الهاتف

حل مشكلة تعليق الهاتف على شعار سامسونج بدون حذف البيانات

من أشهر الحلول التي يمكن أن تلجأ إليها لحل مشكلة تعليق الهاتف على شعار سامسونج هي عمل فورمات للهاتف، لكن ستفقد جميع البيانات، ماذا لو قلت لك بأنه يمكنك حل المشكلة بدون حذف البيانات فقط عن طريق بعض الإجراءات البسيطة.

في هذا المقال سنعرض لك أفضل طرق مضمونة لحل مشكلة توقف السامسونج عند الشعار بدون حذف البيانات من خلال خطوات بسيطة وسهلة دون أي تعقيدات.

أسباب توقف جهاز سامسونج  عند شعار samsung

هناك عدة أسباب يمكن أن تؤدي إلى حدوث هذا المشكل وهي:

  • الذاكرة العشوائية ممتلئة RAM: من أكثر الأسباب الذي تؤدي إلى حدوث هذا المشكل هو عدم وجود مساحة فارغة كافية على الذاكرة العشوائية الخاص بهاتفك، يعني إذا كنت لا تقوم بإفراغ الذاكرة العشوائية من وقت لآخر، يمكن أن يتوقف الهاتف على شعار سامسونغ أثناء تشغيله.
  • الذاكرة الخارجية: يؤدي وجود خلل أو عطب أو فيروس في ميموري كارد memory card إلى وقوع هذا المشكل، بعني أن وجود هذا الخلل في الذاكرة الخارجية يتصدى إلى عملية اكمال عملية التشغيل، وبالتالي إزالة memory card قد يكون الحل في بعض الأحيان.
  • تحديث أو ترقية الهاتف: يمكن أن تقوم بترقية هاتفك إلى إصدار جديد، لكن الخطأ الذي يرتكبه أغلب الاشخاص هو ترقية الهاتف إلى إصدار غير موافق مع الهاتف. في هذه الحالة لن تكتمل عملية التشغيل وسيتوقف الهاتف عند شعار سامسونغ لأن الإصدار مخالف للهاتف.

هناك بعض الأسباب الأخرى التي يمكن أن تؤدي إلى حدوث هذا المشكل مثل عمل روت للهاتف أو تحريك البطارية أو شيء من هذا القبيل تابع معي أفضل الحلول..

الطريقة 1: حل مشكل تعليق شعار سامسونغ على الشعار دون حذف البيانات

في حال واجهك هذا المشكل يمكن أن تجد أمامك مجموعة من الحلول مثل إعادة ضبط المصنع.، لكنها تؤدي إلى ضياع البيانات الموجودة في هاتفك، الطريقة التي سأشرح لك هنا تتم عبر مسح الذاكرة العشوائية وتحرير المساحة عليها دون فقد البيانات. اتبع هذه الخطوات:

قم بالنقر في وقت واحد على زر الرئيسية، ثم زر خف الصوت، ثم زر الطاقة، حاول الضغط عليها مجتمعة في وقت واحد ( تختلف الطريقة من إصدار لآخر.)

بعد ذلك سيتم إدخالك إلى وضع الاستعادة أو ريكفري. قم باستخدام زر خفظ الصوت من أجل التنقل بين الخيارات المتاحة، قم بالنزول إلى خيار “wipe cache partition”، ثم قم بالنقر على زر الطاقة بعد ذلك.

سوف يظهر لك خيار yes قم بالزول إليه بزر خفظ الصوت، ثم الضغط على زر الطاقة، بعد ذلك سيعمل الهاتف على ممسح الذاكرة العشوائة وتحرير المساحة.

عند الانتهاء، سوف يرجع الهاتف اوتوماتيكيا إلى وضع ريكفري، كل ما عليك القيام به هو البقاء في الخيار الأول، ثم الضغط على زر الطاقة. سيتم عمل restart للهاتف، وإعادة تشغيله بشكل عادي.

سيشتغل الهاتف بشكل عادي وسيتم حل مشكلة تعليق شعار سامسونج بدون حذف البيانات بنجاح. في حال استمر المشكل، انتقل غلى الطريقة الموالية.

الطريقة 2: حل مشكلة تعليق شعار سامسونغ عن طريق برنامج oden

لحل مشكلة تعليق الهاتف على شعار سامسونغ باستخدام برنامج اودن، سوف تحتاج قبل ذلك إلى تحميل تعريفات سامسونع حتى يتم تعريف الهاتف الخاص بك أثناء توصيله بالكمبيوتر. لفهم وتطبيق هذه الطريقة بشكل سهل ومفصل تابع معي هذه الخطوات:

أولا قم بتحميل برنامج تعرفات سامسونغ على الكمبيوتر يمكنك تحميله مباشرة من الرابط التالي:

تحميل samsung drive

سوف تحتاج إلى تحميل الروم الخاص بالهاتف الخاص بك. لتحميل الروم المناسب لهاتفك كل ما عليك القيام به هو فتح المتصفح الخاص بك، ثم اكتب “روم + نوع هاتفك سامسونغ” مثلا samsung note 1 ، أو يمكنك الدخول مباشرة إلى موقع سامسوني samsony.

قم بتحميل برنامج اودين ثم تثبيته على الكمبيوتر الخاص بك، سوف اترك لك رابط التحميل في الاسفل، بعد تثبيت البرنامج، قم بتوصيل الهاتف مع الكمبيوتر باستخدام كابل، ثم قم بتشغيل الهاتف وتركه معلق على شعار سامسونغ.

بعد أن قمت بفتح برنامج اودين، سوف يظهر لك الهاتف على البرنامج في خيار message وذلك حتى يخبرك بأن الهاتف تم إضافته إلى البرنامج.

قم بوضع علامة صح على خيار PDA، ثم قم بالنقر على نفس الخيار PDA ، بعد ذلك قم بالتوجه إلى المكان الذي قمت فيه بحفظ الروم الخاص بهاتفك والذي قمت بتحميله، قم بإضافته إلى البرنامج من خلال النقر عليه نقرتين متتاليتين أو نقرة واحدة ثم open.

سيتم إضافة الروم إلى برنامج اودين، سيطلب منك الانتظار بعض الوقت حتى يتم فتح النسخة على البرنامج، بعد ذلك قم بالنقر على خيار start في الاسفل وسيبدأ في عمل sutup حتى تبدأ تحميل النسخة على برنامج اودين، وفي نفس الوقت ستلاحظ أن النسخة يتم تحميلها ايضا على الهاتف. انتظر قليلا

بعد تطبيق كل هذه الخطوات قم بفصل الهاتف عن الكمبيوتر ثم قم بتشغيله، وسيفتح معك بطريقة عادية دون التوقف على شعار سامسونغ.

تحميل برنامج oden

في حال استمر المشكل، يمكنكإصلاح نظام الاندرويد بشكل كامل، عن ذريق أداة إصلاح النظام DroidKit. ستعمل هذه الأداة على اصلاح مجميع المشاكل والأعطاب الموجودة في النظام، اتبع الخطوات التالية:

تحميل برنامج DroidKit للويندوز أو الماك مجانا.

قم بتثبيت البرنامج والدخول عليه، ثم النقر على خيار إصلاح مشاكل النظام System Fix

قم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر عن طريق كابل USB.

بعد توصيل الهاتف سيتم الوصول تلقائيا إلى رمز المساعد الرقمي لهاتفك، تابع العملية بالنقر على “تنزيل الآن” لتحميل حرمة هاتفك.

بعد ذلك، كل ما عليك هو النقر على خيار إصلاح الآن.

ستظهر لك بعض التعليمات على واجهة البرنامج، قم باتباعها خطوة بخطوة بالنقر على “التالي”.

أخيرا كل ما عليك هو الانتظار قليلا إلى أن يتم إصلاح مشاكل النظام ستظهر لك في الأخير System Fixe Successfully.

يمكنك الآن فصل الهاتف عن الكمبيوتر ثم تشغيله بشكل عادي، غالبا ستجد أن المشكلة تم حلها,

الطريقة 4: حل مشكلة تعليق شعار سامسونغ على شاشة الهاتف باستخدام برنامج kies

من البرامج المهمة جدا التي يمكن استخدامها من أجل حل مشكلة توقف شعار سامسونغ هو kies هذا البرنامج يقوم بمجموعة من المهمات الخاصة بهواتف سامسونع من بينها تعليق الشعار.

حتى تتمكن من حل المشكل، سوف تحتاج إلى تحديث هاتفك، لكن حتى لا تفقد البيانات والملفات الموجودة على هاتفك، ستحتاج إلى عمل نسخة احتياطية لكافة البيانات حتى تتمكن من استرجاعها فيما بعد.اتبع الخطوات التالية.

1- تحميل البرنامج ثم تثبيته على الكمبيوتر الخاص بك. رابط تحميل واستخدام برنامج kies ستجده في الأسفل.
2- قم بالدخول عليه، ثم توصيل الهاتف بالحاسوب عن طريق كابل USB إذا كان لديك قفل في الهاتف، قم بفتحه حتى يتمكن الهاتف من الظهور على الرنامج.
3- قم بالتوجه إلى خيار النسخ الاحتياطي/ الاستعادة، ثم قم بعمل نسخة احتياطية.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو backup-kies.jpg

4- قم بالنقر على خيار “أدوات” في الواجهة الرئيسية للبرنامج، ثم اختر “ترقية البرنامج الثابت والتهيئة” بعد ذلك قم بالنقر على تأكيد.
5- سيتم الآن تحديث الهاتف قم بالانتظار حتى اكتمال عملية التحديث، بعد ذلك قم باستعادة النسخة الخاصة الاحتياطية التي قمت بنسخها.

بعد تطبيق هذه الخطوات قم بإنهاء العملية ثم فصل الهاتف عن الحاسوب، ثم قم بتشغيله بشكل عادي، ستجد بأن المشكل تم حله.

تحميل برنامج kies

الطريقة 5: حل مشكل توقف السامسونج عند الشعار من خلال ضبظ المصنع

العيب الوحيد في هذه الطريقة، هي أنها تؤدي إلى حذف جميع الملفات الموجودة على هاتفك، لكن إذا أردت استخدامها سأشرح لك الطريقة هنا. ضع في اعتبارك أولا أنك ستفقد جميع البيانات الموجودة على هاتفك، حتى تتمكن من استخدام هذه الطريقة تابع هذه الخطوات البسيطة.

1- أدخل على وضع الاستراد بالنقر على زر الطاقة >ثم زر خفظ الصوت>، ثم زر القائمة الرئيسية في نفس الوقت
2- سيتم توجيهك إلى وضع الريكيفري في الهاتف
3- استخدم زر خفظ الصوت والنزول إلى “wipe data factor reset” ثم اضغط على زر الطاقة

4- سيظهر لك خيار yes قم بالنزول إليه والنقر على زر الطاقة
5- حدد الخيار الأول reboot system now.

الآن سيتم عمل restart وسيتم إعادة تشغيله من جديد، قد يستغرق منك بعض الوقت حتى يتم تشغيل الهاتق، قم بالانتظار حتى يشتغل الهاتف بشكل عادي.

خلاصة:

بهذه الطرق التي ذكرت لك ستتمكن من حل مشكل تعليق شعار سامسونغ على شاشة الهاتف، يمكنك تطبيق الطرق الأولى التي ذكرت لك حتى تتمكن من حل المشكل من دون فقدان البيانات الموجودة على هاتفك. لا تنس مشاركة رأيك حول المقال إذا وجدته مفيد وترط أسئلتك في التعليقات.

انتهى.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments