تقنية

أفضل 19 مواقع وتطبيقات تبادل اللغات الأجنبية مجانا على الإنترنت

يحتاج عدد كبير من الأشخاص إلى تبادل اللغات الأمر الذي يدعو إلى معرفة أفضل مواقع تبادل اللغات على الإنترنت الذي يعد من أفضل الطرق التي تساعد على التدرب على مختلف اللغات مع أشخاص يتحدثون بها والتي تعد لغتهم الأصلية.

تساعد مواقع تبادل اللغات على تحسين اللغة بشكل كبير عبر تعلم النطق باللهجة الحقيقية لأي لغة، حيث يجدر بالذكر أن تعلم اللغات أصبح اليوم من الأمور الضرورية مع الإنتشار الكبير الذي عرفته شبكة الإنترنت ومع انشار امتحانات تحديد المستويات على العديد من اللغات مثل اللغة الإنجليزية واللغة الألمانية والإيطالية وغيرها العديد من اللغات.

قد يهمك
أفضل التطبيقات المجانية لتعلم اللغات على هاتفك

لكل من يرغب في التعرف على افضل مواقع تبادل اللغات الأجنبية على الأنترنت وفرت لكم في هذا الجدول قائمة ملخصة ويمكنك التعرف اكثر عليها بالأسفل.

رمزالموقع الوصف الرابط
موقع Conversation Exchange يعتبر احد أفضل المواقع لتعلم اللغات مجانا لامتلاكه قاعدة كبيرة من الأشخاص الذين يمكنك الوصول اليهم والتحدث معهم في اي لغة تريد.رابط
موقع The Mixxer هذا الموقع تابع لجامعة ديكنسون الامريكية والذي يوفر القدرة على ايجاد شركاء يمكن تبادل اللغات معهم.رابط
موقع LingoGlob يمتلك اكثر من 50 الف عضو من مختلف الدول والذين يمكنك التواصل معاهم وتعلم اي لغة تريد من خلال التواصل المباشررابط
موقع speaky هو موقع تعلم اللغات الأجنبية من خلال التواصل مه شركاء يرغبون في تبادل اللغات وهذا ما يجعله من ضمن مواقع الدردشة لتعلم اللغات.رابط
موقع InterPals يوجد على هذا الموقع مستخدمين من اكثر من 130 دولة حول العالم مما سيتيح لك القدرة على تعلم اي لغة تريدها.رابط
افضل مواقع تبادل اللغات مجانا

عملنا على توفير قائمة من افضل تطبيقات تبادل اللغات المجانية وهذا لكل من يرغب في استخدام التطبيقات بدل المواقع.

رمزالتطبيقالوصفالتحميل للأندرويدالتحميل للأيفون
تطبيق Hello Talk هو تطبيق تبادل اللغات سيساعدك على التواصل مع عدد كبير جدا من المستخدمين الذين يرغبون في تبادل اللغات.رابطرابط
تطبيق Hi Native لكل من يطمح لتبادل اللغة يمكنك الاعتماد على هذا التطبيق الذي يمتلك قاعدة مستخدمين ضخمة جدا وبالتالي توفر لك تواصل مباشر مع الكثير من الاشخاص حىل العالم من اجل تبادل اللغات.رابطرابط
تطبيق speaky يبحث البعض عن تبادل اللغات Speaky وهذا للشعبية الكبيرة التي يمتلكها هذا التطبيق الذي سيوفر لك القدرة على تبادل لغتك وتعلم لغة اخرى بالمقابل.رابطرابط
تطبيق interpals يمتلك هذا التطبيق موقع كذلك لتبادل اللغات والذي يمتلك مستخدمين في أكثر من 100 دولة مختلفة مما سيساعدك على تعلم اي لغة قد ترغب في تعلمها.رابط
افضل تطبيقات تبادل اللغات مجانا

أفضل مواقع المحادثات وتبادل اللغات

حديثنا اليوم حول أفضل مواقع تبادل اللغات عبر الإنترنت، حيث سوف أعتمد في تقديم قائمة بأفضل المواقع في هذا المجال وذلك بالإعتماد على العديد من العوامل فعلى سبيل المثال جودة الخدمات التي يوفرها الموقع لمستخدميه وكذا طرق الممارسة واللغات التي يعمل على دعمها وغيرها مختلف الأمور.

جدر بالذكر أن هذه المواقع هي مواقع لممارسة اللغة الإنجليزية مع الأجانب مع توفر العديد من المستخدمين الذين يحاولون تعلم اللغة العربية ومختلف اللغات، حيث سوف تتمكن من إيجاد العديد من الأشخاص لممارسة اللغات وتعلمها معهم.

فما هي أفضل مواقع تبادل اللغات؟

قد يهمك
موقع لنطق الكلمات باللهجة الأمريكية والبريطانية

موقع Conversation Exchange

يعتبر موقع Conversationexchangeأحد أفضل  مواقع تبادل اللغات فهو من أشهل المواقع في هذا المجال والذي يساعد على إيجاد شركاء في ممارسة مختلف اللغات على الإنترنت، حيث يمتلك العديد من الخصائص والمميزات التي تجعله الأفضل.

سوف تتمكن من خلال موقع Convrsation Exchange البحث عن مختلف الأشخاص الذين يتحدثون مختلف اللغات وإيجاد العديد منهم من يبحث عن تعلم لغة تملكها فهو موقع للتحدث بامتياز وهذا راجع للعدد الكبير من المستخدمين عليه.

يوفر موقع Convrsation Exchange مختلف الطرق المساعدة في التدرب على اللغات منها:

– الشات.

– المحادثات الصوتية.

– محادثات الفيديو.

مع إمكانية لقاء الأشخاص الذين يقطنون في نفس المدينة التي تقطن بها، ويجدر بالذكر أن هذا الموقع يوفر واجهة أنيقة وبسيطة توفر سهولة استخدام مميزة مع دعم العديد من اللغات.

سوف تجد على هذا الموقع العديد من الأشخاص الذين يبحثون عن تعلم اللغة العربية، حيث أن كل ما يجب عليك فعله هو التسجيل على هذا الموقع ثم البحث عن الأشخاص الذين يطابقون مواصفات بحثك وبدأ رحلتك في تعلم اللغات، حيث يعد أفضل موقع محادثة إنجليزي اون لاين مجانا ومختلف اللغات بشكل مميز.

موقع The Mixxer

يعد موقع The Mixxer من أفضل مواقع تبادل اللغات والذي يعتبر أفضل موقع لممارسة اللغة الإنجليزية مع الأجانب ومختلف اللغات، فهذا الموقع مختلف إلى حد ما عن المواقع التي ذكرتها سابقا فهو موقع تعلم اللغات عبر المحادثات الشخصية.

موقع The Mixxer هو موقع تابع لجامعة ديكنسون المتواجدة في أمريكا، وهو موقع يمتلك شعبية كبيرة في هذا المجال والذي يمكنك أن تعتمد عليه بشكل كلي في إيجاد أشخاص يمكنك التدرب معهم على اللغة التي تريد تعلمها.

عموما طريقة عمل هذا الموقع مشابهة لكل المواقع في هذا المجال بحيث عند التسجيل تقوم بتحديد اللغة التي تريد تعلمها ثم تحديد اللغة التي تتقنها ثم البحث عن أسخاص يطابقون عملية البحث الخاصة بك.

سوف تتمكن من إيجاد العديد من الأشخاص الذين يمكمك التواصل معهم من أجل التدرب على اللغات بشكل عملي على أي لغة، كما أن الموقع يوفر العديد من طرق التواصل ومن ابرزها هي التواصل عبر برنامج Skype.

يمتلك هذا الموقع عدد كبير جدا من الأعضاء المتواجدين على مختلف دول العالم والذين يتحدثون عدد كبير من اللغات وفي نفس الوقت يحاولون تعلم لغة أخرى، وهذا سوف يوفر لك القدرة على إيجاد شركاء لتعلم اللغات والتدرب عليها بشكل مميز للغاية.

موقع InterPals

يعتبر موقع InterPals أحد أفضل مواقع تبادل وممارسة اللغات بشكل مميز على الإطلاق، وهذا لامتلاكه عدد كبير جدا من المستخدمين مختلف دول العالم وهذا يوفر القدرة على التدرب على مختلف اللغات.

يمكنك العثور على شركاء من خلال الموقع من أجل التدرب على اللغة التي تريد وبالتالي سوف تتمكن من تحسين لغتك، حيث يجدر بالذكر ان الموقع يمتلك مستخدمين من 130 دولة حول العالم مع انظمام آلاف المستخدمين إلى الموقع بشكل يومي.

يقدم  موقع InterPals العديد من طرق التواصل منها غرف الدردشة المميزة مع توفير إمكانية التواصل مع الشركاء داخل الموقع لأجل التدرب على اللغات.

موقع InterPals سهل الإستخدام يوفر واجهة أنيقة مع تقديم قسم خاص باللغات بالموقع مع عدد الأشخاص المتحدثين لك لغة على الموقع، مع توفير قسم خاص لأجل البحث عن الشركاء عبر مواصفات محددة.

عموما موقع InterPals هو خيار مميز سوف يوفر لك العديد من الطرق للتواصل مع الشركاء والتدرب على اللغة التي تريد بشكل مميز عبر تجربة مختلفة لن تتمكن من الحصول عليها إلا عبر هذا الموقع الرائع.

موقع Speaky

موقع تبادل اللغات Speaky هو أحد أفضل مواقع تبادل اللغات المميزة على الإطلاق، حيث سوف تتمكن من خلال هذا الموقع البحث عن شركاء يحاولون التدرب على لغتك وفي نفس الوقت يمتلكون اللغة التي تريد التدرب عليها.

هذا الموقع من أشهر منصات تبادل اللغات بامتلاكه ملايين المستخدمين بمختلف دول العالم والذين يتحدثون أكثر من 110 لغة وهذا هو ما يميز هذا الموقع، والجميل في الأمر أنه يوفر العديد من طرق التدرب مع الشركاء مثل القدرة على التواصل من خلال الموقع أو حتى إمكانية الإعتماد على برامج المحادثة الخارجية كالسكايب وغيره من البرامج.

من الجدير بالذكر أن موقع سكيبي يوفر تطبيق تبادل اللغات والذييعد من أفضل تطبيقات تعلم اللغات والذي يعمل على الأندرويد والآيفون بشكل سهل وبسيط.

كل ما عليم عمله هو إنشاء حساب على هذا الموقع ثم قم بتحديد اللغة التي تثقنها وكذلك اللغة التب تريد التدرب عليها ثم البحث عن الأشخاص الذين سوف تتمكن معهم من تبادل اللغات على الموقع بشكل مميز للغاية.

موقع LingoGlobe

أحد أفضل مواقع تبادل اللغات هو موقع LingoGlobe المميز، والذي سوف تتمكن من خلاله العثور على شركاء بمختلف دول العالم وهذا راجع للعدد الكبير للمستخدمين بهذا الموقع المميز.

سوف تتمكن من تعلم مختلف اللغات والتدرب عليها من خلال العديد من الطرق والمصادر التي يوفرها هذا الموقع منها المحادثات المباشرة مع شركائك على الموقع الذين يحاولون تعلم لغتك وأنت تحاول تعلم لغتهم وهذا يجعله من أفضل مواقع تبادل اللغات والمحادثات.

يمتلك موقع LingoGlobe عدد كبير من المستخدمين يتجاوز عددهم أكثر من 50 ألف عضو بمختلف بقاع العالم وهذا دليل على توفير مختلف لغات العالم التي يمكنك التدرب عليها.

من الجدير بالذكر أن هذا الموقع يوفر العديد من المنتديات الخاصة بتعلم اللغات والتي يمكنك الدخول لها لإيجاد نقاشات حول مختلف اللغات والتي سوف تستفيد منها بشكل كبير.

كل ما عليك عمله هو إنشاء حساب على الموقع ثم اختر اللغة التي تريد تعلمها واللغة التي تتقنها وسوف يعمل الموقع على توفير أفضل الشركاء الذين يساعدونك في تعلم لغتهم وتساعدهم على تعلم لغتك.

موقع my language

من ضمن أفضل مواقع تبادل اللغات هو موقع My language Exchange المميز الذي يمتلك شهرة كبيرة حول العالم، فهو يوفر القدرة لمستخدميه على التدرب على لغتهم المفضلة بشكل مميز.

يجدر بالدكر أن هذا الموقع يوفر خطة تعلم مميزة وهي خطة كورمير والتي تعد من أفضل الخطط المطورة من أحد مدارس كندا المشهورة والتي قدمت مفعول جد مميز في تعلم اللغات.

يقدم الموقع بعض المجموعات التعليمية بمختلف اللغات التي توفر للمستخدم القدرة على ممارسة اللغة التي يريد تعلمها خلال نصف الوقت المحدد لك على الموقع ثم ممارسة الوقت المتبقي في التحدث باللغة التي تتقنها.

عموما هذا الموقع مميز سوف يساعدك على ممارسة اللغة التي تفضلها وتكوين صداقات ومعرفة تقافات مختلفة حول العالم.

موقع Polyglotclub

من ضمن قائمة أفضل مواقع تبادل اللغات هو موقع Polyglotclub، فهو موقع مختلف عن العديد من المواقع في هذا المجال وهذا بتوفير القدرة لمستخدميه بطرح أسئلتهم حول أي لغة على كل المستخدمين على الموقع وهذا شيء مميز للغاية.

يقدم هذا الموقع القدرة على معرفة العديد من الأحداث العالمية باللغة التي تريد، مع القدرة على الإنضمام للعديد من الدردشات المتوفرة على الموقع والخاصة بكل لغة لأجل تبادل اللغات مع متحدثين أصليين على الموقع.

يوفر هذا الموقع نظام يوفر لمختلف المستخدمين تصحيح اللغة بشكل مميز، مع توقير خاصية الدردشة الفورية التي سوف تساعدك على تحسين مهارة الكتابة التي لديك.

موقع Easy language exchange

أحد أفضل مواقع تبادل اللغات هو موقع Easy language exchangeالذي يمتلك شهرة كبيرة في هذا المجال لإمتلاكه عدد كبير من المستخدمين على مختلف دول العالم.

يوفر هذا الموقع لمستخدميه العديد من النصائح المميزة التي تساعد على تعلم اللغات مع توفير الخصص الدراسية بشكل مميز، حيث عند الدخول إلى الموقع سوف يظهر لك أمامك عداد يوضح عدد المستخدمين على الموقع.

سوف تجد على هذا الموقع العديد من المقالات والدروس المميزة على واجهته، مع توفير القدرة على إيجاد شركاء لأجل تبادل اللغات بشكل مميز للغابة.

موقع Busuu 

يعد موقع Busuu أفضل موقع تبادل اللغات فهو يوفر لمستخدميه مختلف اللغات التي يمكنك تعلمها بشكل مميز، حيث يجدر بالذكر أن هذا الموقع شبيه بمجتمع متكامل يمتلك أكثر من 100 مليون مستخدم وهذا دليل على أنه مميز للغاية.

هذا الموقع هو مجتمع يتيح لمختلف المستخدمين القدرة على تعلم أي لغة كيفما كانت والتي تم وضعها من طرف خبراء بهذا المجال في علوم اللغة.

تم تقديم عدد كبير من الدروس بشكل مخطط لأجل القدرة على متابعتها بشكل منظم للغاية، والجميل في الأمر أنه يمكنك عرض واجباتك التي قمت بإنهائها على الموقع وسوف يقوم المستخدمين على الموقع بتصحيحها لك.

عموما موقع Busuu هو موقع مميز سوف يساعدك على العثور على شريكك لأجل تبادل اللغات وكذلك توفير القدرة على تكوين صداقات مع مختلف المستخدمين وإمكانية التعرف على مختلف تقافات دول العالم.

موقع LanguageForExchange

من بين أفضل مواقع تبادل اللغات موقع LanguageForExchange المميز  والذي يتيح لمستخدميه القدرة على إيجاد شركاء لتبادل اللغات بشكل مميز فهو يعتبر من بين أفضل مواقع تبادل اللغات الأجنبية أونلاين مجانا.

تستطيع من خلال هذا الموقع مراسلة المستخدمين من أجل تبادل اللغات مع القدرة على الدردشة مع المستخدمين في لغة معينة، والجميل في الأمر أنه يمكنك أنشاء غرف دردشة عامة أو خاصة على الموقع بشكل سهل.

عند التسجيل بهذا الموقع سوف يرسل لك في كل فترة المستخدمين الذين يمكنهم تحدث اللغة التي تريد تعلمها واللذين يرغبون في تعلم لغتك وهذا أمر مميز للغاية.

كل ما عليك فعله هو الدخول إلى هذا الموقع ثم قم بتسجيل حسابك عليه وابدأ رحلة تعلم اللغة التي تريد إنقانها بشكل مميز.

أفضل تطبيقات تبادل اللغات Languages Exchange

بعد التعرف على أفضل مواقع تبادل اللغات سوف نتعرف الأن على أفضل تطبيقات تبادل اللغات Languages Exchange وهم كالتالي:

1- تطبيق Hello Talk

بالحديث عن مواقع تبادل اللغات مجانا فلا بد لنا من التطرق لتطبيقات تبادل اللغات كذلك لما تمتلكه من مميزات هي الاخرى التي يمكنك الإستفادة منها ومن ضمن هذه التطبيقات هو تطبيق Hello Talk الغني عن التعريف والذي يمتلك عدد ضخم جدا من المستخدمين الذين يمكنك التواصل معهم بشكل مباشر وتعلم اي لغة قد ترغب بها.

إضغط هنا لتحميل تطبيق Hello Talk.

2- تطبيق Interpals.

تطبيق InterPals يمتلك موقع تبادل اللغات كذلك فهذا التطبيق يمتلك شعبية كبيرة في العالم وهذا سيظهر لك لما اخبرك انه يمتلك مستخدمين من 130 دولة حول العالم.

إضغط هنا لتحميل تطبيق Interpals.

3. تطبيق Hi Native

من منا لا يعرف تطبيق Hi Native الذي ظهر في الآونة الآخيرة والذي اصبح يعتبر افضل برنامج تعلم اللغات مجانًا وهذا مت سوف يساعدك على تعلم اي لغة تريدها في اسرع وقت.

إضغط هنا لتحميل تطبيق Hi Native.

4- تطبيق Beelinguapp

تطبيق Beelinguapp هو الآخر تم تطويره من اجل تبادل اللغات المختلفة حول العالم حيث ان الجميل في هذا التطبيق هو الكم الكبير من اللغات التي يمكنك تعامها من خلال تبادل لغتك من اي شخص على التطبيق وذلك بشكل مباشر مما سيساعدك على التعلم بشكل سريع.

إضغط هنا لتحميل تطبيق Beelinguapp.

5- تطبيق Speaky

يمتلك تطبيق Speaky موقع كذلك لتبادل اللغات مما يوفر لك امكانية الإختيار اما الاعتماد على التطبيق او الموقع او هما معا لذلك انصحك بصراحة الإعتماد على هذا التطبيق المميز.

إضغط هنا لتحميل تطبيق Speaky.

6- تطبيق Mondly

تطبيق Mondly هو الآخر تطبيق مميز لتبادل اللغات والذي يمكنك الإعتماد عليه في تبادل اللغة التي تتقنها مع اشخاص بشكل مباشر لأجل تعلم اللغة التي تريد حيث يمكن اختيار اي مستخدم والتواصل مع بشكل مباشر.

إضغط هنا لتحميل تطبيق Mondly.

7- تطبيق Lingbe

تطبيق Lingbe هو احد تطبيقات تبادل اللغات الذي يمكنك الإعتماد عليه في تحسين وتعلم اي لغة تريد من خلال التواصل المباشر مع اشخاص حقيقيين حوال العالم.

إضغط هنا لتحميل تطبيق Lingbe.

8- تطبيق Tandem

8- تطبيق Tandem هو الآخر ضمن قائمة افضل تطبيقات تبادل اللغات بشكل مجاني تماما وهذا من خلال تعليم شخص آخر للغة التي تتقنها والذي بالمقابل سيعلمك اللغة التي يتقنها وهذا بشكل مباشر مما سوف يساهم في تعلم اللغة التي تريد بشكل سريع.

إضغط هنا لتحميل تطبيق Tandem.

9- تطبيق Linguado

تطبيق Linguado الذي يمكنك الإعتماد عليه من اجل تعلم اي لغة تريد تعلمها في اسرع وقت ممكن وذلك من خلال تبادل لغتك مع شخص يرغب في تعلمها وبالمقال تتعلم اللغة التي تريد.

إضغط هنا لتحميل تطبيق Linguado.

ما هو افضل موقع لتعلم اللغات؟

وفرنا لكم قائمة من افضل مواقع تعلم اللغات وتبادلها والتي يمكنك من خلال هده المواقع اختيار شخص يرغب في تعلم لغتك الأم وبالمقابل يمتلك اللغة التي تريد تعلمها ويمكنك التواصل معه وهذا ما سوف يساعدك على تعلم اي لغة في وقت قصير جدا.

كيف نتعلم اللغات الأجنبية؟

بصراحة هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها تعلم اي لغة تريد الا انه يتوجب عليك التركيز على بعض النقط المهمة وهي الاعتماد على السمع وكذا النطق والكتابة، حيث يمكنك الإعتماد على مواقع تبادل اللغات وكذا الاستماع للأغاني ومتابعة الافلام بدون ترجمة وغيرها من الامور التي ستتعلمها مع الوقت وتصبح متقنا للغة التي تريد.

لماذا يجب ان نتعلم اللغات الأجنبية؟

سؤالك في محله، حيث دائما ما نتساءل عن السبب وراء تعلم اي لغة والأسباب تتعد، حيث هناك من يرغب في تعلم اي لغة من اجل التبادل الثقافي او من اجل التعلم من المحتوى الاجنبي او من اجل المعرفة فقط وغيرها من الاسباب الأخرى.

فريق التحرير N

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments