الهاتف

كيفية عمل سوفت وير للسامسونج عن طريق الكمبيوتر بطريقة سهلة جدا

هناك اسباب عديدة تدفعك إلى عمل سوفتوير للموبايل، إد يمكن ان يؤدي استخدام الهاتف بشكل متزايد إلى تباطؤ استخدامه وأدائه اثناء الاشتغال، كما يمكن أن تعاني أيضا من توقف التطبيقات بشكل مفاجئ أو عدم استجابة بعض التطبيقات أثناء تشغيلها.

مثل هذه الأسباب تدفعك إلى التفكير في عمل سوفتوير للهاتف من أجل إصلاح هذه المشاكل وتسريع عملية استخدامه والتخلص من جميع المشاكل التي يمكن أن تؤثر على مردودية الهاتف أثناء الاشتغال.

في هذا المقال ساشرح لك بالتفصيل كيفية عمل سوفت وير للسامسونج عن طريق الكمبيوتر بالخطوات، بالإضافة إلى طرق أخرى يمكنك من خلالها عمل سوفتوير لهاتفك بكل سهولة.

اقرأ أيضا:
كيفية تحديث الاندرويد من الكمبيوتر بسهولة
تشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر بدون برامج

لماذا يجب عمل سوفت وير للهاتف

هناك مجموعة من الاسباب التي تجعلك تلجأ إلى عمل سوفت وير لهاتف سامسونغ الخاص بك، وذلك لأن هذا الأمر يساعد على حل مجموعة من المشاكل التي يتعرض لها الهاتف من وقت لآخر.

من أهم الأسباب التي تدفعك إلى عمل سوفت وير للموبايل نجد.

حل مشكلة تباطؤ الهاتف

عندما تقوم بتحميل تطبيقات كثيرة على الهاتف أو تقوم باستخدامه لمدة طويلة من دون تنظيفه أو عمل فورمات له، يؤدي هذا الأمر إلى تباطؤ استخدام الهاتف، كما يؤدي ايضا إلى عدم استجابته بسرعة اثناء فتح أي تطبيقات أو نوافذ على الهاتف، هذا الأمر يدفعك إلى التفكير في عمل سوفت وير وإعادة تهيئة الهاتف من جديد من أجل تخفيف وتسريع استخدامه.

الدخول إلى البرامج والتطبيقات

يمكن أن تجد صعوبة في فتح التطبيقات الموجودة على هاتفك، أو انها تستغرق وقت طويل من أجل الدخول إليها، هذا الأمر مزعج جدا خصوصا إذا كنت تلعب ألعاب على الهاتف تحتاج إلى السرعة مثل ألعاب الحرب والباتل لأنها تحتاج إلى السرعة في التحرك.

في حال عمل سوفت وير للهاتف سوف تستطيع التخلص من هذا المشكل نهائيا والحصول على استجابة سريعة أثناء الدخول على التطبيقات أو اللعبة المفضلة لديك، واللعب بشكل جيد.

إزالة الفيروسات القوية

هناك بعض الفيروسات التي يمكن أن تضرب الهاردوير الخاص بهاتفك، ولا يتم إزالتها عن طريق تطبيقات تنظيف الهاتف، وبالتالي تؤثر هذه الفيروسات على عمل الهاتف، ويمكن أن تؤدي إلى عدم الوصول إلى بعض الأماكن على الهاتف.

لحل هذا المشكل هناك طريقتين، إما القيام بعمل فورمات شامل للهاتف، وهذا سيؤدي على مسح جميع المكونات الموجودة عليه، أو القيام بعمل سوفت وير للهاتف.

بعد أن تعرفنا على أهم الأسباب التي تجعلك تفكر في عمل سوفت وير للهاتف، دعنا الآن ننتقل إلى شرح  كيفية عمل سوفت وير للاندرويد عن طريق الكمبيوتر بكل سهولة.

خطوات ضرورية قبل البدء في عمل سوفت وير

حتى تتمكن من عمل سوفتوير لهاتف الاندرويد سواء كان سامسونغ أو أي نوع آخر، ستحتاج أولا إلى القيام ببعض الإجراءات الممة بل ذلك وهي:

  • توصيل الهاتف مع الكمبيوتر بشكل مستمر دون فصله وذلك عن طريق كابل أصلي.
  • يجب أن تكون البطارية مملوءة  إلى حدود 80 بالمئة فما فوق.

الآن يمكنك البدء في تطبيق السوفت وير على هاتفك من خلال بعض الخطوات التي سأشرح لك في الأسفل

كيفية عمل سوفت وير للسامسونج عن طريق الكمبيوتر برنامج odin3

حتى تتمكن من القيام بعمل سوفت وير للسامسونغ كل ما عليك القيام به هو اتباع بعض الخطوات البسيطة كما سأشرح لك هنا.

الخطوة 1:
أول شيء تقوم به هو التوجه إلى موقع سامسوني من أجل من أجل تحميل الروم الخاصة بإصدار هاتف سامسوغ الخاص بك، لقد سبق ان شرحت بالتفصيل طريقة تحميل روم سامسونغ في افضل مواقع لتحميل رومات الرسمية لهواتف سامسونج  .يمكنك الدخول على الموقع مباشرة من الرابط التالي ومن ثم قم بإدخال نوع هاتفك، سيتم توجيهك على صفحة تحميل الروم، قم بالدخول عليها ثم تحميل الروم الخاصة بهاتفك.

الخطوة 2:
الآن سوف تحتاج إلى وجود برنامج مثبت على الكمبيوتر الخاص بك وهو برنامج اودين3 odin3، سبق أن شرحت هذا البرنامج في حل مشكلة توقف هواتف سامسوتغ عند شعار samsung بدون حذف البيانات.

قبل البدء في عمل سوفت وير قم بعمل نسخة احتياطية للهاتف على الكمبيوتر باستخدام أحد أفضل برامج عمل نسخة احتياطية للاندرويد

الخطوة 3:
الآن بعد أن قمت بتحميل وتثبيت برنامح اودين على الكمبيوتر، قم بتوصيل الهاتف مع الكمبيوتر عن طريق كابل سامسونغ أصلي.

قم بفتح برنامج اودين سوف يظهر لك الهاتف على البرنامج على البسار ستجد Added يعني أنه تم توصيله بنجاح، ثم قم بالضغط على خيار DA  من أجل رفع الروم الذي قمت بتحميله على البرنامج.

الخطوة 4:
في هذه المرحلة قم بوضع الهاتف على خيار download mode من خلال الضغط على زر home > ثم زر خفض الصوت

 ( في بعض إصدارات سامسمونغ يمكن الدخول على download mode من خلال زر الهوم  ثم زر خفظ الصوت وزر رفع الصوت).

الخطوة 6:
الآن قم بالضغط على أيقونة ابدأ start  الموجودة في اسفل البرنامج حتى يبدأ في عمل سوفت وير للهاتف. قم بالانتظار بعض الوقت حتى ينتهي من عمل السوفت وير.

الآن ستبدا عملية ترقية هاتف سامسونغ الخاص بك وعمل سوفت وير له، كل ما عليك القيام به هو الانتظار بعض الوقت حتى تتم العملية بنجاح.

في الأخير سيتم ترقية هاتف سامسونغ الخاص بك، قم بالدخول عليه وانتظر بعض الوقت حتى يتم فتح الهاتف الهاتف بشكل عادي، بعد ذلك يمكنك استرجاع النسخة الاحتياطية التي قمت بحفظها سابقا.

الطريقة 2: عمل سوفت وير سامسونغ عن طريق برنامج Kies

برنامج Kies هو واحد من أفضل البرامج الخاصة بتحديث الهاتف عن طريق الكمبيوتر وعمل سوفت وير إذ يمكن استخدامه بالمجان وبطريقة سهلة دون اي تعقيدات.

يتيح لك هذا البرنامج مجموعة من الخدمات التي يمكن الاستفادة منها، إذ يمكن استخدامه في تحديث الاندرويد عن طريق الكمبيوتر، بالغضافة إلى غصلاح مجموعة من المشاكل الاخرى الخاصة بالاندرويد، مثل تعلي الشعار، وغيرها من المشكل الأخرى.

اقرأ أيضا:
تحميل برنامج سامسونج كيز لتوصيل الهاتف بالكمبيوتر
افضل 9 برامج لعمل نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوتر

حتى تتمكن من استخدام هذا البرنامج في عمل سوفت وير سامسوتغ عن طريق الكمبيوتر قم باتباع الخطوات التالية.

الخطوة 1:
أول شيء قم بالدخول على الموقع الرسمي Kies ثم قم بتحميل البرنامج الخاص بنظام التشغيل الخاص بحاسوبك، بعد اكتمال عملية التحميل، قم بفتح البرنامج وتثبيته بشكل عادي دون أي صعوبات مثل أي برنامج آخر.

الخطوة 2:
الآن قم بتوصيل هاتف سامسونغ الخاص بك بالكمبيوتر عن طريق كابل USB أصلي  وليس اي كابل آخر من أجل استخدامه بالشكل الصحيح.

ملاحظة مهمة:
قبل البدء في عمل سوفت وير للهاتف، قم أولا بالقيام بحفظ نسخة احتياطية للهاتف على الكمبيوتر حتى تتمكن من استرجاع جميع الملفات للهاتف بعد القيام بعمل السوفت وير.

  • الخطوة 3:
    قم بالبدء في عمل سوفت وير للهاتف من خلال:
    • الدخول على خيار “الأدوات tools ” التي تظهر لك في الأعلى
    • من الأدوات قم بتحديد خيار ” firmware upgrade settings”.

الخطوة 4:
الآن سيقوم البرنامج بالتعرف على الهاتف الخاص بك والذي قمت بتوصيله قم بالضغط على ok من أجل إعطاء الأمر ببدء التشغيل.

سيبدأ البرنامج بعمل سوفت وير للهاتف الخاص بك، ستحتاج إلى الانتظار بعض الوقت حتى تكتمل العملية بشكل كامل  في الأخير سوف يظهر لك خيار Auto Downloads . قم بالضغط على ok.

الآن ستحتاج إلى القيام باسترجاع النسخة الاحتياطية التي قمت بحفظها على البرنامج أو أي برنامج آخر، لأن جميع الملفات الموجودة على الهاتف سوف يتم مسحها، كل ما عليك هو الدخول على البرنامج الذي قمت بحفظ انسخة الاحتياطية عليه، ثم استعادتها من جديد.

اقرأ أيضا:
تغيير مكان حفظ النسخة الاحتياطية للايفون في الويندوز
حل مشكل تعذر استعادة iphone حدث خطا غير معروف

خلاصة:

في الأخير كانت هذه أفضل الطرف التي يمكن من خلالها القيام بعمل سوفت وير للكمبيوتر بطريقة سهلة جدا عن طريق الكمبيوتر، كل ما عليك القيام به هو اختيار أحد البرامج التي شرحت لك في الأعلى، ثم تطبيق الخطوات التي شرحت لك.

أرجو أن تكون هذه الطرق قد نالت إعجابك وحققت منها الاستفادة المرجوة، إذا كانت لديك أسئلة لا تبخل علينا بها وقم بمشاركتها معنا في التعليقات.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *