فايسبوك

الدخول على الفيس بوك بدون تسجيل ( 6 طرق مضمونة )

إذا كنت لا تتوفر على حساب فيسبوك أو تريد تصفح فيسبوك بدون حساب، سوف تحتاج إلى طريقة تتيح لك الدخول على الفيس بوك بدون تسجيل وبدون استخدام حسابك الشخصي.

العديد من الأشخاص لا يعرفون بأنه من الممكن تصفح فيسبوك من دون تسجيل ، هذه الطريقة مفيدة جدا حتى إذا كنت تقوم بالتصفح من جهاز آخر غير جهازك أو من جهاز غير آمن وتريد الدخول على الفيس بدون التسجيل في حسابك.

في هذا المقال سأشح لك جميع طرق الدخول على الفيس بوك بدون تسجيل بخطوات بسيطة جدا وسهلة، لن تجد أي صعوبة في استخدامها. فقط تابع معي الخطوات بتركيز.

يمكنك الاطلاع أيضا على مقال سابق شرحت فيها هذه الخطوات بالصور، سوف تجده في كيفية تصفح الفيس بوك بدون تسجيل الدخول.

اقرأ أيضا:
تصفح فيس بوك من جوجل

هل يمكن الدخول على الفيس بوك بدون تسجيل

يسأل العديد من الأشخاص عن إمكانية تصفح فيسبوك بدون حساب، هناك مجموعة من الأسباب التي تجعلك تقوم بهذا الأمر.

أنا شخصيا كنت أستخدم هذه الطريقة حتى لا أظهر اون لاين للأصدقاء الموجودين عندي في الفيس، لأنه أحيانا أريد تصفح فيس بوك من دون الإجابة عن رسائل الأصدقاء.

أيضا كنت أستخدم هذه الطريقة كي لا أضطر إلى الإجابة عن رسائل صديقتي في كل مرة أدخل على الفيس، وحتى لا أظهر لها أنني متصل ولا أجيب عن رسائلها، كنت أستخدم طريقة الدخول على الفيس بوك بدون تسجيل الدخول إلى حسابي.

هذه الطريقة ممكنة ويمكن لأي شخص استخدامها بسهولة كبيرة ومن دون أي مشاكل أو صعوبات، فقط من خلال بعض الخطوات البسيطة كما سأشرح لك.

كيفية تصفح الفيس بوك بدون تسجيل دخول

حتى تتمكن من القيام بهذا الأمر، هناك مجموعة من الطرق التي يمكنك اتباعها، كلها تتيح لك تصفح الفيس بوك بدون حساب، هذه الطرق يمكنك استخدامها من الهاتف أو الكمبيوتر على حد السواء.

الطريقة 1: تصفح الفيس عن طريق خاصية “الأشخاص”

تتم هذه الطريقة بسهولة ويمكنك استخدامها في ثواني فقط من دون أي صعوبة، كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

الخطوة 1:

أول شيء تقوم به هو الدخول على الصفحة الرسمية لتسجيل الدخول على الفيس بوك من الهاتف أو الكمبيوتر قم بالدخول من الرابط التالي:

الخطوة 2:

في هذه الصفحة قم بالنزول للأسفل سوف تجد مجموعة من الخيارات من بينها خيار”الأشخاص” قم بالنقر على هذا الخيار.

الخطوة 3:

سوف يطلب منك الآن وضع علامة على كود التحقق أو كود الكابتشا “أنا لست روبوت I’m not robot” إذا طلب منك اختيار صور ما قم باختيار ها ثم النقر في الأخير على خيار “إرسال”.

الخطوة 4:

الآن سوف تظهر لك صفحة جديدة تحتوي على مجموعة كبيرة من صفحات الفيسبوك في خيار “الأشخاص” التي يمكنك تصفحها، يمكنك اختيار أي صفحة من الصفحات التي تظهر لك ثم الدخول عليها.

في حال كنت تريد البحث عن أي حساب تريد تصفحه، كل ما عليك هو كتابة اسم الحساب في مربع البحث في الأعلى والضغط على “بحث“، وستتمكن من الدخول عليه.

الخطوة 5:

هناك أيضا تصنيف آخر يتيح لك تصفح الفيس، وهو خيار “الصفحات” يمكنك الدخول على هذا الخيار وستجد جميع الصفحات مرتبة حسب الحروف الأبجدية.

يمكتك اختيار اسم الصفحة بناء على الحرف الأول من اسم الصفحة، ثم البحث عنها بين الصفحات التي تبدأ بنفس الحرف وتصفحها بكل أريحية.

الخطوة 6:

الخيار الآخر الخاص بالبحث والذي سوف تجده أيضا هو خيار البحث عن طريق الأماكن.

كل ما تحتاجه هو الدخول على خيار “الأماكن” ثم ستجد جميع الأماكن على الفيسبوك التي يمكنك البحث بها. في حال كنت تريد البحث عن كان محدد على الفيس، قم بكتابة اسم المكان في مربع البحث، وسوف تتمكن من البحث عنه بالتحديد.

طريقة 2: التصفح فيس بوك بدون حساب عن طريق خيار المشاهدة watch

إذا كنت تبحث عن تصفح فيسبوك ومشاهدة جميع الفيديوهات التي يتم نشرها على الفيس كل هذا من دون تسجيل الدخول على حسابك، فإن هذا الأمر ممكن .

يتيح لك فيسبوك إمكانية مشاهدة جميع فيديوهات فيسبوك، فقط من خلال خيار بسيط.

من أجل القيام بذلك قم بتطبيق هذه الخطوات البسيطة:

الخطوة 1:

أول شيء تقوم به هو الدخول على الصفحة الرسمية للفيسبوك من هذا الرابط :

الخطوة 2:

الآن قم بالنزول إلى الأسفل من بين الخيارات التي تظهر لك، قم بالدخول على خيار “مشاهدة watch”.

الخطوة 3:

الآن سوف يتم عرض جميع الفيديوهات الموجودة على الفيس بوك والتي يمكنك الاطلاع عليها ومشاهتها مجانا ومن دون حساب.

سوف تجد أيضا مربع البحث يمكنك استخدامه كذلك من أجل البحث عن أي فيديو من خلال الاسم، كل ما عليك هو إدخال اسم الفيديو أو كلمة من الفيديو في مربع البحث، ثم البحث بعد ذلك. وسيعرض لك ما تبحث عنه.

اقرأ أيضا:
دخول الفيس بوك بدون كلمة السر

الطريقة 3: تصفح الفيس بدون تسجيل عن طريق متصفح جوجل

هذه الطريقة جيدة أيضا في حال كنت تريد تصفح الصفحة الرئيسة لشخص ما على فيس بوك أو مشاهدة الملف الشخصي لأي شخصز

بالرغم من أن الوصول إلى صفحة شخص ما على الفيس ليس سهلا ويحتاج إلى وجود حساب، إلا أن هذا الأمر يمكن حله من خلال هذه الطريقة.

حتى تتمكن من تطبيق هذه الطريقة كل ما عليك فعله هو:

الخطوة 1:

الدخول على متصفح الانترنت الخاص بك على محرك البحث، ثم قم بنسخ الرابط التالي site:facebook.com  ثم إتباعه باسم الشخص الذي تريد.

مثلا site:facebook.com Abou Trika

الخطوة 2:

سوف يعرض لك الآن في نتائج البحث صفحة الفيسبوك الخاصة بذلك الشخص.

الخطوة 3:

حتى تتمكن من تصفح كل ما عليك هو الدخول على صفحة فيس بوك الخاص بالشخص الذي تبحث عنه، ومن ثم سيتم إدخالك على صفحته على الفيس، يمكنك الآن البدء في التصفح بدون الحاجة لحساب.

بهذ الطريقة يمكنك البحث عن أي شخص على فيس بوك والدخول على صفحته من دون أن يكون لديك حساب.

الطريقة 4: تصفح الفيس بوك بدون تسجيل الدخول من خلال موقع Social Searcher

هذه الطريقة مغايرة عن الطرق أعلاه إذ يمكنك استخدامها من خلال جهة خارجية وليس عن طريق فيس بوك.

موقع Social Searcher هو هو الطريقة الأخرى الذي يتيح لك تصفح الفيس بدون حساب إذ يعتبر محرك بحث يتيح لك البحث عن الأشخاص الذين تريد.

يسهل هذا المتصفح الاجتماعي عليك عملية الوصول إلى حساب فيسبوك فقط عن طريق إدخال اسم المستخدم

لكي تتمكن من استخدامه كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

الخطوة 1:

قم بالتوجه إلى الموقع الرسمي Social Searcher ومن ثم الدخول عليه من الرابط التالي:

الخطوة 2:

عند الدخول على الصفحة الرئيسية للموقع سوف تجد مباشرة مربع البحث كل ما تحتاج إليه هو كتابة اسم المستخدم الخاص بالشخص الذي تريد البحث عنه على الفيس بوك.

الخطوة 3:

سوف يعرض لك جميع الحسابات الخاصة بذلك الشخص وليس فقط حساب فيسبوك، قم بالبحث عن حساب فيسبوك من بين الحسابات التي تظهر لك؟

الخطوة 4:

في الأخير قم بالدخول على الحساب أو الصفحة الخاصة بذلك الشخص الذي تريد، والبدء في التصفح بكل أريحية.

الطريقة 5: تصفح فيسبوك بدون تسجيل عن طريق موقع youropenbook

موقع الويب الآخر الذي يمكنك من خلاله تصفح الفيسبوك دون تسجيل هو youropenbook يوفر هذا الموقع للمستخمين التصفح بكل أريحية والقيام بمجموعة من الأشياء والمهام التي تقوم بها عندما يكون لديك حساب، مثل مشاهدة الأخبار عل الفيس أو مشاهدة الفيديوهات والصفحات وغيرها من الخيارات الأخرى.

موقع youropenbook يقدم لك إمكانية لتصفح الفيسبوك بدون حساب حتى تتمكن من الاطلاع على الصور والفيديوهات التي تريد بالإضافة إلى البحث عن الأشخاص عن طريق الاسم أو البحث عن أي معلومة أخرى من خلال الكلمات المفتاحية التي تريد.

الموقع مميز ويعد طريقة جيدة لتصفح الفيسبوك بدون حساب، يمكنك استخدامه هو الآخر بالإضافة إلى الخيارات والطرق السابقة.

يمكنك الدخول عليه من الرابط التالي:

الطريقة 6: تصفح الفيس بوك بدون تسجيل الدخول من خلال إضافات المتصفح

هذه الطريقة يمكنك استخدامها من خلال المتصفح الخاص بجهازك حيث يتيح لك إضافتين يمكن استخدامهما من أجل تصفح الفيس بوك دون تسجيل.

هذه الطريقة يمكنك استخدامها عن طريق محرك فاير فوكس أو كروم حتى تتمكن من تصفح فيس بوك الحاجة إلى الدخول عن طريق حسابك.

  • الإضافة الأولى هي إضافة  Facebook All In One Internet Search هذه الإضافة مجانية ومتاحة للاستخدام على كل من متصفحات Firefox و Chrome.
  • الإضافة الثانية هي إضافة People Search Engine مجانية هي الأخرى لكنها مقتصرة فقط على متصفح Firefox.

تصفح متجر فيس بوك بدون حساب

من المعروف أن فيسبوك يوفر لك خيار المتجر marketplace وهو خيار مهم جدا لمن يريد التسوق عبر الفيسبوك. بما أن الجميع اليوم أصبح يستخدم فيس بوك من أجل التسوف والتبضع فمن الممكن أن تكون في حاجة إلى الدخول على marketplace فيس بوك والبحث عن المنتجات بدون حساب.

للقيام بهذا الأمر الطريقة سهلة، كل ما عليك القيام به هو:

  1. الدخول على الصفحة الرسمية للفيس بوك من الرابط في الأعلى.
  2. قم بالنزول للأسفل ثم الدخول على خيار marketplace.
  3. سوف يعرض لك الآن متجر فيسبوك، يمكنك تصفحه بكل أريحية ومشاهدة المنتجات.

ملاحظة:
هذه الخاصية من الممكن أن لا تستمر بدون تسجيل، لأن فيسبوك يفكر في إضافتها إلى الحسابات، وبالتالي في القريب سوف تصبح بالحساب، ولا يمكن الاستفادة منها بدون حساب.

اقرأ أيضا:
تحميل فيديو من الفيس بوك للأيفون

فيسبوك مجاني بدون تسجيل الدخول

العديد من الأشخاص الذين يسمعون عن طريقة الدخول على فيس بوك بدون تسجيل الدخول إما يعتقدون أن هذا الأمر غير ممكن وأنه لا يمكنك الدخول على فيسبوك إلا إذا كان لديك حساب حتى تتمكن من التصفح، أما غير ذلك فلا يمكن.

الشكوك الأخرى التي تتبادر لدى البعض هي أن الدخول على فيس بدون حساب هو أمر مدفوع ويحتاج منك إلى دفع مبلغ معين حتى تتمكن من الاستفادة من هذه الميزة.

دعني أبشرك، إلى أن هذه الأمور غير موجودة، يعني إذا كنت تعتقد بأنه لا توجد طريقة التصفح بدون حساب فأنت مخطيء، والدليل هو الطرق الموثوقة والمضمونة التي شرحت لك في الأعلى.

أيضا يمكنك القيام بهذا الأمر بدون أي دفع سواء استخدمت الطريقة الأولى أو الثانية أو أي من الطرق التي شرحت في الأعلى، يعني كل الطرق مجانية ومتاحة من دون أي دفع.

عيوب دخول فيس بوك بدون حساب

بالرغم من أنك عندما تستخدم طريقة الدخول على فيس بوك بدون حساب يمكنك الاستفادة من العديد من الخيارات التي يستخدمها الأشخاص الذين يملكون حسابات، إلا أن هناك بعض الخيارات لا يمكنك الاستفادة منها لأنها تحتاج إلى أن يكون لديك حساب شخصي حتى تستفيد منها.

من أهم هذه الخيارات التي لا يمكنك الاستفادة منها نجد:

  • لن تكون لديك إمكانية التفاعل مع الآخرين على الفيس سواء كتابة تعليقات أو التفاعل عن طريق الإعجابات أو مشاركة منشور أو فيديو، وغيرها.
  • يوجد حد للتصفح والمشاهدة، يعني عند تصفحك لصفحة معينة وأثناء النزول سوف تصل إلى حد لن يتم عرض جميع المنشورات الأخرى، يعني أن كمية التصفح محدودة.
  • لن تكون لديك إمكانية التواصل مع الأشخاص على الفيس، يعني لن تتمكن من كتابة الرسائل، سواء كانت رسائل نصية أو صوتية، كما لن تتمكن من إجراء مكالمات بالفيديو مع أي شخص وهذا هو الآخر من بين العيوب.
  • من الممكن ألا تظهر لك بعض المنشورات رغم البحث عنها بالاسم لأنها تكون منشورات شخصية، وبما أنك لست عضو في الفيسبوك أي لا تملك حساب واشتراك، فإن الفيسبوك لا يقوم بعرضها لك لأنها خصوصية.

خلاصة:

في الأخير نخلص إلى القول بأن الدخول على فيس بوك بدون حساب ممكن ويمكن لأي شخص الدخول عليه من دون أي مشاكل. هناك مجموعة من الطرق التي يمكنك استخدامها في هذا الغرض، وقد حاولت أن أعرض لك في الأعلى جميع الطرق مع الشرح بالخطوات حتى تتمكن من القيام بهذا الأمر بسهولة.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments