واتس اب

كيفية تشغيل واتسابين على جهاز واحد

كيف يمكنني تشغيل WhatsApp برقمين في جهاز واحد؟ كيف يتم تشغيل 2 WhatsApp في هاتف واحد؟ يطرح العديد من مستخدمي WhatsApp هذه الأسئلة المتعلقة بتشغيل أكثر من رقم WhatsApp واحد على هاتف واحد ، لذلك نقدم شرحًا لكيفية تنشيط رقمي WhatsApp على جهاز واحد.

أصبح WhatsApp من أكثر تطبيقات الاتصال والمراسلة استخدامًا ، حيث يكون التطبيق فريدًا في المقام الأول ثم يتبعه Messenger. يقدم WhatsApp العديد من المزايا للمستخدمين مثل إرسال واستقبال الرسائل النصية والصور ومقاطع الفيديو والمستندات ، مما يتيح للمستخدم التواصل بسهولة مع أصدقائه. أو أقاربه ولكن WhatsApp يستخدم الآن لأداء مهام العمل ومشاركة المستندات بأنواعها.

على الرغم من إمكانية تشغيل تطبيق WhatsApp على الكمبيوتر ، إلا أن التطبيق أصلاً مخصص للهواتف الذكية ، سواء كانت هواتف بنظام iPhone أو Android ، وعدم تشغيل WhatsApp إلا برقم هاتف يعد ميزة كبيرة جدًا للكثيرين ، ولكن حقيقة أن WhatsApp لا يسمح بذلك سيتم تشغيل التطبيق إلا برقم واحد ، لذلك قد يرغب البعض في استخدام بطاقتي SIM في هواتفهم في نفس الوقت ، ولكن هذه هي المشكلة ، لذلك سنجيب على جميع الأسئلة حول كيفية تشغيل WhatsApp برقمين على هاتف واحد.

تشغيل واتسابين برقمين عن طريق واتساب للأعمال

نظرا للأهمية الكبيرة لتطبيق WhatsApp ، يلجأ إليه الكثيرون في التواصل مع الآخرين ، خاصة في الأمور المتعلقة بالعمل ، لذلك قد يرغب بعض الذين لديهم أكثر من رقم في هاتف واحد في السماح بتشغيل الرقمين على نفس الهاتف ، على سبيل المثال ، قد يرغب البعض في تشغيل رقم واحد للأصدقاء والأقارب وتشغيل الرقم الآخر للأمور المتعلقة بالعمل ، سواء كان لديه عمل خاص به ، مما يساعد على التواصل مع عملائه ، أو إذا كان يعمل في شركة مما يسهل عملية التواصل مع زملاء العمل.

قامت شركة ميتا بإطلاق  WhatsApp تطبيقًا آخر يسمى WhatsApp Business ، حيث تأتي التطبيقات بنفس ميزات تطبيق WhatsApp العادي ، باستثناء أنه يحتوي على ميزات إضافية ، وتم إصدار التطبيق ليستخدمه الأشخاص الذين يديرون أعمالهم عبر WhatsApp ، حتى الإصدار العادي يستخدم WhatsApp للأمور الشخصية. و WhatsApp Business للأعمال وغيرها.

لذا، يمكنك بسهولة تنزيل WhatsApp Business بجانب WhatsApp العادي ، وتشغيل كل منهما برقم مختلف عن الآخر ، لذلك من السهل تشغيل رقمين WhatsApp على جهاز واحد ، ومن المزايا الرائعة التي يتمتع بها التطبيق هي القدرة على تشغيل رقم هاتف أرضي عليه ، وكذلك إنشاء ملف نشاط التجاري على الواتساب ، كل ما عليك فعله هو تحميل التطبيق من Google Play

أنظر أيضا:
كيف اعرف ان الشخص متصل في الواتس اب
برنامج تنزيل حالات واتس اب علي الهاتف Status Saver
كاشف رسائل الواتس اب مجانا

طريقة تشغيل رقمين واتساب على جهاز واحد بدون برامج

تسمح أجهزة الهواتف الذكية باستخدام رقمين على نفس الهاتف ، لذلك يرغب بعض الأشخاص في تشغيل الرقمين على هواتفهم ، لكن WhatsApp لا يدعم ذلك ، لكن الهواتف الذكية تتيح الآن ميزة استخدام أكثر من رقمي WhatsApp على نفس الهاتف. الجهاز ، ويتم ذلك من خلال استخدام خاصية التطبيقات المزدوجة وذلك من خلال الخطوات التالية:

1- انتقل إلى الإعدادات> التطبيقات> التطبيقات المزدوجة ، وانقر فوق تطبيق WhatsApp ، ثم قم بتفعيل النسخ.

2- ستنبثق لك رسالة تؤكد تشغيل ميزة الاقتران في WhatsApp ، انقر فوق تشغيل ، ثم انتظر قليلاً أثناء إنشاء نسخة أخرى من WhatsApp على الجهاز.

3- الآن عد إلى الشاشة الرئيسية للهاتف وستلاحظ ظهور نسخة أخرى من تطبيق واتس اب انقر عليها.

4- الآن سيطلب التطبيق بيانات التسجيل العادية مثل الموافقة على الشروط والاتفاقية ثم إدخال رقم الهاتف.

وبالتالي ، من الممكن تشغيل رقمي WhatsApp مختلفين على نفس الهاتف دون استخدام البرامج ، ولكن تجدر الإشارة إلى أن هذه الميزة قد لا توجد في بعض الهواتف الذكية ، كما يختلف موقع الوصول إلى هذه الميزة حسب نوع الهاتف ، الطريقة السابقة تعمل على هواتف Xiaomi.

بالنسبة لتنفيذ الخطوة الأولى للهواتف الأخرى ، يمكن الوصول إلى هذه الميزة عن طريق:

  • هواتف Samsung: الإعدادات> الميزات المتقدمة> المراسلة المزدوجة.
  • هواتف Xiaomi: الإعدادات> التطبيقات> التطبيقات المزدوجة.
  • هواتف OnePlus: الإعدادات> التطبيقات المتوازية> التطبيقات.
  • هواتف Huawei: الإعدادات> تطبيق Twin.
  • هواتف Asus: الإعدادات> تطبيقات التوأم.
  • هواتف Vivo: الإعدادات> تطبيق Clone.
  • هواتف أوبو: الإعدادات> استنساخ التطبيقات.
  • هواتف Honor: الإعدادات> تطبيق Twin.

في حالة عدم وجود هذه الميزة في هاتفك ، يمكنك تفعيل WhatsApp برقمين على جهاز واحد ، من خلال إحدى الطرق الأخرى التي سنشرحها.

أنظر أيضا:
كود الغاء التجسس على الواتس اب
رقم وهمي لاي دولة عربية مجانا ( تفعيل الواتس اب وجميع الحسابات الاخرى )
كيف اعرف مع من يتحدث حبيبك وكيفية التجسس على الواتس اب

كيفية تشغيل رقمين واتساب في جهاز واحد

نظرًا لأن بعض الهواتف لا تحتوي على ميزة تطبيقات الاستنساخ ، فقد ظهرت العديد من التطبيقات الخاصة بالهاتف والتي تتيح هذه الميزة للمستخدم ، ومن أشهر هذه التطبيقات تطبيق Parallel Space ، يوفر التطبيق العديد من الميزات مثل تشغيل أكثر من حساب واحد للبرامج والألعاب المثبتة على الهاتف ، ويساعد التطبيق على حماية خصوصية المستخدم ، ويمكن تشغيل WhatsApp برقمين في هاتف Android باستخدام التطبيق من خلال الخطوات التالية:

1- اذهب إلى الرابط لتحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي، أو اضغط مباشرة على رابط التحميل من هنا:

2- بعد تنصيب البرنامج  وفتحه ، وافق على اتفاقية الاستخدام.

3- الآن قبول أذونات التطبيق للوصول إلى ملفاتك.

4- بعد الموافقة على جميع الأذونات ، انقر فوق بدء الاستخدام ، وستظهر الآن قائمة بالتطبيقات المثبتة على الهاتف ، حدد WhatsApp ثم انقر فوق Add to Parallel Space.

5- الآن سيتم نقلك إلى صفحة أخرى ، قم بالنقر على برنامج WhatsApp.

6- بعد ذلك ستظهر لديك نافذة منبثقة تطلب الإذن بتشغيل الأذونات ، انقر فوق Grant.

7- سيتم الآن فتح تطبيق WhatsApp جديد ، والذي سيكون من السهل إنشاء حساب جديد باستخدام رقم الهاتف الآخر.

قد تواجه مشكلة في نظام 64 بت ، ولكن لحل المشكلة ، انتقل إلى Google Play وقم بتنزيل Parallel Space 64Bit Support بالضغط هنا ، أو الضغط على تثبيت في رسالة الخطأ وبعد ذلك سيتم نقلك إلى المتجر لتنزيل التطبيق وبعد تحميل التطبيق وتثبيته يمكنك استكمال الخطوات السابقة.

أنظر أيضا:
هل توجد تطبيقات التجسس على واتس اب وكيف تحمي نفسك منها؟
كيفية فك الحظر عن رقمك في الواتس اب WhatsApp

طريقة تشغيل 3 واتس اب في جهاز واحد

كيف يتم تشغيل 2 WhatsApp في هاتف واحد؟ إذا كان هاتفك يحتوي على بطاقتي SIM ، فيمكن القيام بذلك بسهولة ، كما أوضحنا سابقًا ، كيف تقوم بتشغيل 3 WhatsApp في هاتف واحد؟ يمكنك بسهولة تشغيل 3 WhatsApp على نفس الجهاز ، ولكن عزيزي القارئ ، إذا كان الهاتف يمكنه العمل بثلاث شرائح SIM ، فسيكون من السهل تشغيل أكثر من رقمي WhatsApp في نفس الهاتف ، عن طريق:

  • استخدام تطبيق WhatsApp العادي الموجود بجانب تطبيق WhatsApp Business واستنساخ أحدهما أو كليهما.
  • باستخدام تطبيق WhatsApp العادي ، استنساخه من التطبيقات المزدوجة في الهاتف ، ثم نسخه باستخدام البرنامج المتوازي.

هناك العديد من الطرق والتطبيقات التي يمكن استخدامها لتشغيل رقمين أو أكثر من أرقام WhatsApp في نفس الوقت ، مثل استخدام الإصدارات المعدلة من التطبيق مثل التطبيق الشهير الواتس الذهبي، أو التطبيق المزدوج الذي يسمح للمستخدم باستنساخ تطبيق WhatsApp.

لماذا لا أستخدم تطبيقات واتس اب الطرف الثالث ( التطبيقات المعدلة ) ؟

كما هو معروف ، هناك العديد من التطبيقات المعدلة والمماثلة لتطبيق WhatsApp والتي تمكننا أيضًا من تشغيل رقمي WhatsApp أو حسابين على WhatsApp بل وتمنحك ميزات أكثر وأفضل من تلك الموجودة في تطبيق WhatsApp الرسمي للشركة مثل WhatsApp Gold وكذلك WhatsApp Plus وغيرها.

لا نجد هذه البرامج متوفرة في المتجر ، لا على Google Play ولا على App Store ، وحتى شركة WhatsApp تحارب مثل هذه التطبيقات ولها طرقها الخاصة في اكتشاف الأشخاص الذين يستخدمون مثل هذه التطبيقات وتتخذ الإجراءات التي أعتبرها رحيمًا جدًا وهو منع رقم المستخدم من استخدام الواتس اب لفترة من وقت وليس على الاطلاق اي انه يمنحك فرصة تصحيح المسار والعودة الى التطبيق الرسمي من الشركة لذلك ننصح باستخدام نفس هذه التطبيقات وتشغيلها برقمين مختلفين.

لذا، لا أنصح أبداً بإستخدام مثل هذه البرامج لانها خارج المتجر وعاجلاً أم أجلاً ستتلف هاتفك.

ونصيحتي رقم 2 خذها قاعدة أى برامج خارج المتجر في المعضم سيكون ضار.

مميزات تشغيل رقمين واتس اب على جهاز واحد :

  • إذا كان لديك أكثر من بطاقة Sim واحدة في هاتف واحد ، فيمكنك تشغيل WhatsApp على كليهما في نفس الوقت.
  • إذا كان لديك أكثر من بطاقة SIM ، وكل شريحة SIM موجودة في الهاتف ، وتريد إنشاء WhatsApp على كل رقم ، لكنك تريد مراسلة أصدقائك على الرقمين من هاتف واحد.
  • استقبال وإرسال المحادثات على رقمين من هاتف واحد.
اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments