الحمايةبرامج

مخاطر برنامج إني ديسك وهل برنامج AnyDesk آمن

من أكثر المشاكل شيوعًا التي يواجهها مستخدمو الكمبيوتر هي عدم قدرتهم على التحكم في الكمبيوتر عن بعد في بعض حالات الطوارئ ، ولذلك يأتي دور برنامج اني ديسك.

اني ديسك هو برامج يتم استخدامهفي التحكم بالكمبيوتر عن بعد لأنه يعكس لنا امكانية دخول الكمبيوتر وحل جميع المشاكل التي نحتاجها للتعامل مع او ارسال الملفات وانجاز جميع الأعمال بسهولة.

من خلال مقال اليوم سنعرض لك نظرة شاملة عن برنامج اني ديسك وهل هناك مخاطر في استخدامه ومميزات وكيفية التحميل

اقرأ أيضا:
شرح كامل لبرنامج AnyDesk للتحكم بالكمبيوتر والهاتف عن بعد

اني ديسك للتحكم عن بعد في الكمبيوتر

هناك العديد من البرامج التي تساعدنا في التحكم في أجهزة الكمبيوتر، وأشهرها برنامج اني ديسك وكذلك برنامجTeam Viewer.

من خلال تحميل برنامج Anydisk للكمبيوتر الشخصي، لن تواجه أي مشكلة عندما تكون بعيد ع حاسوبك أو حاسوب أحد عملائك، وهو أحد أفضل برامج التحكم عن بعد، تعتبر عملية التحكم عن بعد عملية مهمة للعديد من المستخدمين.

ما هو برنامج اني ديسك Anydisk؟

Anydesk هو برنامج للتحكم عن بعد تم إصداره بواسطة شركة برمجيات ألمانية تسمى anydesk في عام 2014، وحقق البرنامج نجاحًا سريعًا مع أكثر من 300 مليون مستخدم، و يتيح البرنامج إمكانية إنشاء اتصال بجهاز الكمبيوتر البعيد واستخدام جهاز آخر في أي مكان ،وكل ما تحتاجه هو اتصال بالإنترنت.

في مواجهة هذه التقنية الرائعة، تمكنت العديد من الشركات من توفير هذه الميزة لموظفيها والوصول إلى أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالشركة وإتمام عملهم ، ويبقى للتوضيح أن البرنامج مجاني للاستخدام الشخصي، ومدفوع باشتراك شهري للشركات، وتعتمد قيمته على عدد المشتركين أنفسهم. إذن ماذا يفعل برنامج اني ديسك؟

يمكنك من خلاله حل مشاكل الجهاز دون الحاجة للذهاب مقر الشركة أو المؤسسة والتعامل مع الأمور أثناء تواجدنا في مكان ما، لذا تابع هذه المقالة معنا حتى النهاية لتتمكن من معرفة كل ما يتعلق ببرنامج اني ديسك.

البرنامج متوافق مع العديد من أنظمة التشغيل: Windowsو Mac و Android و IOS و Linux وغيرها.

مخاطر برنامج اني ديسك Anydisk

عمليًا، بعد أن جرب ملايين المستخدمين عددًا من برامج الوصول إلى الإنترنت، اكتسب اني ديسك شعبية كبيرة لدرجة أن العديد من الشركات تعتمد عليه للتواصل مع موظفيه ، ورغم كل هذا، وكالعادة مع أي شيء ناجح، كانت هناك العديد من الأفكار السلبية حول البرنامج وموثوقيته، وادعى الكثيرون أن مخاطر برنامج AnyDisk عديدة وكلها تدور حول مستوى الأمان الذي يقدمه.

هنا لا يمكن إنكار استخدام البرنامج في عمليات الاحتيال الإلكترونية، كما حدث في عدد من البلدان عندما وقع الضحايا في فخ التواصل مع الغرباء من خلال تمريرهم لخصائص معينة.

بمجرد أن يستجيب الضحية لهذه الأجزاء، يقوم بتنزيل برنامج Anydisk، ويمنحه كلمة المرور وأذونات معينة، تبدأ العمليات غير القانونية، خاصة في الأمور المالية. ومع ذلك، يظل البرنامج فريدًا، ولإزالة كل هذه الشكوك من جانبك، سنحاول توضيح الوظائف والأسس التي يقوم عليها برنامج اني ديسك للسماح لك بالوصول إلى الجهاز وإجراء عمليات مختلفة.

كيفية تحميل برنامج اني ديسك

يعتقد العديد من المستخدمين أن عملية تنزيل Anydisk للكمبيوتر الشخصي عملية معقدة تتطلب مستخدمين محترفين، ولكن على العكس من ذلك ، فإن عملية التنزيل بسيطة في غرضها ، وسنتأكد منها بأنفسنا من خلال شرح برنامج اني ديسك في الأسطر التالية، لذا فقط اتبع الخطوات التالية:

الخطوة 1:

أولاً ،كل ما عليك فعله هو النقر على الرابط التالي حتى تتمكن من الوصول إلى الواجهة الرئيسية للبرنامج وبدء عملية التنزيل.

الخطوة 2:

سنجد أن جميع أنظمة أجهزة الكمبيوتر متوفرة وأي نسخة قد تحتاجها يمكن ان تنزلها.

من ثم اختر الإصدار ثم انقر على زر Download Now كما هو موضح في الصورة التالية.

الخطوة 3:

ثم انقر فوق الزر “حفظ ملف” لحفظ الملف على جهاز الكمبيوتر.

بذلك، ستكون قد تمكنت من تحميل برنامج اني ديسك على الكمبيوتر الخاص بك ، وبعد ذلك انتقل إلى ملف التنزيل على الكمبيوتر حتى نتمكن من تثبيت البرنامج.

خطوات تثبيت Anydisk للكمبيوتر

يعتقد الكثير من المستخدمين أن البرنامج يتطلب العديد من الخطوات ليتمكن من تثبيته على جهاز الكمبيوتر واستخدامه.

في الفقرات السابق ، وضحنا لك أن الميزة الأكثر تميزًا في عملية تحميل برنامج AnyDisk لجهاز الكمبيوتر هو سهولة استخدامه، لذلك يمكننا استخدام البرنامج بسهولة ودون الحاجة إلى القيام بالكثير من الخطوات المعقدة.

لا توجد خطوة تثبيت لأي قرص بمجرد الانتهاء من الخطوات السابقة، سيتم تثبيت البرنامج تلقائيًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون تدخل منك.

خطوات استخدام اني ديسك للكمبيوتر

حتى نتمكن من توصيل أجهزة الكمبيوتر عن بعد عن طريق تنزيل برنامج Anydisk للكمبيوتر 2023 عبر الإنترنت، فيما يلي الخطوات التي يجب عليك اتباعها:

الخطوة 1:

بمجرد اكتمال عملية التنزيل ، سيفتح البرنامج تلقائيًا، سنجد رقم الـID الخاص بنا كما هو موضح.

الخطوة 2:

حتى تتمكن من التحكم في كمبيوتر آخر لابد من تحميل البرناج كذلك على الكمبيوتر الآخر الذي تريد التحكم فيه عن بعد، ومن ثم الدخول على البرنامج من الكمبيوتر الأول (1) الذي تريد تحويله إلى ريموت.

الآن من الكمبيوتر (1)، قم بفتح البرنامج ستظهر لك واجهة البرنامج البسيطة، سوف يظهر لك Id الخاص بجهازك، وفي الخانة الثانية سيطلب منك إدخال Id الخاص بالكمبيوتر (2) الذي تريد التحكم فيه.

الخطوة 3:

يمكننا إرسال هذا الرقم إلى الطرف الآخر في حال أردنا أن يكون جهاز التحكم في الكمبيوتر.

أو أدخل رقم معرف الطرف الآخر ، ثم انقر على زر الاتصال connect ليصبح جهاز التحكم بالكمبيوتر ، كما هو موضح في الصورة التالية.

وبهذه الطريقة البسيطة ستكون قد تمكنت من تفعيل any Desk التعرف على كيفية استخدام برنامج اني ديسك دون الخوف من أي مخاطر.

اقرأ أيضا:
طريقة التحكم في الكمبيوتر عن طريق الموبايل الاندرويد

مميزات برنامج اني ديسك

برنامجAnydisk للكمبيوتر يتوفر على العديد من الميزات التي يقدمها لمستخدميه،  ومن خلال ما يلي سنعرضها لك أبرز هذه المميزات:

  • أهم ما يميز البرنامج سهولة استخدامه.
  • البرنامج مجاني ولا يتطلب مصاريف، إذ أنه يقدم خدمته المجانية تمامًا ، ولن تتمكن من الحصول عليها في برامج أخرى لأن معظم البرامج الأخرى تعمل مقابل رسوم.
  • يمكنك تشغيل البرنامج على العديد من المنصات المختلفة وسترى ذلك بنفسك عند بدء عملية التنزيل.
  • يدعم البرنامج جميع إصدارات ويندوز بدءًا من 7الى 11.
  • من أهم مميزات البرنامج أنه خفيف على الكمبيوتر ولا يستنفد موارد الجهاز.
  • البرنامج لا يتطلب أي تسجيل أو حتى تثبيت.
  • لا تتطلب عملية توصيل أجهزة الكمبيوتر العديد من الخطوات المعقدة ، ستقوم فقط بتثبيت نفس البرنامج على الكمبيوتر الآخر ، ثم ترسل بياناتك إلى الطرف الآخر وعلى الفور يمكنه بدء عملية الاستخدام دون أي مشكلة على الإطلاق.
  • إن وضوح الشاشة رائع للغاية ، علاوة على ذلك ، فإنه يعمى جيدًا مع سرعات الإنترنت المختلفة
  • يمنحنا هذا التحكم الكامل في الأجهزة التي نتصل بها بشكل احترافي.
  • يدعم البرنامج جميع أنظمة التشغيل متنوعة مثلWindowsو Mac و Android و Linux و iOS.
  • البرنامج يعمل بسرعة عالية حيث أنه يعمل بسرعة 60 إطار في الثانية. وتجدر الإشارة إلى أن هذه السرعة تتطلب سرعة إنترنت عالية جدًا.

وظائف برنامج اني ديسك للتغلب عن المخاطر

ميزة الوصول غير المراقب

تتمثل إحدى أفضل ميزات برنامج اني ديسك في السماح لك باستخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن بُعد دون الحاجة إلى أخذه في أي مكان تذهب إليه.

كلمة المرور هي كل ما تحتاجه لتسجيل الدخول والوصول إلى الكمبيوتر ،وتحتاج أيضًا إلى تمكين خيار “الاتصال تلقائيًا من الآن فصاعدًا” للاستمتاع بالاتصال.

وضع الخصوصية

عند استخدام Anydisk والوصول إلى جهازك أثناء الجلوس في مكان عام ، على سبيل المثال ، لا تفكر في مسألة الخصوصية، لذلك من بين ميزات AnyDesk تنشيط الميزة للحفاظ على الشاشة سوداء ، ما عليك سوى الانتقال إلى خيار “إعدادات الأمان” ، ثم تنشيط “وضع الخصوصية”

استخدم قائمة المستخدمين المصرح لهم

تتمثل إحدى الخطوات التي تساعدك على حماية نفسك من مخاطر برنامج AnyDisk في استخدام ميزة تتيح لك تحديد الحسابات والمستخدمين الذين يمكنهم الوصول إلى الجهاز، ستمنع هذه الميزة أي محاولات للوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام وسائل التجسس.

تحتاج إلى ضبط الجهاز على القفل تلقائيًا بعد الانتهاء من الاتصال به عن بُعد ، حتى لا يتمكن أي شخص آخر من الوصول إليه.

استخدم الأذونات

إنها جزء من الوسائل التي تضمن لك التحايل على المخاطر المرتبطة باستخدام Anydisk ، حيث يمكن أن تضمن الأذونات أو أمان بياناتك.

يمكنك تحديد طبيعة البيانات والعمليات التي يمكن للمستخدم الوصول إليها عن بعد ، وتمنع أي شخص لديه وصول إلى الجهاز بأي شكل من الأشكال من الوصول إلى المستندات والبيانات.

وظيفة التشفير

من أجل الابتعاد عن التفكير في مخاطر استخدام برنامج AnyDisk ، يجب أن تعلم أن البرنامج يوفر لمستخدميه ميزة التشفير ،ويظل الاتصال بين جهازي الكمبيوتر مشفرًا من خلال استخدام تقنية التشفير المتقدمة.

  • لن ينجح أي شخص يحاول الوصول إلى جهازك المضيف دون إذن ،وسيتم تخفيفه باستخدام نفس تقنية TLS 1.2 المستخدمة في الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.
  • كل اتصال بين الكمبيوتر المضيف والكمبيوتر الآخر هو اتصال مشفر بمفتاح مفتاح RSA 2048 غير متماثل.
  • من المستحيل فك تشفير اتصال AnyDesk حتى إذا تم استخدام برنامج جهة خارجية.
  • كلمة المرور محمية بشكل جيد مما يضمن مستوى أعلى من الأمان. يعتمد على تقنية تجزئة كلمة المرور المملحة ، لذلك يتم تشفير جميع البيانات بطريقة يصعب اختراقها بأي وسيلة.

هل برنامج اني ديسك آمن

تم طرح العديد من الأسئلة حول مستوى الأمان الذي يوفره البرنامج وبالتالي يمكن اعتبار AnyDeskآمنًا، وتدور كل هذه المخاوف حول كيفية تواصل الجهازين وإمكانية اختراق شخص لهما والوصول إلى الملفات الموجودة على الجهاز ، لم يتوقف الأمر عند هذا الحد ، لكن الكثيرين اعتبروا أنه برنامج تجسس.

باختصار ،اني ديسك هو برنامج يسمح لك بالتحكم في جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن بعد ومن خلال جهاز كمبيوتر آخر أو هاتف ذكي ، لذلك من الممكن أن يتم استخدامه لأغراض التجسس والاطلاع على جميع معلوماتك وسجل أنشطتك.

لكن بحسب العديد من الخبراء في مجال أمن المعلومات وعلى دراية بتقنيات الاتصال المستخدمة في البرنامج. بالإضافة إلى بروتوكولات الأمان والتشفير عالية المستوى المستخدمة أيضًا في البنوك ، فإن برنامجAnyDesk آمن تمامًا.

فيما يتعلق بالمخاوف السابقة حول مخاطر برنامج اني ديسك ، من المستحسن توخي الحذر الشديد أثناء منح أذونات الوصول من خلال AnyDesk إلى طرف غير معروف لتجنب التعرض لعملية تجسس، هنا عليك توخي الحذر الشديد في حالة وقوعك ضحية لإحدى عمليات التجسس ، من خلال التحقق من قائمة البرامج قيد التشغيل والبحث عن أي برامج مشبوهة لا تعرف شيئًا عنها.

شرح برنامج AnyDesk للاندرويد

لا يقتصر استخدام تطبيق اني ديسك AnyDesk على الكمبيوتر ماك وويندوز فقط، بل توجد أيضا نسخة من البرنامج يمكن تحميلها على الاندرويد واستخدامها هي الأخرى.

جميع الخيارات التي يوفرها AnyDesk للكمبيوتر يمكنك أن تجدها على الهاتفك ويمكنك استخدام جميع هذه الأدوات بطريقة سهلة من دون اي تعقيدات.

طريقة استخدام برنامج اني ديسك AnyDesk للاندرويد

لننتقل الآن إلى شرح برنامج AnyDesk للاندرويد

استخدام برنامج اني ديس للكمبيوتر ليس صعب بل يمكن لي واحد استخدامه فقط من خلال بعض الخطوات البسيطة والسهلة التي جب الالتزام بها.

من أجل استخدامه بالطريقة الصحيحة قم باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بتحميل برنامج امني ديسك للاندرويد ثم الدخول عليه بشكل عادي.
  2. بعد ذل قم بالدخول عليه، مباشرة بعد الدخول على البرنامج سوف تتحول شاشة الهاتف إلىسطح المكتب من أجل التحكم فيها.
  3. سوف يظهر لك خيار pie قم بالنقر عليها ثم الدخول على خيار session settings
  4. سيظهر لك خيار input قم بالنقر عليه.
  5. قد تهر لك مجموعة من الأقسام قم بالبحث والدخول على خيار touch mode وقم بتفعيله في حال لم يكن مفعل.
  6. يمكنك الآن استخدام الماوس من هاتفك وتحويله إلى جهاز تحكم عن بعد.

اقرأ أيضا:
تطبيق WiFi Mouse لتحويل أي هاتف إلى ماوس والتحكم في الكمبيوتر عن بعد

بديل لبرنامج اني ديسك للتحكم في الحاسوب عن بعد Teamviewer

برنامج تيم فيور Teamviewer غني عن التعريف ويتم استخدامه من طرف الملايين من الأشخاص حول العالم لجودة الخدمات التي يقدمها في التحكم في الكمبيوتر وتحويله الحاسوب إلى ريموت.

يتوفر Teamviewer على العديد من المميزات الخاصة بالتحكم في الكمبيوتر، إذ نجده متوفر بالمجان وسهل في الاستخدام مما يجعله برنامج متاح للجميع وليس مقتصر فقط على المحترفين.

كيفية استخدام برنامج Teamviewer للتحكم في الكمبيوتر

حتى تتمكن من استخدام برنامج Teamviewer من أجل التحكم الكامل في جهاز الكمبيوتر ثاني قم بتطبيق هذه الخطوات.

الخطوة 1:

يمكنك تحميل البرنامج من الموقع الرسمي عن طريق الرابط التالي:

الخطوة 2:

قم بالدخول على البرنامج والضغط عليه نقرتين متتاليتين من أجل بدء تثبيته. سوف تظهر لك واجهة التثبيت قم بوضع علامة على الخيارات التالية:

  • basic installation
  • personal, non comercial use
  • show advanced settings

بعد ذلك قم بالنقر على خيار Accept – nex

الخطوة 3:

سوف تظهر لك قائمة أخرى قم بإزالة العلامات على جميع الخيارات التي تظهر لك على الصورة، ومن ثم الضغط على finish بعد ذلك مباشرة ستبدأ عملية التثبيت.

الخطوة 4:

الآن بعد أن قمت بتثبيت البرنامج على الكمبيوتر الخاص بك، قم بفتحه والدخول على الواجهة الرئيسية للبرنامج.

سيظهر لك ID الخاص بجهازك، ثم الباسورد. في حال كنت تريد التحكم في هذا الجهاز من جهاز آخر كل ما عليك هو إرسال هذا التعريف ID والباسورد إلى الكمبيوتر الآخر الذي تريد استخدامه.

ملاحظة:
من الضروري أن يكون البرنامج مثبت على كمبيوتر الذي تريد التحكم فيه عن بعد، وكذا على الكمبيوتر الذي تريد استخدامه كريموت

الخطوة 5:

في حال كنت تريد التحكم في جهاز آخر عن طريق هذا الكمبيتر، قم بكتابة ID الخاص بالجهاز الآخر ثم تفعيل خيار remote control ومن ثم الضغط على connect من أجل بدء عملية التحكم.

سوف تصل رسالة على الجهاز الآخر قم بقبولها من خلال الضغط على Accept ومن ثم يمكنك البدء في التحكم الكامل في الجهاز.

مواضيع ذات صلة:

عرض شاشة الايفون على الكمبيوتر والتحكم بها
افضل 15 تطبيقات اندرويد التحكم فى اللاب توب عن طريق الموبايل

التحكم بالجوال من الكمبيوتر بسهولة

خلاصة:

ختاماً، في هذا المقال اليوم شاركنا معك شرح برنامج اني ديسك AnyDesk وكذلك مخاطر برنامج اني ديسك ، بالإضافة الى ذلك وضعنا لك ما قد تتساءل عنه حول برنامج اني ديسك هذا.

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments