آيفون

اسهل واضمن طريقة لمعرفة هاتف الايفون اصلي ام مقلد

اسهل واضمن طريقة لمعرفة هاتف الايفون اصلي ام مقلد

أصبح هناك اقبال كبير، من قبل ملايين من الأشخاص، من مختلف دول العالم، على شراء هاتف الايفون، وذلك لما يتوفر عليها من مميزات خارقة، لا تتوفر عليها باقي الهاتف الأخرى، إلى جانب انه يعطي لصاحبه ذوق واناقة، هذا ما يجعل من هذا الهاتف، مسعى الكثيرن حول العالم.

لكن الامر الذي يرعب العديد من الأشخاص، عند اقبالهم، على شراء هاتف ايفون جديد، بالخصوص الهواتف المستخدمة، انه هناك نسخ منها غير اصلية ومزيفة، شبيهة بالهواتف الأصلية، لدرجة يصعب التفريق بين الهاتف الأصلي والهاتف المزيف.

إذا كنت أنت أيضا، من هؤلاء الأشخاص، المقبلين على شراء هاتف أيفون جديد، وترغب بشرح مفصل، لكيفية التفريق بين الهاتف الأصلي، والهاتف المقلد، فهذه المقال تخصك كثيرا، حيث سنقدم لكم فيها، اسهل واضمن طريقة لمعرفة هاتف الايفون اصلي ام مقلد، لهذا أنصحك بقراءة هذه المقال إلى النهاية، كما أدعوك لزيارة مقالنا السابق، والذي تطرقنا فيه، لموضوع بعنوان [ معرفة مواصفات الايفون من السيريال ].

تنبيه

قبل أن نقدم لكم طرق معرفة هاتف الايفون الاصلي من الايفون المقلد دعونا اولا نقد لكم طريق العثور على الرقم التسلسلي او ما يسمى برقم IMEI لهاتف الايفون والذي يمكنكم من خلاله تاكد من ان الهاتف المقبل ن على شرائه هل اصلي ام مقلد وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

طريقة العثور على رقم IMEI او الرقم التسلسلي

هناك العديد من الطرق، التي يمكنكم الاعتماد عليها، للحصول على رقم الهاتف التسلسلي، وفي هذه الفقرة، سنشرح لكم هذه الطرق، تابعوا معنا الشرح:

  • عن طريق تركيب الكود على الهاتف:
تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو 529-How-to-recover-stolen-mobile-via-imei.jpg

1) يجي عليك فتح تطبيق للاتصال على هاتف الايفون.
2) ثم قم بكتابة الكود التالي: #60#*
3) بعد ذلك اضغط على زر الاتصال.
4) وسيظهر لك بعدها رقم imei الخاص بجهاز الايفون كما في الصورة بالأعلى.

  • عن طريق اعدادات الهاتف:
تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو 530-How-to-recover-stolen-mobile-via-imei.jpg

1) يجب عليك الدخول إلى “الإعدادات” بعد ذلك الدخول إلى “عام”.
2) ثم اضغط على خيار “حول الهاتف”.
3) هناك ستجد الرقم التسلسلي الذي سنحتاجه في الفقرات التالية للتأكد من الايفون أصلي.

  • عن طريق فحص ظهر الهاتف:
معرفة IMEI للايفون

يمكنكم العثور على الرقم التسلسلي، على ظهر هاتف الايفون، لكن هناك اصدرات محددة من هواتف الايفون، الذي يكون على ظهرها، الرقم التسلسلي:

  • iPhone 6
  • iPhone 6 Plus
  • iPhone SE (الجيل الأول)
  • iPhone 5s
  • iPhone 5c
  • iPhone 5
  • iPod touch / iPad:
معرفة صنع الايفون عن طريق IMEI

يمكنكم أيضا أن تجدو على ظهر iPod touch / iPad، رقم IMEI، لكن يجب ان يكون iPad من طراز “Wi-Fi + cellular”

  • عن طريق درج بطاقة SIM
تحديد موقع الجوال المسروق عن طريق الرقم

هناك أيضا اصدارات، من هواتف الايفون، التي يكون الرقم التسلسلي بها، على درج SIM، كما هو موضح في الصورة، وفي هذه الفقرة، سنتعرف على هذه الاصدارات من هواتف الايفون، التي تتوفر الرقم التسلسلي، بدرج بطاقة SIM:

  • iPhone 12
  • iPhone 12 mini
  • iPhone 12 Pro
  • iPhone 12 Pro Max
  • iPhone SE (الجيل الثاني)
  • iPhone 11
  • iPhone 11 Pro
  • iPhone 11 Pro Max
  • iPhone XS
  • iPhone XS Max
  • iPhone XR
  • iPhone X
  • iPhone 8
  • iPhone 8 Plus
  • iPhone 7
  • iPhone 7 Plus
  • iPhone 6s
  • iPhone 6s Plus

وهذه إصدارات اخرى هي ايضا تحمل رقم IMEI على درج بطاقة SIM:

  • iPhone 3G
  • iPhone 3GS
  • iPhone 4 (طراز GSM)
  • iPhone 4s
  • عن طريق علبة الهاتف ( الكارتون )
كيف اعرف الايفون 11 أصلي

يمكنك فحص علبة الهاتف، وستجد سيريال نمبر ايفون اصلي، الخاص بالهاتف، على العلبة، كما هو موضح في الصورة.

وبعد ان تعرفنا على كيفية الحصول على الرقم التسلسلي للهاتف، كيف سنستخدمه للتأكد من ان الهاتف مقلد ام أصلي؟

ببساطة يمكنكم اتباع، الطرق التي سنعرضها عليكم، في الأسفل، للتأكد من ان الهاتف، المقبلون على شرائه، مقلد ام أصلي، تابعو معنا الشرح، خطوة بخطوة.

إقرأ أيضاً: افضل 10 برامج تعارف لهواتف الاندرويد والايفون والكمبيوتر

إقرأ أيضاً: كيفية تعريف الايفون على الكمبيوتر ويندوز 10

اسهل واضمن طريقة لمعرفة هاتف الايفون اصلي ام مقلد

وبعد ان تعرفنا في الفقرة السابقة، على كيفية التعرف على الرقم التسلسلي او رقم imei، دعونا الٱن نقدم لكم، أسهل طريقة يمكنكم الإعتماد عليها، للتأكد من أن هاتف الايفون، المقبل على شرائه مقلد ومزيف، أم هاتف أصلي.

وذلك من خلال، الدخول إلى موقع أبل الرسمي، الذي يمكنكم الدخول إليه، عن طريق اتباع الخطوات التالية:

الخطوة رقم 1:

في الخطوة الأولى يجب عليك الدخول إلى ٱبل Apple الخاص بالتحقق من الهاتف هل هو هاتف أصلي ام مزيف وذلك عن طريق الضغط على الرابط التالي:

معرفة الايفون الاصلي من المجدد

الخطوة رقم 2:

ستظهر لك واجهة الموقع على هذا الشكل كما هو موضح في الصورة في الأسفل. يجب عليك ادخال الرقم التسلسلي “Serial Number” في الخانة.

معرفة الايفون اصلي أم تجميع

الخطوة رقم 3:

بعدها يجب عليك كتابة الكود الظاهر في الأسفل في الخانة الثانية كما هو موضح في الصورة بالاسفل ثم اضغط على خيار المتابعة “Continue”.

معرفة مواصفات الايفون من السيريال

الخطوة رقم 4:

عندها ستظهر لك جميع معلومات، الهاتف المقبل على شرائه، وهذا يدل على ان الهاتف الذي بين يديك، هاتف أصلي وغير مقلد، في حالة ظهرت معلومات، لكنها غير مطابقة للهاتف الذي ترغب بشرائه، او لم تستطع الدخول إلى الصفحة بعد للقيام بالخطوات السابقة، فعلم عندها انه هاتف مزيف وغير أصلي.

السيريال نمبر للايفون

كانت هذه اسهل طريقة، يمكنكم الإعتماد عليها، للتأكد من ان الهاتف أصلي وغير مقلد، حيث إذا كان الهاتف مقلد، ستظهر لك رسالة الخطا، عند كتابة الرقم التسلسلي، ويطلب من إعادة المحاولة.

إقرأ أيضاً: أفضل برنامج استعادة رسائل الواتس اب للاندرويد والايفون

إقرأ أيضاً: أفضل 8 برامج تشغيل تطبيقات الايفون على الكمبيوتر

طرق أخرى لمعرفة هاتف الايفون اصلي ام مقلد

هناك مجموعة من الطرق الأخرى، التي يمكنكم الاعتماد عليها، للتأكد من ان هاتف اصلي ام مقلد، دعونا نتعرف عليها، في هذه الفقرة، من هذه المقال، تابعوا معنا الشرح:

التحقق من الايفون الاصلية والمقلد عن طريق رقم IMEI

هناك العديد من المواقع الأخرى، التي يمكنكم الاعتماد عليهم، لتحقق من ان الهاتف أصلي ام مقلد، عن طريق رقم Imei، وفي هذه الفقرة سنتعرف على هذه المواقع، وعلى كيفية استخدمها، تابعوا معنا الشرح في الاسفل:

موقع IMEI24

كيف اعرف ايفون 8 بلس الأصلي

يمكنكم من خلال هذا الموقع، التعرف على الهاتف الأصلي او المقلد، بكل سهولة، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية، تابعوا معنا الشرح:

1) يجب عليك في خطوة الأولى الدخول إلى هذا الموضع عن طريق الضغط على الرابط التالي:

2) يجب عليك كتابة رقم IMEI الخاص بالهاتف على الخانة في الموقع.
3) بعد ذلك اضغط على خيار التحقق “Check”.
4) ستعرض عليك بعدها معلومات الهاتف.
5) في حالة تم اخبارك ان رقم IMEI غير صحيح عندها يجب عليك تأكد من الهاتف مقلد.

موقع IMEI.info

 معرفة الايفون الامريكي

موقع IMEI.info هو الٱخر، من بين المواقع، التي تقدم خدمة، فحص الهاتف، وتأكد من معرفة منتجات ابل الأصلية، عن طريق رقم IMEI ايفون، وفي هذه الفقرة من المقال، سنتعرف على كيفية استخدام هذا الموقع، وذلك من خلال اتباع، الخطوات التالية:

1) في الخطوة الأولى يجب عليك الدخول إلى موقع IMEI.info عن طريق الضغط على الرابط التالي:

2) بعد ذلك قم بادخال رقم IMEI في الخانة على الموقع.
3) واضغط على خيار أنا لست روبوت “I”m not a robot” ثم اضغط على خيار التحقق “Check”.
4) في حالة ظهرت لك معلومات الهاتف على الموقع فهو هاتف أصلي أما إذا لم تظهر أو ظهرت لك معلومات غير مطابقة مع الهاتف الذي ترغب بشرائه فعلم أنه هاتف مزيف.

كانت هذه احد الطرق الأخرى، التي يمكنكم من خلالها، معرفة هل هاتف الايفون، أصلي أم ايفون مقلد، دعونا نتعرف على باقي الطرق، في الفقرة التالية من هذه المقال، تابعوا معنا الشرح.

إقرأ أيضاً: طريقة تنشيط الايفون بدون اي كلاود

إقرأ أيضاً: طرق فتح قفل الايفون عند نسيان الرقم السري بدون فورمات

علبة الهاتف

من بين الطرق البسيطة، التي يمكنكم من خلالها، تأكد من هاتف الايفون الاصلي والمقلد، وهي عن طريق علبة الهاتف ( كارتون )، حيث ان علبة هاتف الايفون الاصلي، تكون صغيرة الحجم، ويكون شعار الٱبل عليها رمادي مائل للأسود.

اما علبة الايفون المزيف، تكون كبيرة حجم، وشعار الٱبل عليها، يكون باللون البرتقالي، عكس الايفون الاصلي. من خلال هذه المواصفات، يمكنك التفريق، بين الايفون الأصلي والايفون المقلد بكل سهولة.

ملحقات علبة الايفون

يمكنكم أيضا، التفريق والتمييز، بين الايفون الاصلي والايفون المقلد، عن طريق الاكسسورات التي توجد في علبة الهاتف، مثل كابل USB والشاحن، وسماعة الأذن، حيث تختلف تصميماتها، مع تصميمات الاكسسوارات، الخاصة بهاتف الايفون المقلد.

إلى جانب ذلك، فإن علبة الأصلية، تتوفر على 3 أمان لوضع الملحقات، الخاصة بالهاتف، وتكون هذه الأماكن منفصلة عن بعضها البعض، عكس العلبة المقيدة، التي تتوفر على مكانين فقط، والذي يخص كل من الشاحن والسماعة الأذن، وفي بعض الاحيان قد لا تحد سماهة الأذن في العالبة.

تفاصيل العلبة الداخلية

توجد العديد من الاختلافات، لين علبة هاتف الايفون الاصلية، وعملية هاتف الايفون المقلدة، حيث عند فتح علبة الهاتف الاصلي من الايفون، تجد ثقبين، واحد يخص شعار شركة الٱبل، والٱخر خاص بالكاميرا.

اما عند فتح علبة، هاتف الايفون المقلدة، تجد ثقب واحد فقط، من هناك يمكنك تأكد من أن الهاتف الذي بين يديك، مقلد ام أصلي. إلى جانب ذلك، فإن علبة الهاتف الأصلي تكون صلبة، وذلك لأنها مصنوعة من ورق صلب وقوي، بحيث تستشعر جودتها عند لمسها، أم الهاتف المقلد من الايفون، تجد العلبة الخاصة به، مصنوعة من ورق ضعيف ورديء جدا.

شاشة عرض الهاتف

يمكنكم من خلال شاشة العرض، التمييز بين الهاتف المقلد والهاتف الأصلي، من الايفون، حيث يكون الهاتف الأصلي، يحتوي على عبار “Slide to Unlock” مع تواجد، العديد من المؤثرات والرسوم ان الأخرى. اما الهاتف المقلد لا تجد أي مؤثرات على شاشة العرض، الخاصة به.

إلى جانب ذلك، يمكنكم العثور على أيقونة الكاميرا، على شاشة العرض، واضحة جدا، وذلك في الهاتف الأصلي، اما الهاتف المقلد، فأيقونة الكاميرا غير واضحة.

شعار شركة ٱبل

جميع هواتف الايفون الأصلية، دائما ما تجد شعار التفاحة المعضوضة من الجانب الأيمن، وذلك على ظهر الهاتف، كما يكون لون الشعار متلائم، مع لون الهاتف. اما الهاتف المقلد، فشعار الابل الخاص به، يكون بلون غير متلائم مع لون الهاتف، وفي بعض الأحيان يكون لامع.

كما تعمل شركة الٱبل، على تكوير شعار الخاص بها، بحث تجعله يضيء كلما وصل إشعار على الهاتف.

سرعة الهاتف

تعمل شركة الٱبل، على تطوير من وحدة المعالجة المركزية، وذلك ليصبح أداء الهاتف، سريع جدا، وسلس بدرجة كبيرة، حيث يمكن المستخدمين، تصفح العديد من المواقع، والدخول إلى مجموعة من التطبيقات، في وقت قصير، بدون أي مشاكل، وبشكل سريع حدا، متجاوب مع لمس الشاشة، حيث عند لمس الشاشة مرتين بشكل متوالي، ستظهر لك جميع التطبيقات، الموجودة على الهاتف.

وهذا الامر، يمكنكم الاعتماد عليه، للتمييز بين الايفون الأصلي والمقلد، حيث ان الهاتف المقلد، دائما ما تجده غير سريع، وأداء عادي، وسيظهر لك ذلك، عند التنقل بين التطبيقات، بشكل سريع.

تطبيق Siri الصوتي

جميع هواتف الايفون الأصلية، تحتوي على تطبيق Siri، وهو تطبيق صوتي، يمكنكم الدخول إليه، عن طريق للضغط بشكل مطول، على زر الشاشة الرئيسية، من خلال يمكنكم معرفة كل من شحن الهاتف، والدخول إلى الكاميرا، وغيرها من الامور الأخرى، من خلال الصوت فقط، كما انه يدعم مجموعة من اللغات، مثل اللغة العربية واللغة الإنجليزية وغيرها من اللغات الأخرى.

اما هواتف الايفون المقلدة، لا تحتوي عل هذا التطبيق، وفي حالة كان إحداها يتوفر عليه، فلن يعمل بسلاسة التطبيق، الموجود على الهاتف الأصلي.

الهيكل وشكل الخارجي للهاتف

إن شكل هواتف الايفون الأصلية، مميزة ذات جودة عالية، حيث ان الهيكل الخاص بها، مصنوع من الألومنيوم، وهناك بعض الهواتف التي تحتوي على هيكل زجاجي، كما أنها تتوفر على زر في الأسفل، بالشاشة الرئيسية، وذلك في جميع الإصدارات السابقة، من هاتف ايفون X، وفي خلفية الهاتف ( ظهر الهاتف )، تجد مجموعة من المعلومات، من بينها الرقم التسلسلي او رقم IMEI، وتبقى خليفة الهاتف غير لامعة، وتبقى على حالتها، حتى بعد استخدام الهاتف، لفترة طويلة.

اما الهاتف المزيف، فهو عكس ذلك تماما، حيث ان خليفة الهاتف الخاص به، لا تتوفر على بعض المعلومات، وفي حالة كانت متوفرة تكون بعيدة على شعار الٱبل، عكس الايفون الأصلي، الذي تكون فيه المعلومات في خلفية قريبة إلى شعار الابل. كما أن خلفية الهاتف المقلد، تكون لامعة مثل المرٱة، لدرجة يمكنك رؤية وجهك عليها.

أزرار الهاتف الجانبية

بعض هواتف الايفون الأصلية، تتوفر على زر علوي، يمكنكم من خلاله، تنشيط الشاشة عند الضغط عليه، وعند الضغط بشكل مستمر، يمكنكم إطفاء الهاتف، وتوجد بعض الإصدارات الأخرى، التي تتوفر على الزر في الجانب الأيمن، الذي يقوم بنفس الخدمة، وجميع هواتف الايفون الأصلية، تتوفر على زر رفع الصوت وخفضه، في الجانب الأيسر، وهناك زر فوقها، خاص بتفعيل الوضع الصامت او الرنين، بكل سهولة.

اما هواتف الايفون المقلدة، تتوفر على نفس الأزرار، لكنها قاسية وغير اللينة.

الاتصال ب iTunes

من بين التطبيقات المجانية، التي تتوفر على هواتف الايفون، هو تطبيق iTunes، والذي يمكنكم من خلاله، تشغيل الموسيقى، والفيديوهات، ويمكنكم أيضا من خلاله، شراء العديد من مقاطع الفيديو، والأغاني. هواتف الايفون المقلد، لا تتوفر على تطبيق iTunes بداخلها.

عدد شرائح SIM

أغلب هواتف الايفون المقلد، تحتوي على مكان بطاقتين SIM، بينما اغلب هواتف الايفون الأصلي، تتوفر على مكان واحد، إلى هاتف ايفون 11، وهاتف ايفون XR، الذي به مكان شريحتين.

كما تجدر الإشارة، إلى اختلاف الشبكة، التي يتم استخدمها في هذه الهواتف، حيث انه بعضها، يمكن لها الاتصال، بشبكات الجيل الثاني والثالث فقط، في حين ان هناك بعض الهواتف الأخرى، التي يمكنها الاتصال، بشبكات الجيل الرابع أيضا.

التطبيقات الخاصة بهاتف iPhone

هناك مجموعة من التطبيقات، التي توجد على جميع هواتف الأيفون الأصلية، والتي لا تتوفر عليها، هواتف الايفون المقلدة، من بين هذه التطبيقات، تطبيق App Store، الذي يمكنكم من خلاله، تحميل المزيد من التطبيقات على الهاتف، وأيضا تطبيق الخرائط، الخاص بهواتف الايفون، والذي من خلاله، يمكنكم تحديد الاتجاهات، ومعرفة الموقع الجغرافي، الخاص بك، وطرق الذهاب إلى مواقع أخرى.

جودة الكاميرا

من بين أسهل الطرق، التي يمكنكم لاعتماد عليها، للتفريق بين هواتف الايفون الأصلية، وهواتف الايفون المقلدة، وهي من خلال جودة الكاميرا. فمن المعروف، ان هواتف الايفون، تتوفر على كاميرا ذات جودة عالية، لا تظاهيها بقي كاميرات الهواتف الأخرى، من ناحية الجودة، والدقة، وغيرها من الاشياء الأخرى، أما الكاميرا المقلدة، فهي ذات جودة سيئة، يمكنك من خلالها، تحديد بسهولة، انها تعود لهاتف مقلد وغير أصلي.

مكان بطاقة ذاكرة التخزين

هناك بعض هواتف الايفون المقلدة، التي تتوفر على مكان بطاقة ذاكرة التخزين SD، وهذا الأمر حاسم، حيث لا تتوفر جميع هواتف الايفون الأصلية، على اي مكان لبطاقة ذاكرة التخزين، حيث انها تتوفر على ذاكرة التخزين، داخلية ومدمجة مع الهاتف، من هناك يمكنكم التأكد، من أن الهاتف هل هو مقلد أم أصلي.

خلاصة

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات، المتعلقة بموضوع، اسهل واضمن طريقة لمعرفة هاتف الايفون اصلي ام مقلد، شاركونا بتعليقاتكم، أسفل هذه المقال، حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *