تقنية

موقع لمعرفة التعريفات الناقصة للجهاز

موقع لمعرفة التعريفات الناقصة للجهاز

من الأمور التي يجب عليك القيام بها، حتى يشتغل معك الكمبيوتر الخاص بك، بدون أي مشاكل، وبالخصوص عند عمل فورمات له، هو تحميل جميع التحديثات الناقصة للكمبيوتر.

حيث هناك مجموعة من الأجزاء داخل الكمبيوتر، التي تحتاج إلى تعريف، حتى تعمل، من بين هذه الأجزاء الماسح الضوئي، والفأرة (الماوس)، ولوحة المفاتيح (الكيبورد)، والطابعة. بل حتى الأجهزة الداخلية، تحتاج لتعريفات، حتى تعمل على الكمبيوتر، مثل الصوت، وبطاقة الشبكة، وقارئ الأقراص المضغوطة.

وفي هذه المقال، سنقدم لكم، مجموعة من المواقع التي يمكنكم الاعتماد عليها، لتحميل التعريفات الناقصة لجهاز الكمبيوتر، وإلى جانب ذلك، سنقدم لكن أيضا، مجموعة من البرامج لتحميل التعريفات الناقصة. تابعو معنا القراءة لتتعرفو عليها، كما لا تنسو زيارة مقالنا السابق، والذي تطرقنا فيه، لموضوع [ أفضل برامج حظر المكالمات للأندرويد و الأيفون ]

لماذا يجب عليك تحميل التعريفات الناقصة؟

قبل ان نقدم لكم مواقع وبرامج، تحميل التعريفات الناقصة، دعونا اولا نتعرف، لماذا يجب عليك تحميل، هذه التعريفات، إذا كنت مهتما بالتعرف على ذلك، فتابع القراءة، اما إذا كنت تعلم مسبقا، فيمكنك الإنتقال إلى الفقرة التالية، من هذه المقال.

عندما يتم تثبيت اصدار جديد، من نظام التشغيل، او عند عمل فرومات للكمبيوتر، يتم تنزيل بعدها تعريفات “درايفرز”، التي تناسب ذلك الإصدار، وذلك ليعمل بدون أي مشاكل، لكن في بعض الأحيان، لا يتم تنزيل، كل التعريفات، التي يحتاجها الكمبيوتر، هذا ما يؤدي، لحدوث مجموعة من المشاكل، كما ان المستخدم لا يعلم ما هي التعريفات الناقصة، حتى يتمكن من تحميلها، على جهازه.

لهذا يجب عليك الاعتماد على البرامج والمواقع، التي سنقدمها لكم في الاسفل، حتى تتعرفو، على جميع التعريفات الناقصة، ويتم تحميلها، ليعمل جهاز الكمبيوتر، بدون أي مشاكل.

 إقرأ أيضاً: طريقة كشف الباسورد المخفي على شكل نجوم على جميع المتصفحات والبرامج

 إقرأ أيضاً: تحميل برنامج قطع النت عن البرامج للكمبيوتر منع البرامج من الاتصال بالانترنت

أفضل مواقع معرفة التعريفات الناقصة للكمبيوتر

لكي تتعرف على التعريفات الناقصة، على جهاز الكمبيوتر الذي تستخدمه، يجب عليك الإستعانة، بمجموعة من المواقع، التي تقدم هذه الخدمة، وفي هذه الفقرة، سنقدم لكم، ابرز هذه المواقع تابعو معنا الشرح:

موقع TousLesDrivers

يمكنكم من خلال هذا الموقع، التعرف على جميع التعريفات الناقصة الخاصة بجهازكم، وتحميلها أيضا من خلاله بكل سهولة، وبشكل مجاني بدون الحاجة للدفع، وهكذا يمكنكم حل جميع المشاكل، التي تواجهكم، على الكمبيوتر، والتي تكون بسبب التعريفات الناقصة.

وفي الفقرة التالية، من هذه المقال، سنتعرف على كيفية إستخدام هذا الموقع، لمعرفة التعريفات الناقصة للجهاز، وتحميلها أيضا، تابعو معنا الشرح:

طريقة استخدام موقع TousLesDrivers

يمكنكم اتباع الخطوات بالصور، حتى تتمكنو من التعرف، على جميع التعريفات الناقصة على الجهاز، وحتى تتمكنو من تحميلها أيضا:

موقع تعريفات اون لاين
برنامج البحث عن التعريفات
مكان التعريفات في الويندوز 7
تحديث تعريفات ويندوز 7
تثبيت تعريفات الجهاز
برنامج للبحث عن درايفرات الجهاز

 إقرأ أيضاً: برامج اختراق الواي فاي للكمبيوتر وللابتوب ويندوز 7 و 10

 إقرأ أيضاً: افضل برامج انترنت مجاني للجوال الاندرويد

موقع TechSpot

أفضل برنامج لجلب التعريفات

هذا الموقع هو الٱخر، أحد المواقع، التي يمكنكم من خلالها، معرفة جميع التعريفات الناقصة للجهاز الخاص بك، ويمكنك أيضا تحميلها من المصنع، بشكل مباشر، والجميل في الامر، انه يتوفر على قسم، يتم فيه التحدث، عن جميع المشاكل التقنية، التي تواجه المستخدمين.

يمكنك الإعتماد عليه حقا، وذلك من خلال الدخول إليه، عن طريق الضغط على الرابط التالي:

موقع DriverGuide

برنامج جلب التعريفات لويندوز 10

يتوفر هذا الموقع الرائع، على نظام البحث، يمكنك الاعتماد عليه، للبحث عن أي تعريف ناقص في جهاز الكمبيوتر الخاص بك. حيث يحتوي على أكثر من 1.5 مليون تعريفة خاصة بالكمبيوتر. هذا العدد الكبير، من التعريفات، من المؤكد ان تجد به، التعريفات الناقصة، والخاصة بجهازك.

والشيء، الذي يتميز به هذا الموقع، او انه يقوم بفحص شامل، للجهاز باكمله، والعثور بالضبط، على التعريفات الناقصة. يمكنكم الٱن الإعتماد عليه، وذلك من خلال الدخول إليه عن طريق الضغط، على الرابط التالي:

موقع DriverPack Solution

هذا الموقع، هو أيضا، من بين المواقع، التي تعمل على كشف، كل التعريفات الناقصة في الجهاز، وذلك من خلال الأقسام الخاص به، والتي تفحص كل جزء من الجهاز، فحص دقيق جدا.

كما هناك أقسام أخرى، يتوفر عليها هذا الموقع، والتي تقدم مجموعة من التعريفات الناقصة، لكل من نظام التشغيل Mac OS و Linux.

 إقرأ أيضاً: أفضل 12 برامج قارئ pdf للأندرويد لها عده استخدامات

 إقرأ أيضاً: افضل 9 برامج لعمل نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوتر

موقع Driverzone

هذا الموقع الٱخر، يتوفر على أكثر من 3000 جيجا، من مختلف التعريفات، التي يمكنك تحميلها، لجهازك. وذلك من خلال الدخول إلى الموقع، وتحميل الاداة الخاصة به، وبعدها يمكنك، تعرف على التعريفات الناقصة للجهاز، حتى تتمكن من تحديثها، وتثبيها، على الجهاز، لكي يعمل، بدون أي مشاكل، وذلك من خلال هذا الموقع، الذي يمكنكم الدخول إليه، من خلال الضغط على الرابط التالي:

مواقع أخرى لمعرفة التعريفات الناقصة لاجهاز

وبعد ان تعرفنا، على بعض المواقع، في الأعلى، والتي يمكنكم من خلالها، التعرف، على جميع التعريفات الناقصة، على جهاز الكمبيوتر، الخاص بكم، وتحميلها منه، سنقدم لكم الٱن، قائمة لمجموعة من المواقع الأخرى، التي تقدم نفس الخدمة، والتي يمكنكم من خلالها، معرفة التعريفات الناقصة، على الجهاز، تابعو معنا القراءة.

تحميل برامج معرفة التعريفات الناقصة للجهاز

وبعد ان تعرفنا، على مجموعة من المواقع، التي يمكنكم من خلالها، معرفة وتحميل، التعريفات الناقصة للجهاز. جاء الدور الٱن، لنقدم لكم، مجموعة من البرامج، التي يمكنكم أيضا الإعتماد عليها، لمعرفة التعريفات الناقصة، وفي نفس وقت تحميلها، كي يعمل جهاز الكمبيوتر الخاص بكم، بدون أي مشاكل، تابعو معنا القراءة:

برنامج Wise Driver Care

يمكنكم الٱن، تحميل هذا البرنامج المجاني، على أجهزتكم، والتعرف على جميع، التعريفات الناقصة لأجهزتكم، بكل سهولة، وتحميلها من خلاله أيضا. حيث يعمل هذا البرنامج، على فحص الجهاز، بشكل كامل، وبسرعة كبيرة، ليقدم تقرير يحتوي، على العديد من المعلومات، حول جميع التعريفات الناقصة، يمكنك عندها تحميلها، دفعة واحدة، وبكبسة زر.

حجم هذا البرنامج، صغير جدا، ولن يستنزف من مساحة الجهاز، كما لا يطلب مواصفات عالية، حتى يعمل، يمكنكم تشغيله، حتى على الأجهزة الضعيفة، كما ان واجهته بسيطة، ولن تجدو أي مشكلة عند استخدامه. يمكنكم الأن تحميله، من خلال الضغط، على الرابط الموجود في الأسفل.

 إقرأ أيضاً: تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون برامج

 إقرأ أيضاً: كيفية التحميل من موقع معتز أفضل موقع تحميل برامج

 إقرأ أيضاً: موقع MaGo TV ماجو تي في لمشاهدة الأفلام والمسلسلات والبرامج

برنامج DUMO by KC Softwares

هذا البرنامج، هو الٱخر، أحد البرامح، الذي يعمل على فحص الجهاز، وكشف جميع التعريفات الناقصة، بل يمكنك أيضا، من خلال هذا البرنامج، تحديث جميع البرامح، التي تتواجد على الكمبيوتر، بشكل تلقائي، بدون الحاجة لتحديدها يديويا.

كما ينصح ان يتم استخدام هذا البرنامح، لكل من أجهزة الوينداوز، من إصدار 7 و 8 و 10. يمكنكم الٱن تحميله، والبدء في استخدامه، من خلال الضغط على الرابط التالي:

برنامج Auslogics Driver Updater

يمكنكم أيضا تحميل هذا البرنامج، على أجهزة الكمبيوتر الخاص بكم، وكشف جميع التعريفات الناقصة، على الجهاز، وذلك من خلال الضغط على زر المسح الضوئي، وعندها يمكنك تحديث، كل هذه التعريفات الناقصة، دفعة واحدة، والتي ستتعرف عليها، من خلال مجموعة من تقارير، التي يقدمها البرنامج.

يمكنكم الٱن، تحميل هذا البرنامج، من خلال الضغط على الرابط التالي، ومعرفة، جميع التعريفات الناقصة، في أجهزتكم.

برنامج DriverPack Solution

يتوفر هذا البرنامج، على موقع أيضا، ولقد تحدثنا عنه في الأعلى، يمكنكم الاعتماد حقا، على هذا البرنامج، الذي يعتبر أحد البرامج القديمة، التي توفر خدمة، معرفة التعريفات الناقصة، بشكل مجاني، بدون الحاجة للدفع، ويعمل على تحديثها، في نفس الوقت، دفعة واحدة. هكذا ستتجنب القيام بذلك، بشكل يدوي.

كما أن واجهة هذا البرنامج، بسيطة جدا، ولن تحتاجو أي خبرة، لإستخدامه، كما أنه يعمل، على جميع اصدارات الوينداوز. هيا قومو بتحميل الٱن، وتعرفو على جميع التعريفات الناقصة، على أجهزتكم، وذلك من خلال الضفط على الرابط التالي:

برنامج Driver Talent

يمكنكم عن طريق تحميل هذا البرنامح، من خلال الرابط الموجد في الأسفل، إصلاح مجموعة من المشاكل، داخل نظام التشغيل، والتعرف على التعريفات الناقصة للجهاز، بكل سهولة، بل يمكنكم أيضا، تثبيتها من خلال هذا البرنامج، ويمكنكم أيضا من خلاله، تحديث جميع برامج التشغيل، الخاصة بالجهاز، وهكذا ستتجنب حدوث أي مشكلة، في المستقبل.

والجميل في الأمر، ان هذا البرنامج، على عكس باقي البرامح الأخرى، فهو يقدم تاريخ ورقم الإصدار وحجمه، وذلك لتجنب تنزيل، أي برنامج، لا يناسب جهاز الكمبيوتر الخاص بك. كما انه هذا البرنامج، يعمل على مختلف، إصدارات الويندواز. قم بتحمله الٱن، من خلال الضغط على الرابط التالي:

برنامج SlimDrivers

إن برنامج SlimDrivers، هو برنامج لاكتشاف برامج التشغيل القديمة، التي تتواجد على جهاز الكمبيوتر، يمكنه أيضا، معرفة جميع التعريفات الناقصة للجهاز، ثم يعمل على تثبيتها، حيث يمكنكم من خلال هذا البرنامج، العثور على أحدث برامج التشغيل، الخاصة بنظام الكمبيوتر الخاص بكم، عن طريق استخدام المسح السحابي، وهذا للحصول على نتائج مذهلة.

يمكنكم الٱن، تحميل هذا البرنامج، على أجهزة الكمبيوتر، التي تعمل بنظام الوينداوز، بمختلف إصداراته، من خلال الضغط على الرابط الذي يتواجد في الاسفل:

برنامج booster driver

هذا البرنامج ايضا، لا يختلف عن باقي البرامج، التي تحدثنا عنها في الأعلى، حيث يمكنكم من خلاله، معرفة أي تعريفات ناقصة على الجهاز، من خلال تحميل وتثبيت البرنامج، من الرابط الموجود في للأسفل.

وبعدها يمكنك الضغط على زر الفحص Scan، ليعثر على التعريفات الناقصة، وفور العثور عليها، قم بالضغط على زر التحديث والتحميل Update او Download، وبهذه البساطة يمكنكم تشغيل جهاز الكمبيوتر، بدون أي مشاكل.

برنامج Driver Reviver

سنقدم لكم، في هذه الفقرة، ٱخر برنامج، يمكنكم الاعتماد عليها، للمعرفة، جميع التعريفات الناقصة على الجهاز، ويمكنكم أيضا، من خلاله، تحديث جميع البرامج، التي تم تثبيتها، بشكل مسبق، في حالة كان هناك أي تحديث جديد متاح. كما يمكنكم من خلال هذا البرنامج، أخد نسخ احتياطية للتعريفات، واسترجاعها بعد عمل فورمات للجهاز.

لهذا يجب تحميل، هذا البرنامج من خلال الضغط على الزر، الذي يتواجد في الاسفل، ثم اضغط على خيار الفحص Start pc scan now، حتى يعمل على فحص الجهاز، والعثور على جميع التعريفات الناقصة.

طريقة معرفة التعريفات الناقصة للكمبيوتر بشكل يدوي

في هذه الفقر، سنقدم لكم مجموعة من الخطوات، التي يمكنكم القيام بها، لمعرفة مجموعة من المعلومات، حول جهاز الكمبيوتر الخاص بكم، مثل الشركة المصنعة للجهاز، ومعرفة الانواع، الخاصة به. وهكذا ستتمكنون من التعرف، على التعريفات المناسبة، بجهاز الكمبيوتر الخاص بكم.

هيا بنا لنتعرف، على كيفية القيام بذلك، من خلال اتباع الخطوات التالية، تابعو معنا الشرح:

1) أولا يجب عليك الضغط بالزر الأيمن من الفارة على أيقونة إبدأ Start وثم بالضغط على خيار بإسم “Device Manager.

2) أما إذا كنت من مستخدمي وينداوز 7 يمكنكم الضغط على Windows + R من لوحة المفاتيح. ثم قم بكتابة الامر التالية في الخانة الفارغة devmgmt.msc ثم اضغط على زر الدخول Entre.
3) ستظهر لك العديد من أنواع الأجزاء التي يتوفر عليها جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك من خلال هذه الصفحة التعرف على جميع تعريفات الجهاز.

تنبيه: إذا كنت لا ترغب بالقيام بذلك بشكل يدوي، فيمكنك ببساطة، للإعتماد على المواقع والبرامج التي قدمناها لكن، في للأعلى، والتي يمكنكم من خلالها، التعرف على جميع التعريفات الناقصة، بشكل تلقائي، وتحميلها دفعة واحدة.

خلاصة

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات، المتعلقة بموضوع، موقع لمعرفة التعريفات الناقصة للجهاز، شاركونا بتعليقاتكم اسفل المقال، حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments