أندرويدبرامج

كيفية تسريع الهاتف الأندرويد بدون برامج بطريقة فعالة 100٪

يسعى ملايين من مستخدمي هواتف الأندرويد للحصول على أداء رائع ومميز خلال تشغيل الهاتف،  مما يؤدي به للتوازن والإستقرار، لكن الإستخدام المتكرر بشكل دائم للهاتف يؤدي بسرعته للبطئ وتراج قوته بشكل تدريجي،  وهذا الأمر يشكل مصدر إزعاج للمستخدم،  والسبب وراء حدوث ذلك يختلف من مستخدم الأخر،  هناك من يقوم بتحميل عدة تطبيقات على جهازه الاندرويد  بالرغم من أنها ليست مهمة لديه،  أو تنزيل بعض الملفات على ذاكرة التخزين،  وتركها عالقة عليها مما يجعل الهاتف يعاني من الضغط الحاد، وتصبح سرعة الهاتف قي خبر كان بصرف النظر عن تراجع قوة البطارية، 

ليس هذا فحسب،  هناك عدة تطبيقات تعمل على الهلفية وانت لا تعلم بالأمر،  كما ان البيانات والملفات المثبتة على مساحة التخزين بدورها تعيق أداء الهاتف بشكل سئ إلى غير ذلك من الأسباب المقلفة التي تساهم في بطئ هاتفك الأندرويد،  فلا داعي للقلق استحضرنا لكن اليوم أروع الطرق المضمونة لتسريع هاتف الأندرويد بكل سهولة وبدون اي مشاكل او صعوبات،  لعد قرائتك للمقال بأكمله ستتمكن من حل مشكلة هاتفك اندرويد البطيئ وزيادة سرعته لما هو أحسن وأروع. 

إذا كنت تعاني من بطئ شديد للأنترنت على هاتفك الأندرويد، وتبحث كل يوم عن أسهل طريقة لتسريعها وتعزيز قوتها لما هو أفضل، ماعليك سوى زيارة المقال السابق المتعلق بأقوى الطرق لتسريع الواي فاي في الأندرويد وتقوية الإشارة.

ماذا لو كنت ترغب في القيام بعملية الروت لهاتف الأندرويد، لكنك لا تعرف الطريقة الصحيحة للقيام بذلك، فلا داعي للقلق ماعليك سوى الإستعانة بأقوى برنامج Kingroot الذي يعتبر المصدر الأول والأخير لملايين من المستخدمين لهواتف الأندرويد، فلا تتردد للحظة واحدة للتعرف على كيفية تحميل واستخدام برنامج Kingroot للكمبيوتر لعمل روت الأحهزة الأندرويد.

سنتعرف خلال مقالنا هذا، عن أروع وافضل الخطوات لتسريع هاتف الأندرويد المضمونة 100٪، وتعزيز قوة أدائه دون حاجتك للروت او أي برامج، حقا ستتمكن من تنظيف هاتفك الأندرويد من اي أثر سلبي كان يؤثر على خفته ورشاقته الثمينة.

كيفية تسريع الهاتف Android بدون برامج

 تسريع الهاتف من خيارات المطور

لقد استحضرنا لكم اليوم، أروع وأقوى الطرق الفعالة، للرفع من سرعة هاتفك الأندرويد، والتخلص من عائق البطئ الذي يؤثر على مختلف الأنشطة والأعمال التي تقوم بها على هاتفك الأندرويد، ستتفوق في تنظيف هاتفك من الملفات والبيانات اامخزنة على مساحة التخزين دون حدوى او فائدة، كما ستتخلص من كافة التطبيقات المثبتة على هاتفك وأنت لا تستخدمها على الإطلاق، بصرف النظر عن التطبيقات التي تشتغل على الخلفية بشكل غير مباشر، والتي تسيطر على اداء الهاتف وتؤدي بالبطارية للضعف، كما ستقوم بالتحكم في خيارات المطور بكل سهولة ويسر إلى غير ذلك من الأشياء المهمة التي ستجعل هاتغك الأندرويد يحظى بجربة الإستخدام لا مثيل لها وستصبح سرعته أقوى مما كان عليه في السابق.

تنظيف الهاتف للحد من التخزين الداخلي وذاكرة الوصول العشوائي

من الأسباب الأكثر انتشارا بين مستخدمي هواتف الأندرويد، ولتي تساهم بشكل كبير في تراجع قوة أدائه، نجد خفظ كم مهول من الفيديوهات وملفات الصور، داخل مساحة التخزين الداخلي للهاتف، بهدف حمايتها من الفقدات والتلاف، وإمكانية الرجوع إليها في كل وقت وخين، هذا الأمر خاطئ، الحل الأمثل هنا، هو تقوم بشراء وحدة التخزين الخارحية، مثل بكافة الذاكرة SD أو منافد UDB وتخويل حميع خصوصياتك عليها والإحتفاظ بها في مكان آمن، الأن مساحة التخزين على الهاتف محدودة، وكلما ارتفع حجمها كلما تراجعة سرعة الهاتف وتتباطئ بشكل تدريجي.

فلا ننسى بأن تنزبل عدد كبير من التطبيقات المتنوعة على هاتفك يسبب ضعف كبير للنظام، ويؤثر سلبا على قوة الهاتف ويحدث تباطئ مقلق، مما يجعلك تشتكي من عدم قدرتك على استخدام هاتفك الأندرويد بخفة منا هو معتاد عليه، لكي تجد حل نهائي لهذا العائق، ماعليك سوى تنظيف هاتفك الأندرويد من الملفات الصور ومقاطع الفيديوهات والرسائل النصية التي لا أساس لها لديك، لتصبح سرعة هاتفك اقوى وأحسن من السابق.

تسريع هاتف الأندرويد من خلال رفع سرعة المعالج


الآمر في متتهى السهولة، ماعليك سوى تركيب الكود  9900#* على واجهة الإتصالات، انضر الصورة التالية

 طريقة تسريع الهاتف الأندرويد وزيادة الأداء

هنا ستنبثق امامك واجهة جديدة كن الخيارات،  أنقر على DEBUG LEVEL DISABLED/LOW.

 كود تنظيف الهاتف

من خلال النافدة الظاهرة،  قم بالضغط على خيار MID. 

 كود تسريع الاندرويد

طريقة تنظيف هاتف الأندرويد بسهولة

ماعليك سوى الدخول لقائمة الإعدادات Settings، ثم حدد الضبط، هناك بعض الهواتف الأخرى ستجد خيار التخزين.

أنضر أيضا: كيفية تثبيت وتشغيل جوجل كروم للأندرويد بطريقة مضمونة 100٪

 تسريع معالج الاندرويد بدون روت

قم بالتوجه إلى خيار التخزين.

 تسريع الهاتف oppo

وبالتالي ماعليك سوى، الضغط على خيار الحذف لتنظيفه من كافة المخلفات القائمة عليه.

 تسريع الهاتف روت

بعد ذلك قم بالذهاب مرة أخرى إلى خيارات صيانة الجهاز، ثم حدد ذاكرة الرام Ram.

حدد خيار الحذف، لتنظيفها من أي أثار سلبية تجعل الهاتف يعمل ببطئ مقلق.

حذف البرامج غير الضرورية

قم بالدخول لقائمة الإعدادات Settings، ثم انقر على التطبيقات.

هنا ماعليك سوى النقر، على خيار كل التطبيقات، للوصول للتطبيقات التي لا تستخدمها مند تنزيلها إلى الأن.

بعد ذلك يجب عليك النقر على التطبيق المرغوب إزالته، وحدد خيار إلغاء التثبيت كما موضح في الصورة الموالية.

قد يهمك: طريقة حظر الرسائل النصية للأندرويد و الأيفون معا

حدد مقياس الحركة ومدة التشغيل

في بداية الأمر يجب عليك الذهاب تلى قسم الإعدادات Settings، ثم اضغط على خيار “حول الجهاز”.

ستظهر لك عدة خيارات، قم بالنقر على”معلومات حول البرنامج”.

هنا قم بالنقر 5 مرات متتالية فوق رقم الإصدار، وبالتاي يتتمكن من تفعيل خاصية المطور ببساطة.

الأن قم بالرجوع إلى واجهة الإعدادات Settings، وحدد” خيارات المطور”

قم بالضغط على خيار “تصحيح USB”.

سيطلب منك نظام اانظرويد، تأكيد خيار تصحيح USB من أجل التطوير، قك بالنقر على”موافق”.

ستفتح امامك واجهة جديدة من خيارات المطور، ماعليك سوى الضغط على الخيار الوضح قي الصورة التالية.

والأن لديك الصلاحية التاملة، لضبط كافة المقاييس المحددة، لتجعل معدل الحركة هو X5.

إعادة تشغيل هاتفك الأندرويد


من أروع الطرق المضمونة لتسريع الهاتف والتي يغفل عنها الكثير والكثير من مستخدمي هواتف الأندرويد، وهي إطفاء الهاتف وإعادة تشغيله من جديد، حيث تخضع الذاكرة العملية التحديث، مما يجعل عدة مشاكل تزول بخفة ورشاقة داخل النظام.

أنضر أيضا: أفضل برنامج لتغيير التطبيقات على الأندرويد إلى أشكال أخرى رائعة ستعشق هاتفك

قم بإغلاق التطبيقات غير المهمة


عندما تقوم بتشغيل بعض التطبيقات تتركه فعالة بشكل غير مرئي، وتجعل ذاحرة الوصول العشوائي تعاني من الإستهلاك المفرط، وهذا الأمر يسيطر على قوة البطارية وأداء الهاتف، والخل النهائي هنا، هو فتح التطبيق المهم الذي أنت بحاجة إليها فقط، ولسي 10 التطبيقات.

استعادة ضبط المنصع


ماذا لو أنك قمت بتنفيد جميع النصائح وتلخطوات السالفة الذكر ولزال الإشكال البطئ يسري على نهجها داهل هاتفك الأندرويد الخاص بك، حقا ستشعر بالقلق الحاد وتتسائل عن السبب الحقيقي وراء حدوث ذلك، لا داعي للقلق خد نفسا عميق، فلكل إشكال لديه حل، ماعليك سوى القيام بإعادة المصنع لهاتفك وسيصبح شغال بسرعة خارقة للعادة وكأنك اشتريته الأول مرة.

الذهاب مع شواحن فعالة

يعاني كم مهول من مستخدمي هواتف الأندرويد، من تراجع قوة البطارية وعدم قدرتها على الإحتفاظ بالطاقة الأطول مدة ممكنة، والسبب وراء ذلك هو ترك الهاتف يشحن لساعات طويلة، وهذا الأمر خاطئ، ويجعل البطارية تنفد بسرعة مع كامل الأسف.

هناك بعض الأمور مهمة حول متى يجب إخضاع هاتفك المحمول للشحن، وكم من الوقت يحب تركه يشحن، فلا داعي للقلق هذا ما سنتعرف عنه خلال الأسطر التالية.

لما تتراجع نسبة الشحن على هاتفك الأندرويد، وتصل إلى نسبة 65٪، وتبدء في التراجع إلى غاية 250٪،  هنا يجب عليك إخضاعه للشحن،  حيث يقدم الشاحن قوة هائلة قد تصل إلى 5000 شحنة،  فأنصحك بعدم ترك نسبة الشحن تصل إلى 0 ٪ او 5٪،  الأن عمر البطارية يتعرض للتقلص والتلاف بطريقة
غير مباشرة. 

لكي تحصل على شحن سريع وقوي على هاتفك الأندرويد،  من الضروري ان تقوم بإغلاق الواي فاي والبلوثوت،  وتفعيل وضع الطيران،  والتوقف عن استخدام الهاتف خلال عملية الشحن، من الشيق بالذكر أن نسبة الشحن عندما تصل إلى 75٪،  ثم تضع جوالك على الشاحن،  سيقدم لك 25000 شحنة فقط من الطاقة. 

تسريع الهاتف بدون برامج قم بتحديث جهازك Android الخاص بك

نعلم جميعا بأن هواتف الأندرويد،  تتوفر على قدر محدود من المساحة التخزين الداخلية،  لهذا الشأن بجب التعامل معها بكل عقلانية وذكاء،  لعدم تعبئتها بالأشياء غير المهمة وغير الضرورية،  كما يجب عليك تنزيل وتثليت التطبيقات المهمة جدا فقط. 

كما يجب عليك الحرص من نحديث التطبيقات على هاتفك الأندرويد،  للإستفادة من مختلف المميزات والخصائص الجديدة التي تم إدماجها في الإصدار الحديث للتطبيق،  والتي تجعل هاتفك يحضى لخفة لا مثيل لها أثناء الإستخدام،  الأنه تخلص من الإصدار القديم. 

تسريع هواتف اندرويد من خلال حماية الهاتف الذكي الخاص بك

تعابر الحناية والأمان من الأولوبات التي يجب توفىها على الهاتف المحموب،  لحماية كافة خصوصياتك وبياناتك المهمة من عائق الفقدان والتلاف،  ليس هذا فحسب،  بل يجب عليك تركيب واقي جيد لشاشة هاتفك الأندرويد،  لحمايتها من الإنكسار او التشقق،  ومن المهم أن نبتعد عن استخدام الهاتف أثناء السياقة او اثناء تناول وجبات الأكل،  لحماية الهاتف من أي أثر سلبي قد يجعله في خبر كان. 

تجنب الفيروسات والبرامج الضارة يساعد في سريع الهاتف

من الأسباب الأساسية التي تجعل هاتفك الأندرويد يعكل ببطئ مقلقة، نحد بعض الفيروسات الخبيثة والضارة التي تتسرب بين الهواتف عن طريق تحميل صنف خطير من التطبيقات والبرامج المجهولة وغير المعروفة، او المزيفة، لهذا الشأن يجب أخد الحيطة والحذر من تنزيل أي تطبيق أنت لا تعلم بنوعية إصداره والشركة المطورة إلى غير ذلك من المعلومات البرمجية، من الحلول الفعالة هنا، ان تجعل هاتفك يعمل تحت الوضع الآمن وااذي يساهم بقوة مبيرة في تقوية سرعة هاتفك الأندرويد وحمايته من أي أثر سلبي.

قد يهمك: أفضل مضاد فيروسات للأجهزة المحمولة و كيفية اختيار تطبيق أمان للجوال

تسريع الأندرويد من خلال تجنب تعدد المهام


أنثح جميع كيتخدني هواتف الأندرويد، من عدم القيام بمحموعة من الأنشطة والأعمال في آن واحد، وإلا ستجعل قوة هاتفك تتراجع بشكل تدريجي، وسيصبح أداء هاتفك بطيئ جدا، من الحلول الهائلة، ان تقوم بتوفير اكبر قدر من مساحة التخزين الداخلية، من خلال الإعتماد على بطاقة التخزين المتنلقة SD، مما سيجعل خفة هاتفك الأندرويد ترتفع بشكل ممتاز وشيق.

روت هاتفك المحمول كيفية تسريع الهاتف بروت


من التساؤلات التي حيرت بال الكثير والكثير من مستخدمي هواتف الأندرويد، نجد، كيفية تسريع الهاتف بالروت؟ فلا داعي للقلق سنجيب عن السؤال بشرح بسيط ومميز من خلال الأسطر الموالية.

إذا كان هاتفك الأندرويد مروت، خفا ستتمكن من استخدام مختلف التطبيقات بشكل جيد وفعال واكثر احترافيا، كما ستتمكن من التحكم في إعدادات نظام Android كما تساء وبدون اي قيود، لكن إذا كنت لا تتوفر على خبرة في ذلك، ستؤدي بالنظام للتلاف والتوقف عن العمل كن حذرا من هذه النقطة، ليس هذا فحسب، إن خاصية الروت تفتح لك المجال لتحميل صنف من التطبيقات الخاصة بكل سهولة وبدون اي مشاكل.

لكي تتمكن من تسريع الهاتف بروت، وبط،يقة احترافية دون الوقوع في عتبة الخطأ، ماعليك سوى زريارة المقال السابق المتعلق بطريقة عمل روت Root مهما كان نوعه لجمبع اصدارات الأندرويد، كما يحق لك مراجعة المقال الذي يشمل أفضل تطبيقات فعالة للأندرويد التي تحتاج إلى صلاحيات الروت “تطبيقات ما بعد روت”.

من المميزات الشيفة التي تنطوي على خدمات الروت، وهي التخلص من التطبيقات غير المعمة على هاتفك الأندرويد، كما تساهم في تسريع أدائه لما هو افضل، وتجعل مساحة التخزين خالية من أي عنصر غير ضروري بالنسبة لك، ناهيك عن إزالة مختلف البرامج الإضافية والتي لا تستخدمها على الإطلاق، من الجذير بالذكؤر ان عملية الروت تنطوي على سلبيات مدمرة، يتم حدوثها عندما تقوم بترويت هاتفك الأندويد بالطريقة الخاطئة.

تسريع الهاتف من خلال حذف التطبيقات غير المهمة

من الحلول الشيقة والممتزة التي تجعل هاتفك الأندرويد سريع لدرجة كبيرة جدا، وهي القيام بحذف مختلف التطبيقات غير المهمة والتي لا تستخدمها مند تاريخ تنزيلها وتثبتها إلى حدود اللحظة، لهذا الغرض قم بإزالتها فورا، وستنذهش من الفرق في أداء هاتفك البطيئ، كما ستجعل مساحة التخزبن الداخلية محررة بكل سهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *