تقنية

أفضل 15 امتحانات لتحديد مستوى اللغة الانجليزية مجانا

مع الإنتشار الكبير للعديد من الإختبارات التي تعمل على تحديد مستوى اللغة الإنجليزية الأمر الذي من خلاله عملنا على انتقاء أفضل الإختبارات العالمية الموثوقة التي تستطيع تجربتها بشكل مجاني من أجل تحيد مستوياتك باللغة الإنجليزية.

إن كنت في حاجة إلى اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية فأنت في المكان الصحيح، حيث سوف نوفر لكم اليوم أفضل 15 امتحانات لتحديد مستوى اللغة الانجليزية مجانا والتي تعتبر من أفضل اختبارات اللغة الموثوقة والعالمية التي سوف تساعدك على تحديد مستواك في اللغة وكذا القدرة على استكمال رحلتك في تعلم اللغة الإنجليزية.

تحدثنا فيما سبق حول أفضل مصادر تعلم اللغة الإنجليزية والتي تعد من أفضل المصادر التي تساعد في تعليم اللغة الأنجليزية بشكل مميز، كذا مقال أفضل موقع لنطق الكلمات باللهجة الأمريكية والبريطانية والذي يساعد على تقديم نطق الكلمات بمختلف اللهجات في اللغة الإنجليزية والذي أنصحك بالإطلاع عليه.

اختبار كامبردج بليسمنت لتحديد القدرات اللغوية

اختبار تحديد مستوى اللغة الانجليزية جامعة كامبردج لتحديد القدرات اللغوية والذي يعتبر اختبار خاص باللغة الإنجليزية حيث يحتوي على ما يقارب 25 سؤالا لأجل اختبار اللغة الإنجليزية أون لاين، حيت من خلال اختبار كامبردج تجريبي سوف يتم تحديد امتحان كامبردج المناسب لك وذلك حسب النتيجة التي حصلت عليها بالإختبار.

من المهم عمل اختبار كامبردج وذلك من أجل تحديد قدراتك حول اللغة قبل تقرير إجراء امتحان والحصول على شهادة كامبردج للغة الإنجليزية أو غيرها من الشهادات حول اللغة الإنجليزية، حيث يجدر بالدكر أن أي امتحان بجامعة كامبردج تم تصميمه لمستوى واحد من مهارات اللغة الإنجليزية.

كل امتحان بجامعة كامبردج يتم التعبير عنها عبر نتيجتين وهي إما “النجاح” أو “الرسوب” لذلك لا تتسرع وتقوم باختيار الإختبار الخاطئفهو سوف يؤدي بك إلى الرسوب.

يجدر بالذكر أن هناك أربعة إصدارات من اختبار تحديد مستوى اللغة الانجليزية جامعة كامبردج وهم:

– اختبار للبالغين.

– اختبار للمراهقين.

– اختبار للأطفال.

– اختبار اللغة للأعمال.

لتحديد مستواك في اللغة الإنجليزية إضغط هنا.

لمحة عن اختبار كامبردج

رسوم اختبارات كامبردج الدولية

رسوم اختبارات كامبردج من 150 دولار إلى 250 دولار.

مدة اختبار كامبردج

تصل مدة اختبار كامبردج من 110 دقائق حتى 236 دقيقة وهذا حسب نوع الإختبار.

مدة صدور نتيجة اختيارات كامبردج

تصدر نتائج كامبردج بين 14 يوم حتى 40 يوم كحد أقصى.

مكان اجراء اختبارات كامبردج

مكان إجراء اختبار كامبردج في مراكز اختبارات معتمدة.

مدة صلاحية نتيجة اختبارات كامبردج

ليس هناك أي مدة صلاحبة حول نتائج اختبارات كامبردج فهي للأبد.

اختبار Cambridge Assessment English

من منا لا يعرف جامعة كامبردج التي تعتبر من بين أحد أبرز المؤسسات التعليمية حول العالم والتي تهدف إلو تعليم مختلف الأشخاص اللغة الإنجليزية لدرجة الإتقان والتي تعتبر من ضمن الجهات المختصة حول امتحان الآيلتس والتي تتجاوز خبرتها لما يقارب القرن.

اختبار Cambridge Assessment English هو اختبار تحديد مستوى اللغة الانجليزية جامعة كامبردج عبر الإنترنت حيث أنه اختبار سريع يعمل على تحديد اختيبارات كامبردج المناسبة لك.

يجدر بالذكر أن هذا الإختبار هو أفضل اختبار تحديد مستوى اللغة الانجليزية مع الاجابة والذي أنصحك بتجربته لأنه من أفضل اختبارات عالمية لتحديد مستوى اللغة الإنجليزية مجانا.

إضغط هنا للدخول إلى الموقع الرسمي للإختبار.

اختبار Language Level

أحد أفضل الاختبارات عالمية لتحديد مستوى اللغة الإنجليزية مجانا هو اختبار Language Level المميز  حيث يجدر بالذكر أنه يقدم اختبارات في مختلف اللغات مثل اللغة الألمانية والإسبانية وكذا الفرنسية وغيرها.

يتكون اختبار Language Level من 15 سؤال ويتوجب عليك الإجابة بشكل صحيح حيث يقدم أسئلة حول قواعد اللغة وكذا المفردات وبالأخير سوف يقوم بتحديد الإختبار الأنسب لك والذي يتوجب عليك إجراءه.

إضغط هنا للوصول إلى الموقع الرسم للإختبار.

اختبار British Council

بريتيش كانصل British Council هو المجلس الثقافي البريطاني الذي يتخصص في توفير امتحان تحديد مستوى اللغة الإنجليزية بالمعهد البريطاني وكذا تقديم الفرص التعليمية والثقافية، ومن ضمن هذه الفرص اختبار مستوى اللغة الإنجليزية والذي هو شبيه اختبار كامبردج PET و اختبار تحديد مستوى اللغة الانجليزية جامعة كامبردج.

الجميل في الأمر أن هذا الإختبار مجاني تماما سوف يساعدك على اختبار مستواك في اللغة الإنجليزية بشكل مميز للغاية.

يتكون اختبار British Council من ما يقارب 25 سؤال والذي بعد الإنتهاء منه سوف يوفر لك القدرة على معرفة مستواك في اللغة الإنجليزية.

إضغط هنا للوصول إلى الموقع الرسم للإختبار.

اختبار Canadian College of English Language

اختبار Canadian College of English Language هو اختبار مقدم من طرف الجامعة الكندية حيث عملوا على تصميم اختبارات اللغة الإنجليزية التي تعتبر شبيهة باختبار تحديد مستوى اللغة الانجليزية جامعة كامبردج والذي يساعد الطلاب على اختبار مستوياتهم في اللغة الإنجليزية.

هذا الإختبار مختلف بعض الشيء عن الإختبارات السابقة فهو يقوم بتقديم ما يقارب 60 سؤال حيث تصل مدة الإختبار إلى ما يقارب الساعة الواحدة.

بعد عمل اختبار Canadian College of English Language وعند ظهور النتائج يتم إرسالها لك إلى بريدك الإلكتروني مباشرة.

إضغط هنا للدخول للموق الرسمي للإختبار.

اختبار EF SET Test

اختبار EF SET Test هو أحد أفضل الاختبارات العالمبة لتحديد مستوى اللغة الإنجليزية أون لاين مجاناً والذي يوفر هذا الإختبار من المستوى المبتدئ إلى المتقدم، حيث يعمل على تقديم ثلاث أنواع من الإختبارات المختلفة للغة الإنجليزية.

1- اختبار اللغة الإنجليزية السريع

هذا الإختبار مميز للغاية يعمل على تحديد مستواك في اللغة الإنجليزية وذلك في عضون 15 دقيقة فقط حيث يقدم لك نتيجة الإختبار على الفور.

2- شهادة EF SET للغة الإنجليزية

تصل مدة هذا الإختبار إلى ما يقارب الساعة الواحدة والذي يوفر لك درجة حول اختبارك بشكل دقيق بل وأكثر من ذلك الحصول على شرح شامل لإختبارك.

3- شهادة EF SET بلس للغة الإنجليزية

تصل مدة اختبار هذه الشهادة إلى ساعتين والتي توفر لك شرح شامل لنتائج الإختبار والتي توضح لك بشكل كبير مهاراتك في اللغة الإنجليزية.

اختبار English Live

اختبار English Liveهو أفضل اختبار مستوى اللغة الإنجليزية مجانا والذي يعد من المواقع الرائدة في مجال تعليم اللغة الإنجليزية.

يقدم موقع إنجليش لايف اختبار لتقديم المستوى في اللغة والذي تصل مدته لما يقارب 20 دقيقة وبالتالي سوف تتمكن من معرفة مستواك في اللغة الإنجليزية بشكل مميز.

يجدر بالذكر أنه لا يمكن الرجوع إلى السؤال الذي قمت بالإجابة عنه مرة أخرى لذلك قم بقراءة التعليمات والأسئلة بشكل دقيق، حيث يتكون هذا الإختبار من ثلات أجزاء مهمة وهم:

– أسئلة حول قواعد اللغة.

– الإستماع.

– القراءة. 

إضغط هنا للوصول إلى الموقع الرسمي للإختبار.

اختبار ETB Online English Test

من بين أفضل امتحانات تحديد مستوى اللغة الإنجليزية مجانا هو اختبار ETB Online English Test المميز والذي يتكون من ما يقارب 45 سؤال متنوع حول:

– أسئلة حول القراءة.

– الإستماع.

– أسئلة حول قواعد اللغة.

حيث يجدر بالذكر أنه يتوجب أنهاء هذا الإختبار في مدة تصل إلى 30 دقيقة حيث بعد الإنتهاء من هذا الإختبار سوف يتم إرسال نتيجة الإختبار إليك على بريدك الإلكتروني.

سوف يتم تحديد مستواك في اللغة الإنجليزية بناءا على درجتك في الإختبار كما يلي:

1- Biginner وتكون النتيجة من 1-40.

2- Elementary ونتيجته بين 40-60.

3- Intermadiate ونتيجته بين 60-80.

4- Upper Intermadiate ونتيجته بين 80-99.

5- Advanced ونتيجته هي 100.

إضغط هنا للدخول إلى الموقع الرسمي للإختبار.

اختبار English4arab

موقغ English4arab هو أحد أفضل المواقع العربية التي تهتم في تحسين وتطوير مستويات اللغة الإنجليزية، والذي يمتلك شهرة كبيرة في الوطن العربي، حيث يجدر بالذكر أنه يوفر اختبار شبيه اختبار تحديد المستوى جامعة الدمام وكذا نموذج امتحان مستوى اللغة الانجليزية الجامعة العربية الأمريكية.

يتكون اختبار English4arab من ما يقارب 30 سؤال والذي يكون بهيئة اختيار من متعدد، وعلى العموم هو اختبار مميز للغاية.

إضغط هنا للوصول إلى الموقع الرسمي للإختبار.

اختبار Englishteststore

من بين أفضل اختبارات تحديد مستويات اللغة الإنكليزية المجانية هو اختبار Englishteststore المميز والذي يعمل على طرح العديد من الإختبارات في مختلف جوانب اللغة الإنجليزية. 

هذه هي أنواع الإختبارات التي يقدمها موقع Englishteststore:

1- Grammer Tests.

2- Listtening Tests.

3- Speaking Tests.

4- Reading Tests.

5- Tofel Tests.

6- Vocabulary Tests.

7- Tpeic Tests.

وكذا العديد من أنواع الإختبارات المختصة في مختلف مستويات ومهارات اللغة الإنجليزية.

إضغط هنا للدخول إلى الموقع الرسمي للإختبار.

اختبار Kaplan Intenational

يعد اختبار Kaplan Intenational من أفضل امتحانات تحديد مستوى اللغة الإنجليزية والذي يتوجب عليك تجربته لأنه مميز جدا، والمميز في هذا الإختبار هو أنه يعمل على اختبار مهارة “الإستماع” التي تمتلكها الأمر الذي لا يوجد في عدد كبير من الإختبارات على الإنترنت.

يجدر بالذكر أن هذا الإختبار سوف يعمل على قياس مهارة القراءة لذيك وكذا القدرة على استخراج المعلومات من خلال الفقرات المكتوبة.

والمميز كذلك في هذا الإختبار يقدم جزء خاص على الإختبار خاص بالقواعد وهذا أمر يجعله يلتفت لكل الأجزاء المهمة في اللغة الإنجليزية وكل ما عليك هو الدخول إلى الرابط الخاص بالإختبار ثم بعد ذلك ثم قم بتسجيل اسمك وكذا بريدك الإلكتروني حتى تصلك نتائج الإمتحان عليه.

إضغط هنا للدخول إلى رابط الإختبار.

اختيار IH english Language

من ضمن أفضل اختبارات اللغة الإنجليزية هو اختيار IH english Language المميز المقدم من طرف مؤسسة International House والتي تعد من أقدم وأعرق للمؤسسات في تعليم اللغة الإنجليزية.

اختيار IH english Languageهو اختبار عبارة عن أربعة أجزاء وكل جزء من أجزائه يتكون من 15 سؤال والذي يجعل مجمل الأسئلة التي بهذا الإختبار 60 سؤال.

أسئلة هذا الأختبار تركز بشكل كبير على اختبار المفردات وكذا قدرتك على استخدام حروف الجر وغيرها مثل أدوات الربط، عموما هو امتحان مميز للغاية أنصحك بتجربته.

إضغط هنا للدخول إلى الإختبار.

اختبار Grammaring

من بين أفضل اختبارات تحديد مستويات قواعد اللغة الإنجليزية هو اختبار Grammaringلذلك إن كنت تبحث عن اختبار لأجل تحديد مستواك في قواعد اللغة فهذا هو أنسب اختيار لك.

 اختبار Grammaring يتكون من  ما يقارب 50 سؤال اختباري حيث تركز كل هذه الأسئلة على القواعد بكل جزء منها مثل:

– الأرمنة.

– حروف الجر.

– الجمل الشرطية.

– المبني للمجهول.

– صيغة تكوين الأسئلة.

– وغيرها.

بعد إنهائك اختبار Grammaring سوف تظهر لك نتيجة الإختبار الذي قمت به مع عدد الإسئلة الصحيحة التي استطعت حلها، حيث يمكنك الضغط على نتيجة الإختبار نن أجل معرفة الأسئلة التي أخطأت بها وكذا معرفة حلها.

إضغط هنا من أجل الدخول إلى رابط الإختبار.

اختبار Europa Shcool

من بين الإختبارات المميزة في هذا المجال هو اختبار Europa Shcool الذي يعمل على قياس اللغة الإنجليزية التي تمتلكها، والذي يميز هذا الإختبار عن باقي الإختبارات الأخرى هو أنه عند إجابتك لأي سؤال بشكل خاطئ يُظهر لك أنك أخطأت بهذا السؤال الذي أجبت عنه بشكل فوري مع وضع توضيح لهذا السؤال والإجابة عنه.

يساعدك  اختبار Europa Shcool على معرفة أخطائك مباشرة بعد الإجابة، حيث يصل عدد الأسئلة على هذا الإختبار إلى ما يقارب 60 سؤال اختياري والتي تتنوع فيما يخص صعوبتها.

في هذا الإختبار أغلب الأسئلة تعمل على تحديد مستواك في فروع اللغة والذي يعد من الأختبارات الاي أنصحك بإجرائها.

إضغط هنا للدخول إلى رابط الإختبار.

اختبار Exam English

من بين أفضل اختبارات مهارة الإستماع باللغة الإنجليزية هو اختبار Exam English الذي يعتبر من الإختبارات الممتازة التي تركز على جزء الإستماع Listening الخاص على اختبار IELTS.

تقوم فكرة هذا الإختبار على الإستماع إلى شخص واحد لو إلى عدك أشخاص يتحدثون حول أمر معين حيث يتوجب عليك فهو المحادثة وكذا الإجابة عن الأسئلة في المحادثة.

بعد الإنتهاء من الإختبار قم بالضغط على خيار Check Your Answers حتى يعمل الموقع على تصحيح إجاباتك وإظهار الإجابات الصحيحة.

قم بالضغط على خيار See Script من أجل إظهار المحادثة مكتوبة، كما سوف تظهر لك العديد من الأجزاء الخاصة بالإختبار التي يمكنك القيام بها.

إضغط هنا للدخول إلى رابط الإختبار. 

فريق التحرير N

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments