فايسبوك

تم تعطيل حسابي في الفيس بوك كيف ارجعه

حل مشكلة تم تعطيل الحساب فيس بوك 2020

تم تعطيل حسابي في الفيس بوك كيف ارجعه

من بين المشاكل، التي أصبح تواجه العديد من مستخدمين الفيسبوك بوك، هو تعطيل حساباتهم، وذلك عن طريق الخطا، او انهم فعلا قامو بانتهاك، احد قوانين الفيس بوك.

إذا كنت أنت أيضا، من هذه الفئة، وتم تعطيل حسابك على الفيس بوك، فيمكنك متابعة قراءة هذه المقال، حيث سنقدم لك فيها، مجموعة من الطرق، التي يمكنك من خلالها، استرجاع حسابك الذي تم تعطيله، إلى جانب ذلك، سنتعرف على انواع التعطيل، والأسباب التي تجعل، إدارة الفيس بوك، تقوم بتعطيل الحسابات.

كل ذلك واكثر، سنتعرف عليه، في هذه المقال، التي أنصحكم بقرائتها إلى النهاية، حتى تتمكنو من استرجاع حساباتكم، على الفيس بوك. كما لا تنسو زيارة مقالنا السابق، والذي تطرقنا فيه، لموضوع [ تم تعطيل حسابك لأننا قررنا انك غير مؤهل لاستخدام فيسبوك  ].

لماذا تم تعطيل حسابي Facebook؟

قد تطرح هذا السؤال، على نفسك، وتقول لماذا قامت إدارة فيس بوك حقا، بتعطيل حسابي، رغم انني لم ارتكب اي خطأ؟

دعني اخبرك، ان إدارة فيس بوك، في بعض الاحيان، تُخطئ في تعطيل الحسابات، لكن في غالب، تقوم بتعطيل الحسابات، التي قامت بانتهاك، شروط والسياسات الخاصة بها، وفي بعض الأحيان، يتم تعطيل حسابك، لانه تم التبليغ عنك، من طرف احد الاشخاص، على الفيس بوك، او عن طريق مجموعة من الأشخاص، على أنك تزعجهم، او أنك شخص متوفي، او التبليغ بثغرة، وغيرها من التبليغات، التي تؤدي لتعطيل حساب فيس بوك، بشكل نهائي، إن لم تتدخل.

لهذا في هذه الفقرة، سنحاول التعرف على هذه الشروط والسياسات، حتى تتمكن من تجنبها في المستقبل، بعدها سنتعرف حلى حلول، لاسترجاع حساب اليس بوك، تابعوا معنا الشرح:

  • استخدام اسم مزيف لا يتطابق مع اسمك على بطاقة الهوية.
  • نشر محتوى غير جيد على صفحتك الشخصية.
  • انتحال اسم شخصية معروفة أو اي شخص ما على الفيس بوك.
  • ازعاج الٱخرين برسائل تحتوي على كلام غير جيد.
  • التحريض على العنف والكراهية والعنصرية من خلال منشورات او الفيديوهات التي تنشرها.
  • عندما يتم الابلاغ عنك من طرف مجموعة من الأشخاص لارتكابك سلوك غير جيد

كانت هذه بعض الأسباب، التي يجب عليك تجنبها، حتى لا يتم حظر حسابك غلى الفيس بوك وتعطيله. اما في الفقرة التالية، سنتعرف على انواع التعطيل، تابعوا معنا الشرح.

انواع تعطيل حسابات فيسبوك

تم تعطيل حسابي غير مؤهل

هناك مجموعة من الأشخاص، يضنون ان تم تعطيل الأمان حسابات الفيس بوك تتشابه، وهذا الامر خطأ، حيث هناك نوعين من تعطيل حسابات الفيس بوك، ويجب عليك التعرف، على أي نوع واجهته، حتى يسهل عليك حل المشكلة، واسترجاع حسابك على الفيس بوك، وفي هذه الفقرة سنتعرف على هذان النوعان، تابعوا معنا الشرح، في الأسفل:

النوع الأول: تعطيل الفيس بوك المؤقت

تم تعطيل حسابي انستا

في حالة كان حسابك على الفيسبوك، معطل بشكل مؤقت، عندها ستظهر لك هذه الرسالة، كما هو موضح في الصورة بالاسفل، والتي تحتوي على جملة “الحساب معطل”، وذلك عند تسجيل الدخول، إلى الحساب

النوع الثاني: تعطيل حساب دائم

تم قفل حسابي

النوع الثاني من تعطيل حسابات الفيس بوك، هو التعديل نهائي او الدائم، حيث عند تسجيل الدخول، إلى حساب فيس بوك، ستظهر لك هذه الرسالة، كما عو موضح في الصورة بالاسفل، والتي تحتوي على كلمة “Permanently disabled” باللون الأحمر. والتي تعني انه تم تعطيل الحساب بشكل نهائي، ولا يمكنكم استرجاعه أبدا، لهذا في حالة ما ظهرت لك هذه الرسالة، أنصحك عندها أن تقوم بإنشاء حساب فيس بوك جديد، بدلا من هضر الوقت، في البحث عن طريقة لإسترجاعه.

كيف يمكنني استرجاع حساب فيس بوك المعطل؟

تم تعطيل حسابي بدون هوية

يمكنكم استرجاع حساباتكم على الفيس بوك، عن طريق ارسال طلب، لإعادة مراجعة قرار فيس بوك، في تعطيل حساباتكم، او ما يسمى الطعن في قرار فيس بوك. ويتم ذلك من خلال نموذجين، تقدمهما إدارة الفيس بوك، لشرح مشكل التي تواجهكم، والتي هي تعطيل الحساب، عن طريق الخطأ، دعونا نتعرف على هذه النماذج، في الاسطر التالية، من هذه المقال:

تنبيه: من الافضل ان يتم استخدام النموذج الأول وإعطائه الاسبقية وفي حالة لم يعمل معك يمكنكم عندها الإستعانة بالنموذج الثاني:

 إقرأ أيضاً: برنامج اختراق فيس بوك من الموبايل حقيقي ام مجرد كذب ؟

 إقرأ أيضاً: كيفية فتح حسابين فيس بوك على جهاز واحد

نموذج الأول

استرجاع حساب معطل انتهاك 2020

كما تلاحظون في الصورة بالاعلى، نموذج خاص بتعطيل الحسابات الشخصية على الفيس بوك.

  • يمكنكم كتابة عنوان البريد الإلكتورني الخاص بكم، والمرتبط بحساب الفيس بوك المعطل، في الخانة الاولى، او رقم الهاتف المرابط بالحساب.
  • بعدها يجب عليكم كتابة اسم المستخدم كما هو على صفحتكم الشخصية على الفيس بوك.
  • بعدها يجب عليكم التقاط صورة واضحة لبطاقة الهوية الخاصة بكم.
  • ثم الضغط على زر ارسال الذي يتواجد في الأسفل.

بعدها سيتم مراجعة طلبكم، من قبل إدارة فيس بوك، في حالة كان تعطيل عن طريق الخطا، وانكم حقا لم تخالفوا أحد قوانين فيس بوك، عندها سيتم استرجاع حساباتكم على الفيس بوك.

النموذج الثاني

مجتمعنا. لقد راجعنا هذا القرار من قبل ولا يمكن إلغاؤه

كما تشاهدون في الاعلى، الصورة الخاصة بالنموذج الثاني، الذي يمكنكم من خلاله، الطعن في قرار فيس بوك، واسترجاع حساباتكم الذي تم تعطيلها.

  • قم بكتابة اسم الكامل في الخانة الاولى اي اسم المستخدم كما هو على صفحتك الشخصية على الفيس بوك .
  • بعدها قم بتحديد تاريخ الميلاد كما هو على حسابك في الفيسبوك.
  • في خانة المعلومات الإضافية يمكنك كتابة المشكلة التي تواجهها بلغة بسيطة ومختصرة ومن الافضل باللغة الإنجليزية ( يمكنك الاعتماد على الرسالة التالية من خلال نسخها ولصقها في هذا المربع ).

Hello .. i have a problem in my facebook when i login it say Your account has been disabled by an administrator i want to know why i am disabled please and when i can login back i hope that you can help me and i thank you for any answer you will give it to me bye

  • ثم قم بكتابة عنوان البريد الإلكتورني او رقم الهاتف المرابط بحساب فيس بوك الخاص بك. واضغط على زر الإرسال الذي يتواجد في الاسفل.

وهكذا ومن خلال اتباع، الخطوات التي في الأعلى، سيتم مراجعة طلبكم، من قبل إدارة الفيس بوك، وإذا تبين انه، لم ترتكب اي مخالفة، عندها سيتم استرجاع حسابك، وإعادة تنشيطه.

إقرأ أيضاً: استردادها جهات الاتصال من الفيس بوك

إقرأ أيضاً:  تم سرقة حسابي في الفيس بوك وتغيير الايميل

امثلة عن الوثائق التي يقبلها الفيسبوك

هناك مجموعة من الوثائق، التي يقبلها الفيس بوك، والتي يمكنكم استخدمتها، في هذه النماذج، حتى يتم تاكيد الهوية الخاصة بكم، واسترجاع حسابتكم، دعونا نتعرف عليها، في الفقرة التالية، من هذه المقال:

  • بطاقة الهوية الشخصية الصادرة عن جهة حكومية.
  • جواز سفر / شهادة ميلاد / رخصة قيادة.
  • وثيقة الزواج / اوراق هجرة او بطاقة إقامة.
  • بطاقة قومية لاثبات العمر / بطاقة الحالة.
  • مستند رسمي لتغيير الاسم / البطاقة الخضراء.
  • بطاقة انتخابية / شهاده عائلية / تأشيره سفر.
  • بطاقة التعريف الضريبي / بطاقة تسجيل الهجرة.

يمكنك التعرف على جميع المعرفات التي يقبلها عن طريق الضغط على الرابط التالي ( اضغط هنا ).

تنبيه: في حالة لم تكن تتوفر على أي وثيقة حكومية من الوثائق التي تحدثنا عنها في الاعلى عندها يمكنكم الإستعانة بوثائق الغير الحكومة التي يجب ان تقوم بإرسال وثيقتين منهم والذي يجب ان يكون إسمك عليهم دعونا نتعرف عليهم في الاسطر التالية من هذه الفقرة:

  • كشف حساب بنكي / بطاقة انتقال / شيك.
  • بطاقة ائتمان / تأكيد العمل / بطاقة اشتراك فى مكتبة.
  • سجل مدرسي / بطاقة مدرسية.
  • بطاقة برنامج ولاء لشركة / عقد / سجل عائلي.
  • دبلومة / مستندات دينية / شهادة تسجيل اعتماد او عمل مهني.
  • بريد / ايصال اشتراك فى مجلة / سجل طبي.
  • بطاقة عضوية (اتحاد,مهنية,تقاعد او عمالية).
  • إيصال راتب / تصريح / فاتورة مرافق.
  • بطاقة رخصة مهنية/ تأمين صحي / بطاقة اثبات العنوان.
  • بطاقة تأمين شخصي / تأمين على سيارة.

احذر: يجب عليك تجنب تزوير بطاقة الهوية او اي وثيقة حيث قد يتم اكتشاف امرك وحظر حسابك بشكل نهائي على الفيس بوك لهذا حوال ارسال صور لوثائق حقيقة تخصك لاسترجاع حسابك على الفيس بوك.

 إقرأ أيضاً: كيف استرجع حسابي بدون تأكيد الهوية

إقرأ أيضاً: طريقة فتح رسائل الفيس بوك بدون تحميل ماسنجر

ما هي المدة الذي يستغرقها Facebook لمراجعة طلب استعادة حسابك المعطل؟

عند ارسال النموذج، الذي من خلاله، تقوم بالطعن، في قرار فيسبوك لتعطيل الحساب، فيستم مراجعة طلبك، وقد يستغرق هذا الامر من يوم واحد، إلى سبعة أيام، حتى يتم الرد عليك، وتنشيط حسابك من جديد.

لهذا يجب عليك، في كل مرة، التحقق من البريد الإلكتروني الخاص بك، المتصل بحسابك على الفيس بوك، حيث من خلاله، يمكنكم التوصل بخبر، تنشيط حسابك على الفيسبوك، او إلغاء الطلب، عندها وبشكل مباشر، يمكنك التسجيل على حسابك كما العادة لاسترجاعه.

احذر !!!!

يجب عليك تنجب، ارسال النموذج في كل مرة، في يوم واحد فقط، حيث يجب عليك ارسال نموذج واحد، وانتظار الرد من إدارة الفيس بوك، فإذا قمت بذلك، اكثر من مرة، فربما سيتم حظر حسابك على الفيس بوك، بشكل نهائي.

كما يجب عليك ان تعلم، ان اغلب الأشخاص، الذين يرسلون هذا النموذج، لا يسترجعون حساباتهم، على الفيس بوك، ولا يتم تنشيطها مجددا. القليل منهم، من يستطيع استرجاع حساباتهم، حيث هناك الملايين من الطلبات، التي تتوصل بها إدارة فيس بوك، بشكل يومي، ولا أظن انها تستطيع إجابة الجميع، كل ما عليك فعله، هو الإنتظار إلى ان يتم الرد عليك.

ما الأشياء التي ستفقدها عند تعطيل حسابك؟

  • حساب الألعاب الخاص بك Free Fire / PUBG

في حالة كان حسابك، على فري فاير او ببجي موبايل، متصل مع حسابك على الفيس بوك، اي انك قمت بتسجيل الدخول أول المرة للعبة، عن طريق الفيس بوك، عندها ستفقد حسابك، وستفقد جميع البيانات الخاصة بك عليه. لهذا يجب عليك عندها انشاء حساب جديد للاسف، مرة اخرى على فري فاير، وببجي موبايل، لهذا ينصح عدم استخدام حساب فيس بوك، لتسجيل الدخول في هذه الألعاب، حتى لتفقدها، عند تهكير الحساب أو عند تعطيله، من قبل إدارة الفيس بوك.

  • حساب Instagram المتصل بحساب فيس بوك المعطل

من بين الأشياء أيضا، التي ستفقدها، عند تعطيل حسابك على الفيس بوك، وهو حسابك على انستقرام، لأن شركة فيس بوك، تمتلك شركة انستقرام، والسبب في تعطيله، لانه يتوفر على نفس البريد الإلكتورني، ورقم الهاتف. في حالة لم يتم تعطيل حسابك على الإنستقرام، فانصحك بتغيير البريد الإلكتورني، ورقم الهاتف بشكل مباشر، وذلك من خلال الإعدادات، على تطبيق انستقرام.

تنبيه: هناك بعض المخترقين يقومون بإنتحال شخصية إدارة فيس بوك ويقومون بإرسال رسالة على البريد الإلكتورني للاشخاص الذين تم تعطيل حساباتهم على الفيس بوك يخبروهم انهم يجب دفع مبلغ مثل 50$ دولار لإسترجاع الحساب. لهذا إذا صادفت مثل هذه الرسائل على الواتساب فعلم انهم ليسو موظفين في إدارة فيس بوك لا تطلب منك دفع اي مبلغ من اجل إسترجاع الحساب المعطل.

إقرأ أيضاً: كيفية اغلاق حساب الفيس بوك نهائيا لشخص ٱخر 

إقرأ أيضاً: أفضل 8 برنامج تحميل الفيديو من الفيس بوك للكمبيوتر

تاثير فيروس كورونا على تعطيل حسابات فيسبوك

من بين الاسباب، التي كان لها تاثير كبير، على مراجعات طلبات استرجاع حسابات الفيس بوك، التي تم تعطيلها، وهي جائحة كورنا، حيث اصبح العديد من موظفين، شركة الفيس بوك، من المنازل فقط، ولا يتم تواصل مع اغلبهم، لهذا في هذه الظرفية، أصبح من الصعب، التوصل برد من شركة الفيس بوك، على طلبات استرجاع حسابات الفيس بوك، وهذا هو الرد، الذي يتوصل به أغلب، من قامو، بإرسال بلاغ، عن تعطيل حساب فيس بوك:

في حالة كنت انت ايضا، من الأشخاص، الذي تم تعطيل حساباتك الشخصية، على الفيس بوك، وقمت بإرسال بلاغ عن تعطيل الحساب، من خلال احد النماذج، التي قدمناها لك في الاعلى، لتتوصل بعدها بهذه الرسالة، فكل ما يجب عليك فعله، هو انتظار عودة موظفين فيس بوك، وهذا الأمر قد يستغرق بعض الوقت، وذلك حتى يتوفر لقاح جيد، لهذا الفيروس، في جميع بلدان العالم، عندها يمكن ان تعود الأمور لطبيعتها، كا في السابق.

لهذا انصحك، بانشاء حساب جديد على الفيس بوك، في حالة التولص بتلك الرسالة، بدلا من الانتظار لمدة طويلة، التي لا نعلم متى ستنتهي، كل هذه الجائحة.

سؤال جواب حول موضوع تعطيل حسابات فيسبوك

تم تعطيل حسابك على فيسبوك لأنه لم يتبع معايير
  • بماذا يتم تعطيل حسابات Facebook بدون سبب؟

العديد من الأشخاص يطرحون هذا السؤال دائما، والجواب عليه، هو نعم لا تقوم إدارة فيس بوك، بتقديم سبب رئيسي لتعطيل حساب الفيس بوك، حيث سيخبرونكم، انه تم انتهاك احد شروط وسياسات الفيس بوك، مع عدم ذكر السبب الرئيسي، الذي قمت بارتكابه.

وهناك من لم يقوم ابدا، بأي شيء مخالف لقوانين وسياسات الفيس بوك، ويتم تعطيل حسابه، بدون سبب. لهذا كل ما يجب عليكم فعله، هو تذكر الأنشطة الاخيرة، التي قمتم بها، حتى تم تعطيل حساباتكم، على سبيل المثال، تحققو من المنشورات الأخيرة، الخاصة بكم، هل بها شيء مخالف، أو هل قمتم حقا بإرسال رسالة مزعجة، لشخص ما، فقام بالتبليغ عنكم، او نشر فيديو يتوفر على حقوق النشر، وغيرها من الأسباب، التي تجعل إدارة فيس بوك، تقوم بتعطيل الحساب. فإذا كنتم تبحثون عن السبب، الذي تم من خلاله، تعديل حساباتكم، فلا يمكنكم المعرفته، إلا من خلال، التحقق من الانشطة الاخيرة، كما أخبرانكم سابقا.

  • هل أستطيع استعادة حسابي المعطل على Facebook بدون بريد إلكتروني؟

من بين الامور، التي ستحتاجها، عند ملء نموذج، استرجاع حساب فيس بوك، وهو البريد الإلكتورني، الذي من خلاله، يمكنك التوصل، بقرار إدارة فيس بوك، حول استرجاع الحساب هل سيتم تنشيطه حقا، ان طلبك تم رفضه، بمعنى أن البريد الإلكتورني مهم جدا، في عملية استرجاع، حساب الفيس بوك.

لكن ورغم ذلك، يمكنك استخدام، رقم الهاتف الخاص بك، والمرتبط بحسابك على الفيس بوك، لكن يجب عليك تسجيل الدخول، لحسابك على الفيس بوك، في كل مرة، حتى تتاكد من انه، تم تنشيط الحساب، حيث ليس هناك طريقة اخرى، لمعرفة ذلك، من غير استخدام البريد الإلكتورني.

هل يمكن للأشخاص العثور على حسابي Facebook إذا تم تعطيله؟

لا يمكن لأي شخص على الفيس بوك، الدخول لصفحتك الشخصية، ومشاهدة منشوراتك، وترك رسالة لك، في حالة ما كان حسابك معطل، إلى ان يتم تنشيطه مرة أخرى.

وهناك العديد من الاشخاص، الذي توصلوا برسالة تخبرهم بالأمر التالي:

“لقد تلقينا معلوماتك إذا كنا لا نزال نجد أن حسابك لا يتبع معايير المجتمع الخاصة بنا، فسيظل معطلاً. نحن نبحث دائمًا عن أمان الأشخاص على Facebook، لذلك حتى ذلك الحين لا يمكنك استخدام حسابك “.

لقد تلقينا معلوماتك إذا ما زلنا نجد أنك لم تبلغ من العمر ما يكفي لتكون على Facebook، فسيظل حسابك معطلاً. هذا لأن حسابك لا يتبع شروط الخدمة الخاصة بنا. نحن نبحث دائمًا عن أمان الأشخاص على Facebook، لذلك حتى ذلك الحين لا يمكنك استخدام حسابك

وهذا يعني أنه بلاغ، يتم التوصل به، عند اثبات الهوية، خلال تقديم بلاغا عند تعطيل الحساب، وسيتم الرد عليك، على البريد الإلكتورني الخاص بك، في حالة تمت مراجعة الطلب، تنشيط الحساب، او رفض الطلب، لهذا لا تقلق من ظهور احد هذه الرسائل لك.

وفي حالة تلقيت هذه الرسالة “لا يمكننا مراجعة هذا القرار لأنه مر وقت طويل منذ أن تم تعطيل حسابك”

وذلك حين إرسال مستندات الخاصة بكم، في طلب استرجاع الحساب، فهذا يعني انه ليس هناك أي حل، يمكنكم القيام به، لاسترجاع حساب الفيس بوك الخاص بك. لكن ورغم ذلك، يمكنك الاعتماد، على النموذج الثاني، الذي قدمناه لك في الأعلى، من خلاله قد يتم استرجاع الحساب، لهذا يمكنك التجربة لن تخير شيء.

وفي حالة توصلت بهذه الرسالة: “تم تعطيل حسابك على الفيسبوك لأنه لا يتبع معايير مجتمعنا. لقد راجعنا هذا القرار من قبل ولا يمكن إلغاؤه

تم تعطيل حسابي نهائيا 2020

فهذا يدل أيضا، على ان حسابك على الفيس بوك، تم تعطيله بشكل نهائي، ولا يمكنك استرجاع نهائيا، لكن لابأس في محاولة تقديم بلاغ، عن طريق النموذج رقم 2، الذي قدمناه لك في الأعلى.

تلقيت ردًا بأن طلبك “مرفوض” وتم اخباري انه “تعطيل دائم” ماذا افعل؟

في حالة، إرسال بلاغ لإدارة الفيس بوك، حول تعطيل الحساب الخاص بك، وتمت مراجعته، والرد عليك في الأيام الماضية، ان تم رفض الطلب، وتم تعطيل حسابك بشكل نهائي، فعلم عندها لا يمكنك استرجاع حسابك أبدا، بأي طريقة من الطرق، التي شرحناها لم في الأعلى، لهذا يجب عليك انشاء حساب جديد، على الفيس بوك، وعادة طلي الصداقة من اصدقائك، هذا هو الحل الوحيد، لهذا المشكل، لكن هناك بعض الامور، التي يجب عليك المراعات لها، في حالة كنت ترغب بإنشاء، حساب جديد على الفيس بوك، دعونا نتعرف عليها، في الفقرة التالية، من هذه المقال، تابعوا معنا الشرح:

حاول عدم استخدام نفس الكمبيوتر ونفس الهاتف عند إنشاء حساب جديد على الفيس بوك حتى تتجنب ان يتم تعطيله مرة أخرى.
قم باستخدام الانترنت الخاصة بصديقك حتى تتمكن من استخدام عنوان IP جديد وتتجنب استخدام الأي بي الخاص بك والذي يمكن ان يتعرف عليه الفيس بوك بعدها ويقوم بحظر حسابك.
حاول استخدام رقم هاتف جديد وبريد إلكتروني جديد عند انشاء حساب جديد على الفيس بوك وتجنب استخدام المعلومات القديمة.

تنبيه: عند القيام بكل تلك الأمور يمكنك عندها استخدام البريد إلكتروني الخاصة بك ونفس رقم الهاتف الذي كنت تستخدمه على حسابك على الفيسبوك القديم ولكن للقيام بذلك يجب ان تنتظر مرور مدة طويلة بعض الشيء ربما لأكثر من 25 يوم حتى تتجنب حدوث اي مشكل في المستقبل.

خلاصة

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات، التي تخص موضوع، تم تعطيل حسابي في الفيس بوك كيف ارجعه، شاركونا بتعليقاتكم أسفل هذه المقال، وشكرا لكم على القراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *