تعليمتقنية

أفضل 24 برامج تعليمية للاطفال 3 سنوات


برامج تعليمية للاطفال 4 سنوات

أفضل 24 برامج تعليمية للاطفال 3 سنوات

✅ ستجد في هذا المقال ما يلي : عرض

هناك العديد من التطبيقات والبرامج التي يمكنكم تحميلها على كل من الهواتف وأجهزة الكمبيوتر، المخصصة لتعليم الاطفال 3 سنوات او أكبر.

دعونا في الأسطر التالية من هذه المقال، نتعرف على هذه البرامج التعليمية وعلى أبرز المميزات الخاصة بها:

أفضل برامج تعليمية للأطفال 3 سنوات للاندرويد والايفون


تعليم طفل 3 سنوات الحروف
العدد برامجالوصف
1تطبيق Alefيعتبر احد البرامج التعليمية للأطفال 3 سنوات وما فوق.
2تطبيق تعليم الحروف العربية والالوان abcarabicيمكنكم تحميلها على هواتف الأندرويد الخاصة بكم، من اجل جعل اطفالكم يتعلمون الحروف الأبجدية بسرعة كبيرة.
3تطبيق تعليم الحروف والأرقام للأطفال abc123تطبيق تعليم الحروف والأرقام للأطفال.
4تطبيق تعلم الإنجليزية للأطفال Englishforkidsتطبيق تعلم الإنجليزية للأطفال.
5تطبيق ألعاب الألغاز لأطفال الروضةيمكنكم من خلال هذا التطبيق تعليم اطفال من 3 سنوات عن طريق الألعاب والالغاز.
6تطبيق مرسة عصافير: قصص ودروس عربية 3asafeer School: learn Arabicيمكنكم تحميلها بشكل مجاني، على كل من هواتف الايفون والاندرويد.
7تطبيق ألعاب تعليمية للأطفال الصغار Toddler game for 2-4 year oldsتطبيقات الايفون الذي يمكنكم تحميله بشكل مجاني.
8برنامج ألعاب أطفال من 2 – 4 سنواتيمكنكم الحصول على 15 لعبة تعليمية للأطفال من سنتين الى 4 سنوات.
9تطبيق عدنان معلم القرآنيمكنكم تحميل تطبيق عدنان معلم القرآن على كل من هواتف الايفون والاندرويد.
10تطبيق First Words: Arabic For kidsاحد تطبيقات الايفون التعليمية للأطفال.
11تطبيق تايني تاب تطبيق تعليمي للاطفالهو احد تطبيقات الايفون التعليمية الذي يتوفر على اكثر من 150,000 لعبة بدون اعلانات.
12تطبيق تعليم الفرنسية للأطفال french abc kidsتطبيق تعليم الفرنسية للأطفال .
13تطبيق تحفيظ القرآن للأطفال بدون نتتطبيق تحفيظ القرآن للأطفال بدون نت على هاتف الاندرويد الخاص بكم.
14تطبيق ناشيونال جيوجرافيك كيدز National Geographicهو احد التطبيقات التعليمية المميزة للاطفال.
15تطبيق أبجد – abbjadأحد أفضل برامج تعليمية للاطفال بدون نت من 3 سنوات وما فوق.
16تطبيق شارع سمسم Sesame Street Alphabet kitchenتطبيق شارع سمسم أحد افضل التطبيقات التعليمة للأطفال.
17تطبيق تعلم الانجيلزية بدون ن Learn English childهذا التطبيق على هواتف الأندرويد الخاصة بكم.
18تطبيق أ أرنب تعليمية للحروف الأبجديةتعليم الأطفال الحروف الابجدية بكل سهولة وطريقة نطقها بشكل صحيح.
19تطبيق روضة الأطفاللتعليم الاطفال من 3 سنوات وما فوق الحروف والكلمات وطريقة نطقها بشكل صحيح وغيرها من الاشياء الاخرى.
20تطبيق تعليم الأطفال – 10 لغاتمن التطبيقات المخصصة للأطفال من 3 سنوات على 6 سنوات.

تطبيق Alef


برامج تعليمية للاطفال 5 سنوات

أول تطبيق سنتحدث عنه اليوم في هذه المقال هو تطبيق Alef الذي يعتبر احد البرامج التعليمية للأطفال 3 سنوات وما فوق، والذي يمكنكم تحميله على كل من هواتف الأندرويد والايفون من خلال الضغط على الرابط الذي يوجط في الاسفل.

يمكن لأطفالكم من خلال هذا التطبيق المميز تعلم الحروف وبعض الكلمات باللغة العربية وايضا تعلم طريقة نطقها بمختلف اللهجات منها اللهجة المصرية واللهجة السعودية واللبنانية وغيرها من اللهجات الأخرى. إلى جانب ذلك يتوفر تبطيق Alef على مجموعة من الرسومات شان الوان مختلفة وهناك العديد من الاقسام التي من خلالها، يمكن لاطفال تعلم اسماء الخضر والفواكه والحيوانات وأعضاء الجسم وغيرها من الأشياء الاخرى.

كل ذلك واكثر يمكنكم الحصول عليه بشكل مجاني، من خلال تحميل تطبيق Alef عبر الضغط على الرابط التالي:

تطبيق تعليم الحروف العربية والالوان abcarabic


برامج تعليمية للاطفال سن 7 سنوات

هذا التطبيق هو الآخر من بين التطبيقات المميزة التي يمكنكم تحميلها على هواتف الأندرويد الخاصة بكم، من اجل جعل اطفالكم يتعلمون الحروف الأبجدية بسرعة كبيرة، إلى جانب تعلم كل الكلمات والالوان بالصور والصورة.

يمكنكم ايضا من خلال تحميل تطبيق تعليم الحروف العربية والالوان من الرابط الذي يوجد في الاسفل، الحصول على مجموعة من الأغاني تعليمية لاطفال 3 سنوات واكثر، إلى جانب تعلم طريق النطق الصحيحة للكلمات واسماء الخضر والفواكه والاشكال الهندسية وغيرها من الأمور الأخرى. كنا يتوفر التطبيق على العاب تعليمية أيضا.

كل ذلك واكثر يمكنكم الحصول عليه بشكل مجاني، من خلال تحميل تطبيق تعليم الحروف العربية والالوان من الرابط الذي يوجد في الاسفل:

تطبيق تعليم الحروف والأرقام للأطفال abc123


برامج تعليمية للاطفال 10 سنوات

تطبيق تعليم الحروف والأرقام للأطفال هو تطبيق يعمل على هواتف الاندرويد، يمكنكم الاعتماد عليه لتعليم الاطفال كل من الحروف والأرقام بكل سهولة، كما يتوفر التطبيق على مجموعة من الالعاب التعليمية، التي من خلالها يمكن لاطفال تعلم مجموعة من الأشياء بشكل مسلي وغير ممل.

يمكن لاطفال أيضا من خلال تطبيق تعليم الحروف والأرقام للأطفال تعلم كل من عمليات الجمع والطرح بكل سهولة. كل ذلك يمكنكم الحصول عليه بشكل مجاني من خلال تحميل هذا التطبيق عن طريق الضغط على الرابط التالي:

تطبيق تعلم الإنجليزية للأطفال Englishforkids


برامج تعليمية للاطفال 3 سنوات للكمبيوتر

من خلال تحميل تطبيق تعلم الإنجليزية للأطفال من الرابط الذي يوجد في الاسفل، يمكنك تعليم طفلك اللغة الانجليزية بكل سهولة وبطريقة ممتعة بدون ملل، حيث يمكن من خلال هذا التطبيق تطبيق اللغة الانجليزية لاطفال من البداية اي من الاحرف.

لا يتوفر تطبيق تعلم الإنجليزية للأطفال على اي اعلانات تشتت تركيز الطفل، إلى جانب ذلك يعتمد التطبيق على تقنية التسلية في التعليم، حيث يمكن لاطفال فرقعة البالونات لسماع الاحرف وتعلم كلمات جديدة، ومعرفة اسماء الحيوانات والخضر والفواكه وغيرها من الأشياء الأخرى، يمكنكم الان تحميل تطبيق تعلم الإنجليزية للأطفال والحصول على كل ذلك، من خلال الضغط على الرابط التالي:

تطبيق ألعاب الألغاز لأطفال الروضة


برامج تعليمية للاطفال 3 سنوات مجانا pdf

تطبيق ألعاب الألغاز لأطفال الروضة لا يختلف عن باقي التطبيات التي تحدثنا عنها في الأعلى، حيث يمكنكم من خلال هذا التطبيق تعليم اطفال من 3 سنوات عن طريق الألعاب والالغاز، منا يجعل عملية التعلم امر سهلا ومسليا.

يمكن للاطفال تنمية ذكائهم عن طريق حل مجموعة من الالغاز التي يقدمها التطبيق، كما يتوفر التطبيق على رسوم متحركة وغيرها من الكلمات التي يمكن تعلمها والحيوانات والخضر والفواكه.

يدعم تطبيق ألعاب الألغاز لأطفال الروضة التعليم باللغة العربية وبالإنجليزية والصينية والفرنسية والألمانية و30 لغة أخرى. يمكنكم الان تحميل هذا التطبيق من خلال الضغط على الرابط الذي يوجد في الاسفل.

تطبيق مرسة عصافير: قصص ودروس عربية 3asafeer School: learn Arabic

برامج تعليمية للاطفال 3 سنوات بدون نت

تطبيق مرسة عصافير: قصص ودروس عربية من تطبيقات التي يمكنكم تحميلها بشكل مجاني، على كل من هواتف الايفون والاندرويد، والتي من خلالها يمكنكم تعليم اطفالكم من 3 سنوات وما فوق العديد من الدروس التي يقدمها التطبيق، على جانب مجموعة من القصص المصورة التي يمكنكم قراءتها لأطفالكم او سماعها.

يمكن لاطفال تعلم كيفية القراءة من خلال تحميل هذا التطبيق، إلى جانب ذلك يمكنك ان تعلم اسماء الحيوانات والاشكال وغيرها من الأشياء الأخرى. الجميل في الأمر انه لا يتوفر على اي اعلانات ويتم تحديد بشكل مستمر. يمكنكم الان تحميل تطبيق مرسة عصافير: قصص ودروس عربية من الرابط الذي يوجد في الاسفل للحصول على كل ذلك:

تطبيق ألعاب تعليمية للأطفال الصغار Toddler game for 2-4 year olds

تطبيق ألعاب تعليمية للأطفال الصغار وهو أحد تطبيقات الايفون الذي يمكنكم تحميله بشكل مجاني من الرابط الذي يوجد في الاسفل، للحصول على العديد من الألعاب التعليمية للأطفال التي يصل عددها إلى 64 لعبة تعليمية، التي تعمل على تطوير من ذكاء ومهارة الاطفال وزيادة التركيز الخاص بهم.

من خلال تحميل تطبيق ألعاب تعليمية للأطفال الصغار يمكن لاطفال تنسيق الألوان وخل الألغاز والقيام بغيرها من الامور التعليمية الأخرى. كل ذلك واكثر يمكنكم الحصول عليه من خلال تحميل تطبيق ألعاب تعليمية للأطفال الصغار من الرابط الذي يوجد في الاسفل.

برنامج ألعاب أطفال من 2 – 4 سنوات

تطبيق ألعاب تعليمية للأطفال الصغار لا يختلف عن التطبيق السابق، حيث من خلال تحميل على هواتف الايفون الخاصة بكم، يمكنكم الحصول على 15 لعبة تعليمية للأطفال من سنتين الى 4 سنوات، التي عن طريقها يمكن لاطفال تعلم الكثير من الاشياء وحل مجموعة من الألغاز وفرز الالوان وغيرها من الأمور الأخرى.

تطبيق ألعاب تعليمية للأطفال الصغار لا يتوفر على اي اعلانات، إلى جانب ذلك فإنه يقوي من تركيز الطفل ويعمل على تطير المهارات الخاصة به، والى جانب اللغة العربية تم العديد من اللغات الاخرى مثل الإنجليزية والفرنسية والتركية وغيرها. يمكنكم الان تحميل هذا التطبيق والحصول على كل ذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

تطبيق عدنان معلم القرآن

يمكنكم تحميل تطبيق عدنان معلم القرآن على كل من هواتف الايفون والاندرويد، لتعليم القران للاطفال بكل سهولة وبشكل ممتع، تم تصميم هذا التطبيق من طرق مؤسسة السبيعي الخيرية لتعليم الأطفال القران الكريم.

يمكن للاطفال تعلم الاحرف والأدعية والأحاديث والاذكار، وهناك العديد من الاصوات لمجموعة القراء اطفال، الى جانب كل ذلك فإن التطبيق يضم أيضا مجموعة من الأناشيد لتعلم الاحرف. كل ذلك واكثر يمكنكم الحصول عليه من خلال تحميل تطبيق عدنان معلم القرآن من الرابط الذي يوجد في الاسفل.

تطبيق First Words: Arabic For kids

تطبيق First Words: Arabic For kids هو احد تطبيقات الايفون التعليمية للأطفال، والذي كم خلاله تحميله من الرابط الذي يوجد في الاسفل، يمكنك لاطفال تعلم من خلال مجموعة من الالغاز والعديد من الألعاب الممتعة والمسلية التي يتوفر عليها التطبيق، الى جانب تلوين الاشكال والرسومات.

يمكن لاطفال تعلم نطق الكلمات والاسماء الخاصة بالحيوانات والخضر والفواكه بكل سهولة، من خلال سماع النطق الصحيح لها. كل ذلك واكثر يمكنكم الحصول عليه من خلال تحميل تطبيق First Words: Arabic For kids من الرابط التالي:

تطبيق تايني تاب تطبيق تعليمي للاطفال

تطبيق تايني تاب تطبيق تعليمي للاطفال هو احد تطبيقات الايفون التعليمية الذي يتوفر على اكثر من 150,000 لعبة بدون اعلانات، التي تم تصميمها من قبل العديد من المعلمين والمتخصصين.

يمكن الطفل من خلال هذا التطبيق تعلم كلمات واسماء الحيوانات والخضر والفواكه من خلال تلوينها، إلى جانب مجموعة من الالعاب الأخرى، كل ذلك واكثر يمكنكم الحصول عليه، من خلال تحميل تطبيق تايني تاب تطبيق تعليمي للاطفال من الرابط التالي:

تطبيق تعليم الفرنسية للأطفال french abc kids

تطبيق تعليم الفرنسية للأطفال هو احد تطبيقات التعليمية للأطفال التي يمكنكم تحميلها على هاتف الاندرويد الخاص بكم، يمكنكم من خلاله تعليم اطفال اللغة الفرنسية بكل سهولة وبشكل ممتع، حيث يدعم التطبيق مجموعة من الصور والرسومات التي تسهل عملية التعلم.

يمكنكم تحميل هذا التطبيق بشكل مجاني بدون الحاجة للدفع، من خلال الضغط على الرابط التالي:

تطبيق تحفيظ القرآن للأطفال بدون نت

من خلال تحميل تطبيق تحفيظ القرآن للأطفال بدون نت على هاتف الاندرويد الخاص بكم، يكنكم تعليم اطفالكم حفظ القرآن الكريم بكل سهولة من خلال القراءة وراء الشيخ. يمكنكم الان تحميل هذا التطبيق والحصول على ذلك عبر الضغط على الرابط التالي:

تطبيق ناشيونال جيوجرافيك كيدز National Geographic

تطبيق ناشيونال جيوجرافيك كيدز التابع لقناة ناشيونال الغنية عن التعريف، هو احد التطبيقات التعليمية المميزة للاطفال، والذي يتوفر على مجموعة من الدروس التعليمية، التي تعمل على تطوير مهارات الطفل وجعله أكثر ثقة. يمكنكم الان تحميل هذا التطبيق من خلال الضغط على الرابط التالي:

تطبيق أبجد – abbjad

يعتبر برنامج أبجد – abbjad أحد أفضل برامج تعليمية للاطفال بدون نت من 3 سنوات وما فوق، حيث يمكنكم من خلال هذا التطبيق المميز تنمية قدرات الطفل، وتقديم مجموعة من الدروس التعليمية بداية من الأحرف

الأبجدية والكلمات وكيفية نطقها. يمكنكم الان تحميل هذا التطبيق والحصول على كل ذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

تطبيق شارع سمسم Sesame Street Alphabet kitchen

يعتبر تطبيق شارع سمسم أحد افضل التطبيقات التعليمة للأطفال، التي يمكنكم تحميلها على هواتف الاندرويد الخاصة بكم، حيث يمكن لاطفال تعلم كل من الحروف والأرقام وكيفية نطقها بشكل صحيح من خلاله. يمكنكم الان الحصول على كل ذلك من خلال تحميل تطبيق شارع سمسم من الرابط التالي:

تطبيق تعلم الانجيلزية بدون ن Learn English child

من خلال تحميل هذا التطبيق على هواتف الأندرويد الخاصة بكم، من الرابط الذي يوجد في الاسفل، يمكنكم تعليم اطفالكم اللغة الانجليزية بكل سهولة، وبدون الحاجة للاتصال بالنت، وبشكل مجاني بدون الحاجة للدفع.

يمكن لاطفال من خلال هذا تطبيق، تعلم الكتابة وقراءة الحروف الانجليزية عبر مساعدة مجموعة من الاصوات. كما يمكنه تعلم أسماؤ الاشهر وغيرها من الأمور الاخرى.

تطبيق أ أرنب تعليمية للحروف الأبجدية

برنامج او تطبيق أ أرنب تعليمية للحروف الأبجدية هو احد التطبيقات التي لا تختلف عن باقي التطبيقات التي تحدثنا عنها في الأعلى، حيث يمكنكم من خلاله، تعليم الأطفال الحروف الابجدية بكل سهولة وطريقة نطقها بشكل صحيح، إلى جانب عرض مجموعة من الرسومات المتحركة والصور لكل من الخضر والفواكه والحيوانات.

كل ذلك واكثر يمكنكم الحصول عليه من خلال تحميل تطبيق أ أرنب تعليمية للحروف الأبجدية من الرابط التالي:

تطبيق روضة الأطفال

العديد من الأباء والامهات من مختلف الدول العربية، يعتمدون على تطبيق روضة الأطفال لتعليم الاطفال من 3 سنوات وما فوق الحروف والكلمات وطريقة نطقها بشكل صحيح وغيرها من الاشياء الاخرى.

كما يمكن لاطفال تعلم كل من اسماء الحيوانات والفواكه والخضر وايام والاشهر من خلال تطبيق روضة الأطفال، الذي يمكنكم تحميله الان من خلال الضغط على الرابط التالي:

تطبيق تعليم الأطفال – 10 لغات

يعتبر تطبيق تعليم الأطفال – 10 لغات من التطبيقات المخصصة للأطفال من 3 سنوات على 6 سنوات، يمكن من خلاله تعلم العديد من اللغات بكل سهولة، من خلال مجموعة من الالعاب والالغاز التي يتوفر عليها التطبيق. يمكنكم الان تحميل هذا التطبيق والحصول على كل ذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

برامج تعليم اطفال 3 سنوات للكمبيوتر

برنامج حديقة الحروف تعلم والعب

او برنامج سنتحدث عنه في هذه القائمة لافضل البرامج التعليمية للأطفال 3 سنوات للكمبيوتر هو برنامج حديقة الحروف تعلم والعب، الذي يعتبر من بين البرامج التعليمية الممتازة، التي يمكن تحميلها بشكل مجاني بدون الحاجة للدفع على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام الويندوز.

يمكن للطفل من خلال هذا البرنامج تعلم أساسيات اللغة العربية وغيرها من الحروف الأبجدية، من خلال مجموعة من الرسومات التي تسهل عملية التعلم والنطق الصحيح للكلمات. يمكنكم الان تحميل هذا البرنامج من خلال الضغط على الرابط التالي:

برنامج Childsplay

برنامج Childsplay هو الآخر من بين البرامج التعليمية التي يمكنكم تحميلها على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بكم، والتي عن طريقها يمكنكم تعليم الأطفال، عن طريق مجموعة من الالعاب، التي تسهل طريقة التعلم وتجعلها أكثر متعة.

يمكن لاطفال تعلم الحروف باللغة الإنجليزية وكيفية نطقها وغيرها من الأشياء الأخرى. يمكنكم الان تحميل هذا البرنامج من خلال الضغط على الرابط التالي:

برنامج عدنان معلم القرآن الكريم

لقد تحدثنا في الأعلى عن تطبيق عدنان معلم القرآن الكريم، الجميل في الأمر انه يتوفر على برنامج يعمل على أجهزة الكمبيوتر يقدم نفس الخدمة، وهي تعليم الأطفال القرآن الكريم الحروف والكلمات والأحاديث وغيرها من الأشياء الأخرى.

يمكنكم الان تحميل برنامج عدنان معلم القرآن الكريم بشكل مجاني، من خلال الضغط على الرابط التالي:

برنامج ألعاب تعليمية لاطفال Kids IQ Arabic

البرنامج الاخير الذي سنتحدث عنه اليوم في هذه المقال هو برنامج ألعاب تعليمية لاطفال، الذي يعتبر احد البرامج التعليمية المميزة الذي يجب عليكم تحميل على جهاز الكمبيوتر الخاص بكم والذي يعمل بنظام الويندوز.

يمكن لاطفال تعزيز الذكاء الخاص به من خلال لعب مجموعة من الالعاب التعليمية على هذا البرنامج، حيث يمكنه تعلم القراءة والكتابة وتحديد الشكال وتمييز الاجسام وغيرها من الأشياء الأخرى. يمكنكم الان تحميل هذا البرنامج والحصول على كل ذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

خلاصة

في النهاية كانت هذه جميع المعلومات المتعلقة بموضوع، أفضل برامج تعليمية للاطفال 3 سنوات شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

فريق التحرير O

خبير متخصص في مجال التقنية والألعاب. أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة بالصور والخطوات . بفضل خبرتي المتواضعة ، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في حل مشاكلتهم التقنية. ان كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليق، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments