تقنية

طريقة اصلاح كارت الميموري التالف بدون برامج

تمتلك الهواتف على كروت الذاكرة الخارجية MicroSD وهذا راجع لأجل توفير مساحة تخزين خارجية على الهاتف إلا أن عدد كبير من الأشخاص يعاني من مشكلة تلف الكارت ميموري التي ترجع للعديد من الأسباب منها الملفات الضارة والفيروسات وغيرها وهذا يسبب خسارة الملفات التي تمتلكونها عليها حيث يرغب العديد في معرفة طريقة اصلاح الميموري كارد التالف بدون برامج.

حديثنا اليوم حول طريقة اصلاح الميموري كارد التالف بدون برامج الذي سوف نعمل من خلاله على تقديم شرح شامل لكيفية القيام بهذا الأمر والأكثر من هذا سوف نوفر لكم برامج سوف تساعدكم على حل هذا المشكل، لذلك دعنا لا تطيل عليكم الحديث.

اقرأ أيضا
برنامج EaseUS لاستعادة الملفات المحذوفة

اصلاح كارت الميموري التالف بدون برامج

يحتاج العديد من المستخدمين إلى طريقة اصلاح الميموري كارد التالف بدون برامج الأمر الذي يساعد في استرجاع كارت الميموري التالف، وهذا عند استخدام الهاتف الخص بك قد تظهر لك رسالة تخبرك بعدم قراءة الكارت ميموري أو تلفها مع طلب تهيئة الكارت عبر عمل فورمات لها مع حذف كل البيانات التي تمتلكها.

هذا الأمر يسبب إزعاج كبير جدا وبالأخص عندما سوف تفقد بعض البيانات والملفات المهمة كالصور ومقاطع الفيديو وغيرها والتي لا تمتلك لها أي نسخة احتياطية، ولكن قبلما تقم بعمل فورمات أو إعادة تهيئة الكارت ميمور سوف أقدم لك طريقة اصلاح كارت الميموري التالف تماما التي سوف تغنيك عن عمل فورمات لها وفقد كل ملفاتك دون استخدام برنامج اصلاح كارت الميمورى التالف، ولكي لا أطيل عليكم دعونا نتعرف على كيفية القيام بذلك في السطور القادمة.

طريقة اصلاح كارت الذاكرة الخارجي التالف

قبل عمل طريقة عمل فورمات للميموري كارد التالف دعونا نتعرف على طريقة اصلاح الميموري كارد التالف بدون برامج التي سوف تغنيك عن استخدام برنامج اصلاح الميموري كارد العطلانة او المحمية.

سوف نعمل على شرح بعض الخطوات البسيطة والسهلة التي سوف تساعدكم بكل تأكيد على اصلاح كارت الميمورب التالف بدون برامج بشكل سهل وبسيط للغاية دون الحاجة للوقت الكثير أو لأي خبرة في هذا المجال لذلك كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية التي سوف نعمل على شرحها.

الخطوة الأولى: قم بوضع الكارت ميموري التالفة على MicroSD card reader لأجل توصيلها بجهازك الكمبيوتر أو اللاب توب.

الخطوة الثانية: الأن قم بالضغط على زر الويندوز + R وسوف تظهر لك قائمة Run أمامك.

الخطوة الثالتة: الأن قم بكتابة أمر “cmd” ثم قم بالضغط على Entrer وسوف تظهر أمامك أداة موجه الأوامر Command Prompt.

الخطوة الرابعة: بعد ظهو موجه الأوامر قم بنسخ هذا الأمر:

chkdsk /X /f

ملحوضة: قم باستبدال حرف f بالحرف الخاص بالكارت ميموري الذي يظهر على الويندوز.

الخطوة الخامسة: قم بوضع هذا الأمر على موجه الأوامر ثم قم بالضغط على Entrer.

الخطوة السادسة: بعد ذلك سوف يعمل النظام على البحث عن المشاكل في الكارت ميموري واكتشافها بشكل تلقائي حيث سوف تعمل على اكتشاف جميع أخطاء كارت الميموري وسوف يعمل على إصلاحها دون الحاجة إلى عمل فورمات لها وتيئتها.

الخطوة السابعة: بعد نجاح العملية سوف تظهر لك رسالة Windows has made corrections to the file systeme التي تعلمك بأنه قد تم إصلاح جميع أخطاء الكارت ميموري التي يمكنك اللن استخدامها دون أدنى مشكل.

وبهذا تكون تمكنت من معرفة طريقة اصلاح الميموري كارد التالف بدون برامج الأمر الذي سوف يساعدك على اصلاح كارت الميموري التالف تماما دون الحاجة إلى برنامج اصلاح كارت الميمورى التالف.

اقرأ أيضا
تحميل برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر عربي

أدوات لإصلاح كارت الميموري التالف

بعدما تعرفنا على طريقة اصلاح الميموري كارد التالف بدون برامج سوف نتطرق في هذه الفقرة إلى طرح أدوات لإصلاح كارت الميمورب التالف التي سوف تساعدك بكل تأكيد على إصلاح الميموري كارد SD التالف، ولكي لا أطيل عليكم دعونا نتتقل إلى الشرح.

1- برنامج EaseUS لاصلاح كارت الميموري

يعد برنامج EaseUS أفضل برنامج اصلاح كارت الميموري التالف بدون فورمات مجانا وليس هذا فقط فهو يعد من أفضب برامج استعادة الملفات الضائعة والذي عملنا على تقديم شرح شامل له في مقال برنامج EaseUS لاستعادة الملفات المحذوفة الذي سوف تجد به شرح شامل لكيفية استخدام هذا البرنامج.

1- قم بتحميل برنامج EaseUS من هنا.
2- بعد ذلك قم بفتح البرنامج وحدد الكارت ميموري التي تريد إصلاحها.
3- سوف يتم العمل على استعادة الملفات داخل الكارد ميموري الذي سوف تجد بالأعلى شريط العرض الذي يمكنك إيقافه إن أردت ذلك.
4- بعد ذلك قم باختيار الملفات التي تريد استعادتها من الكارد ميموري ثم قم بتهيئة الكارد بعد ذلك دون الخوف من فقدان أي ملفات تمتلكها.

2- برنامج Recuva لاستعادة الملفات واصلاح الميموري

يعد برنامج Recuva من أفضل البرامج في هذا المجال الذي تطرقنا لتقديم شرح شامل له في مقال تحميل برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر عربي الذي سوف يوفر لك القدرة على كيفية إصلاح كارت الميمورب التالف بدون فقد البيانات.

الأكثر من هذا سوف تتمكن من استعادة مختلف أنواع الملفات من الكارد ميموري التي فقدتها سابقا وعلى مختلف الأجهزة وهذا هو بالضبط ما يميز هذا البرنامج أما فيما يخص طريقة استخدامه فهو شبيه بالبرنامج الذي سرحناه بالأعلى كما يمكنك الإنتقال للمقال الذي قدمته كإحالة من أجل التعرف على طريقة استخدامه بالتفصيل.

3- برنامج Restoration لاصلاح كارت الميموري

يعد برنامج Restorationمن بين أفضل برامج إصلاح الكارت ميموري التالف والذي سوف يوفر لك القدرة على استعادة الملفات المحذوفة بشكل سريع وسهل للغاية والأفضل ما في الأمر أن هذا البرنامج يمتلك حجم صغير جدا وخفيف على موارد الأجهزك.

يمتلك واجهة أنيقة وبسيطة وبالتالي لن تكون بحاجة لأي خبرة لكي تتمكن من استخدامه، كما أنه برنامج مجاني تماما تستطيع تحميله من خلال الموقع الرسمي الخاص به.

إستخدام أداة استعادة البيانات في إصلاح كارت الميموري التالف

سوف نتعرف في هذه الفقرة على برامج استعادة الملفات الضائعة والتي أنصحك بالإعتماد عليها فعند العمل على تهيئة الكارت ميموري سوف ترغب بكل تأكيد في استرجاع الملفات المحذوفة من خلال هذا البرامج المميزة.

1- برنامج Auslogics File Recovery

يعمل برنامج Auslogics File Recovery مع الهارد ديسك والفلاشات والكارت ميموري ومختلف الأجهزة الاجهزة التى تتصل بالكمبيوتر من خلال USB، فهو يمتلك القدرة على استرجاع كمية كبيرة من البيانات والملفات فى وقت سريع.

البرنامج يتوافق مع مختلف اصدارات الويندوز كويندوز 7 و 8 و 10 واكس بي، مع أنه يتميز بالتصفية المتقدمة والتى تساعده ع فرز الملفات المحذوفة بحسب نوعها او حجمها واسترجاعها فى وقت سريع جدا كما يسمح لك البرنامج بمعاينة الملفات قبل استرجاعها على جهازك

2- برنامج Wise Data Recovery

برنامج Wise Data Recovery هو أحد اقوى برامج استعادة الملفات المحذوفة، فهو سوف يساعدك على استعادة الصور والوثائق والفيديوهات ورسائل البريد الالكتروني وغيرها من الاشياء التي يتم حذفها سواء عن طريق الخطأ او عن طريق الفيروسات، والجميل في الأمر أنه برنامج مجاني.

تستطيع استعادة الملفات التي تم حذفها او فرمتتها من الكارت ميموري ومن مختلف اجهزة تخزين البيانات مثل الهارد ديسك او الفلاش الميموري او الكاميرات الرقمية او ذاكرة الموبايل او وغيرها، كما أنه يتميز بوجود ماسح ضوئي قوي جدا والذي يعتمد على خوارزميات متقدمة لسرعة الوصول الى الملفات المحذوفة واسترجاعها بشكل مميز.

3- برنامج Recover My Files

برنامج Recover My Files هو برنامج متميز ورائع في استعادة الملفات المحذوفة من أجهزة الكمبيوتر فهو يقوم بإسترجاع مختلف انواع الملفات من خلال عمل عملية بحث شاملة لجميع الملفات التى تم حذفها منذ فترة او عن طريق الخطأ على مختلف الأجهزة كالكارت ميموري أو الفلاشات وغيرها.

يعمل هذا البرنامج أيضا على فحص الملفات المفقودة من الاقراص الخارجية مثل الفلاشات USB و الكارت الميموري، اذا كنت قد حذفت ملفات مهمة عن طريق الخطأ أو لعدم الاحتياج اليها فسوف تتمكن من استعادتها من خلال هذا البرنامج المميز.

4- برنامج R-Studio

برنامج R-Studio يعد الحل السحرى والأمثل في استعادة الملفات والبيانات المحذوفة من على الكمبيوتر، فهو يعمل على استرداد مختلف المعلومات والبيانات والملفات التى تم حذفها عن طريق الخطأ او التي تم ضياعها من خلال الفيروسات والبرمجيات الخبيثة والضارة.

يعمل هذا البرنامج على مختلف انظمة التشغيل المختلفة مثل الويندوز والماك، فهذا البرنامج يعمل على استعادة الملفات التى تم حذفها من الفلاشات او الهارد ديسك أو الكارت ميموري او الكاميرات الرقمية وايضا الملفات والبيانات التى تم حذفها من السحابة الالكترونية وغيرها من الخدمات المميزة التي يوفرها هذا البرنامج الرائع.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments