ويندوزويندوز10

تحميل تعريف المايك على الويندوز – تعريف المايك ويندوز 10

مشكلة تعريف المايك من بين المشاكل العدي التي يواجهها عدد كبير من مستخدمي ويندوز 10 وغيرها مختلف نسخ الويندوز، وغيرها من مشاكل تعريفات الويندوز حيث تعرفنا في مقال سابق ومفصل حول حل مشكلة جميع تعريفات ويندوز 10 والذي تطرقنا بع لعدد كبير من طرق تحديث وتحميل تعريفات الويندوز والذي أنصحك بمراجعته.

حديثنا اليوم حول حل مشكلة تعريف المايك ويندوز 10 الأمر الذي من خلاله سوف نوفر لكم شرح شامل لكيفية التحلص من هذا المشكل المزعج بشكل نهائي، لذا كل ما عليك القيام به هو اتباع سطور هذا المقال بعناية وسوف تصبح قادرا على تخطي مشكلة تعريف المايك ويندوز 10 بشكل نهائي.

لنبدأ على بركة الله.

اقرأ أيضا
كيفية تشغيل المايك على اللاب توب ويندوز 10 وحل مشكلة المايك

تعريف المايك ويندوز 10

يعاني العديد من المستخدمين من مشكلة تعريف الميكروفون فقد جاءتنا العديد من التعليقات على الكثير من المقالات حول من يرغب في معرفة طريقة تعريف المايك الخارجي ويندوز 10 أو من يريد تشغيل المايك في ويندوز 8 وحتى تعريف المايك ويندوز 7 وهو الأمر الذي يجعل الكثير يبحث عن طريقة تشغيل الميكروفون في حالة المايك لا يعمل في المكالمات وغيرها.

بل الأكثر من هذا فهناك من لديه صوت المايك مكتوم الأمر الذي يدعو إلى اختبار المايك وكذا السماح بالوصول إلى الميكروفون في حالة كان الميكروفون الخاص بك لا يعمل تيمز أو مكتوم، وعلى العموم كل هذا لا يدعو إلى القلق لأنك اليوم لن تخرج من هذا المقال إلا وقد تكون تمكنت من في حل مشكلة تعريف المايك ويندوز 10 وحتى حل مشكلة المايك في ببجي للكمبيوتر ويندوز 10 التي تعد من المشاكل التي يعاني منها عشاق الألعاب.

فكيف ذلك؟

اقرأ أيضا
تحميل برنامج تعريفات ويندوز 10 64 بت و 32 بت مجانا

تحميل تعريف المايك على الويندوز

بالحديث عن كيفية تحميل تعريف المايك على جهاز الكمبيوتر سوف نتطرق لتقديم شرح مفصل حول طريقة تعريف المايك الداخلي للاب توب في نظام الويندوز بمختلف النسخ حيث أن كيفية تعريف الميكروفون على جهازك والتي سوف نعمل على شرحها تعمل على مختلف نسخ الويندوز.

فما هي هذه الطريقة؟؟

حل مشكلة الميكروفون الذي لا يعمل في الكمبيوتر واللاب توب

يلاحظ العديد من المستخدمين عند الرغبة في تسجيل الصوت أو الحديث مع شخص ما أن الصوت لا يعمل على جهازهم أو حتى وجوم مشكلة الصوت المكتوم أي صوت منخفض جدا، حيث هنا أحيطكم علما أن الخلل في تعريف الميكروفون أو أن المايك معطل على جهازك، لكن من المهم تحميل التعريف والتأكد قبل العمل على إصلاحه بمحلات الأجهزة الإلكترونية.

فكيف ذلك!!

سوف نعتمد في هذه الطريقة على برنامج مميز للغاية والذي سوف يساعدك بضغطة زر واحدة في تعريف المايك ويندوز 10 و 8 و 7 ومختلف نسخ الويندوز وهو برنامج تشغيل المايك على الكمبيوتر مجانا، فما هو هذا البرنامج؟ وكيف يعمل؟

اقرأ أيضا
تحميل تعريفات ويندوز 10 و 8 و 7 ببرنامج Driver Booster

تحميل برنامج تشغيل المايك على الكمبيوتر مجانا

كل ما عليك القيام به هو تحميل برنامج تشغيل المايك على الكمبيوتر مجانا الأمر الذي سوف يساعدك على حل مشكلة تعريف المايك ويندوز 10 بشكل سهل وبسيط للغاية، حيث سوف نتعرف على طريقة استخدامه بعد توفير رابط تحميل هذا البرنامج الخفيف.

بعد تحميل وتثبيت هذا البرنامج فكل ما عليك القيام به هو عمل إعادة تشغيل لجهازك Restart وبعد ذلك سوف تجد أن المايكروفون بدأ يعنل بشكل عادي وهذا هو المميز بالضبط في هذا الملف الذي وفرته لكم اليوم حيث أنك لن تقوم بعمل أي خطوات لتعريف المايك بل سوف يعمل بشكل تلقائي.

أما في حالة ما وجدت أن المايك لا يعمل فهنا أنصحك بأن تقوم بالإتجاه إلى محلات إصلاح الأجهزة الإلكترونية لأن المايك على جهازك معطل ولا يعمل، حيث لا يلزمه تعريف بل يتوجب استبداله.

اقرأ أيضا
ما الفرق بين نسخ ويندوز 10 | وما هي نسخة الويندوز الأفضل لك

كيفية إعداد الميكروفونات واختبارها في Windows 10

سوف نتعرف في هذه الفقرة على طريقة إعداد الميكروفونات واختبارها في Windows 10 الأمر الذي يحتاجه العديد من مستخدمي ويندوز 10، لذا كل ما عليك القيام به هو اتباع الطرق التي سوف نعمل على شرحها.

1- طريقة تثبيت ميكروفون جديد

الخطوة رقم 1:

أول خطوة قم بالتأكد من أن الهاتف موصول بجهاز الكمبيوتر.

الخطوة رقم 2:

بعد ذلك قم بالضغط على زر “إبدأ”

الخطوة رقم 3:

ثم بعدها قم بالضغط على خيار “الإعدادات”.

الخطوة رقم 4:

ثم قم بالضغط على “النظام System” ثم على “الصوت Sound”.

الخطوة رقم 5:

من خلال إعدادات الصوت التي وصلت إليها قم بالضغط على زر “إدخال”.

الخطوة رقم 6:

ثم بعد ذلك على “اختر جهاز الإدخال” وبعدها حدد المايك أو جهاز التسجيل الذي تود استعماله.

اقرأ أيضا
حل مشكلة عدم قراءة مساحة الرام كامل على ويندوز

2- طريقة اختبار الميكروفون

الخطوة رقم 1:

قم بالتأكد من ان الهاتف متصل بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة رقم 2:

بعد ذلك قم بالضغط على زر “إبدأ Start” على الويندوز.

الخطوة رقم 3:

بعدها توجه إلى “الإعدادات Settings”.

الخطوة رقم 4:

ثم بعد ذلك على خيار “النظام System” ثم إلى خيار “الصوت Sound”.

الخطوة رقم 5:

ومن خلال إعدادات الصوت التي سوف تظهر لم قم بالضغط على خيار “إدخال”.

الخطوة رقم 6:

الأن قم بالضغط على خيار “اختبار الميكروفون ثم قم بالتحدث ولاحظ الشريط الذي يظهر على شكل دبدبات حيث إن كان الخط يتدبدب عند الحديث فهنا اعلم أن المايك يعمل بشكل صحيح.

الخطوة رقم 7:

أما في حالة كان لا يتدبدب عند التحدث فقم بالضغط على خيار “استكشاف الأخطاء وإصلاحها” من أجل إصلاح المايك على جهازك.

كيفية التأكد من تثبيت تعريف المايك

حديثنا في هذه الفقرة حول طريقة التأكد من تثبيت تعريف المايك على الكمبيوتر الخاص بك حيث كل ما عليك القيام به هو اتباع الخطوات التي سوف نعمل على شرحها الأن.

الخطوة رقم 1:

أول خطوة قم بالضغط على خيار This PC كما هو ظاهر على الصور عبر زر الماوس الأيمن ثم اضغط على خيار Properties كما يظهر على الصورة.

الخطوة رقم 2:

بعدها سوف تظهر لك نافدة جديدة قم بالضغط من خلالها على خيار Device Manager وسوف تظهر لك نافدة التعريفات على جهازك الكمبيوتر ثم كل ما عليك هو البحث عن تعريف الصوت الذي هو بإسم Audio inputs and outputs ثم قم بالضغط عليه لتظهر التعريفات الخاصة به كما هو موضح على الصورة بالأسفل.

وكما تلاحض فلا توجد أي مشاكل في تعريف ويندوز 10 أو مشكلة المايك في ويندوز 10، أما في حالك تواجد مثلت أصفر على التعريفات التي تظهر لك فهذا دليل على وجود مشكل ولذلك يتوجب حل مشكلة عدم خروج الصوت من المايكروفون.

اقرأ أيضا
تحميل تعريفات dell لأي جهاز كمبيوتر أو لاب توب من الموقع الرسمي

حل مشكلة عدم خروج الصوت من المايك

بعد أن قمنا بالتأكد من تعريفات المايك سوف نعمل في السطور القادمة بهذه الفقرة على شرح كيفية ضبط أدواته لأجل حل مشكلة عدم خروج الصوت من الميكروفون من خلال طريقة سهلة وبسيطة.

الخطوة رقم 1:

أول خطوة قم بالضغط على أيقونة الصوت التي توجد في الشريط أسفل الشاشة بزر الماوس الأيمن كما هو يظهر على الصورة بالأسفل

الخطوة رقم 2:

بعدها سوف تنبثق أمامك نافدة جديدة وكل ما عليك هو الضغط على علامة المايك التي تظهر على الصورة بزر الأيمن للماوس ثم قم بالضغط على خيار Properties وسوف تنبثق نافدة صغيرة أخرى أمامك وكل ما عليك الأن الضغط على Use this Device enable ثم اضغط على Apply مباشرة كما هو موضح بالصورة.

الخطوة رقم 3:

ثم بعدها عبر نفس النافدة إضغط على تبويب Listen ثم بعدها قم بالضغط على خيار Speakers/Headphones وقم بالعمل على تفعيل خيار Continue runing when on battery power.

الخطوة رقم 4:

ثم بعدها عبر نفس النافدة إضغط على تبويب Levels لأجل التحكم في مستوى صوت المايكروفون حيث يمكنك رفع صوت المايك ويندوز 10 ومختلف نسخ الويندوز من خلال تحريك المؤشر إلى اليمين.

الخطوة رقم 5:

بعد أن انتهيت من اتباع هذه الخطوات فكل ما عليك هو الضغط على زر OK وسوف تجد أن المايك يعمل الأن بشكل عادي وجيد دون أي مشكل.

اقرأ أيضا
تحميل ويندوز 10 نسخة أصلية من الموقع الرسمي مجانا

كيفية تشغيل المايك على اللاب توب ويندوز 10

بعد التعرف على حل مشكلة عدم خروج الصوت نت الميكروفون حديثنا في السطور القادمة حول طريقة تشغيل المايك على اللاب توب ويندوز 10 عبر خطوات سهلة وبسيطة للغاية.

فكيف ذلك!!

الخطوة رقم 1:

أول خطوة قم بتوصيل الميكروفون مع اللاب توب الخاص بك.

الخطوة رقم 2:

بعد ذلك قم بالضغط على أيقونة الصوت التي توجد جوار الساعة بزر اليمين للماوس ثم قم باختيار Sound.

الخطوة رقم 3:

سوف تنبثق أمامك نافدة جديدة وكل ما عليك القيام به هو الضغط على خيار Recording.

الخطوة رقم 4:

سوف يتم نقلك لصفحة أخرة قم بتحديد المايك الذي قمت بتوصيله وبعد ذلك إضغط على خيار Set Default.

الخطوة رقم 5:

وبعد ذلك سوف تجد أن المايك يعمل الأن بشكل جيد تماما.

اقرأ أيضا
تسريع ويندوز 10 إلى أقصى حد بدون برامج
تعريفات HP الرسمية لأي لاب توب قديم او حديث وبدون تحميل اي برامج

كيفية تشغيل المايك على الكمبيوتر ويندوز 10

بعدما تعرفنا على طريقة تشغيل المايك على اللاب توب ويندوز 10 سوف نعمل في هذه الفقرة على شرح طريقة تشغيل المايك على الكمبيوتر ويندوز 10 من خلال خطوات سهلة وبسيطة للغاية.

فكيف ذلك!!.

الخطوة رقم 1:

أول خطوة قم بتوصيل المايك بالكمبيوتز بشكل صحيح.

الخطوة رقم 2:

بعدها قم بالضغط على زر ويندوز من خلال لوحة المفاتيح.

الخطوة رقم 3:

ثم بعد ذلك قم بالضغط على “الإعدادات”.

الخطوة رقم 4:

بعد ذلك على خيار “نظام” ثم على “الصوت”.

الخطوة رقم 5:

بعدها قم بتحديد المايك من خلال القائمة التي تظهر أمامك وكل ما عليك هو اختيار “جهازك” ثم بعد ذلك على “تحديد خصائص الجهاز”.

الخطوة رقم 6:

بعد ذلك قم بالضغط على “المستويات” التي توجد في نافدة “خصائص الميكروفون”.

الخطوة رقم 7:

بعد ذلك قم بضبط مؤشرات المابك ثم كل ما عليك الأن هو الضغط على خيار “موافق OK”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *