آيفونالهاتف

شرح موقع iPhone IMEI لفحص هواتف الأيفون مجاناً

في الآونة الأخيرة ، انتشرت العديد من هواتف الأيفون بسعر أقل مما اعتدنا عليه ، مما أثار شكوكًا في قلوب العديد من المستخدمين ، وبعد إجراء بعض الأبحاث ، اكتشفنا أن هذه الهواتف مزيفة وليست أصلية.

لهذا السبب في هذا المقال اليوم سنشارك معك شرح موقع iPhone IMEI لفحص هواتف الأيفون مجاناً ، وهو أحد أهم المواقع التي يستخدمها مالكو الأيفون الذين يرغبون في معرفة إصدار اليفون هل مزور أم رسمي من الشركة.

بذلك سنشرح لك كل شيء عن طريقة الاستخدام وكيفية الدخول إلى هذا الموقع الرائع فقط تابع للأخير لتتعرف على كل هذا والمزيد.

اقرأ أيضا:
معرفة الايفون الاصلي imei
معرفة ضمان الأيفون حاسبات العرب

موقع iPhone IMEI لفحص هواتف الأيفون مجاناً

قد يتساءل البعض ما هي ميزة موقع IMEI الخاص بهواتف الأيفون ولذلك ومن خلال الفقرات القادمة سنشرح لك كل شيء عن هذا الموقع الرائع ، بمجرد حصولك على رقم IMEI الخاص بهاتفك ، من الضروري التحقق منه ، وهذا سيساعدك على معرفة الكثير من المعلومات سواء كان الهاتف أصليًا أو مزيفًا.

ستتمكن من معرفة ما إذا كان جهازك مدعومًا من قبل الشركة أو توقف عن دعمه ، بالإضافة إلى معلومات أخرى رائعة ستتمكن من معرفتها ، وكل هذا مجانًا من خلال هذا الموقع الرائع وسوف نغطي كل التفاصيل التي تريد معرفتها.

ما هو موقع IMEI.info ؟

IMEI.info هو عبارة عن موقع بسيط قائم على الويب يتيح لك التحقق من المعلومات حول أجهزتك المختلفة مثل الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية وما إلى ذلك من خلال توفير رقم IMEI لهذه الأجهزةز

يعمل الموقع مع صفحة بسيطة وسلسة في الاستعمال ويمكنك التحقق من خلالها من المعلومات في غضون ثوانٍ قليلة. يمكنك استخدام هذا النظام الأساسي للوصول إلى المعلومات الكاملة حول الأجهزة المدرجة في القائمة السوداء ويقدم تقريرًا كاملاً. يسمح لك بمراقبة والتحقق من المعلومات المتعلقة بضمان الأجهزة.

يمنحك هذا الموقع بيانات موثوقة ويمكنك الوصول إلى المعلومات حول جهازك أيفون ، علاوة على ذلك، فهو موقع بسيط وسهل الاستخدام ويمكنك الوصول بسهولة إلى جميع الخيارات والميزات. ومن ثم ، فإن IMEI.info هو الخيار الأفضل في فئته ويمكنك عرض تتبع هاتفك أيفون بسرعة من خلال رقم IMEI.

ما هو رقم IMEI ؟

الـ IMEI هو عبارة عن رقم يتكون من 15 عشرة رقماً يحدد هوية الجهاز ، وبعبارة أخرى ، لكل جهاز من Apple رقم تسلسلي IMEI خاص به ، والذي من خلاله يمكن عرض الكثير من بيانات الهاتف التي تم حفظها على الشركة منيوم صناعته.

على سبيل المثال، بفضل رقم IMEI ، يمكنك معرفة فترة الضمان للهاتف ، وتاريخ انتهاء هذه الفترة ، والتحقق مما إذا كان الهاتف مدرجًا في القائمة السوداء وتاريخ تصنيع الهاتف. وأهم ما يقدمه هذا الرقم هو أنه يمكنك بفضله تحديد ما إذا كان هاتف الأيفون الخاص بك أصليًا أم مزيفًا.

كيفية الحصول على رقم IMEI الخاص بي

طريقة العثور على الرقم IMEI أو الرقم التسلسلي للأيفون من الأمور السهلة توجد العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها معرفة الرقم التسلسلي للايفون. من بينها معرفة رقم IMEI من إعدادات الهاتف.

1- معرفة رقم IMEI من إعدادات الهاتف.

ما عليك فقط هو في البداية هو اتباع هذه الخطوات:

الخطوة 1:

إلغاء قفل جهاز الأيفون الخاص بك ثم انتقل إلى الإعدادات، بعد ذلك ، انتقل إلى القسم “العام General”.

الخطوة 2:

انقر فوق الخيار “حول About” ، ومن ثم قم بالتمرير لأسفل للعثور على الرقم سيظهر لك الرقم التسلسلي الخاص بهاتفك الايفون يمكنك نسخه والبدء في استخدامه.

وبعد الوصول إلى رقم IMEI يمكنك البدء في عملية المراجعة مباشرة من خلال موقع IMEI الذي سنشرح لك من خلال الطريقة الصحيحة للتأكد من أيفون الخاص بك.

2- كود معرفة رقم imei

الطريقة الثانية هي عن طريق كود معرفة الرقم التسلسلي للايفون.

الخطوة 1:

افتح تطبيق الاتصالات في هاتفك الايفون، ثم قم بكتابة الكود التالي #60#* ( من اليسار إلى اليمين).

قم بالنقر على زر الاتصال في الهاتف.

الخطوة 2:

مباشرة سيظهر لك رقم IMEI وبعد المعلومات الأخرى

يمكنك الآن نسخ الرقم أو إعادة كتابته.

3- معرفة رقم IMEI من خلفية الهاتف

من الطرق الأخرى التي يمكنك من خلالها التعرف على الرقم التسلسلي ايفون هي عن طريق ظهر الهاتف، حيث تجد هذه المعلومات مكتوبة في الجزء الخلفي من الهاتف.

سوف تجد هذا الرقم في مجموعة من إصدارات نظام ايزو مثل

  • iPhone 6
  • iPhone 6 Plus
  • iPhone SE (الجيل الأول)
  • iPhone 5s
  • iPhone 5c
  • iPhone 5
  • iPod touch / iPad

4- عن طريق درج sim

توجد العديد من الطرق الأخرى التي يمكنك من خلالها معرفة الرقم التسلسلي للايفون سواء من خلال البطارية حيث تجد هذا الرقم مكتب على البطارية في العديد من إصدارات الايفون.

أيضا يمكنك أن تجد الرقم على درج بطاقة sim فقط قم بإخراج الدرج ومن ثم ستجد الرقم موجود على هذا الدرج حتى تتمكن من التعرق عليه.

أغلب إصدارات هواتف الأيفون ستتمكن من التعرف على رقم IMEI من خلال هذه الطرق مثل:

  • iPhone 12
  • iPhone 12 mini
  • iPhone 12 Pro
  • iPhone 12 Pro Max
  • iPhone SE (الجيل الثاني)
  • iPhone 11
  • iPhone 11 Pro
  • iPhone 11 Pro Max
  • iPhone XS
  • iPhone XS Max
  • iPhone XR
  • iPhone X
  • iPhone 8
  • iPhone 8 Plus
  • iPhone 7
  • iPhone 7 Plus
  • iPhone 6s
  • iPhone 6s Plus
  • iPhone 3G
  • iPhone 3GS
  • iPhone 4 (طراز GSM)
  • iPhone 4s

يمكنك التعرف على الرقم في أي إصدار من خلال واحدة من هذه الطرق كل ما عليك هو اختيار أحد الطرق ومن ثم معرفة رقم IMEI بعد ذلك يمكنك التحقق من هاتفك و معرفة الايفون الاصلي IMEI من خلال الموقع الذي سأشرح لك في الفقرة التالية.

كيفية استخدام موقع IMEI للتحقق من الهاتف

تعتبر عملية استخدام موقع IMEI من الامور السهلة والتي لن تكلفك الكثير من الوقت والجهد ، ومن خلال الخطوات التالية ستتعرف على كيفية القيام بذلك :

الخطوة 1:

في البداية ، ستحتاج للدخول إلى موقع IMEI الرسمي ويمكنك ذلك من خلال النقر على الرابط التالي :

الخطوة 2:

ستظهر لك الواجهة الرئيسية على الفور كما هي في هذه الصورة أذناه. الآن ستدخل رقم IMEI الخاص بالأيفون الذي حصلت عليه في مربع التحقق كما في الصورة.

الخطوة 3:

فورًا ستظهر لك جميع البيانات تمامًا كما هي في هذه الصورة ، وبما أنها واضحة ، فهناك الكثير من المعلومات حول هذا الهاتف ، بدءًا من نوعه ولونه والعديد من المعلومات الأخرى.

الخطوة 4:

لمعرفة ما إذا كان الهاتف أصليًا أم مزيفًا ، قم بمطابقة هذه البيانات مع الهاتف الموجود في يدك. وإذا كان هناك تطابق ، فهذا يعني أن الهاتف أصلي ولا توجد مشكلة.

ولكن إذا كانت هناك أي مشكلة في البيانات تختلف عن الهاتف الذي تملكه ، فيجب عليك إيقاف عملية الشراء على الفور.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الموقع يعمل بشكل جيد على هاتفك أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ولا توجد مشاكل في عملية الاستخدام.

معرفة الايفون الاصلي من موقع ابل Apple الرسمي

من الطرق الأخرى المضمونة التي يمكنك أيضا استخدامها من أجل التحقق من هاتف الايفون هل اصلي هي عن طريق استخدام الموقع الرسمي ابل، من خلال هذه الطريقة ستتمكن أيضا من معرفة اليفون ومعلومات أخرى مهمة حول الجهاز.

حتى تتمكن من استخدام الموقع من أجل التحقق من الهاتف كل ما عليك القيام به هو اتباع هذه الخطوات:

الخطوة 1:

قم بالدخول على إحدى الطرق في الأعلىمن أجل الحصول على الرقم التسلسلي لهاتفك، بعد ذلك قم بالدخول على الموقع الرسمي ابل للتحقق، قم بالدخول من الرابط التالي:

الخطوة 2:

الآن سيظهر لك مربع على الواجهة الرسمية للموقع، قم بكتابة الرقم التسلسلي في مربع البحث ، بعد ذلك قم بإعادة كتابة الرموز التي تظهر لك.

في الأخير قم بالضغط على “continue“.

سوف يعرض لك الموقع الآن المعلومات الخاصة بهاتفك والمعلومات الأصلية الخاصة بالرقم يمكنك التحقق ما إذا كانت المعلومات متوافقة أم لا حتى تتمكن من معرفة هل الهاتف اصلي.

اقرأ أيضا:
ضمان حاسبات العرب بدون فاتورة

كيفية معرفة الرقم IMEI للأيفون عبر Finder أو iTunes

يمكنك معروف رقم IMEI عبر Finder أو بواسطة iTunes وذلك عن عن طريق الخطوات التالية:

الخطوة 1:

توصيل الهاتف بالكمبيوتر إلى MAC بشرط أن نظام التشغيل MACOS Catalina 10.15 أو ما هو أكثر حداثة.

الخطوة 2:

بعد ذلك ، ستقوم بفتح  Finder في حاسوب Mac OS Mojave 10.14 ويمكن أن يكون إصدار اكبر ، أو يمكنك فتح الكمبيوتر ومن ثم فتح iTunes.

الخطوة 3:

بعد ذلك، حدد موقع الهاتف في Finder والدخول على علامة تبويب “عامة” في iTunes ، بعد ذلك انقر فوق “ملخص” لعرض معلومات الجهاز.

الخطوة 4:

فيما يتعلق بجهاز الأيفون ، ستقوم بالنقر على رقم الهاتف على اسم الجهاز في الأسفل أو على طرازه ، من أجل معرفة رقم IMEI ، وفيما يتعلق بـ iPad ، يتم النقر على رقم IMEI أو CDN أو MEID.

بدائل موقع IMEI لفحص هواتف الأيفون مجاناً

 عند البحث في الانترنت عن مواقع IMEI لفحص هواتف الأيفون مجاناً فستجد الكثير من المواقع التي تقدم هذه الخدمة بشكل مجاني ، وفي ما يلي ستتعرف على بعض من بدائل موقع IMEI.info الذي تم شرحه في هذا المقال.

موقع IMEI24

يعتبر موقع IMEI24 من المواقع الرائدة في مجال فحص هواتف الأيفون مجاناً ، إذ سيتيح لك التحقق من رقم IMEI والتحقق من هاتفك أيفون ومن كل هواتفك المحمولة والأجهزة الإلكترونية الأخرىز

يمكنك استخدام خدمات هذا النظام الأساسي عن طريق الوصول إلى معلومات الضمان وتقارير الهاتف الكاملة وشراء الأجهزة المفقودة وإشارات الحظر وغيرها ، وتقدم لك هذه المنصة أيضًا آخر الأخبار المتعلقة بالهواتف المحمولة، وبالتالي ، يعد IMEI24 خيارًا مثاليًا في هذا المجال ويمكنك التحقق من حالة IMEI بنقرة واحدة فقط.

مميزات موقع IMEI24

  • يوفر لك هذا الموقع معلومات إضافية بناءً على رقم IMEI
  • يمكنك بسهولة الوصول إلى جميع التفاصيل فقط عن طريق إدخال IMEI في شريط البحث الخاص به.
  • يساعدك على تجنب مشكلة شراء الهاتف المحمول المسروق والغير أصلية.
  • يمكنك التحقق بسرعة من رقم IMEI قبل شراء الهاتف المحمول سواء أيفون أو اندرويد.
  • يوفر لك معلومات كاملة حول هاتفك المحمول بما في ذلك اسم التصنيع واسم البلد وغيرها.

موقع IMEIPRO

يعد موقع IMEIPRO خيار رائع وبديل لموقع IMEI ، سيتيح لك موقع IMEIPRO هذا إمكانية فحص هاتف الأيفون الخاص بك مجاناً ، وكذلك تتبع ومراقبة عدد IMEI للهواتف المحمولة المختلفة والأجهزة الإلكترونية الأخرى.

علاوة على ذلك ، يمكنك الاعتماد بسهولة على نتائجه وجمع معلومات حول الهواتف المحمولة المفقودة أوالمسروقة. إذا كنت ترغب في التحقق من أن هاتف الأيفون الخاص بك أصلي فإن موقع IMEIPRO هو الخيار المثالي لك.

مميزات موقع IMEIPRO

  • يأتي مع واجهة بسيطة ويطلب منك فقط وضع رقم  IMEI الخاص بهاتفك ومن ثم سيعرض النتائج في غضون بضع ثوان.
  • يمكنك أيضًا عرض قائمة IMEI السوداء وتغطي معلومات جميع الأجهزة مثل iPhone و Samsung و Lenovo وغيرها الكثير.
  • موقع سهل ويعمل بسلاسة دون أي مشاكل.
  • المميز أنه يوفر لك خيار مدقق شركة الاتصال الذي يمكنك من خلاله تتبع المعلومات المتعلقة ببطاقتك وما إلى ذلك.

موقع IMEI Check

يعتبر موقع IMEI Check واحد من بين أبرز مواقع فحص هواتف الأيفون من خلال رقم IMEI فقط ، وIMEI Check عبارة عن منصة IMEI على الويب تعتمد على الويب والتي تسمح لك بالتحقق بسرعة من رقم IMEI من أجهزة المحمول المختلفة.

توفر لك هذا الموقع معلومات ذات صلة حول أجهزتك المحمولة مثل النموذج والرقم التسلسلي وتاريخ التصنيع وعمر الوحدة والمعرف والبلد وحالة قفل SIM وما إلى ذلك Check Pro Check.

مميزات موقع IMEI Check

  • يوفر لك خيار الفيديو الذي يمكنك من خلاله عرض العمل وعمليات هذا الموقع الرائع.
  • يمكنك الحصول على المعلومات المتعلقة بالهواتف المحمولة المسروقة والمفقودة حيث تقدم لك معلومات موثوقة.
  • يغطي معلومات كاملة عن مختلف شركات الهواتف المحمولة مثل Appleو Samsung و Xiaomi وغيرها الكثير.
  • يمكنك الحصول على التفاصيل الكاملة للهواتف المحمولة المدرجة في القائمة السوداء مثل الحالة المدرجة في القائمة السوداء ، وإدراجها في القائمة السوداء من قبل البلد ، وغيرها.

اقرأ أيضا:
اسهل واضمن طريقة لمعرفة هاتف الايفون اصلي ام مقلد

كيف أعرف الايفون اصلي أم مقلد من علبة الهاتف

يمكنك ، من خلال علبة الهاتف التي يأتي فيها عند شرائه، أن تتأكد من أن الهاتفأصلي،أم لا، هناك مجموعة من الإشارات التي تبين لك ذلك حتى قبل فتح الهاتف أو التحقق منه، من أهم هذه الإشارات يمكن أن نذكر:

  • من الضروري أن يكون شكل الهاتف، متطابق لصورة الهاتف الموجودة على الكرتون، وكذلك يجب ان يكون نفس اللون المرسوم على العلبة.
  • عند تشغيل الهاتف ينبغي أن تكون معلومات الهاتف متطابقة ايضا مع المعلومات لموجودة على العلبة أو الموجودة في الكتيب الذي يأتي مع الهاتف.
  • يجب أيضا التأكد من ختم الشركة وأن يكون متوافق بين الهاتف والمعلومات التي تأتي معه
  • قم بالتحقق من طراز الهاتف المكتوب على العلبة ومقارنته مع الهاتف.
  • سعر الهاتف مهم جدا، لأن أسعار هواتف الأيفون معروفة ، إذا وجدت هاتف بسعر أقل بكثير من الأسعار المعروفة لنفس النوع فمن الأفضل تجنبه.
  • إذا كان الهاتف مستعمل يجب معرفة المدة التي تم استخدامه فيها والتحقق منه أولا قبل شرائه.

طريقة معرفة الايفون الاصلي من التجميع

طريقة أخرى يمكنك أيضا من خلالها التعرف على هاتفك هل اصلي أن لا من خلال تجميع اجزاء الأيفون فيه.

هناك لعديد من الدول التي يتم فيها تجميع هواتف الايفون وذلك لأنه شركة ابل لها العديد من الفروع في العديد من الدول من بين الفروع الخاصة بشركة أبل التي يتم فيها تجميع هواتف الايفون نجد الصين، إضافة إلى دول أخرى عربية مثل الإمارات، وهذا لا ينقص من جودة الهاتف، لأن أجزاء الهاتف اصية من الشركة الرسمية، فقط يتم تجميعها في هذه الدول.

من أجل معرفة الدولة التي تم تصنيع الهاتف فيها الطريقة سهلة جدا وبسيطة، كل ما عليك فعله هو:

  1. الدخول على إعدادات الهاتف ثم الدخول على خيار “عام General.
  2. بعد ذلك الدخول على خيار “حول About “
  3. قم بتحديد خيار Model.
  4. سيظهر لك رقم تسلسلي طويل، كما سيظهر لك اسم الدولة المصنعة، سيظهر لك فقط رقمين خاصية برمز الدولة مثل US إذا كان في الولايات المتحدة، أو غيرها.


ما الفرق بين الايفون الاصلي والمقلد؟

هناك مجموعة من العلامات الأخرى التي يمكنك من خلالها معرفة هل الهاتف أصلي أم مقلد، لأن الهواتف الأصلية تتشارك في جميع الصفات، أما المقلدة فتكون مختلفة.

من بين العلامات التي يمكنك من خلالها معرفة هذا لأمر.

  • أزرار الهاتف.

ما تكون ازرار الهاتف المقلد، صلبة وغير لينة، لهذا جرب الضغط على الازرار، وتأكد انها هل قاسيةقاسية ورطبة، إضافة إلى مكان تواجد الأزرار في الهاتف الأصلي تكون في الأعلى على اليسار.

  • فحص البراغي

يتوفر الٱيفون المقلد، على براغي عادي، لا يحمي الجهاز ابدا، اما الايفون الاصلي، يتوفر على براغي، مثنى بخمسة فصوص، قوي جدا.

  • التحقق من الشاشة

ألوان الشاشة في الهاتف الأصلي تكون واضحة جدا وصافية، على عكس الهواتف المقلدة التي نجد فيها ألوان الشاشة باهتة

  • شاشة الترحيب.

يجب عليك إيقاف تشغيل الهاتف، ثم اعد تشغيله، لتظهر لك شاشة الترحيب، والتي يمكنك من خلالها، التاكد من ان الهاتف مقلد ام اصلي. حيث إذا ظهر شعار الايفون، بدون عبارة الترحيب، فهذا دليل، على ان الهاتف أصلي. أما إذا ظهرت عبارة الترحيب، فتاكد أنه مقلد.

  • شعار التفاحة.

من بين الأمور البسيطة، التي يمكنكم من خلالها، التعرف على هل الهاتف مقلد ام اصلي، وهي من خلال التحقق من شعار التفاحة، الذي يتواجد في ظهر الهاتف، إذا كان موجود، فاعلم ان الهاتف اصلي، ام إذا لم يكن موجود فالهاتف مقلد.

  • التحقق من درج بطاقة SIM

إذا وجدت مكان واحد، يمكن من خلاله إضافة بطاقة SIM على الهاتف، فعلم ان هاتف الايفون، اصلي وغير مقلد، لأن هواتف الأصلية، تدعم مكان واحد، من بطاقة SIM. اما إذا كان الهاتف الخاص بك، يدعم مكان بطاقتين SIM فهذا يعني انه هاتف ايفون مزيف.

توجد العديد من العلامات الأخرى التي يمكنك من خلالها التمييز بين هاتف آيفون الأصلي والهاتف المقلد لكن هذه العلامات التي ذكرت كافية للتمييز بينهما، يمكنك أيضا التحقق من المعلومات لمعرفة معلومات الهاتف بشكل أكثر دقة من خلال الموقع.

خلاصة:

ختاماً ، في هذا المقال شاركنا معك شرح موقع iPhone IMEI لفحص هواتف الأيفون مجاناً ، بالإضافة الى ذلك وضعنا لك كيفية الحصول على رقم IMEI الخاص بهاتفك ، مع أبرز المواقع التي يمكنك من خلالها التحقق من الأيفون الخاص بك ومعرفة كل المعلومات المتعلقة به.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments