ويندوز10

افضل نسخة ويندوز على الإطلاق واسرعها والفرق بين نسخ الويندوز 10

قامت الشركة العملاقة مايكروسوفت بإصدار العديد من اصدارات الويندوز وها هي نشاهدها الآن تقوم بإطلاق اصدار جديد وهو ويندوز 11، ومن بين اكثر اصدارات الويندوز استخداما في الأوان الأخيرة هو ويندوز 10، كما قامت الشركة أيضا بإصدار نسخ للويندوز بها العديد من مزايا النسخ الاصلية.

بالنظر إلى عدم تمكن بعض الأشخاص من استخدام ويندوز 10 الاصلي تم اطلاق بعض النسخ الشبيهة بهذا الاصدار، ولكن تأتي الحيرة للشخص اي نسخة يجب عليه تثبيتها ومن هي افضل نسخة ويندوز التي ستعطيه أفضل تجربة، من أجل ذلك خصصنا لكم هذا الموضوع للتعرف على افضل نسخة ويندوز على الإطلاق.

قبل الخوص في مجاري الموضوع والتقلب في محاوره الساخنة التي لابد أن تتطرق للكثير من المعلومات الثائرة في هذا المجال لا بأس أن نذكر ببعض المواضيع التي تناولها في السابق والتي لابد أن تستفيد منها حق استفادة، وأهمها موضوع احصل على مفتاح تنشيط ويندوز 10 أصلي وكذا موضوع شراء ويندوز 10 برو أصلي بأرخص سعر.

ما هي افضل نسخة ويندوز 10؟

اعلم عزيزي القارئ انك تتسائل عن افضل نسخة ويندوز فقد اتتنا الكثير من التعاليق بخصوص أفضل ويندوز، ولذلك سنتعرف في هذا المقال عن افضل نسخة ويندوز 10 على الإطلاق، وسنتعرف على كل نسخة على حدة مع أبرز المزايا التي تأتي بها.

سنتعرف عزيزي القارئ في البداية على أفضل نسخ الويندوز 10 ومقارنة نسخ الويندوز 10، كما سنتطرق أيضا إلى الفرق بين نظام التشغيل ويندوز 7 و 10 بالإضافة إلى التعرف على أفضل ويندوز للألعاب، فتابع معنا الموضوع الى النهاية للاستفادة منه حق استفادة.

شاهد ايضا
تسريع ويندوز 10 إلى أقصى حد بدون برامج (فعال 100٪)

نسخة ويندوز 10 Pro

تعتبر نسخة ويندوز 10 Pro من أفضل نسخ الويندوز وقد استطاعت أن تكون الاكثر استخداما وانتشارا بين المستخدمين، وهي نسخة وسيطة بين كل من نسخة الهوم ونسخة الطلبة بحيث كما ان هذه النسخة تأتي بالكثير من المميزات والخصائص الرائعة.

تتوافق هذه الشركات بشكل كبير مع الشركات كما أنها تتوافق مع كافة الأشخاص لكونها تأتي بالكثير من مزايا نسخة Home، ويمكن لهذه النسخة أيضا أن تقوم بدعم التحكم عن بعد بين الأجهزة، ومن اجل التعرف على هذه النسخة اكثر نستلخص لك بعض المزايا الهامة بها.

شاهد ايضا
10 حلول لجميع مشاكل Windows Update في ويندوز 10 و 7 و 8.1 و 8

مميزات نسخة ويندوز 10 برو

تأتي هذه النسخة كما سبق الذكر بالكثير من المميزات والخصائص الرائعة التي سنتعرف على أهمها في السطور القادمة، ولابد أن تلك المزايا هي من ساعدت هذه النسخة تلاقي انتشارا كبيرا في المجال وتكون الاكثر استخداما!

  • نسخة ويندوز 10 برو تمتاز بميزة التحكم في الجهاز عن بعد عبر أداة سطح المكتب.
  • نسخة ويندوز 10 برو تجمع بين مميزات نسخة Home وخصائص نسخة الطلاب.
  • نسخة ويندوز 10 برو تدعم تشفير البيانات من خلال برنامج التشفير المدمج مع ويندوز 10 Bitlocker.
  • نسخة ويندوز 10 برو تدعم تشغيل الأنظمة الإفتراضية من خلال تشغيلها كمدير جهاز افتراضي Hyper-V.
  • نسخة ويندوز 10 برو تقوم بدعم تثبيت كافة البرامج في بيئة آمنة دون المخاطرة بنظام التشغيل الاساسي ويندوز.
  • نسخة ويندوز 10 برو تمتلك تشفير مميز عن غيرها عبر جعل الملفات غير قابلة للقراءة لأي شخص الا أن كان لديه الباسورد.

شاهد ايضا
اوامر run لتنظيف ويندوز 10 وتسريعه بخطوات سهلة بالصور وبدون برامج

نسخة ويندوز 10 المنزلية Windows 10 Home

تعتبر نسخة ويندوز 10 المنزلية Windows 10 Home ابسط نسخة من نسخ الويندوز، بحيث عملت الشركة على تعديل هذه النسخة لتكون جد ملائمة مع الاستخدام المنزلي اليومي، وتقوم هذه النسخة أيضا بتوفير كل حاجات الاستعمال بدون مشاكل للمستخدم.

تقوم هذه النسخة أيضا بإعطائك كافة أعدادات المزامنة الخاصة بالنظام ناهيك عن الحوائج الأساسية للمزامنة مع OneDrive والأجهزة الخاصة كذلك، هذا بالإضافة إلى مدك بكافة المزايا الطبيعية والملفات ومتصفح Microsoft Edge.

شاهد ايضا
تحميل تعريفات ويندوز 10 و 8 و 7 ببرنامج Driver Booster

مميزات نسخة ويندوز 10 المنزلية Windows 10 Home

تأتي نسخة ويندوز 10 المنزلية Windows 10 Home بالكثير من المميزات والخصائص الرائعة التي اعجبت الكثير من المستخدمين الذين قامو بتجربتها، بحيث لعبت هاته المزايا دورا في ترقية هاته النسخة وجعلها من أفضل نسخ الويندوز!

  • نسخة Windows 10 Home تتضمن مزايا النظام عامة.
  • نسخة Windows 10 Home تتيح كامل اعدادات المزامنة التي تتعلق بالنظام.
  • نسخة Windows 10 Home تستطيع من خلالها استخدام كافة المزايا الطبيعية.
  • نسخة Windows 10 Home لا تعرف الكثير من المشاكل والأعمال مثل بعض النسخ الأخرى.
  • نسخة Windows 10 Home تمكنك من عمل مزامنة مع OneDrive والأجهزة الخاصة بك.
  • نسخة Windows 10 Home يمكنك من خلالها استعمال الملفات ومتصفح Microsoft Edge.
  • نسخة Windows 10 Home غير غالية السعر بالمقارنة مع بعض نسخ الويندوز الأخرى.
  • نسخة Windows 10 Home تتناسب بشكل كبير مع الاستعمال المنزلي فهي مخصصة لذلك.

شاهد ايضا
حل مشكلة عدم قراءة مساحة الرامات كاملة ويندوز 10 و 7 و 8

Windows 10 Education ويندوز 10 للطلبة و Enterprise

حينما يأتي الأمر إلى كل من نسختي Windows 10 Education ويندوز 10 للطلبة و Enterprise، لأننا نجدهنا على نفس المنوال وقد تم تصميمهما بشكل متشابه بشكل كبير جدا، وكلاهما يأتي بمزايا وخواص رائعة حقا لذا يعدان من أفضل نسخ ويندوز 10.

تتجه كلا النسختان الى ما يتعلق بالحماية والآمان وكذلك الاهتمام بحماية البيانات للطلبة بالخصوص أو كذا للشركات، بحيث تقوم الشركة بتوجيه هاته النسخة للطلاب بسعر رخيص مع الاستفادة من التجربة المجانية، وهي أيضا من النسخ الحاملة لكافة الاشياء الموضوعة على مايكروسوفت.

شاهد ايضا
مشغل فيديو جميع الصيغ لويندوز 7 و 8 و 10 Windows مجانا

مميزات نسختي Windows 10 Education ويندوز 10 للطلبة و Enterprise

كما أسلفنا الذكر فإن نسختي Windows 10 Education ويندوز 10 للطلبة و Enterprise متشابهتين ويأتي كل منهما بالكثير من المزايا والخواص الرائعة أهمها نستلخصه لك فيما يلي:

  • نسختي Windows 10 Education ويندوز 10 للطلبة و Enterprise ترتكزان على زيادة مستوى الأمان والحماية.
  • نسختي Windows 10 Education ويندوز 10 للطلبة و Enterprise يمتازان بالسعر الرخيص والذي يناسب الطلاب الجامعيين.
  • نسختي Windows 10 Education ويندوز 10 للطلبة و Enterprise مخصصتان بشكل كبير التناسب مع الطلاب واصحاب الشركات.
  • نسختي Windows 10 Education ويندوز 10 للطلبة و Enterprise توفران لك كافة المتطلبات التقنية وغيرها من الخيارات المتعددة.
  • نسختي Windows 10 Education ويندوز 10 للطلبة و Enterprise تجعلان كافة البيانات الخاصة بك في ملفات آمنة ما يعود لك بالاطمئنان.
  • نسختي Windows 10 Education ويندوز 10 للطلبة و Enterprise تؤمنان لك كافة المشاريع والملفات الجامعية في مستوى حماية عالي.

شاهد ايضا
برنامج حرق الويندوز على فلاشة بأكثر من طريقة وشرح خطوة بخطوة

اي نسخ ويندوز 10 انسب لي؟

بعدما تعرفت عزيزي القارئ على أفضل نسخ الويندوز 10 وأهم المميزات التي تأتي بها كل حدة، ربما تبقى في شك كبير ايهما افضل نسخة ويندوز 10، فاختيار أفضل ويندوز للكمبيوتر ربما يكون من الأمور المستعصية التي تحير الشخص بالفعل، فدعني يا صديقي اساعدك قليلا في ذلك.

الامر بسيط، كل ما عليك هو تحديد الاستخدام الذي تريد استخدام النسخة له فإن الحاسوب شخصي فالتفضل لك استخدام نسخة الHome، وإن كنت تريد استخدامها لامور الدراسة فعليك باختيار الStudent فهي مخصصة للطلبة، كما يمكنك أيضا اختيار نسخة Enterprise للمقاولات والشركات.

شاهد ايضا
استرجاع الملفات المحذوفه من الكمبيوتر ويندوز 7 و 8 و 10

افضل نسخة ويندوز

فماذا ان كان الاستخدام يفوق الواحد! اي انك تشارك الجهاز مع أحد أو تريد استخدامه لأغراض متعددة!؟

الأمر عزيزي لا يقتصر فقط على الاستعمال المحدد له، بل ان النسخة تكون أفضل ومتناسبة اكثر مع ذلك الاستخدام، ولكن مع ذلك يمكنك اختيار افضل نسخة ويندوز نسخة ويندوز 10 Pro التي يمكن ان تشتغل على اكثر من غرض بكفاءة.

شاهد ايضا
حجب المواقع الإباحية من الكمبيوتر ويندوز 7 و 10 و 8 و XP

ترتيب اصدارات ويندوز

عندما تريد تثبيت نظام التشغيل ويندوز فإنه يكون هناك الكثير من نسخ الويندوز التي تصادفها، ويأتي كل منها حسب طبيعة العمل التي يقوم بها وبذلك انت غير ملزم بتثبيت النسخة التي لا تريدها ولكن يمكنك ان تجد أفضلها وتتمكن من الاختيار من بينها، ومن ذلك ستجد النسخ التالية:

1- ويندوز Pro

تعتبر هاته النسخة من الويندوز أحد أفضل نسخ الويندوز ومحبوبة الجماهير والتي يقوم باستخدامها عدد كبير من المستخدمين، لكونها مخصصة للمحترفين ذوي الخبرة في التحكم في نظام التشغيل بمختلف المزايا والخواص.

شاهد ايضا
كيفية حذف الملفات المستعصية في ويندوز 10 بأكثر من طريقة مختلفة

2- ويندوز Enterprise

كما أسلفنا الذكر فإن الشركة قامت بتخصيص هذه النسخة للشركات وليس المستخدم العادي، بحيث تركز فيها على زيادة مستوى الحماية وكذا توفر إمكانية التحكم بعدة ادوات، وملائمة بشكل كبير لمختلف المؤسسات والشركات ذات تعداد البيانات.

3- ويندوز Education

شركة مايكروسوفت كانت ذكية كفاية لتقوم بإصدار نسخة مميزة خاصة بالمحتوى التعليمي، بحيث بالإمكان للطلاب والأساتذة ان يستفيد من هذه النسخة بسعر رخيص يناسب الطلاب، وهي شبيهة كثيرا بالنسخة السابقة.

شاهد ايضا
كيفية عمل شبكة بين جهازين ويندوز 10 عن طريق الواي فاي او البلوتوث او غيرها بخطوات سهلة

4- ويندوز Home

من النسخ الرائعة التي قامت شركة مايكروسوفت بإصدارها هي نسخة الهوم، والتي قامت بتخصيصها للاستخدام المنزلي وهي أحد اخف واسرع نسخ ويندوز 10 التي يمكن الاعتماد عليها من أجل الاستخدام المنزلي.

5- ويندوز RedStone

نسخة ويندوز RedStone هي احد أفضل النسخ التي قامت الشركة بإصدار هذا بهدف تحسين وتحديث نواة نظام التشغيل ويندوز 10، وذلك من أجل التمكن من اعطاء ويندوز 10 استقرارا على المستخدم وباقي النسخ الأخرى.

شاهد ايضا
جميع حلول مشكلة The Disk Is Write Protected في ويندوز 7 و 8 و 10

6- ويندوز 10 LTSC

يأتي LTSC بالكثير من المزايا مثل الأداء العالي وعدم الحاجة إلى التنزيلات الدورية، وهو مشتق من نظام Windows 10 Enterprise وهو مناسب لكافة المستخدمين ذوي الحواسيب الضعيفة الإمكانيات، وقد سبق لنا بالفعل وأن خصصنا موضوع شامل 👏 عن هذه النسخة فلم ارد ان ادرجها في البداية لكي لا اعيد الكلام، وانصحك بالاطلاع والتعرف على اخف نسخة ويندوز من الرابط بالأسفل 👇

تحميل اخف نسخة ويندوز 10 للاجهزة الضعيفة من مايكروسوفت

الفرق بين نظام التشغيل ويندوز 7 ونظام التشغيل ويندوز 10

هناك الكثير من الأشخاص ممن يتسائلون عن افضل نسخة ويندوز لفني السوفت وير او عن افضل نسخة ويندوز 10 للمبرمجين أو 7 او غيرها، وفي الحقيقة لا يمكن الحكم الا عن طريق رؤية المفارقات والافضلبة التي يمتاز بها الواحد عن الآخر!!

  • التطبيقات: يتفوق نظام التشغيل ويندوز 10 بإمكانية تحميل كافة التطبيقات الموجودة على متجر مايكروسوف.
  • قائمة البدء: يتفوق ويندوز 10 بتخصيص العناصر وتغيير الالوان وكذا هو يستخدم خاصية المربعات الحية Live Tiles.
  • الاشعارات: يخصص ويندوز 10 مكان لظهور الإشعارات يسمى مركز الإجراءات عكس ويندوز 7 الذي يجعلها داخل شريط المهام.
  • المساعد الصوتي: يحتوي ويندوز 10 على مساعد صوتي لتأدية الكثير من المهام يطلق عليه Cortana وهو الذي لا يوجد لدى ويندوز 7.
  • الدعم والأمان: تقوم شركة مايكروسوفت العملاقة بإطلاق التحديثات مرتين في العام لويندوز 10 عكس ويندوز 7 الذي قامت برفع الدعم منه.
  • التوافق مع البرامج: يتفوق ويندوز 7 من حيث التوافق مع كافة البرامج المتنوعة وكذا بشكل افضل مع البرامج الجيدة القديمة الأصلية ولكن ينقص فيما يخص البرامج الجديدة.

شاهد ايضا
حل مشكلة USB Device Not Recognized في ويندوز 7 و 10

افضل نسخة ويندوز للالعاب 7 ام 10

يتسائل الكثير من الأشخاص ايهما افضل ويندوز 7 ام ويندوز 10 للالعاب، والحقيقة أنه في كل اصدار هناك نسخة ذات أفضلية فمثلا نجد افضل نسخة ويندوز 7 لتشغيل الالعاب كما نجد افضل نسخة ويندوز 10 للالعاب عبر تحميل افضل نسخة ويندوز 10 للالعاب.

في الحقيقة يا صديقي انه لا يوجد نظام تشغيل معين يعتبر أفضل ويندوز للالعاب وذلك لأنه لم يتم تخصيص ويندوز لذلك، فيمكنك تشغيل اي لعبة على ويندوز 7 او 10 كل ما يجب عليك العلم به هو الحد الأدنى والاقصى الذي تتطلبه اللعبة بالجهاز وتوافقها مع اجزاء الجهاز.

شاهد ايضا
أفضل برامج تشغيل الالعاب على ويندوز 10 على الاطلاق

اصدارات نظام التشغيل ويندوز لا ينصح بها

بعدما تعرفنا على أفضل نسخ الويندوز والتعرف على كافة المفارقات بينهما وكذا على افضل نسخة ويندوز للسوفت وير والالعاب والاستخدام، هناك بعض التقنيين المتخصصين الذين ينصحون بعدم استخدام بعض اصدارات الويندوز لما تسببه من مشاكل وهي فيما يلي:

  • نظام التشغيل ويندوز 8
  • نظام التشغيل ويندوز Me
  • نظام التشغيل ويندوز Vista

افضل واسرع نسخة من الويندوز يعترف بها الكثير

تعرفنا الى حد الآن على الكثير من النسخ الممتازة التي تأتي بالكثير من المميزات والخصائص، فماذا عن المستخدمين ماهي أفضل نسخة ويندوز يعترفون ببصمتها، هذا ما يمكنك التعرف عليه من خلال الفيديو الذي تقدمه لك فيما يأتي!

شاهد ايضا
حل مشكلة عدم قراءة مساحة الرام كامل على ويندوز
تسريع النت للكمبيوتر بدون برامج تعمل مع ويندوز 7 و 8 و 10
طريقة نسخ الملفات على CD أو DVD ويندوز 10 و 7 و 8 بدون برامج
حل مشكلة Windows Was Unable To Complete The Format نهائيا
معرفة باسورد الواي فاي من الكمبيوتر ويندوز XP و 7 و 10 Windows
كيفية زيادة مساحة القرص C ويندوز 10 بدون برامج وبدون عمل فورمات

✓✓✓ الى هنا عزيزي القارئ يكون موضوعنا اليوم قد انتهى آملين بأن ينال إعجابكم وتستفيدو منه حق استفادة مع التمنيات بأن تتمكن من فهم الموضوع والاستفادة من مختلف المحاور التي قمنا بتخصيصها فيه، وفي الأخير لا تنسى وضع بصمتك ومشاركتنا رأيك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *