برامج

تحميل أفضل برنامج فورمات الكارت الميموري المستعصي بدقة عالية 2023

عملية فرمتة الكارت الميموري أو الفلاش ميموري هي عملية سهلة ولا تحتاج إلى أي برامج على الإطلاق ومن الممكن القيام بها بكل سهولة ولكن أحيانًا قد تواجهنا بعض المشاكل في تلك العملية.

مثل أن يكون الكارت الميموري لا يريد إجراء عملية الفورمات أو وجود قفل على الكارت يمنع النسخ أو التعامل مع الملفات وعندها يطلق عليه المستخدمون لقب الكارت المستعصي. حينها يجب استخدام برنامج لإجراء عملية الفورمات عليه وإصلاحه لأنه مهما حاولت بدون برامج لن تنجحK وهي مشكلة مزعجة.

لذا سنتحدث في هذا الموضوع عن تحميل برنامج فورمات الكارت الميموري من أجل القيام بهذه العملية بكل سهولة وسنتابع معًا كافة تفاصيل الأمر.

سبق أن شرحنا أفضل برنامج فورمات كرت ميموري في موضوع سابق ستجده في تحميل برنامج فرمتة الميموري كارت المستعصي

اقرأ أيضا:
تصليح الفلاشة التي لا تقرأ ولا تتفرمت بخطوات بسيطة

برنامج SD Card Formatter

في البداية يوجد الكثير من البرامج الموجودة على شبكة الانترنت والتي تقوم بهذه المهمة ولكن لا تقدم جميعها نفس مستوى الخدمة الأفضل على الإطلاق ويحتاج الأمر الكثير من البحث حتى نحصل على أفضل خدمة ولكننا هنا سنوفر عليك ذلك البحث ونصل إلى البرنامج الأفضل مع طريقة تثبيته واستعماله.

برنامج SD Card Formatter هو من البرامج الممتازة حقًا والذي يتم استعماله يوميًا من الكثير من المستخدمين حول العالم ويمتلك العديد من المميزات التي لن تجدها في برنامج أخر

يعمل برنامج SD Card Formatter أيضا على أغلب كروت الميموري والفلاش ميموري والعديد من أجهزة التخزين الخارجية الأخرى كما أنه سهل الاستخدام ولن تحتاج إلى الكثير من الخطوات لذا هيا نتابعها:

مميزات برنامج SD Card Formatter

  • التطبيق مجاني بالكامل ولا يحتاج لدفع كما أنه سريع وآمن.
  • يساعد على تحسين ذاكرة التحسين وجعلها تعمل بشكل أفضل.
  • آلية الفورمات العادية على الويندوز قد تؤثر على سرعة الميموري وهو لا يفعل ذلك.
  • لا يمكن استعادة الملفات ثانيًا باستخدام برامج استعادة الملفات المحذوفة.
  • يتمتع بواجهة بسيطة سهلة الاستخدام وخطوات استخدام بسيطة جدًا.
  • يوفر البرنامج خاصية إعادة هندسة قطاعات الميموري CHS وهذا يسمع بحساب وضبط حجم بطاقة الذاكرة إلى القيمة الصحيحة ويمكن تمكينه عندما تكون سعة البطاقة أل من 8 جيجابايت.
  • يوفر لك إمكانية إعادة تسمية الكارت الميموري لأي اسم تحبه أو مفضل لك.
  • يمكن استخدامه فقط عندما تكون بطاقة الذاكرة من نوع SD, SDHC, SDXC ولا يوصى باستخدامه إن لم تكن من هذه الأنواع.
  • بمجرد تشغيل البرنامج سيقوم البرنامج بفحص الكارت تلقائيًا مع عرض بياناتها على الشاشة.

تحميل برنامج اصلاح الميموري كارد العطلانة او المحمية

طريقة تحميل البرنامج سهلة جدا وبسيطة يمكنك القيام بها في ثواني فقط، كل ما عليك القيام به هو:

1- قم بالدخول على الرابط التالي من أجل تحميل البرنامج على جهازك بشكل كباشر، قم بتحميله مباشرة من الرابط التالي:

قم بتحميل البرنامج على حاسوبك عن طريق النزول قليلا ثم الضغط على خيار Download الخاص بجهازك، سوف تجد التحميل للويندوز والماك وعندها سيبدأ التحميل بشكل فوري.

بعد الانتهاء من التحميل نبدأ الآن تثبيت برنامج تهيئة الميموري كارد التالف.

من أجل تثبيت البرنامج على جهازك كل ما عليك هو فتح البرنامج الذي قمت بتحميله قم بالدخول عليه والنقر عليه نقرتين متتاليتين. ستظهر الواجهة الرئيسية كما بالصورة

نضغط على next للاستمرار في عملية التثبيت

أكمل في الضغط على خيار Next وتأكد من تحديد خيار I Accept وذلك من أجل الموافقة على شروط وأحكام عملية الاستخدام.

في النهاية اضغط على خيار “Install” كما هو بالصورة بالضبط وحينها تبدأ عملية التثبيت النهائية التي ستتمكن بعدها من الشروع في عملية الاستخدام.

شرح برنامج SD Card Formatter

في الحقيقة فإن عملية الاستخدام لا تحتاج أي شرح على الإطلاق فهي واحدة من أسهل العمليات التي يمكن القيام بها ولكن لنتحدث عن الأساسيات

من أجل البدء في اصلاح الميموري كارد العطلانه او المحميه عن طريق برنامج SD Card Formatter سهلة وبسيطة، كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

1- في البداية يجب التأكد من توصيل جهاز الكارد ميموريالمرغوب عمل الفورمات له بجهاز الكمبيوتر والتأكد من أنه موصل بشكل صحيح.

ثم قم بفتح برنامج SD Card Formatter على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وستظهر الواجهة الرئيسية كما نشاهد بالصورة التالية.

2- الآن قم بتحديد الكارد ميموري ورفعها عل البرنامج من خلال خيار “Select Card” ، من خلال هذا الخيار حدد الكارت ميموري التي تريد عمل فورمات لها.

3- في الأخير كل ما عليك فعله الآن هو تحديد الفرومات السريع quick format ثم الضغط على خيار “Format” الموجود بأسفل الصورة التالية.

4- سوف تظهر لك راسلة تخبرك بأنه سيتم مسح جميع البيانات من الكارت ميموري، قم بالضغط على “Yes”.

سيبدأ مسح كافة الملفات الموجودة على الجهاز المتصل في ثوان معدودة وسيتم فك ال Lock ويمكن حينها إعادة الاستخدام دون أي مشاكل على الاطلاق.

بهذه الخطوات تعرفنا على كيفية تحميل وتثبيت واستخدام البرنامج وذلك من أجل فورمات كارت الميموري أو الفلاش المستعصي وأتمنى أن يكون هذا قد أفادتكم.

اقرأ ايضا:
الفلاشة بطيئة جدا فى النقل، تسريع الفلاش ميموري
اصلاح الفلاش ميموري الذي لا يظهر

أنواع الفورمات التي يقوم بها برنامج SD Card Formatter

هناك ثلاثة أنواع من الفورمات يجب معرفتهم وهم:

  • Quick format: فرمتة الكارت بشكل سريع بدون حذف الملفات والبيانات بشكل نهائي وهذا ينصح به من أجل المحافظة على الكارت من الأعطال.
  • Overwrite format: عمل فرمتة كاملة للكارت الميموري مع حذف جميع البيانات نهائيًا عن طريق استخدام خوارزمية الكتابة العشوائية فوق البيانات وهذا الخيار ينصح به في حالة أنك ستقوم ببيع الكارت بعد الفرمتة وهو الأفضل في حماية الخصوصية ولكنه يأخذ وقت أطول بكثير.

برنامج اصلاح الميموري كارد العطلانه او المحميه برنامج RMPREPUSB

هذا برنامج أخر ولكنه خاص بإصلاح الكارت الميموري العطلان أو المحمي وهو أقوى برنامج لإصلاح الفلاشات في العالم وهو للتسهيل على المستخدمين الحفاظ على بياناتهم وحتى لا يتم خسارة الميموري.

ويمكن منه أيضًا فورمات الفلاش المستعصية والتي تساعد على الحفاظ على الكارت ميموري والفلاش التي تتعرض لمشكلة التوقف المفاجئ. لذلك يمكنك استخدام برنامج اصلاح بطاقة الذاكرة التالفة للكمبيوتر.

يبدأ البرنامج بعمل الفورمات للميموري الذي لا يقبل الفورمات بسرعة.

خطوات اصلاح كارت الميمورى لا يقبل الفورمات

قبل البدء في عمل فورمات للميموري عن طريق برنامج RMPREPUSB، سوف تحتاج أولا إلى إلغاء الحماية عن الفلاش ميموري يدويا بعد ذلك قم باتباع الخطوات التالية:

1- قم بتحميل البرنامج الأصلي، قم بتحميله مباشرة من الرابط التالي:

لاستخدام البرنامج يجب عمل فورمات للفلاش يدويًا من الويندوز لذلك سوف تتوجه إليها وتقوم بالفورمات ثم الرجوع للبرنامج والضغط على زر Test Empty space

سوف تظهر لك رسالة هل تريد تأكيد العملية قم بتأكيد الأمر عبر زر OK.

ثم قم بالانتظار لحين الانتهاء من فحص الفلاش أو الكارت وإصلاح كافة الأخطاء والأعطال الموجودة في الكارت.

يجب الانتظار وعدم الإلغاء ويفضل أيضًا غلق كافة البرامج في الخلفية.

بهذه الطريقة البسيطة يمكنك الاستفادة من هذا البرنامج للحماية وتصليح الأعطال والفورمات وأتمنى أن يتم الاستفادة من الموضوع.

اقرأ أيضا:
حل مشكلة لم يتمكن windows من اكمال عملية التهيئة (عدم تهيئة الفلاشة)
ازالة فيروس الاختصارات shortcut من الفلاشة

خلاصة:

في الأخير حات أن أقتصر لك في هذا المقال على أفضل برامج فورمات الكارت ميموري المستعصية والتي لا تريد الفورمات، من خلال البرنامجين السابقين يمكنك عمل فورمات لي فلاش ميموري كيفما كان بطريقة سهلة جدا وبسيطة، كل ما عليك هو تحميل البرنامج وتثبيته واتباع خطوات الاستخدام.

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments