آيفون

معرفة مواصفات الايفون من السيريال

معرفة الايفون اصلي أم تجميع

معرفة مواصفات الايفون من السيريال

هل لديك هاتف ٱيفون او ترغب بشرائه لكن ترغب بالتعرف على مواصفاته وهل هو مزيف أو اصلي من خلال رقم السيريال؟

إذن انت في المكان الصحيح، حيث سنقدم لكم في هذه المقال، كيفية التعرف على مواصفات أي هاتف الٱيفون، من خلال رقم السيريال الخاص به، كما سنقدم لكم، كيفية الحصول على رقم السريال، وإلى جانب ذلك، سنتحدث قليلا، عن كيفية التمييز، بين الٱيفون الأصلي، والٱيفون المزيف.

وحتى لا نطيل عليكم أكثر، دعونا نتعرف على كل ذلك، في الفقرات التالية، من هذه المقال، كما يمكنكم الإطلاع، على موضوعنا السابق، الذي سيفيدكم أيضا، والذي كان بعنوان [ معرفة الايفون الاصلي imei ].

خطوات معرفة رقم السيريال

في هذه الفقرة، سنتعرف على جميع الخطوات، التي يمكنكم من خلاها، التعرف على رقم السيريال، او الرقم التسلسلي، لهاتف الٱيفون الخاص بكم، ومن خلال هذا الرقم، يمكنكم استخدامه، للتعرف على مواصفات هاتف الٱيفون الخاص بكم، ها هو مقلد أم أصلي:

  • البحث في الإعدادات:
تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو 530-How-to-recover-stolen-mobile-via-imei.jpg

1) يجب عليك الدخول إلى “الإعدادت”.
2) ثم الدخول إلى “عام”.
3) ثم اضغط على خيار “حول”.
4) هناك يمكنكم العثور عن رقم السيريال.

  • كود معرفة رقم السيريال او IMEI:
تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو 529-How-to-recover-stolen-mobile-via-imei.jpg

1) قم بفتح تطبيق الإتصال في الهاتف الايفون.
2) وقم بكتابة الكود التالي: #60#*.
3) وبعدها اضغط على زر الإتصال.
4) وسيظهر لكم بعدها كود IMEI.

تنبيه: يمكنكم أيضا العثور رقم السيريال من خلال الكرتون الخاص بالهاتف. في حال لم يعد متوفر عندكم يمكنكم الاعتماد على مجموعة من الطرق الأخرى التي شرحناها لكم في مقالنا السابق 👇

إقرأ أيضاً: افضل 10 برامج تعارف لهواتف الاندرويد والايفون والكمبيوتر

إقرأ أيضاً: كيفية تعريف الايفون على الكمبيوتر ويندوز 10

موقع معرفة مواصفات الايفون من السيريال

معرفة الايفون الامريكي

وبعد انتشار، العديد من هواتف الايفون المقلدة، والتي يصعب تمييزها، اصبح مجموعة من الاشخاص، متخوفين من معرفة الايفون الاصلي لشراء، وهذا ما أثر بشكل سلبي، على شركة ٱبل، مما جعل مبيعاتها تنخفض بشكل تدريجي.

فقامت بإنشاء موقع يعطيك معلومات عن الايفون، خاص بشركة ٱبل، والذي يمكنكم استخدامه، لمعرفة مواصفات الجهاز، الذي بين أيديكم، وهل هو فعلا مقلد ام أصلي، تم إنشائه من طرف شركة ٱبل، و معرفة تاريخ فتح جهاز الايفون وذاك من خلال إدخال رقم السيريال، الخاص بالهاتف، على هذا الموقع.

معرفة الايفون الاصلي من المجدد

وهذا الامر سيفيدكم بشكل كبير، عند شراء هاتف عن بعد، يمكنكم عندها طلب كود السيريال الخاص بالهاتف، للبحث عنه جيدا، قبل الشراء، وفي الأسطر التالية، من هذه المقال، سنتعرف على كيفية إستخدام هذا الموقع، للتعرف على موصفات هاتف الٱيفون، تابعو معنا الشرح.

1) اولا يجب عليكم الدخول إلى موقع التعرف على مواصفات الهاتف من خلال الضغط على الرابط التالي:

2) بعدها يجب عليكم في الخانة الأولى إدخال رقم السيريال الذي حصلتم عليه من خلال اتباع الخطوات التي شرحناها لكم في الأعلى.

معرفة الايفون اصلي أم تجميع

3) وفي الخانة الثانية قوموا بكتابة الحروف التي تظهر لكم على الشاشة. ثم قوموا بالضغط على خيار المتابعة “Continue” الذي يتواجد في الأسفل.

معرفة مواصفات الايفون من السيريال

4) عندها ستظهر لكم جميع الموصفات الخاصة بهاتف الٱيفون الذي قمتم بإدخال رقم السيريال الخاص به. من هناك يمكنكم تعرف على مواصفة الهاتف إلى جانب هل هو أصلي أم مقلد.

السيريال نمبر للايفون

إذا ظهرت لكم رسالة الخطأ وان المعلومات التي قمتم بإدخالها خاطئة فعندها يمكنكم التأكد من الهاتف الذي بين أيديكم مقلد.

إقرأ أيضاً: أفضل برنامج استعادة رسائل الواتس اب للاندرويد والايفون

إقرأ أيضاً: أفضل 8 برامج تشغيل تطبيقات الايفون على الكمبيوتر

الفرق بين الايفون الأصلي والمقلد

معرفة IMEI للايفون المقفل

في هذه الفقرة، سنتعرف على كيفية التمييز، بين الٱيفون الأصلي والمقلد، من خلال مجموعة من المواصفات، التي تتواجد فيهما، وحتى لا نطيل عليكم أكثر، دعونا نتعرف على ذلك، في هذه الفقرة، تابع معنا الشرح:

شعار تفاحة الٱيفون

اول شيء يجب التحقق منه، عند رغبتك بشراء، هاتف ٱيفون جديد، هو شعار الٱبل، على شكل تفاحة، والذي يجب ان يتواجد في ظهر الهاتف، حيث أن اغلب، هواتف الٱيفون، لا يتوفرون على هذا الشعار، او يتوفرون على التفاحة كاملة.

ورغم ذلك، هناك بعض الهواتف المقلد، التي تتوفر على نفس شعار الٱبل، لهذا لا تأخد هذه الصفة، على انه الوحيدة التي تحدد هلى الهاتف أصلي أم مقلد، يمكنك متابعة القراءة، للتعرف على باقي الامور الأخرى، التي يمكنكم من خلالها، تحقق من الهاتف.

شاشة الترحيب

يجب عليك التحقق من ساسة الترحيب، الخاصة بهاتف الٱيفون، وذلك من خلال إيقاف تشغيل الهاتف، وإعادة تسغيله مرة أخرى، وعندها تحقق من ظهور شعار الٱيفون، إذا لم يظهر الشعار، فعلم انه هاتف ملقد وغير أصلي.

أما إذا ظهرت عبارة الترحيب، فتاكد عندها أن ذلك الهاتف أصلي.

التحقق من الشاشة

شاشة الهواتف الأصلية، تكون شديدة الوضوح، وبها ألوان يسهل تمييزها، ومريحة للعين. أما شاشة الهواتف المقلدة، غير واضحة، وتتوفر على ألوان باهتة، كما ان الخط غير واضح، ام حجمه كبير جدا عن المعتاد، من هناك يمكنكم تمييز ها الهاتف مقلد أم أصلي.

فحص البراغي

هواتف الٱيفون الأصلية، تتوفر على براغي مثنى بخمسة فصوص، وقوي جدا، يحمي الهاتف، من السقوط، من مسافة بعيدة، أما هواتف الٱيفون المقلدة، تتوفر على براغي واحد فقط، ومن هناك، يمكنكم التمييز، بين هاتف الأيفون الأصلي والمقلد بكل سهولة.

التحقق من درج بطاقة SIM

من الحيل، التي يمكنكم القيام بها، لتأكد من ان هاتف الٱيفون، الذي بين أيديكم مقلد ام أصلي، وهي من خلال، التحقق من درج بطاقة SIM، إذا كان يتوفر على مكان واحد، لبطاقة SIM فهو أصلي، اما إذا كان يتوفر على مكان لبطاقتين SIM، فعلم عندها أنه مقلد، لان هواتف الٱيفون الأصلية، تتوفر على مكان واحد، لشريحة الإتصال.

عكس هواتف السامسونغ، والشاومي، وغيرها من هواتف الٱندرويد، التي يمكنكم وضح شريحتين الإتصال عليها.

لغة الخط

في أغلب للهواتف المقلدة، لمختلف أنواع، تكون لغة الخط او الكتابة، باللغة الصينية، او أنها تدعم اللغة الصينية، كلغة ثانية، على لوحة المفاتيح، بشكل تلقائي، دون تحميلها.

من هناك يمكنكم اكتشاف، هل الهاتف الذي بين ايديكم، مقلد ام هاتف أصلي.

إقرأ أيضاً: طريقة تنشيط الايفون بدون اي كلاود

إقرأ أيضاً: طرق فتح قفل الايفون عند نسيان الرقم السري بدون فورمات

كيف أعرف الايفون الأصلي من المقلد عبر الكرتون

التأكد من الرقم التسلسلي للايفون

من بين الأشياء التي يمكنكم الإعتماد عليها، لتحديد هل هاتف الٱيفون أصلي ام مقلد، وهو من خلال الكرتون، او العلبة، التي كان فيها، عندما قمتم بشرائه اول مرة. في حالة ما كانت لا تزال علبة الهاتف، موجودة عندكم، يمكنكم فحص مجموعة من الامور عليها، والتي سنقدمها لكم في الأسطر التالية، من هذه المقال:

  • يجب ان تكون المعلومات التي في الكرتون مطابقة للمعلومات التي تتواجد على الهاتف.
  • يجب ان يكون سكل ولون الهاتف مطابق للشكل الموجود في الصورة على علبة الهاتف.
  • يجب عليك التأكد من ختم شركة ٱبل هل موجود على العلبة. لكن هناك بعض الهواتف المقلدة التي تتوفر على ذلك أيضا.
  • تحقق من الطراز المكتوب في العلبة هل يطابق الهاتف.
  • وأهم شيء يجب عليك التحقق من ثمن الهاتف هل هو ثمن عادي متوفر في جميع الأسواق ام انه ثمن منخفض جدا فإذا كان كذلك فعلم انه هاتف مقلد لان هواتف الٱيفون غالبا ما تكون أثمنتها مرتفعة جدا خصوصا الهواتف الحديثة منها.

تنبيه: لقد قدمنا لكم في مقالنا السابق أيضا كيفية التعرف على هاتف الأيفون المجدد من الأصلي بمعنى الهاتف الذي تم تجديد من قبل شركة ٱبل لكن ثمنه منخفض يمكنكم تعرف على ذلك من خلال الضغط على الرابط التالي👇

ما هي فوائد معرفة تفاصيل هاتف الايفون

هناك العديد من الفوائد، التي يمكنكم الحصول عليها، من خلال، معرفة تفاصيل هاتف الٱيفون، عن طريق الرقم التسلسلي، او بما يسمى رقم السيريال او رقم IMEI. وسيفيدكم هذا الأمر كثيرا، عند رغبتكم في شراء، هاتف الٱيفون، وذلك لفحص، الجهاز قبل الشراء.

دعونا نتعرف اكثر، على فائدة معرفة مواصفات الهاتف، في الأسطر التالية، من هذه المقال:

  • يمكنكم التعرف على مختلف المعلومات حول الهاتف من خلال قاعدة البيانات التي توفرها شركة الٱبل.
  • يمكنكم تأكد من تاريخ صنع الهاتف في حالة كنتم ترغبون بشراء أيفون مستعمل من قبل.
  • يمكنكم تحديد هل هاتف مثال في فترة ضمان التي نقدمها شركة الٱبل أم لا.
  • يمكنكم تحديد هل الهاتف مزور ومقلد ام أصلي.

خلاصة

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات، المتعلقة بموضوع، معرفة مواصفات الايفون من السيريال، شاركونا بتعليقاتكم اسفل المقال، حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *