استعادة الملفات المحذوفة 📥

تحميل برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر عربي مجانا

تتفاوت برامج استعادة الملفات المحذوفة فيما بينها من الكمبيوتر العربي بالمميزات والخدمات التي يقوم بها كل برنامج، مثلا برنامج Recoverit لاستعادة الملفات المحذوفة يعتبر من البرامج القوية في هذا المجال، وهناك ايضا برنامج Recuva الهائل من الشركة العملاقة CCleaner بحيث يتميز هذا البرنامج بعدة خصائص، وهذا الأخير هو الذي سيكون مقالنا اليوم.

فإذا قمت بتنسيق محرك أقراص USB بدون قصد، أو إذا احتجت إلى ملفات محذوفة بعد تنظيف سلة المحذوفات، فلا تقلق سوف تساعد Recuva في إعادة كل شيء إلى مكانه، بحيث يحتوي البرنامج على وظائف عالية في البحث عن البيانات المفقودة واستعادتها من جديد.

كيف ذلك ؟ تابع معي !

ما هو برنامج ريكوفا Recuva؟

يعتبر برنامج ريكوفا واحد من أهم البرامج التي ينصح بها في عدد من المواقع العالمية، أشهرها موقع Lifehacker، فبرنامج ريكوفا هو برنامج استرجاع ملفات محذوفة قمت عن طريق الخطأ بحذفها وغير ذلك.

مايميز برنامج Recuva هو صغر حجمة وسرعة تشغيلة، حيث لايتطلب البرنامج الكثير من المتطلبات للتشغيل او عملية البحث.

ريكوفا برنامج يقوم على استرجاع الملفات المحذوفة من أي جهاز كمبيوتر، ويعمل على أنظمة ويندوز 7 و 8 و 10، XP و VISTA وأيضا يمكن للبرنامج استعادة الملفات المحذوفة من USB ومشغلات MP3 وبطاقات الذاكرة SD CARD وكذا SSD.

يعمل برنامج ريكوفا على استعادة الملفات المحذوفة حتى من قرص صلب او كاميرا ديجيتال، فبرنامج Recuva يدعم معظم الوسائط ان لم يكن جميعها، بما في ذلك الملفات المضغوطة، الرسائل والوثائق.

ريكوفا هو برنامج منتج تابع لشركة البرنامج الرهيب والعملاق CCleaner الحاصل على العديد من الجوائز والرائد فى حذف مخلفات الانترنت والملفات الغير مرغوب بها.

مميزات برنامج استعادة الملفات المحذوفة Recuva

ما جعل هذا البرنامج ذات هيمنة قوية في هذا المجال ليس كونه راجع لإنتاج شركة موثوقة وعملاقة فحسب، ولكن لامتياز خصائصه العديدة والتي تريح المستخدم وهذه أهم مميزاتها:

  • برنامج ذو نسخة مجانية تماما.
  • برنامج ذو واجهة استخدام سهلة جدا.
  • برنامج تستطيع تشغيله من منفذ USB.
  • برنامج يقوم بدعم العدبد من الأنظمة مثل FAT32.
  • برنامج داعم الى الكثير من اللغات وكذا اللغة العربية.
  • برنامج متوافق مع مختلف نسخ نظام ويندوز حتى ويندوز 10.
  • برنامج ذو حجم صغير حوالي 10MB ولا يستهلك موارد الجهاز.
  • برنامج يحتوي على خاصية تساعدك على حذف أي ملفات تريدها بشكل نهائي.
  • استخدام خاصية الفلترة، والتي من خلالها تستطيع البحث عن طريق الأسم او النوع.
  • برنامج يمكنك من معرفة حالة الملف وفتحه داخل البرنامج قبل استعادته إلى الجهاز.
  • برنامج يقوم بدعم استعادة الملفات المحذوفة من الفلاشة والهارد وكارت الميموري.
  • استعادة كل انواع الملفات من فيديو، صوت، صور، ملفات، ايميلات وغير ذلك الكثير.
  • برنامج يستطيع استعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر بعد الفورمات والحذف النهائي.
  • برنامج يتمتع بميزة Scan Deep التي تساعد على الوصول لكافة الملفات المحذوفة بسهولة.
  • برنامج يقوم بدعم استرداد مختلف أنواع الملفات من الصور والفيديو والصوت والمستندات.
  • برنامج قادر على استعادة الملفات من اقراص خارجية مثل القرص الصلب الخارجي و الفلاش دسك.

شرح برنامج Recuva لاسترجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر

بعد التعريف بالبرنامج والتعريف بخصائصه، سنقدم الآن شرح برنامج Recuva للكمبيوتر كامل بالمجان، سنقدم طريقة استعادة الملفات المحذوفة مفصلة، كل ما عليه هو محاولة تطبيق نفس الطريقة على جهازك، فتابع معي بتركيز!

اولا: تحميل برنامج Recuva للكمبيوتر كامل مجانا

سنضع رابط التحميل بالأسفل الذي سيمكنك من تحميل برنامج استعادة الملفات المحذوفة مجانا، وهذا البرنامج بالطبع كالبرامج الممتازة، يقوم بتوفير نسختين مدفوعة ومجانية.

بحيث تتمتع هذه الأخيرة بنفس أدوات الأولى تقريبا لهذا قم باختيار النسخة المجانية، انتقل الى المحتوى الثاني لمعرفة طريقة الاستخدام.

اضغط هنا لتحميل برنامج Recuva

ثانيا: كيفية استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر

في هذا المحور سنقوم بشرح الطريقة الصحيحة لاسترجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر، بحيت بإمكانك متابعة الخطوات بالصور التالية لفهم طبيعة عمل البرنامج:

عند انتهائك من تحميل البرنامج قم بتشغيل البرنامج، سيكون بإمكانك تغيير لغة البرنامج الى اللغة العربية.

اضغط على Run لتشغيل البرنامج فور انتهائك من تثبيت البرنامج.

قم بالضغط على التالي في الصورة لكي تبدأ ضبط اعدادات فحص “الهارد ديسك”.

يمكنك تحديد كافة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر أو تحديد الملفات التي تود استرجاعها.

قم بتحديد الملف المحذوف الذي تود استعادته أو حدد ”أنا غير متأكد” لفحص الهارد ديسك.

اضغط على بدأ لتفعيل خيار ”تمكين الفحص العميق”.

انتظر البرنامج حتى يقوم بالفحص العميق في الهارد لاستعادة كل ملف ممكن.

ستظهر لك الملفات التي تمت استعادتها بعد انتهاء الفحص، ستقوم بالتبديل الى النمط المتقدم.

اضغط على Recover بعد تحديد الملفات التي تريد استرجاعها.

ملحوظة: الملفات الموجودة بجوارها أيقونة خضراء هي الملفات التي بقيت سليمة بعد عملية الحذف ولم يتم الكتابة عليها، وهي الملفات التي يمكن استعادتها بعد عملية الحذف بشكل سليم.

معلومات تحميل برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر عربي مجانا

يقوم البرنامج بدعم اللغة العربية، قم باختيار اللغة العربية أثناء التثبيت لكي لا تواجه إشكالات لغوية، هذه بعض المعلومات الهامة التي قد تحتاج معرفتها:

¤ اسم البرنامج : Recuva 
¤ حجم البرنامج : 5.30 ميجـا
¤ ترخيص البرنامج : مجـانى
¤ الاصدار : v1.53.1087
¤ توافـق البرنامج : All Windows

معلومات Recuva التقنية

¤ المالك : Piriform (نفس المالك لبرامج CCleaner و Speccy)
¤ متطلبات نظام التشغيل :

  • ويندوز 10
  • ويندوز 8
  • ويندوز 7
  • ويندوز اكس بي XP
  • ويندوز فيستا VISTA
  • ويندوز 2003
  • ويندوز 2000

    ¤ اللغات المتوفرة: 45 لغة من بينها:
  • العربية
  • الإنجليزية.
  • الألمانية.
  • الفرنسية.
  • البولندية.
  • الصينية.
  • الإيطالية.
  • اليابانية.
  • الإسبانية.
  • الأرمينية
  • البلجيكية
  • البوسنية

برنامج ريكوفا قوي بالفعل وجيد في استعادة الملفات المحذوفة على الكمبيوتر، في حال كنت تريد استخدام برامج على هاتفك فيمكنك مراجعة أحد الدلائل التالية:

يساعدك برنامج Recuva على استعادة الملفات المهمة بعد الحذف غير المقصود أو تعطل جهاز الكمبيوتر، يمكنه استردادها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو سلة المحذوفات أو وحدة التخزين المرفقة مثل محرك أقراص USB المحمول أو بطاقة SD من الكاميرا.

البرنامج مناسب للمستخدمين عديمي الخبرة ويتفوق في مهام الاسترداد الأساسية! ومع ذلك، يتوفر وضع الخبرة للمستخدمين التقنيين حتى يتمكنوا من استخدام البرنامج دون توجيه.

يحتوي Recuva على نسخة مجانية ومدفوعة.

يوفر برنامج Recuva Free المجاني استرداد متقدم للملفات للاستخدام الشخصي بدون تكلفة وهو كاف للعديد من المستخدمين, إنها النسخة التي أغطيها في هذه المراجعة.

يضيف برنامج Recuva Professional المدفوع بعض الميزات الإضافية التي ليست حيوية في معظم حالات الاسترداد: دعم محرك الأقراص الثابتة الافتراضي، والتحديثات التلقائية، والدعم المتميز، يكلف 19.95 دولار.

يعتبر برنامج Recuva فعال في مهام استعادة البيانات الأساسية، مثل استعادة الملفات التي تم حذفها مؤخرا، حتى لو تم إفراغ سلة المحذوفات، تعد أوقات الفحص مقبولة ولكنها ليست بالسرعة التي يتمتع بها بعض منافسيه، كما يسمح معالج التطبيق سهل الاستخدام حتى للمستخدمين عديمي الخبرة بمحاولة استعادة البيانات.

كما أنه قادر على استعادة الملفات من محركات الأقراص التالفة أو المنسقة! في هذه المواقف، من المرجح أن تحقق النجاح باستخدام تطبيق بديل لاستعادة البيانات، وأنا أوصي ببعضها أدناه، لكن أولا، قم بتجربة Recuva، لن يستغرق إجراء الفحص وقت طويل أو يسبب أي ضرر، وإذا نجح، فسوف توفر الوقت والجهد.

برنامج Recuva غير مناسب لمستخدمي Mac، وإذا كنت تستخدم جهاز Mac بالفعل، فيجب عليك أيضا التحقق من البدائل الموصى بها أدناه.

بالإضافة إلى الميزات الشابقة، هذه بعض الايجابيات الأخرى التي ستجدها في البرنامج:

✓ السرعة: كل شيء تقريبا سريع مع Recuva! التنزيل، والتثبيت، والإعداد الأولي، والإجابة على الأسئلة في المعالج، وحتى الفحص نفسه سريع، بالنسبة لي، استغرق الأمر أقل من 15 ثانية لفحص جميع محركات الأقراص الموجودة على جهاز الكمبيوتر، الشيء الوحيد الذي يجعله أبطأ هو إذا كنت بحاجة إلى إجراء فحص عميق! بالنسبة لي، لا يزال ذلك يستغرق حوالي 10 دقائق فقط.

✓ الحجم: يرجع هذا التنزيل السريع إلى حجم الملف الصغير الذي يزيد قليلا عن 7 ميغابايت، وهذا يجعل من السهل التثبيت على أي جهاز بحيث يكون لدى المستخدمين دائما خيار عندما تأتي اللحظة التي يحتاجون فيها إلى استرداد الملف، وهو الوقت الذي يأتي عادة في أكثر الثواني غير المناسبة.

✓ نموذج Freemium: هذا يعني أنه يمكنك تجربته لمعرفة ما إذا كان يناسبك قبل شرائه، حتى تراخيص الحزمة المهنية والاحترافية لاستعادة بيانات Recuva تعتبر معقولة وبأسعار معقولة جدا مقارنة بالتراخيص الأخرى الموجودة على الانترنت.

✓ النسخة المحمولة: يتم حذف الملف بغض النظر عن مكان تواجدك، من السهل الاحتفاظ بنسخة على مفاتيحك حتى تكون محمي في المنزل أو العمل أو في أي مكان آخر قد تحتاج فيه إلى استرداد ملف بسرعة.

بالرغم من الايجابيات الا انه لا يخلو من العيوب، هذه ابرزها:

× لا يسرد جميع أنواع الملفات ذات الصلة بشكل افتراضي: حاولت استرداد تنسيقات ملفات متعددة، بما في ذلك مستند نصي بتنسيق txt. عند اتباع المطالبات الموجودة على معالج استرداد الملفات Recuva، يبدو من المعقول اختيار خيار “المستند” لملف نصي تم إنشاؤه في برنامج Notepad، وهي أداة شائعة الاستخدام من قبل الأشخاص عندما يحتاجون إلى تدوين فكرة سريعة ولكنها مهمة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، بعد مزيد من الفحص، لم يبحث هذا الإعداد عن ملفات .txt على الإطلاق، وهو خطأ من شأنه أن يقود العديد من المستخدمين إلى الاعتقاد بأن ملفاتهم غير قابلة للاسترداد، بينما في الواقع، لم يبحث البرنامج عنها مطلقا.

× واجهة بسيطة ولكنها مربكة: أسئلة مثل “أين كان الملف؟” تبدو بسيطة بما فيه الكفاية على السطح، ولكن عندما يكون لديك خيارات مثل “المستندات” و”سلة المحذوفات”، يمكن للمستخدمين الأقل خبرة في التكنولوجيا أن يختاروا الخيار الخاطئ بسهولة، إذا كان موجود في مجلد المستندات الخاص بك، لكنك قمت بالضغط على “حذف” عن طريق الخطأ، فمن الناحية الفنية، كان موجود في سلة المحذوفات.

× قد لا يعمل مع الجميع: حسنا، هذا يتطلب مزيد من الشرح، لا يوجد برنامج لاستعادة الملفات يمكن ضمان عمله للجميع طوال الوقت، خاصة عندما تكون الملفات في حالة سيئة ملحوظة، أو تم الكتابة فوقها، أو تكون على محرك أقراص تمت تهيئته حديثا، على الرغم من أن برنامج Recuva يدعي أنه يتولى هذه المهمة، لكن ما أعنيه بذلك في هذا السياق هو أنه قد لا يصلح للجميع حتى بالنسبة للمهام الأساسية التي من المتوقع أن يكون قادر على أدائها في الغالب بلا عيب، عندما يعمل، فإنه يعمل، ولكن عندما لا ينجح الأمر، إنه رهان محفوف بالمخاطر الاعتماد عليه بشكل كامل، على الأقل في المستوى المجاني.

أفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة

نشير ان برنامج ريكوفا ليس الوحيد في المجال، هناك العديد من برامج بديلة Recuva والتي يمكن من خلالها استرجاع الملفات المحذوفة للكمبيوتر او كذا استعادة الملفات المحذوفة بعد الفورمات من الموبايل.

اليك افضل برامج استرجاع الملفات المحذوفة الأخرى:

1- برنامج EaseUS Data Recovery 

يقوم على استعادة الملفات المحذوفة من جهاز الكمبيوتر، وذلك من خلال اجراء بحث شامل لكل الملفات على جهاز الكمبيوتر و الهارد ديسك، و من خلال اجراء فحص شامل لكل الملفات على جهاز الكمبيوتر و الحصول على ملفات الصور والمستندات والبحث عن الملفات الكبيرة الحجم وامكانية استعادتها مرة اخرى.

كما يمكنك معاينة وتحديد موقع الملفات التي تحتاج إليها بسهولة و التى تم العثور عليها، فى حالة عدم العثور على الملفات يمكنك اجراء فحص جديد، من خلال الفحص العميق للملفات وا لتحقق من وجودها على جهاز الكمبيوتر، و البحث فى الملفات الظاهرة و المخفية.

اليك شرح برنامج EaseUs لاستعادة الملفات المحذوفة.

2- برنامج Recoverit

يعتبر برنامج Recoverit أحد افضل برامج استرجاع الملفات المحذوفة، بحيث يقدم امكانية دعم ما يزيد عن 14 جهاز، والميزة التي تعجبك هو كثرة الأدوات المجانية التي يقوم بتقديمها.

ليس ذلك فحسب، بل هو برنامج يدعم صيغ مختلفة ويمكنه استعادة الملفات المحذوفة عن طريق عمل الفحص العميق Deep Scan، يمكنك تجريب النسخة المجانية او الانتقال الى النسخة المدفوعة في حال كان الأمر يستحق في نظرك.

اليك شرح برنامج Recoverit لاستعادة الملفات المحذوفة.

3- برنامج Auslogics File Recovery

يتعامل البرنامج مع الهارد ديسك والفلاشات وجميع الاجهزة التى تتصل بالكمبيوتر عبر USB، للبرنامج القدرة على استرداد كمية كبيرة من المعلومات والملفات فى وقت قصير، البرنامج متوافق مع العديد من اصدارات الويندوز مثل ويندوز 7 و 8 و 10.

يتميز البرنامج بالتصفية المتقدمة والتى تساعد فى فرز الملفات المحذوفة حسب نوعها او حجمها واستعادتها فى وقت سريع كما يسمح لك البرنامج بمعاينة الملفات قبل استردادها.

4- برنامج Wise Data Recovery

 من اقوى برامج استعادة الملفات و البيانات المحذوفة، يساعدك البرنامج المجاني على استعادة الصور والوثائق والفيديوهات ورسائل البريد الالكتروني وغيرها من الاشياء التي يتم حذفها سواء عن طريق الخطا او عن طريق الفيروسات.

يمكنك استعادة الملفات التي تم حذفها او فرمتتها من جميع اجهزة تخزين البيانات مثل الهارد ديسك او فلاشات الميموري او الكاميرات الرقمية او ذاكرة الموبايل او MP3 Player وغيرها، يتميز البرنامج بوجود ماسح ضوئي قوي يعتمد على خوارزميات متقدمة لسرعة الوصول الى الملفات المحذوفة واسترجاعها.

5- برنامج Recover My Files 

برنامج Recover My Files هو برنامج متميز فى استعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر حيث يقوم البرنامج بإسترجاع جميع انواع الملفات من خلال إجراء عملية بحث شاملة لجميع الملفات التى تم حذفها منذ فترة او عن طريق الخطأ.

البرنامج يقوم إيضا بفحص الملفات المفقودة من الاقراص الخارجية مثل الفلاشات USB و الكارت الميموري، اذا كنت قد حذفت ملفات مهمة عن طريق الخطأ أو لعدم الاحتياج اليها.

6- برنامج R-Studio

يعد الحل السحرى والفعال لاستعادة الملفات والبيانات المحذوفة من على الكمبيوتر، يسترد البرنامج جميع المعلومات والملفات التى تم حذفها بطريقة الخطأ او من خلال الفيروسات والبرمجيات الخبيثة.

يعمل البرنامج على العديد من انظمة التشغيل المختلفة مثل الويندوز والماك، يقوم البرنامج باستعادة الملفات التى تم حذفها من الفلاشات او الهارد ديسك او الكاميرات الرقمية وايضا الملفات والبيانات التى تم حذفها من السحابة الالكترونية.

7- برنامج Ashampoo Photo Recovery

يعمل على استعادة جميع الصور المحذوفة من على الكمبيوتر سواء كان الحذف بالخطأ او بواسطة عطل فنى او فيروسات، يسبب البرنامج سعادة بالغة للمستخدم عندما يسترجع الصور برنامج Recover My Files القيمة والتى تذكرنا باللحظات السعيدة فى حياته مثل صور الزفاف او الصور العائلية او صور الطفولة.

من البرامج التى تساعد المستخدم على استعادة الصور التى يتم فقدها اما بدون قصد او بسبب اعطال فنية، البرنامج الجديد لا يحتاج الى خبرات لتتمكن من العمل على البرنامج فهو يسمح لك باستعادة الصور من مختلف انواع الاقراص و الهارد فى خطوات بسيطة و سريعة.

8- برنامج Hasleo Data Recovery

اداة قوية ومميزة فى استعادة البيانات المحذوفة وحل جميع مشاكل فقدان البيانات.

يقوم البرنامج باسترجاع جميع انواع البيانات مثل الصور والفيديوهات والوثائق ورسائل البريد الالكترونى والملفات الصوتية وملفات PDF وغيرها.

9- برنامج Acronis Revive

هو اداة فعالة فى حذف و إستعادة الملفات التى حذفها عن طريق الخطأ من جهاز الكمبيوتر، يمكن أن تختفي الملفات لأسباب عديدة، او يتم حذفها من جهاز الكمبيوتر سواء بالخطأ او عند فحص جهاز الكمبيوتر من الفيروسات .

ولكن هذا لا يعني أنك لا يمكن الحصول عليها مرة أخرى فى حالة تم حذفها من الهارد ديسك فيمكن من خلال أكرونيس ريفيف المساعدة في استرداد بعض الملفات و تمكين المستخدم من استعادة البيانات بواسطه التقنيات التي يستخدمها البرنامج.

10- برنامج IsoBuster

اداة فعالة لاستعادة المعلومات والبيانات من على الاقراص التالفة، يعمل البرنامج من على جميع انواع وسائط التخزين مثل اسطوانات CD و DVD واسطوانات دى فى دى عالية الجودة Blu Ray disc.

هذا بالاضافة الى استرداد البيانات المحذوفة من القرص الصلب وفلاش ديسك وجميع وسائل التخزين التى تتصل بالكمبيوتر من خلال USB وكروت SD و SSD و MMC و بطاقة ذاكرة الهاتف المحمول و بطاقات الذاكرة التي تستخدم في الكاميرات الرقمية و مشغلات MP3 وغيرها.

للمزيد من البرامج والشروحات انصحك بالاطلاع على ازيد من 30 برنامج لاسترداد الملفات المحذوفة🔥

هذه بعض التساؤلات التي قد تتسلل إلى ذهنك ان كنت بالفعل تريد الاعتماد على ريكوفا او تستخدمه بالفعل في استعادة الملفات المحذوفة، هذه اجابات مختصرة لك، وان كانت لديك تساؤلات اخرى في صندوق التعاليق مفتوح لك!

هل برنامج ريكوفا آمن؟

نعم، إنه آمن للاستخدام لاستعادة الملفات المفقودة، يوفر إجراء التثبيت برامج إضافية مجمعة، ولكنها ليست برامج ضارة ولا مطلوبة.

هل برنامج Recuva مجاني حقا؟

نعم، جميع ميزات Recuva مجانية للاستخدام الشخصي، ولكن يجب عليك شراء Recuva Professional للاستخدام التجاري.

هل يعمل برنامج Recuva حقا في استعادة الملفات المحذوفة؟

نعم، لقد تم اختبار التطبيق بدقة وتم استرداد الملفات المفقودة بنجاح! ومع ذلك، لا يمكن ضمان الاسترداد.

ما مقدار الملفات التي يمكن لبرنامج Recuva استعادتها؟

لا يوجد حد لعدد الملفات أو حجم الملفات التي يمكن استردادها.

كم من الوقت يستغرق الفحص العميق لبرنامج Recuva؟

اعتمادا على حجم محرك الأقراص لديك، قد يستغرق الفحص العميق عدة ساعات او دقائق، أبلغ بعض المستخدمين أن الأمر يستغرق أكثر من يوم فيما قال آخرين انه استمر لدقائق فقط.

هل يمكنك استخدام برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد Recuva؟

برنامج Recuva غير متوفر لنظام الاندرويد، يمكن فحص الملفات المفقودة على بطاقة SD بجهازك وقد يتمكن المستخدمون الفنيون من تركيب أجهزتهم كمحرك أقراص ومسحها ضوئيا باستخدام الوضع المتقدم في Recuva.

ماذا يفعل برنامج ريكوفا بالفعل؟

برنامج Recuva هي أداة لاستعادة البيانات تقوم بالعثور على الملفات التي تم حذفها أو إتلافها عن طريق الخطأ واستعادتها، فهو يستعيد الملفات من أي مصدر وسائط قابل لإعادة الكتابة بما في ذلك محركات الأقراص الثابتة المنسقة حديثا باستخدام برنامج المسح الضوئي المثبت على الويندوز يمكنه أيضا الكتابة فوق البيانات المحذوفة لحذف أكثر أمانا.

كيف يعمل ريكوفا في استعادة الصور المحذوفة؟

يقوم Recuva بفحص أقراص المستخدمين للعثور على الملفات المحذوفة مؤخرا بتنسيقات محددة وتلك التي تمت رؤيتها آخر مرة في مواقع ملفات معينة، يمكنه البحث عن الملفات المجزأة والتالفة، بما في ذلك الملفات التي تم استبدالها جزئيا، ويمكنه أيضا العثور على الملفات التي خضعت لتغيير الاسم مثل تلك التي مرت عبر سلة المحذوفات.

هل برنامج Recuva جيد كفاية؟

يعد Recuva خيار جيد لأولئك الذين لديهم ميزانية محدودة أو ذوي قوة معالجة محدودة، إنه نوع من برامج الاستخدام العام ولا يأتي مع بعض الميزات أو عمق استعادة البيانات الذي تجده في العروض الأعلى سعرا.

كان هذا الشرح حول برنامج Recuva وافضل برامج استرجاع الملفات المحذوفة والصور المحذوفة وغيرها من الكمبيوتر مجانا، ضع في الاعتبار أن معظم البرامج في هذا المجال يجب ان تكون مثبتة قبل أن تخسر ملفاتك، بذلك تكون قادرة على استعادتها.

فريق التحرير N

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

12 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments