها، من خلال أحد التطبيقات، او القاموس، وهكذا يمكنكم تعلم قراءة اللغة، وفي نفس الوقت، تعلم مصطلحات جديدة.

  • الاعتماد على الكتب المسموعة Audiobooks

من بين أكثر الطرق، التي يعتمد عليها، العديد من الأشخاص، لتعلم لغة جديدة، وهي من خلال السمع، وهنا أقترح عليكم، الاعتماد على الكتب المسموعة، التي من خلالها يمكنكم، الاستمتاع بسماع القصة، وفي نفس الوقت، تعلم كيفية نطق الكلمات بشكل صحيح، وباللكنة الأصلية، كما يمكنك في نفس الوقت، وأنت تستمع للكتاب، قراءة الترجمة، هكذا يمكنكم تعلم مصطلحات جديدة، في كل مرة، لهذا أنصحكم، بوضع ورقة وقلم، بجانبكم، وكتابة جميع المصطلحات الجديدة عليكم.

هناك العديد من القنوات في اليوتيوب، التب تعرض عليكم الكتب المسموعة، باللغة الإنجليزية، ومن بين هذه القنوات:

greatest audiobooks
free audiobooks

  • قم بقراءة مواضيع مختلفة

تجنب قراءة مواضيع مشابهة، حيث من خلال ذلك، ستحصر نفسك، في مصطلحات متكررة، ولن تكور من مستواك في اللغة الإنجليزية، لهذا حاول قراءة مواضيع، عن مختلفة، في كل مرة، لتعلم مصطلحات جديدة.

  • قم بتحديد وقت معين في اليوم

من الامور المهمة جدا، لتعلم اللغة الإنجليزية، وليس قرائتها فقط، هي تنظيم الوقت، وتحديد وقت معين في اليوم، الذي من خلاله، يمكنك تعلم كل من العبارات والكلمات الجديدة، وتعلم كيفية قراءة اللغة الإنجليزية.

أما إذا كنت تتعلم اللغة الإنجليزية، بشكل عشوائي، بدون تحديد وقت معين من اليوم، فلن تستمر في التعلم، وستتكاسل يوما بعد يوم، إلى أن تترك كل شيء، لهذا نصيحتي إليك، هي حدد وقت منساب لك في اليوم، ساعة او نصف، في اليوم، وقم بقراءة كتاب ما، وهكذا وبإذن الله، ستطور من نفسك، إلى ان تتعلم.

خلاصة

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات، المتعلقة بموضوع، تعليم قراءة اللغة الإنجليزية، شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال، حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *