الهاتففايسبوك

تغيير لغة الفيس بوك من الموبايل

ماهي طريقة تغيير لغة الفيس بوك من الموبايل؟ ازاى اغير لغة الفيس من عربي إلى انجليزي؟ هي أسئلة يطرحها بعض مستخدمي الفيسبوك الذين يواجهون صعوبة في تغيير لغة منصة الفيسبوك، لذلك سنقوم بشرح هذه طريقة تغيير اللغة في الفيسبوك لأنه موضوع للغاية، فالبعض يصعب لديه التعامل بلغة غير لغته الأم، مثل المستخدم الذي تكون لغته الأم هي اللغة العربية فإنه سيسعى إلى تغيير لغة الفيسبوك الأجنبية سواء كانت انجليزية أو فرنسية إلى اللغة العربية.

يعاني البعض من صعوبة التعامل مع الفيسوك إذا كان لغة أجنبية مثل صعوبة في فهم ما يتم ترويجه علي الفيس بوك من منشورات او عند الرغبة في تعديل الإعدادات مثل تغيير الصورة الشخصية او نشر بوست، أو تغيير شيئ ما في الاعدادات، قد يكون الحل للبعض هو اللجوء إلى شخص مقرب لديه دراية باللغة الانجليزية أو الفرنسية أو يحترف كثيرا منصة الفيسبوك والطلب منه شرح ما يجب عليك القيام به، دعني أقول أنه ليس بحل، بل الحل الصحيح هو التغيير الدائم في لغة الفيسبوك من الموبايل لديك بكل سهولة من خلال اتباع الخطوات البسيطة في الأسفل.

تغيير لغة تطبيق الفيس بوك من الانجليزية الى اللغة العربية

نحن الآن سوف نشرح لك طريقة تغيير لغة الفيس بوك من اللغة الأجنبية سواء كانت انجليزية أو أي لغة أخرى إلى اللغة العربية من الموبايل للأندرويد.

سنبدأ اولا بشرح الطريقة من تطبيق الفيس بوك الموجود على متجر جوجل بلاي، لانه يعتبر من أبرز التطبيقات الرائجة على متجر جوجل بلاي المستخدمة بكثرة في العالم وفي الوطن العربي كذلك، ونرجو منك اتباع الخطوات التالية بكل حرص لكي تتم العملية بنجاح و يتم تغيير لغة تطبيق facebook من اللغة الاجنبية إلى اللغة العربية، في ما يلي الخطوات الواجب اتباعها:

الخطوة 1 : الدخول إلى تطبيق الفيس بوك، إذا لم تكن تتوفر على هذا التطبيق، سنوفر لك الان رابط تنزيل تطبيق الفيس بوك من متجر جوجل

الخطوة 2 : بعد القيام بالخطوة السابقة، قم الان بالتسجيل على التطبيق بحسابك الفيس بوك، وحينما تظهر أمامك الواجهة الرئيسية للصفحة الشخصية علي التطبيق، قم بالنقر على الأشرطة الثلاثة الموجودة في اعلي الشاشة، أنظر إلى الصورة بالأسفل.

الخطوة 3 : أنقر على خيار Settings & Privacy ، ستظهر لك نافذة تحتوي على عدة اختيارات .

الخطوة 4 : بعدها قم بالنقر على خيار Language، وسيظهر أمامك قائمة مليئة بلغات عديدة.

الخطوة 5 : الخطوة التالية هي اختيار اللغة العربية من ضمن تلك القائمة، او يمكنك أن تختار أي لغة تفضلها من القائمة، بمجرد اختيار اللغة سيتم تغيير اللغة بشكل تلقائي دون تدخل منك  .

هكذا من خلال تطبيق الخطوات السابقة قدتكون قد تمكنت من تغيير لغة تطبيق الفيس بوك من اللغة العربية إلى اللغة الانجليزية بسهولة وبكل سلاسة.

أنظر أيضا :
إنشاء حساب فيس بوك ثاني
تم تعطيل حسابي في الفيس بوك كيف ارجعه
طريقة حذف رسائلك من حساب صديقك على الفيسبوك بسهولة

كيفية تغيير لغة الفيس بوك بالصور في متصفح الهاتف

في هذه الفقرة سوف أقوم بشرح كيفية تغيير لغة الفيس بوك من المتصفح من اللغة الانجليزية الي اللغة العربية ببساطة وبسلاسة، ففي الكثير من الاوقات قد يستعمل الاشخاص متصفح الفيس بوك عوض استخدام تطبيق الفيس بوك المتواجد على متجر جوجل بلاي، لأسباب كثيرة منها على سبيل المثال ولوجهم إلى المواقع بواسطة المتصفح، وهذه المواقع تطلب تسجيل الدخول بحساب الفيس بوك، وبالتالي يتم الدخول تلقائيا إلى صفحة الفيس بوك من أجل التسجيل إلى الموقع، وأمام هذه الحالة اذا كانت لغة المتصفح لغة أجنبية سيكون من الصعب التعامل مع هذا الأمر.

لذلك سوف نشرح في هذه الفقرة طريقة تغيير لغة متصفح الاندرويد من لغة أجنبية إلى اللغة العربية، فقط قم باتباع الخطوات التالية:

الخطوة 1 : قم بالدخول إلى متصفح هاتفك، واكتب الفيس بوك في حقل البحث، سيتم بعدها الدخول إلى الصفحة الرئيسية للفيسبوك .

الخطوة 2 : الان قم بالتسجيل على فيس بوك بحسابك الشخصي.

الخطوة 3 : بعد الدخول إلى الواجهة الرئيسية لصفحتك على الفيس بوك، قم بالنقر على القائمة الموجودة في أعلى شاشة الفيس بوك.

الخطوة 4 : سوف تجد العديد من الاختيارات في القائمة التي ظهرت لديك، قم باختيار خيار Language من القائمة، بعدها ستجد قائمة مليئة باللغات، اختر اللغة العربية من القائمة .

الخطوة 5 : عند اختيار اللغة العربية سيتم التعديل في لغة الفيس بوك الخاص بك من الإنجليزية إلى اللغة العربية، فبعد أن كانت اللغة في السابق باللغة الانجليزية ستصبح بالعربية، كما هو مبين في اصلورة أسفله.

بذلك تكون قد انتهيت من تغيير لغة الفيس بوك عبر متصفح هاتفك، وسيصبح لديك خيارين، إما تغييرها من التطبيق كما سبق شرحه في الفقرة الأولى، أو تغييره من المتصفح.

أنظر أيضا :
تحميل حالات ستوري الفيسبوك Facebook stories بدون الحاجة إلى برامج
أفضل 12 مجموعات على فيسبوك يجب عليك متابعتها

كيفية تغيير لغة الفيس بوك في الايفون:

بالنسبة لمستخدمي الايفون فإن طريقة تغيير لغة الفيسبوك تتم وفق الخطوات التالية:

الخطوة 1 : دخول المستخدم إلى تطبيق الفيس بوك من خلال جهاز الآيفون الخاص به.

الخطوة 2 : قم بالضغط على زر القائمة في الزاوية اليمنى العليا، الذي تكون عبارة عن ثلاثة خطوط أفقية، أنظر إلى الصورة.

الخطوة 3 : بعدها قم باختيار أيقونة الإعدادات Settings، ثم قم بتحديد اللغة من تطبيق اللغة من خلال App language، أنظر إلى الصورة

الخطوة 4 : قم بتحديد اللغة من القائمة، ومن أجل العثور على اللغة المرغوب بها بسرعة يمكنك استخدام شريط البحث Search languages.

الخطوة 5 : قم بالضغط على اللغة التي ترغب باستخدامها، وسوف يتم إجراء التغييرات عليها.

أنظر أيضا:
رابط استرجاع جهات اتصال فيسبوك الى هاتفك بسهولة

كيفية تغيير إعدادات الترجمة في الفيس بوك:

قد يقوم facebbok بـ ترجمة بعض المنشورات للمستخدمين بالنيابة عنه، ويمكن لأي مستخدم أن يقوم بتعديل اللغة، وبالتالي لن يستطيع الفيس بوك أن يقوم بالترجمة التلقائية للمنشورات، ويمكن القيام بذلك من خلال تطبيق الخطوات التالية:

الخطوة 1 : الدخول إلى الفيس بوك، ثم تحديد الإعدادات Settings، ثم قم بأختيار اللغة والمنطقة Language and region لكي تتمكن من تغيير اللغة التي يترجم بها facebook المشاركات بشكل تلقائي.

الخطوة 2 : قم بالنقر على زر التعديل Edit في الثلاث خانات، التعديل الأول يتعلق بـ “المنشورات من الأصدقاء والصفحات”، بينما التعديل الثاني يتعلق بـ ترجمة المنشورات والصفحات الخاصة بلغة معينة، بينما التعديل الثالث فيمكنك من خلاله أن تعدل في اللغات التي لا تريد أن تترجم تلقائيا، بعدها قم بالضغط على زر “حفظ التغييرات” عند انتهاءك من التعديل.

كيف يمكن نشر منشورات بأكثر من لغة على الفيس بوك:

هناك العديد من المستخدمين الذين يجيدوا أكثر من لغة، ويرغبون بنشر منشوراتهم على الفيس بوك بعدة لغات، في الحقيقة الهدف من وراء ذلك قد يتمثل في ظهور المنشورات للمتابعين باللغة التي تلائمهم، ويتم ذلك من خلال:

  1. قم بالنقر على السهم الصغير المتواجد على الشريط الذي يحتوي على اسم الشخص، ستظهر لديك مجموعة من الخيارات، اختر من تلك الخيارات كلمة “إعدادات”.
  2. ستظهر لديك قائمة الإعدادات وتحتوي على عدد من الخيارات، قم بالضغط على خيار “اللغة”.
  3. ستجد خيار “منشورات بلغات متعددة” اختر “نشر بلغات متعددة”، ثم انقر على كلمة “تعديل”.
  4. سيظهر لديك مربع موجود بجواره عبارة “تفعيل الخاصية”، أنقر على هذا المربع.
  5. بعدها أنقر على “حفظ التغييرات”.
  6. من الممكن النقر على خيار “كتابة المنشور بلغات أخرى بعد كتابة أي منشور”، ففي هذا الخيار سيكون مطلوب منك اختيار اللغة التي تريد الكتابة بها، وبعدها انقر على كلمة “نشر”.

هذه الخاصية تعتبر أحد الخواص الأكثر استعمالا من طرف الأشخاص المعروفة ممن لديهم شهرة، حيث يقومون فيصفحاتهم الرسمية بمشاركة ونشر المنشورات بمجموعة من اللغات لكي يصلوا لأكبر نسبة من الجماهير في كافة أرجاء العالم.

ما هي أكثر اللغات أستخداماً على موقع فيس بوك؟

من المعلوم أن الكثير من الأفراد يقومون بأستخدام منصة الفيس بوك من كافة أنحاء العالم، لذلك هناك العديد من اللغات التي يتم استعمالها على شبكة الفيس بوك، إليك أهم هذه اللغات شيوعًا:

  1. اللغة الإنجليزية، يتم استعمالها بمعدل 52% من طرف مستخدمي شبكة الفيس بوك.
  2. اللغة الإسبانية، يتم استعمالها بمعدل 15% من طرف مستخدمي فيسبوك.
  3. اللغة الفرنسية.
  4. اللغة الإندونيسية.
  5. اللغة التركية.
  6. اللغة الألمانية.
  7. اللغة الإيطالية.
  8. اللغة البرتغالية.
  9. اللغة الصينية.

غياب اللغة العربية عن هذا التصنيف، رغم كثرة المستخدمين العرب لمنصة فيسبوك يرجع سببه إلى أن المستخدمين العرب غالبا ما يستخدمون اللغة الإنجليزية أو الفرنسية ( شمال إفريقيا) عند استخدامهم للمنصة.

هكذا من خلال محتوى هذا المقال لن يصبح لديك أي مشكل تجاه لغة الفيسبوك عند استخدامك لهذه المنصة، وسيصبح التعامل سهل دون الاستعانة ودون تدخل من أي أحد ما.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments