آيفون

أفضل 13 بدائل ايتونز iTunes لـ Windows و Mac

يتيح برنامج ايتونز iTunes ميزات متعددة سواء لمستخدمي وينداوز أو ماك، وذلك لقدرته على إدارة وسائط ميديا والموسيقى ونقل ملفات الصور والصوت ومقاطع الفيديو وعمل نسخة احتياطية.

لكن بالرغم من ذلك توجد بعض العيوب في هذا البرنامج، لهذا تجد العديد من مستخدمي الايفون يبحثون عن بدائل ايتونز. أفضل بدائل ايتونز iTunes مجانية التي يمكنك استخدامها وتحميلها حتى على أجهزة الكمبيوتر ويندوز وماك.

بعض هذه البرامج تقتصر على مهمة واحدة، وبعضها الآخر يمكن أن يقوم بجميع المهام التي يقوم بها ايتونز مثل النسخ الاحتياطي ونقل الملفات وإدارة الموسيقى، نحن فقط قمنا بتقسيمها لكي يسهل عليك الاختيار

بالنسبة لأفضل برنامج بديل iTunes يمكن أن يكون مناسبًا لك،من أجل إدارة ملفاتك بين الايفون والكمبيوتر سواء إدارة الموسيقى أو نقل الملفات وجميع الخيارات الأخرى، اختر من بين البرامج التالية المجانية.

1- برنامج iMazing

بالنسبة لهذا البرنامج من أهم البرامج التي انصح باسخدامها، لأنه بلا شك أفضل بديل ايتونز، وذلك للمميزات الكثيرة التي يتوفر عليها البرنامج في القيام بمهام الايتونز بطريقة سريعة وبسيطة.

الجميل في iMazing أنه متوفر لجميع أجهزة الكمبيوتر سواء لنظام ويندوز أو ماك، يمكن عمل نسخة احتياطية ونقل الملفات والصور من الهاتف إلى الكمبيوتر أو العكس. يتوفر البرنامج على واجهة استخدام سهلة، ويمكن تحميله وتثبيته بسهولة.

تحميل iMazing

2- برنامج AnyTrans

AnyTrans هو عبارة عن أداة مميزة كانت تسمى في الساب PodTrans وتم ترقيتها. يعمل كبديل لبرنامج ايتونز بالعديد من الميزات المهمة. باستخدام AnyTrans، يمكنك ايمكن عمل نسخة احتياطية لجهاز iOS الخاص بك بسهولة على الكمبيوتر إضافة إلى عمل مزامنة مع جميع أجهزة ايزو.

من الميزات الأخرى لهذا البرنامج هي مشاركة البياناتوالتحكم فيها على الايفون والايباد بطرق سهلة وسلسة بدون أي تعقيدات. البرنامج متوفر في نسختين مجانية ومدفوعة.

تحميل برنامج AnyTrans

3- برنامج DearMob

يعد DearMob أداة شاملة تعمل على تبسيط إدارة الوسائط والموسيقى ونقل الملفات بسلاسة بين جهاز الكمبيوتر وأجهزة iOS. يقوم هذا البرنامج بنفس المهام التي يقوم بها برنامج iTunes. بالإضافة إلى ذلك يوفر هذا البرنامج حماية كاملة لبياناتك بفضل الميات التي يتوفر عليها مثل النسخ الاحتياطي التلقائي وتشفير البيانات.

يمكن إجراء عمليات مختلفة على ملفات الوسائط الصوتية ومقاطع الفيديو، مثل التحرير والحذف ونقل الملفات وغيرها. البرنامج يأتي بواجهة سهلة الاستخدامحتى يتمكن الجميع من الاستفادة من ميزاتها. هذا البرنامج يتوفر بنسخة مجانية وأخرى مدفوعة.

تحميل برنامج DearMob

1- برنامج Winamp

بفضل سهولة الاستخدام ، غيّر برنامج Winamp إلى الأبد الطريقة التي كان يستمع بها العالم إلى الموسيقى. أطلق البرنامج منصته الجديدة. من خلال دمج مشغله الأسطوري، حيث تمت إعادة تصميم برنامج Winamp ليصبح آلة موسيقية مثالية لا تمكن المستمعين فحسب، بل المبدعين أيضًا.

يمكن عن طرق هذا البرنامج تحرير الموسيقى والقيام بمجموعة من الخيارات الأخرى التي نجدها في ايتونز بل يتعدى ذلك بكثير، يمكن تحميله على أجهزة الويندوز مجانا.

تحميل برنامج Winamp

2- برنامج MusicBee

MusicBee أحد أفضل بدائل iTunes هو تطبيق سهل جدا في الاستخدام، يساعدك على تنظيم الموسيقى والاستماع إليها دون الحاجة إلى إدارتها بشكل يدوي. من خلال هذا البرنامج يمكنك مزامنة الموسيقى لجهاز الكمبيوتر ويندوز والاندرويد وiOS بسهولة.

يحتوي البرنامج على تصميم بسيط جدًا يمكن للمبتدئين تشغيله واستخدامه بدون أي تعقيدات، بالإضافة إلى ذلك، يوفر ميزات متععدة لتحسين الأداء.كما يسمح للمستخدمين بتعديل إعداداتهم وملفاتهم وفقًا لتفضيلاتهم.

تحميل برنامج MusicBee

3- برنامج MediaMonkey

إذا كنت من الأشخاص الذين يديرون مكتبة كبيرة للموسيقى والفيديو فإن MediaMonkey هو البرنامج المناسب لك. يدعم البرنامج اجميع تنسيقات الملفات مما يجعله أفضل منافس iTunes. يتميز هذا البرنامج بواجهة سلسة نسبيًا تجعل استخدامه سهل.

من بين أفضل ميزات البرنامج هي القدرة على التعرف تلقائيًا على الملفات والمساراتمما يسهل إصلاح العناصر المكررة وفرز المسارات.باختصار، يجب أن يكون MediaMonkey هو بديل iTunes ، إذا كان لديك الكثير من ملفات الصوت / الفيديو لإدارتها.

تحميل MediaMonkey

4- برنامج WinX MediaTrans

WinX MediaTrans هو الآخر أحد أفضل بدائل ايتونز يسمح لك بنقل الموسيقى ومقاطع الفيديو وملفات الوسائط الأخرى إلى نظام الكمبيوتر Windows أو iOS.

يأتي هذا البرنامج مزودًا بالعديد من الميزات المتقدمة مثل المشاركة مشاركة الملفات والنسخ الاحتياطي التلقائي،إضافة إلى ميزات الحماية مثل التشفير المباشر للصور وتخزين الفيديو بكلمة مرور قوية لحماية الملفات والبيانات الخاصة بك.

تحميل برنامج WinX MediaTrans

5- برنامج Clementine

إذا كنت ترغب في الحصول على بديل iTunes يمكن أن يتيح لك تنظيم مكتبة الموسيقى الخاصة بك دون أي تعقيد، قم بتحميل Clementine.

Clementine هو مشغل موسيقى متعدد المنصات مجاني تم إنشاؤه مع مراعاة سهولة وسرعة الاستخدام. باستخدامه، يمكنك التحكم بسهولة في جميع جوانب الاستماع إلى الموسيقى، وإدارة قوائم التشغيل، واستخدام راديو البث عبر الإنترنت ونقل الموسيقى والملفات إلى أجهزتك المحمولة.

البرنامج سهل وبسيط يمكن استخدامه من طرف المبتدئين والمحترفين، يعمل على تلبية احتياجات كل شخص وإدارة الملفات ونقلها بكل سهولة

تحميل Clementine

1- برنامج tunesgo

TunesGo هو برنامج بديل iTunes جيد جدا، يمكنك استخدامه لنقل بياناتك المهمة ونسخها احتياطيًا مثل الصور والموسيقى وجهات الاتصال والمزيد.يعمل البرنامج بشكل مستقل ولا يتطلب مساعدة iTunes.

يجعل برنامج TunesGoعملية نقل الأغاني من الكمبيوتر إلى جهاز iOS أو العكس مباشرة. إلى جانب ذلك، يتيح لك أيضًا إنشاء نغمات ايفون والتخلص من المقطوعات المكررة إضافة إلى إنشاء نسخة احتياطية من مكتبة الصور بأكملها وفرز الصور باستخدام مرشحات مخصصة.

بالنسبة للأشخاص الذين يحبون صور GIF المتحركة، يتيح البرنامج إنشاء صور GIF من صور ثابتة أو تحويل أي فيديو إلى صور GIF سهلة الاستخدام للغاية.

تحميل tunesgo

2- برنامج SynciOS

يصنف أيضا SynciOS من برامج بديل الايتونر الاوائل. يشترك هذا البرنامج مع البرامج السابقة في العديد من المميزات كما يختلف عنها في نفس الوقم.

يدعم البرنامج نظام باك والويندوز معا، كما يدعم خاصية النقل من وإلى الكمبيوتر بسهولة وسرعة من خلال واجهة استخدام السهلة التي يتوفر عليها، إاضفة إلى سهولة تحميله وتثبيته.

تحميل SynciOS

3- برنامج WALTER 2

يعتبر WALTR 2 أفضل بديل ايتونز، يدعم كل نوع من الملفات التي ننقلها بشكل عام. سواء كانت موسيقى أو مقاطع فيديو أو ملفات PDF أو ePub أو كتب صوتية. يتعرف WALTR 2 تلقائيًا على الملفات التي نرسلها ويدفعها إلى تطبيقات Apple الأصلية.

لذلك، إذا قمت بنقل مقطع فيديو، فسوف تجده في تطبيق مقاطع الفيديو. هذا يعني أنك لست مضطرًا لاستخدام أي برنامج تابع لجهة خارجية للاستماع إلى الاغاني أو مشاهدة مقاطع الفيديو. يتم التعامل مع كل ملف يتم نقله عبر WALTR 2 كملف أصلي. لهذه الميزة وحدها ، يستحق WALTR 2 سعره.

إذا كنت ترغب في نقل الملفات بسهولة بين أجهزة سطح المكتب وأجهزة iOS، فإن WALTR 2 هو البرنامج مناسب جدا وواحد من أفضل بدائل اينتونز .

تحميل WALTER 2

4- برنامج WaltrPro

يوفر هذا البرنامج العديد من الميزات مدمجة، أهمها مشاركة سهلة وسريعة للملفات بأي تنسيق تريد. إضافة إلى ذلك يمكن من خلاله الاتصال مباشرة عبر شبكة الواي فاي أو الكابلات.

يتوفر WaltrPro أيضًا على ميزة السحب والإفلات لتحديد الملفات ونقلها بسرعة أو تحويلها إلى اي وضع تريد. يمكن استخدام هذا البرنامج على مجموعة من أنظمة التشغيل. توجد نسخة مجانية لكنها محدودة، كما تتوفر أيضا نسخة مدفوعة 35 دولارًا سنويًا.

برنامج WaltrPro

5- برنامج Copytrans

إذا كنت سأقوم بترتيب بدائل iTunes استنادًا إلى الكفاءة فستكون CopyTrans في القمة مع أفضل البرامج. يوفر CopyTrans إمكانية تخصيص كاملة بحيث يمكنك تخصيص مكتبة الموسيقى الخاصة بك بالطريقة التي تريدها. مثل تحرير عناوين المسارات وعناوين الألبومات ونوع الموسيقى والعمل الفني بسهولة.

يتيح لك البرنامج أيضًا ضبط العلامات الوصفية والتقييمات وحتى كلمات الأغاني بحيث تبدو المكتبة الخاصة بك متزامنة باستخدام CopyTrans، ستتمكن أيضا من معرفة جميع الأغاني المكررة وإزالتها بسرعة.

تحميل Copytrans

في الأخير أتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم واستفدتم من هذه المعلومات. إدعمةنا بالتعليقات واالتشجيعات لأنها تجعلنا نعمل كل ما بوسعنا حتى نقدم لكم الأفضل دائما.
كما أقول دائما إذا كانت لديكم اي أسئلة او استفسارات اتركوها في التعليقات، وسنجيب عنها إنشاء الله في أقرب وقت.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

8 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments