فايسبوك

إنشاء حساب فيس بوك ثاني

إنشاء حساب فيس بوك ثاني بنفس رقم الهاتف

إنشاء حساب فيس بوك ثاني

محتويات عرض

من منا لا يعرف تطبيق الفيسبوك وهو صار من بين أكثر التطبيقات المشهورة التي تستعمل في التواصل والتجارة والعديد من الأشياء، فما إن تملك حسابا على هذا التطبيق تصبح على تواصل دائم بما يحدث في العالم وعلى دراية أيضا بكل الأخبار والمستجدات.

ويلجأ العديد من الأشخاص لإستعمال هذا التطبيق لما يتسم به من سهولة في العمل وأيضا لما يوفره من قدرات للتواصل مع الأشخاص في مختلف بقاع العالم وفي بعض الأحيان يحتاج الشخص لخلق حسابين بدواعي العمل أو لأغراض شخصية ونحن في هذا المقال سنشرح لكم كيفية القيام بفتح حسابين فيس بوك بالكثير من الطرق والأشكال لنضمن لكم الإستفادة من هذه الميزة التي يقدمها هذا التطبيق  ليس عليكم سوى متابعة القراءة.

إنشاء حساب فيسبوك بنفس رقم الهاتف

يعتبر إنشاء فيسبوك بنفس رقم الهاتف شيئ محيرا إلا أنه الأن سيصبح سهلا من خلال ما سنعرضه عليكم في هذه الفقرة ستصير لكم القدرة على  الطريقة القيام بهذا الأمر والطريقة بسيطة وسهلة وتكون فقط من خلال القيام بمسح رقم الهاتف من الحساب القديم ويمكنك القيام بهذا من خلال اتباع هذه الخطوات التالية:

1أولا و قبل كل شيئ عليك القيام بفتح تطبيق فيس بوك على الهاتف الخاص بك والقيام بالانتقال إلي القائمة ذات الخطوط الثلاث كما هو موضح في الصورة بعد ذلك قم بتحرك الشاشة إلي الأعلى باحثا عن خيار Settings & Privacy أو الإعدادت والخصوصية كما هو ظاهر في الصورة.

2بعدها ستنسدل أمامك ستارة بها الكثير  من الخيارات قم بتجاهلها كلها ثم قم بالنقر على خيار Settings أو إعدادات كما هو موضح في الصورة أيضا وذالك لأجل الوصول إلي إعدادات حسابك الشخصي.

إنشاء حساب فيس بوك للكمبيوتر

3في هذه الخطوة عليك القميام بالنقر على خيار Personal Information اذا كنت تستعمل الفيس بوك باللغة الأجنبية أو المعلومات الشخصية في حال  كنت تستعمل فيس بوك باللغة العربية.

إنشاء حساب فيس بوك جديد Gmail

4بعد ذالك ستظهر لك مجموعة أخرى من الخيارات عليك ان تتجاهلها كما فعلت في السابق وتقوم باختيار Contact info أو معلومات التواصل.

تسجيل دخول فيس بوك جوجل كروم

5وبالضبط كما توضح لك الصورة سيظهر أمامك بريدك الإلكتروني ورقم الهاتف الخاص بك وفي حال تواجد بريد إلكتروني تستطيع ان تقوم بحذف الرقم الخاص بك بكل سهولة دون الحاجة إلي أن تقوم بأي خطوات إضافية أما في حال لم يكن هناك إلا رقم الهاتف فقط فأنت في حاجة إلى القيام بإضافة رقم هاتف جديد أو بريد إلكتروني حتى يصير في إمكانك القيام بحذف رقم الهاتف الذي ترغب في استخدامه على الحساب الثاني.

لا أستطيع إنشاء حساب فيس بوك جديد

6بعد ان تنتهي من كل الخطوات كل ما سيبقى لك للقيام به هو التوجه إلي الصفحة الخاصة بإنشاء الحساب من جديد على فيس بوك والقيام بإنشاء حساب وإدخال رقم الهاتف الخاص بك وستكتشف أن رقمك لم يعدمستخدما من طرف أي حسابات أخرى.

 إقرأ أيضاً: طريقة حذف حساب الفيس بوك نهائيا delete facebook account

إنشاء حساب فيس بوك ثاني بدون رقم هاتف

من المتفق عليه أعزائي القراء ان هذه الطريقة التي قدمناها لكم في الأعلى تصنف كأفضل الطرق التي من الممكن ان تستخدامها فهي تساعدك  بشكل كبير في القيام بخلق حساب فيس بوك ثاني بنفس رقم الهاتف وفي الوقت نفسه تكون  أنت في غِناً عن رقم الهاتف.

لهذ  نستطيع أن نعتبر أن هاته العملية هي عملية إنشاء حساب فيس بوك أخر دون الحاجة إلى رقم هاتف والسبب راطع إلى أن تلك العملية لن تحتاج أثنائها إلى القيام بإدخال أي بيانات جديدة فتلك الطريقة تسمى إنشاء حساب White Hat  وتعد نوعا من الحسابات الثانوية التي تستطيع استعمالها في القيام بالعديد من الأمور على حساب فيس بوك خاصتك ولكن تجدر الإشارة إلى أن تلك الطريقة لا يمكن أن تعمل إلا بواسطة جهاز الكمبيوتر اذ أنه من غير الممكن أن يتم تفعيلها على الهاتف ولهذا  كل ما سنشرحه الأن  سيكون عن جهاز الكمبيوتر.

1 إن كل ما يجب عليك أن تقوم به هو

وعلى الفور لتظهر لك الواجهة كما هو موضح أمامك في الصورة بعدها سيكون عليك القيام بالنقر على خيار Create New Account وبواسطة هذا الزر ستتمكن من المباشرة في عملية إنشاء الحساب الثانوي بكل بساطة.

إنشاء حساب جيميل

2بعد أن تقوم بالخطوة السابقة و بشكل سريع وستظهر لك واجهة بيانات الحساب كما هو ظاهر في الصورة بالضبط ولن تكون في حاجة إلي القيام بالعديد من الخطوات بعد ذلك في حال كنت ترغب في القيام بحذف هذا الحساب في أي وقت فلن تكون في حاجة إلي القيام بأي خطوات معقدة كل ما عليك القيام هو  تحديد السبب وبعد ذلك قم بالنقر على خيار Delete Selected.

إنشاء صفحة فيس بوك

 إقرأ أيضاً: برنامج اختراق فيس بوك من الموبايل حقيقي ام مجرد كذب ؟

 إقرأ أيضاً: كيفية فتح حسابين فيس بوك على جهاز واحد

ما هو تطبيق الفيسبوك؟

يعد Facebook من بين أفضل مواقع للتواصل الاجتماعي بلا شك، وهو إصدار تم بشكل خاص لأجهزة Android المحمولة.

إن الوظائف التي يقوم بها هذا الإصدار هي طبق الأصل للإصدارات الكمبيوتر، ولكن هناك فرق واحد فقط، هو أنك لن تتمكن من استعمال جل ألعاب الفيديو على Facebook.

و على عكس كل التطبيقات تطبيق الفيسبوك يتيح لك إمكانية عرض كافة المعلومات حول عائلتك وأصدقائك بضغطة زر واحدة.

في إمكانك أيضا مشاهدة الملصقات الخاص بك والقيام بتصليح كل الصور وتحميلها كما انك تستطيع ان تقوم بتغيير هويتك الشخصية ونشر التعليقات وخيارات أخرى يمكنك أيضا أن تضعها في الصفحة الخاصة بك.

تم إصدار Facebook لأجهزة Android هو تطبيق لا يستطيع مستخدميه أن يقوموا بالإستغناء عنه كما يعتبر أكثر الشبكات الاجتماعية شهرة حول العالم وذالك راجع إلى أنه يمكنك من التواصل في أي وقت وفي أي مكان من العالم.

مقدمة عن فكرة إنشاء حساب فيس بوك بدون رقم هاتف بكل سهولة من خلال خاصية الحسابات التجريبية

منصة Facebook توفر برنامجًا يحمي المستخدمين من خلال تمكين بعض الأشخاص من البحث عن نقاط الضعف في النظام الأساسي لموقع فيس بوك، كما يمكن أن يستفيد هؤلاء الأشخاص من اكتشاف الثغرات الأمنية وإخطار مسؤولي الموقع عن الثغرات المكتشفة.

فيسبوك يدفع مقابل نقاط الضعف الموجودة، لهذا السبب يحتاج الباحثون عن الثغرات الأمنية إلى حساب خاص، لذلك يرجى ترك حسابك الشخصي للتحقق من وجود ثغرات أمنية على موقعك قبل الإبلاغ.

نتيجة لذلك وضع Facebook برنامجاً يمكنك من خلاله إنشاء حساب فيس بوك ثاني بدون رقم هاتف بنقرة واحدة فقط واستخدامها كما تريد، دون الحاجة إلى أرقام هواتف أو بريد إلكتروني، ولكن كما ذكرنا سابقًا فإن هذه الحسابات لها بعض القيود.

حيث يمكن للمستخدمين انشاء حساب فيس بوك بدون رقم هاتف عبر Facebook دون الحاجة إلى رقم هاتف باتباع الخطوات التالية :

  1. اولا قم بالضغط هنا للدخول للصفحة الخاصة بالموقع التي من خلالها سنقوم بإنشاء الحساب بدون رقم موبايل.
  2. بعد ذلك أنقر على الزر المخصص لإنشاء حساب جديد create new account.
  3. ومباشرة ستجد أنه قام بعمل حساب جديد لك في ثواني بدون الحاجة لرقم هاتف.
  4. يمكنك إستخدام هذا الحساب في تسجيل الدخول لفيس بوك.
  5. وإذا كنت تريد حذف هذا الحساب قم بالضغط على حذف  المحدد أو delete selected.
  • مميزات هذه الطريقة :

تمكنك من عمل حساب فيس بوك جديد في ثواني وبكل سهولة وبدون إدخال أى بيانات.
لن تحتاج فيها إلى رقم هاتف.
إنشاء حساب فيس بوك ثاني بدون رقم هاتف.

  • عيوب هذه الطريقة :

يجب أن يكون لديك حساب فيس بوك بالفعل وتكون مسجل دخولك به.
لا يمكنك التفاعل مع حسابات فيس بوك اخرى.
لا يمكنك عمل لايك أو التعليق على أى منشورات
بالطبع كل هذه العيوب لأن هذا الحساب مخصص أنه حساب تجريبي ل تجريب فيس بوك وإكتشاف الثغرات الموجودة به.

بالطبع بعدما قرأت كل هذه العيوب وخصوصاً أنه يحتاج إلى حساب فيس بوك موجود بالفعل ومسجل دخولك به لم تعجبك الطريقة لهذا قم بتكلمة قراءة المقال لانني سأشرح لك عمل حساب فيسبوك جديد

بدون رقم هاتف بطريقة أفضل من هذه.

إقرأ أيضاً: استردادها جهات الاتصال من الفيس بوك

إقرأ أيضاً:  تم سرقة حسابي في الفيس بوك وتغيير الايميل

انشاء حساب فيس بوك جديد بدون رقم هاتف باستخدام Gmail

في إمكانك أن تقوم بانشاء حساب فيس بوك جديد دون الحاجة إلى رقم هاتف وذالك عن طريق استعمال خدمة Gmail وتعد هذه الطريقة من بن الطرق الاكثر سهولة والتي لا تسبب أي مشاكل، ومن المتفق عليه أن هذه الطريقة تعد من الطرق الأكثر إستخداما والتي يستعملها ما لا يقل عن 90% من مستخدمي الفيس بوك في التسجيل على هذا الموقع وعند إستعمال Gmail لفتح الفيس بوك فإنك تستطيع تأمين بياناتك بشكل قوي جدا.

غالبا ما نجد أن فكرة انشاء حساب فيس بوك تشغل٠ بال الكثيرين فالكل يبحث عن طرق أخرى لفتح حسابات الفيس بوك بشكل آمن وسهل، ومن ضمن هذه الطرق استعمال رقم هاتفك أو حتى حساب الياهو الخاص بك، إلا أن حسابات الياهو أصبحت من الطرق العتيقة التي لم يعد لها مكان في الوقت الحالي. ومن الطرق الأكثر استعمالا هي Gmail وذالك لما لها من مميزات وخصائص عديدة والتي لن تجدها في أي طريقة أخري مثل أنه يمكنك تشغيل خاصية الأمان المضاعف من خلاله، وهو أمر تستطيع من خلاله حماية حسابك حتى وإن تمكن شخص ما من الدخول عليه، وغيرها من المميزات فإليك خطوات إنشاء فيس بوك عن طريق gmail:

1أولا قم بالنقر هنا للدخول لموقع gmail

كيفية فتح فيس بوك بالانجليزي

2بعدها يجب أن تقوم بالضغط على إنشاء حساب والتي توجد بالأعلى.

2الأن ادخل اسمك الاول و اسمك الثاني في المربعات التي كتب فيها first name و last name.

3في هاته الخطوة يجب عليك أن تقوم بكتابة اسم الايميل الذي ترغب في خانة اسم المستخدم وفي اغلب الأحيان يقوم الجيميل بإقتراح اسم متاح.

•سيكون الايميل الذي ستقوم بانشائه على هذا الشكل: [email protected]

4 قم بتركيب كلمة السر خاصة بك ويجب أن تتكون الكلمة من حروف وأرقام ويجب أن لا يكون بها أى تكرار سواء في الحروف أو الأرقام.

5انضغط على التالي أو next.
قم بإدخال تاريخ ميلادك و حدد الجنس (ذكر أم أنثى) ثم اضغط على التالي أو next.
سيطلب منك في الصفحة التالية إدخال رقم موبايلك من الممكن أن تتخطى هذه الخطوة بالضغط على Skip.
بعد أن تنتهي من الخطوات السابقة أصبحت الآن تمتلك ايميل على خدمة الجيميل.
يمكنك إستخدام هذا الايميل في انشاء حساب فيس بوك جديد بدون رقم هاتف بالطريقة التي شرحتها في هذا المقال.

انشاء حساب في الياهو وربطه بحساب الفيسبوك

اذا كنت من بين الأشخاص الذين يتسائلون عن طريقة إنشاء حساب ياهو وربطه بالفيسبوك أو من اللذين حاولوا و فشلو في ذالك دعنا نخبرك أنك تقرأ الفقرة الصحيحة فتابع معنا أولا طريقة إنشاء حساب في الياهو وذالك مز خلال اتباع الخطوات التالية:

1عليك ان تبدا اولا بزيارة صفحة عمل وذالك من خلال الضغط هنا

2قم بإدخال البيانات المتعلقة بك مثلما شرحنا مسبقا في طريقة الجيميل وهي:

•اسمك الأول.
•اسمك الأخير أو الثاني.
•اسم المستخدم الذي ترغب في أن يظهرعلى عنوان الإيميل.
•تاريخ ميلادك.
الجنس Gender (ذكر أم أنثى).
•رقم الهاتف ويشترط الياهو وجود رقم موبايل ولا يمكن تخطي هذه المعلومة.

3قم بانقر على خيار متابعة.

4بعدها ستتوصل برسالة نصية لرقم هاتفك بها كود تفعيل قم بإدخاله في الصندوق الذي سيظهر لك.

5بعد  ذالك أدخل الكود وانقر على الذر الخاص بالتفعيل أو verify بعد نجاح العملية سيصبح لديك ايميل ياهو.

 إقرأ أيضاً: كيف استرجع حسابي بدون تأكيد الهوية

إقرأ أيضاً: طريقة فتح رسائل الفيس بوك بدون تحميل ماسنجر

طريقة حذف رقم الهاتف المرتبط بحسابك عبر موقع الفيس بوك

يتيح الفيسبوك لمستخدميه إمكانية إزالة رقم الهاتف المرتبط بحساباتهم من الفيس بوك وذالك بإتباع الطرق التالية:

1القيام بفتح الموقع الرسمي للفيسبوك.

2بعدها القيام بتسجيل الدخول لحسابك.

3الضغط فوق السهم الصغير الموجود في أعلي الصفحة.

4القيام بالضغط على الخيار الخاص بالإعدادات والخصوصية، ثم بعدها النقر فوق خيار الإعدادات.

5اضغط فوق خيار الهاتف المحمول وحدد رقم الهاتف الذي ترغب في حذفه.

6عليك الأن القيام بالضغط فوق خيار الحذف الذي يتوتجد في أسفل رقم الهاتف.

7بعد اكمال كل الخطوات اضغط خيار حذف الهاتف لرؤية عملية الحذف.

كيفية مسح رقم الهاتف المرتبط بحسابك عبر تطبيق الفيسبوك

يستطيع المستخدمين حذف رقم الهاتف المرتبط بحساباتهم من خلال تطبيق الفيسبوك باتباع التعليمات التالية:

1قم بالنقر فوق الرمز الخاص بالقائمة الرئيسية وهو يظهر على الشكل التالي (≡) وانقر فوق خيار الإعدادات والخصوصية، ثم بعدها اضغط على خيار الإعدادات.

2قم بالضغط فوق الخيار الخةص بالمعلومات الشخصية، ثم انقر فوق خيار رقم الهاتف.

3قم بالضغط فوق رقم الهاتف الذي لك رغبة في حذفه.

4من بين الخيارات الموجودة اضغط على خيارات الحذف.
5أدخل كلمة المرور وانقر على زر [Delete Number] لتتمكن من تأكيد الحذف.

موقع الفيسبوك

يعد موقع الفيسبوك من أبرز مواقع التواصل الاجتماعي في عصرنا هذا، حيث حصل على إعجاب وحب الكثير من المستخدمين الذين بلغ عددهم إلى أكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم، ويوفر هذا الموقع الكثير من الخدمات من بينها:

•المراسلة الحالية من خلال استعمال تطبيق فيسبوك ماسنجر.
• تمكن الأصدقاء من التواصل فيما بينهم بكل بساطة وسهولة.
•القدرة على إعلان المناسبات سواء كانت شخصية أو اجتماعية.
•توفير الاخبار والأحداث التي تقع في العالم.
•تقديم إعلانات عن المنتجات والخدمات في الصفحات  للحصول إلى أكبر عدد من العملاء.
•إتاحة فرصة متابعة صفحات الممثلين والمشاهير ومعرفة أحدث الأخبار عنهم سواء عن لاعبي الكرة وغيرهم.
•معرفة البيانات الرسمية لكل الحكومات فهو يعد من بين أقوى المصادر لنشر الأخبار وأيضا البيانات الرسمية.

تغيير البريد الإلكتروني بعد إنشاء حساب الفيسبوك

يستطيع كافة المستخدمين القيام بتغيير عنوان البريد الإلكتروني الذي يرتبط بحساب الفيس بوك بعد القيام بإنشائه وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:

1الولوج إلى صفحة الفيسبوك الخاصة بالمستخدم.

2قم بالنقر على خيار الإعدادات المتعلقة بالصفحة.
ثم بعدها الضغط على الإعدادات العامة، ثم اختر خيار جهة الاتصال contact.

3بعد ان تقوم بالخطوات السابقة  قم بالنقر على رابط إضافة البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف.

4عليك ان تكتب عنوان البريد الإلكتروني الجديد، ثم انقر على زر الإضافة Add.

5 قم بإدخال كلمة السر للمرة الثانية ثم انقر فوق زر الإرسال.

6تتجه إلى البريد الإلكتروني الخاص بك وقم بفتح الرسالة التي تم إرسالها من الفيسبوك، مع النقر على الرابط الموجود وذلك بغرض القيام بتأكيد عملية إضافة البريد الإلكتروني الجديد.

كيفية التبديل بين حسابات Facebook على نفس الكمبيوتر

يوفر تطبيق Facebook للأشخاص الذين يستخدمونه القدرة على التغيير بين عدد من الحسابات دون تسجيل الخروج منها عبر موقع Facebook على الكمبيوتر، مع العلم أنه ليس في إمكانك القيام بذلك إذا لم تظهر أيقونة الرأس والجسم ذات الظل باللون الأسود وأسفلها يوجد تم تحديد الرأس والجسم بتظليل أسود بجوار خيار الصفحة الرئيسية والذي يوجد في الجزء العلوي من صفحة Facebook ، سيظهر هذا الرمز فور قيامك بتسجيل الدخول إلى Facebook من أكثر من حساب واحد، ويمكن أن تقوم بذلك اذا اتبعت الخطوات التالية  لانشاء حساب فيس بوك ثاني.

1قم بفتح موقع Facebook عبر متصفح الإنترنت على جهاز الكمبيوتر خاصتك.

3اضغط على أيقونة مزدوجة الرأس أعلى صفحة الفيسبوك.

4اضغط فوق الحساب الذي ترغب في الولوج إليه.

♧تنويه: في حال كنت لا ترى هذا الرمز، فبإمكانك تسجيل الخروج من أحد الحسابات و اقامة حساب فيس بوك أخر.

إقرأ أيضاً: كيفية اغلاق حساب الفيس بوك نهائيا لشخص ٱخر 

إقرأ أيضاً: أفضل 8 برنامج تحميل الفيديو من الفيس بوك للكمبيوتر

هل يمكن إنشاء حساب فيس بوك ثاني ؟

القيام بإنشاء حساب فيس بوك ثاني ليس من الأمور الصعبة التي تستدعى القلق اذ يتيح لك الفيس بوك إمكانية إنشاء أكثر من حساب واحد ما دمت تحترم قوانين وسياسات الخصوصية التي قد وضعها الفيس بوك.

ان كا ما يجب عليك فعله أن تقوم بتسجيل الخروج من الحساب القديم والشروع في إنشاء حساب جديد بأحد الطرق التي ذكرناها سابقا حسب رغبتك.

وتجدر الإشارة إلى أنه عند الانتهاء من إنشاء حساب فيس بوك ثاني تستطيع أن تقوم بالتبديل بين الحسابين بكل سهولة.

طريقة انشاء حساب فيس بوك جديد دون الحاجة الى بريد إلكتروني لأول مرة

ان القيام بانشاء حساب فيس بوك جديد بدون الايميل هي طريقة مشهورة يعرفها اغلب الأشخاص الذين لهم إلمام بالتكنولوجيا وتطورات العصر، وفي إمكانك التعرف على هذه الطريقة من خلال اتباع الخطزرات التالية:

1توجه مباشرة إلى موقع الفيس بوك إما من خلال متصفح الكمبيوتر أو من خلال تطبيق الهاتف الخاص بك.

2بعدها قم بالنقر على إنشاء حساب جديد.

3قم بكتابة البيانات المتعلقة بك مثل الاسم الأول والأخير وكلمة المرور أيضا.

4في الخانة التي يطلب منك القيام بإدخال رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني قم بكتابة رقم الهاتف.

5كن حريصا على إستكمال كتابة البيانات الأخرى، وبعدها قم بالنقر على أيقونة إنشاء حساب فيس بوك جديد والتي توجد في أسفل الصفحة.

6بعدها سوف يتم توجيهك مباشرة إلى صفحة جديدة تطلب منك القيام بإدخال رمز التفعيل الذي وصل في رسالة نصية إلى هاتفك.

7قم بتدوينه وبعدها قم بالضغط على زر متابعة،
ومن ثم سوف تظهر لك رسالة جديدة قم بالضغط على موافق.

وبعدها ستكون قد انهيت إنشاء حساب فيس بوك بدون الحاجة إلى ايميل.

انشاء حساب فيس بوك جديد عن طريق حساب الاختبار

إن حساب الاختبار هو عبارعن حساب يمكن آنشائه على  الفيس بوك من قبل المخترقين والهاكرز دون ان يحتاجو إلى رقم هاتف أو ايميل، ويعطيهم هذا الحساب إمكانية محاولة العثور على ثغرات داخل التطبيق.

وفي حال عثروا على ثغرات أو مشاكل يقومون بإخبار الإدارة بها وتتم مكافئتهم بمكافئات مالية ذات قيمة مميزة.

▪مميزات حساب الاختبار في الفيس بوك

•إن أبرز ما يميز الحساب الاختباري أنه يقدم لك فرصة إنشاء حساب على فيس بوك في ثواني فقط، واستعمال هذا الحساب في التسجيل على الكثير من المواقع الأخرى.

•يمكنك هذا الحساب الإختباري أن تقوم بالنشر على الصفحة الشخصية وأيضا تفعيل ميزة المصادقة الثنائية.

•لا يمكنك من خلال الحساب الإختباري أن تقوم بالنشر على الصفحات أو القيام بالإعجاب بها، كما أنه لا يمكنك أن تغير اسم المستخدم أو حتى اسم الحساب.

خطوات انشاء حساب فيسبوك عبر حساب الاختبار في ثواني

يمكنك ان تقوم بفتح حساب فيسبوك عبر حساب الاختبار وذالك من خلال اتباع هذه الخطوات السهلة جدا والتي سنقدمها لكم الآن:

1 كخطوة أولى قم بالدخول إلى حسابك في الفيس بوك، ومن ثم قم بالتوجه إلى الرابط الخاص بإنشاء الحساب الاختباري.

2قم بالنقر على الخانة الخاصة بإنشاء حساب جديد والذي يظهر أمامك، وانتظر بضع ثواني فقط.

3بعدها سوف يقوم الفيس بوك بخلق الحساب نيابة عنك، وإظهار كل المعلومات المتعلقة بك كإسم المستخدم وكلمة المرور والايميل وغيرها من المعلومات.

4في إمكانك الآن أن تقوم بالولوج إلى الفيس بوك باستعمال هذا الحساب.

5كما في إمكانك أن تقوم بتغيير كلمة المرور أو إزالة الحساب في أي وقت تريده.

6بإتباعكم لكل الخطوات التي عرضناها عليكم  ستتمكنون من انشاء حساب فيسبوك عبر حساب الاختبار دون الحاجة لهاتف أو حتى ايميل.

طريقة إنشاء حساب فيس بوك ثاني بنفس رقم الهاتف من الكمبيوتر

تعتبر طريقة إنشاء حساب فيس بوك ثاني بنفس رقم الهاتف من الكمبيوتر واحدة من أهم الطرق التي من الضروري أن يعرفها اي شخص إلى بوجه الخصوص لما توفره من فوائد فيما يخص القيام بأي من الأنشطة التجارية وحاجة الشخص إلى القيام بإخفاء هويته الحقيقية عن العملاء والزبائن الذين يتعاملون معهم.

وتتم طريقة خلق حساب فيس بوك ثاني بنفس رقم الهاتف عن طريق الكمبيوتر تحتاج للقيام ببعض التعليمات على النحو التالي:

1القيام بالولوج إلى موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك.

2النقر على أيقونة إنشاء حساب جديد.

3القيام بتدوين البيانات الخاصة بالشخص في الأماكن المخصصة لها.

4النقر على زر التأكيد او Confirm في حال كان الموقع باللغة الفرنسية.

5 قم بكتابة الرقم الخاص بالتأكيد الذي يصل إلى الشخص عبر بريده الإلكتروني الذي وصل إليه.

6تدوين رمز التأكيد في الخانة التي خصصت لها.

7القيام بكتابة رقم الهاتف في الخانة الخاصة بالبريد الإلكتروني.

8إستعمال الحساب للقيام بمتابعة الصفحات ومزاولة الأنشطة التجارية التي تحتاط لإخفاء الهوية الحقيقية.

كيفية انشاء حساب فيس بوك إضافي بنفس المعلومات والبيانات

بالرغم من القيود الكبيرة التي  موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك بوضعها لكي يمنع ويقف في وجه الأشخاص الذي يقومون بخلق حسابات ثانية تحما نفس رقم الهاتف وذالك من خلال التحقق من هوية المستخدم وتلقي المعلومات المتعلقة بالاتصال مثل الهاتف والبريد.

ومع تسخير كل الجهود لمنع القيام بتلك العملية إلا أن هناك بعض الأشخاص الذين يقومون بإنشاء حسابات أخرى تمكنهم من القيام بأي من الأنشطة التي تستدعى أن يكونوا بهوية مزيفة، حيث كان في السابق يتم تفعيل حسابات الفيس بوك بواسطة البريد الإلكتروني فقط من أجل خلق الحسابات الأخرى قبل أن تجري بعض التحديثات الأخرى والتي يستطيع

للمستخدم من خلالها تفعيل الحساب من خلال رقم الهاتف لإستلام الرمز الخاص والقيام بربط الحساب بالهاتف.

وبعد انتشار حالات السرقة و النصب التي أصبحت تحدث في السنوات الأخيرة، فإن شركة الفيس بوك قامت بالتصرف بشأنإمكانية القيام بخلق أكثر من حساب واحد بنفس رقم الهاتف وذلك لوضع حد  للحسابات الوهمية في الوقت الذي يوجد فيه بعض الخطوات التي يمكن القيام بإتباعها للقيام بإنشاء حساب ثاني بنفس الرقم وهي :

1إن الخطوة الأولى تتلخص في  قيامك بالدخول إلى حسابك الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك.

2أما بخصوص الخطوة الثانية فهي التوجه  مباشرة إلى الإعدادات وبعد ذلك القيام بالتنقل إلى معلومات الحساب الأساسية.

3 حينها سيتم اختيار جهة الاتصال وبعدها  ستجد رقم الهاتف الذي قام بتفعيل الحساب به سابقا.

4 قم بالضغط على خيار إضافة عنوان بريد إلكتروني أو إضافة رقم هاتف آخر غير الموجود.

5في إمكانك أن تقوم بحذف رقم الحساب الأصلي واستبداله بأي من الأرقام الأخرى، كما في إمكانك أيضا إضافة الرقم ويصبح وقتها الحساب به إثنين من الأرقام الشخصية.

6بعد قيامك بتلك الخطوة يتم إنشاء حساب ثاني بنفس رقم الهاتف وسيتم قبوله بواسطة إدارة الفيس بوك بدون أي صعوبات.

بعد أن تتم كل الخطوات التي سبق وذكرناها بالأعلى ستكون  حينها قد طبقت بالفعل طريقة إنشاء حساب فيس بوك ثاني بنفس رقم الهاتف.

كيفية حماية حساب الفيس بوك

بعد أن تعرفت على كيفية إعداد حساب فيس بوك ثاني بنفس رقم الهاتف فإليك الأن طرق حماية الفيس بوك من الإختراقات:

  • •المصادقة الثنائية

إن أول الطرق التي يعتمد عليها لحماية الفيس بوك هي المصادقة الثنائية والتي تتضمن خطوات سهلة وتعد من الأمور الضرورية التي يجب القيام بها من أجل حماية حسابات الفيس بوك من الاختراق على يد القراصنة الذين يقومون بإستغلال بعض نقاط الضعف الخاصة بالحماية ما يجعل عملية الاختراق سهلة عليهم.

وعند حديثنا بخصوص المصادقة الثنائية هي فإننا نقصد  إستعمال كلمة السر الأصلية والثابتة وتدوينخا في المربع الذي خصص لها لذلك سكون في إمكان  المستخدم إرسال كلمة سر وقتها على رقم الهاتف الخاص به الذي أضيف لكي يقوم بتشغيل تلك الخاصية لكي تقوم بهاته العملية البسيطة يتم التوجه إلى المكان المخصص للإعدادات والخصوصية وإختيار الأمان وبعد ذلك تسجيل الدخول والبحث عن المصادقة الثنائية وتفعيلها.

  • •كلمة السر قوية

إن كلمة السر هي احدة  الأسس التي يقوم عليها حساب الفيس بوك كما أنها من الأمور التي تجعل من حماية حساب الفيس بوك أمرا أكثر بساطة وتقوية كلمة السر لا تكتمل إلا بإضافة بعض الأرقام التي تعتبر ضرورية جدا، ثم يضاف إليها بعض الحروف وكذلك الرموز التي من الصعب على أي شخص ان يكتشفها أو يخمنها.

ومن بين أهم الطرق التي تساعد الشخص على كتابة كلمة سر قوية ألا يستعمل الاسم أو اللقب بالإضافة إلى عدم إستخدام رقم الهاتف أو تاريخ الميلاد وكذلك الابتعاد التام عن كلمات السر التي تكون قصيرة وسهلة مثل 12345أو 0000 وغيرها من الكلمات الأخرى التي يسهل على الإنيان أن يفكر بها فور ما تطلب هنه كلمة السر.

من الأكيد والضروري ألا يتم إطلاع أي من الأشخاص أي كان بكلمة السر، وذالك لأنها تعتبر واحدة من الأمور الشخصية  والخصوصية التي يجب الحرص على المحافظة عليها كما يفضل عدم حفظ كلمة السر الخاصة بالحساب الشخصي في المتصفحات المختلفة أو تطبيق الفيس بوك و الماسنجر.

كيفية فتح حسابين فيسبوك على جهاز أندرويد واحد

في بادئ الأمر كان فتح اكثر من حساب Facebook أمرا صعبا إن لم نقل مستحيلا، ومؤخرًا قدم Facebook خدمة تتيح ذلك من خلال السماح للمستخدمين بفتح الخيارات في القائمة.
حيث يوجد العديد من حسابات في نفس الجهاز أو التطبيق، ويستطيع المستخدم أن  يبدل بينها بكل سهولة دون استعمال التطبيق، وإذا كان لديك حسابات كثيرى على Facebook، فبإمكانك تسجيل الدخول إلى الحساب في تطبيق Facebook، كما تستطيع أيضا ان تقوم بالإعتماد على الخطوات التالية  للتبديل بين الحسابات سرعة وبساطة.

1اضغط فوق الثلاث نقاط التي توجد أسفل ملفك الشخصي.

2بعدها اضغط فوق صورة الملف الشخصي لحساب آخر انت مالكه.

3ثم اضغط فوق الخيارات الخاصة بتسجيل الدخول.

إنشاء حساب فيسبوك جديد باستخدام الكمبيوتر

اذا كنت عازما على فتح حساب فيسبوك وأنت لا تعرف الخطوات، الحل موجود هنا في هذه الفقرة والتي ستقدم لك خطوات بسيطة للغاية فتابع معنا.

1أول خطوة عليك القيام بها هي التوجه إلى متصفح الإنترنت الذي تستعمله عالبا، سواء كان Google Crome أو Firefox أو أي متصفحات أخرى.

2توجه مباشرة إلى خانة البحث وإكتب facebook.

3بعد أن تظهر نتائج البحث اختر واحدة منها والتي ستنتقل بك إلى الموقع الرسني للفيسبوك بعدا اضغط زر انشاء حساب جديد

4بعد أن تقوم بذالك ستطلب منك الصفحة بعض المعلومات الشخصية كالاسم، اللقب، البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف، إذا كنت قد قمت بإدخال بريدا إلكترونيًا، فيجب أن تعيد إدخاله مرة أخرى، ثم القيام باختيار كلمة المرور في قواعد معروفة، يجب أن تكون كلمة السر مكونة من 8 أحرف على الأقل، وتحتوي على أحرف وأرقام ورموز لـتكون بذالك كلمة سر قوية.

سيتعين عليك كتابةتاريخ الميلاد ( يشترط أن يكون العمر أكبر من 13 عامًا) وأيضا تحديد الجنس: حدد إذا كان ذكر ، أنثى.

5بعد ادخال البيانات اضغط فوق الزر “إنشاء حساب في Facebook”.

6بعدعا ستنقل إلى صفحة جديدة حيث سيطلب منك Facebook إدخال رمز تأكيد حساب Facebook الخاص بك في الخانة المخصصة لذالك.

7ستتوصل بالرمز على شكل بريد إلكتروني إذا قمت بالتسجيل عبر البريد الإلكتروني أو رسالة نصية SMS في حال قررت التسجيل باستعمال رقم هاتفك أيضا.

8في هاته الخطوة، اضغط على زر متابعة وبعدها
ستتلقى عبارة “لقد نجحت في التحقق من حسابك عن طريق البريد الإلكتروني.

9استعمل عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك لتسجيل الدخول، مما سيظهر لك نجاح عملية إنشاء الحساب الجديد، والآن ليس عليك سوى الضغط على زر موافق
وهنيئا لك بحسابك الجديد على Facebook وقم بإستخدامه كما تريد.

خطوات إنشاء حساب فيس بوك على جهاز الآيفون والآيباد

تستطيع ان تقوم بإنشاء حساب فيس بوك على جهاز الآيفون عبر اتباع التعليمات التالية:

1القيام بفتح تطبيق فيس بوك، اذا لم يكن متوفرا على الجهاز يمكنك تنزيله وتثبيته من متجر التطبيقات (Apple App Store).

2الضغط على الزر الهاص بتسجيل الدخول (Sign Up for Facebook) أو زر إنشاء حساب جديد (Create New Account) الذي يوجد في أسفل الشاشة.

3الضغط على زر البدء (Get Started) والذي سيظهر لك باللون الأزرق في وسط الشاشة.

4القيام إدخال الاسم الشخصي واسم العائلة، والنقر بعدهت على انتقال (Go).

5إدخال تاريخ الميلاد في الخانة المخصصة لها والضغط على متابعة (Continue).

6تحديد نوع الجنس (gender) سواء كان ذكراً (Male) أو أنثى (Female) ليتم إستكمال عملية إنشاء الحساب.

7 القيام بإدخال رقم الهاتف مصحوبا بالرمز المعتمد من طرف الدولة التي تنتمى إليها، في حال عدم توفر الرقم قم بالضغط على خيار استخدام البريد الإلكتروني (Use your email address) وإدخال بريد فعال.

8الضغط على التالي (next) والتى توجد في الأسفل على يمين الشاشة.

9إدخال كلمة المرور الضغط على زر الانتقال.

10 يجب ان يتم التحقق من البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية، لأن موقع  الفيس بوك يقةم بإرسال رمز التحقق إلى رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني الذي تم استعماله من طرف المستخدم، ومن الضروري القيام بإدخال رمز التحقق والضغط على إرسال (Submit)، وفي حال إدخاله بشكل صحيح سيحصل المستخدم على رسالة تفيد نجاحة بامتلاك حساب فيس بوك جديد.

نشكرك عزيزي القارئ على إكمال قراءة هذا المقال و نتمنى ان تكون قد حصلت على كل المعلومات التي كنت ترغب في معرفتها ونرجو ان تكون قد أصبحت على دراية بكيفية فتح حسابين على موقع الفيسبوك من خلال الخطوات التي قدمناها لك بشكل مفصل ودقيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *