أندرويد

طرق حل مشكلة فيروس الاعلانات على الاندرويد

إزالة الإعلانات من جوجل كروم للكمبيوتر

طرق حل مشكلة فيروس الاعلانات على الاندرويد

من المشاكل الجد مزعجة التي قد يعاني منها كل مستخدم للأجهزة الذكية التي تعمل بنظام تشغيل اندرويد android هو ظهور الإعلانات بشكل عشوائي وبطريقة جد مزعجة، المشكل هنا لايقتصر فقط على افساد سلاسة التصفح وتشغيل التطبيقات وغيرها من الامور، بل يتسبب هذا حتى في بطء الهاتف بشكل كبير جدا استهلاك البطارية ونفادها بشكل أسرع استهلاك مواد الجهاز وهذا أمر غير مقبول.

هناك أسباب عدة لهذا المشكل كما توجد حلول عملية فعالة مئة بالمئة لهذا الأمر، وهذا كل ما يهمنا في مقالنا اليوم لذلك إذا كنت تبحث عن منع الإعلانات المنبثقة جوجل كروم أو إزالة إعلانات قوقل أو حتى إيقاف الإعلانات بشكل عام يكفي أن تتبع الشرح بهذا المقال، سنعرض أكثر من طريقة لتنظيف جهازك android من كل هذا إذا تابع الشرح وطبق الطريقة الأنسب لك.

أنظر أيضا:

كيفية منع الاعلانات في الاندرويد

إعدادات الإعلانات

حل مشكلة فيروس الاعلانات في الاندرويد

كما أشرنا في البداية أن فيروس الإعلانات في الأندرويد من الصعب تجاهله لأنه يهدد أمن جهازك وقدرته على العمل بشكل تدريجي، فهو بطريقة مباشرة يبعثر نسق عملك بالهاتف خاصة مع ظهور نوافد الإعلانية بكثرة بشكل لايصدق وأيضا الروابط التي قد تنقلك باستمرار الى صفحات كثيرة تود فقط الخروج منها وهذا أمر يجعلج في قمة الإزعاج.

من جهة أخرى كل هذه الأمور تعمل على استنزاف موارد الجهاز وسرعته أيضا وقدرة البطارية على التحمل مدة أطول، يتم استنزاف المعالج وباقي القطع الحساسة بالهاتف، لذلك من الضروري اتخاد الإجراءات والطرق الضرورية والفعالة لتصدي لهذا الفيروس والتخلص منه بشكل نهائي ثم استعادة الحالة الطبيعية لهاتفك أو اللوحة اللإكترونية التي تعمل بها، وإذا ما تجاهلت فيروس الإعلانات أكثر فقد تشكل خطر كبير على نظافة نظامك وحماية ملفاتك، لهذا تابع معنا طرق التخلص من هذا الفيروس سواء عن طريق الإعتماد على تطبيقات إزالة الفيروسات أو إعادة ضبط المصنع.

منع الإعلانات في الأندرويد بدون برامج

الحل الأول هو خيار مثالي للأشخاص التي تود التخلص من فيروس الإعلانات وتابعه لكن بدون الحاجة إلى تحميل أي تطبيقات أو اضافات أو غيرها، وهذه الطريقة هي اعادة ضبط المصنع التي تعمل على حذف كل المعلومات والبيانات والملفات واعادة النظام والجهاز إلى الحالة الاولى التي كانت عليها يوم خروجه من المصنع، وهذه الطريقة فعالة بشكل كبير وتعتبر من الطرق لمن يبحث عن كيفية إزالة الإعلانات من الهاتف نهائيا، يمكنك عمل نسخ احتياطية لملفاتك على الهاتف كي لا تفقدها ثم تعمل على ضبط الإعدادات المصنع من خلال ابتاع بعض التعليمات البسيطة التالية:

الخطوة رقم 1:

أولا عليك بالتوجه إلى قسم الإعدادات بالهاتف والدخول إليها.

الخطوة رقم 2:

يليها تقوم بالتوجه إلى النظام systime ثم النقر فوقه ثم الضغط على الإعدادات المتقدمة + خيارات إعادة التعيين

الخطوة رقم 3:

على الخطوة الموالية تقوم بالضغط على خيار محو جميع البيانات (إعادة التعيين إلى الإعداد الأساسي)

الخطوة رقم 4:

الآن قم باشر عملية اعادة ضبط الهاتف أو أعد ضبط الجهاز اللوحي.

الخطوة رقم 5:

بالنسبة للأشخاص التي تريد حذف كافة المعلومات أو البيانات من وحدة التخزين الداخلية للجهاز، يكفيها النقر على محو كل شيء.

وكما أشرنا أن هذه العملية ستعمل على حدف كل ملفاتك وكل ماهو مخزن على الهاتف فيرجى اخد نسخة احتياطية.

الخطوة رقم 6:

عند الإنتهاء من كل هذا تكون قد انهيت عملية اعادة ضبط المصنع وضمنت القضاء على فيروس الإعلانان بنسة مئة بالمئة وبالتالي صار هاتفك نظيف سريع كما كان، يمكنك الآن استرداد الملفات والبياتات المهمة والحذوفة ولايجب تنزيل التطبيقات بشكل عشوائي فقد تكون هي السبب.

أنظر أيضا:

أفضل استضافة مجانية بدون اعلانات مدى الحياة

حل مشكلة فيروس الاعلانات في الاندرويد ب تطبيقات إزالة الفيروسات

الطريقة الثانية التي يمكنك العمل بها من أجل التخلص من فيروسات بشكل عام وفيروس الاعلانات بشكل خاص تتمثل في تنزيل بعض التطبيقات المتخصصة لهذه المهمة والتي تم تطويرها من أجل تحليل نظام الاجهزة التي تعمل بالاندرويد وفحصها بشكل معمق للكشف عن اي فيروسات او ملفات ضارة أو غيرها ثم الإنتقال إلى العمل على القضاء عليها.

وبالبحث عن هذه النوعية من التطبيقات على الويب ستجد العديد من الخيارات التي قد لا تعمل معك بالطريقة الملائمة، فليست كل التطبيقات فعالة وقوية، لذلك قمنا بتعيين أقوى الخيارات التي يمكنكم الإعتماد عليها من أجل تخليص الهاتف من فيروس الإعلانات، تابع هذه التطبيقات وحمل منها المناس لك.

تطبيق Malwarebytes لـ إزالة فيروس الاعلانات

التطبيق المقترح الأول الذي يمكنك العمل به من أجل القضاء نهائيا على فيروس الاعلانات ومختلف الفيروسات التي قد تتسرب إلى هاتفك وتستوطن بملفات النظام من خلال النقر على روابط وتحميل ملفات ملغومة من على الويب، هذا التطبيق ليس بالجديد أو الغريب عنا فهو تطبيق Malwarebyte الغني عن التعريف بكونه أحد أقوى برامج محافحة الفيروسات بمختلف أنواعها، اشتهر هذا التطبيق خاصة على مستوى اجهزة الكمبيوتر إذ ألفت المئات من مستخدمي الحاسوب العمل بهذا البرنامج لتخلص من الفيروسات وابقاء جهازها نظيف وآمن.

ليتم طرح نسخة مخصصة للهواتف الذكية بنظام تشغيل الاندرويد والتي تقدم خيارات وباقات من المميزات الرائعة وعالية الاحتراف ايضا والتي تهم حماية الهاتف وتخليصه من أي نوع من الفيروسات السهلة والمستعصية، ويمكنك بهذا أيضا القضاء على فيروس الإعلانات وتحرير جهازك من كثرة النوافد الإعلانية والصفحات المنبثقة على جوجل وغيرها من الأمور المصنفة ضمن قمة الإزعاج.

Malwarebyte احترافي بشكل كبير ومميز ويقدم خيارات عديدة من أجل ادارة الجانب الأمني للهاتف، والوقوف سد منيع أمام أي هجمات أو تسلل اي فيروسات، ولك أن تتابع ابرز هذه المزايا على النحو التالي:

  • من أهم السمات الخاصة بالتطبيق انه متاح للتحميل بشكل مجاني مع باقة من اهم مميزاته.
  • من حيث التشغيل فهو سهل وبسيط يجمع بين الكفاءة والفعالية في الفحص والقضاء على الفيروسات.
  • تستطيع عبره إزالة الفيروسات من نظام أندرويد من الأسماء المعروفة.
  • التطبيق متوافق حتى مع أجهزة الكمبيبوتر والاندرويد وغيرها.
  • يمكنك تخليص هاتفك من فيروس الاعلانات أينما كان.
  • خفيف الحجم ولن يؤثر على عمل النظام أو يستنزف موارده.
  • آمن بشكل كبير وقادر على ادارة الناحية الأمنية لهاتفك وحمايته بشكل مطلق.
  • تستطيع نتزيله من خلال الرابط الموالي والتعرف على باقي مميزاته عن كثب.

أنظر أيضا:

تحميل سناب تيوب النسخة القديمة الأصلي [بدون اعلانات]

تطبيق Bitdefender كـ حل مشكلة الفيروسات في الأندرويد

إذا كانت التطبيقات من بين الأسباب التي من شأنها أن تهدد سلامة جهازك وقد تكون قنطرة لعبور فيروس الإعلانات الذي يتسبب في ظهور النوافد الإعلانية وروابط تحميل التطبيقات الأخرى وغيرها من الأمور الغير مقبولة والمرحب بها بتاتا والتي تحمل العديد من التأثيرات الجانبية على جهاز android.

فإذا كانت بالفعل التطبيقات من الأسباب الرئيسية لهذا فهناك أيضا تطبيقات أخرى تم تصميمها وتطويرها لكي تكون حلا لهذه المشكلة وغيرها من المشاكل، تماما كما هو الحال مع تطبيقنا هذا Bitdefender والذي صمم بعناية وبتقنيات قوية لكي تمكن المستخدم من فحص الجهاز بالكامل والكشف عن اي فيروسات به والقضاء عليها بشكل نهائي وبسرعة.

هناك ميزات رائعة يحتوي عليها التطبيق أهمها أنه مجاني بالكامل وسهل الإستخدام يأتي بواجهة تشغيل بسيطة وخيارات تحكم واضحة وبالتالي لن تجد أي مشاكل أو صعوبات على مستوى التشغيل، يتيح لك Bitdefender فحص هاتفك والكشف عن اي فيروسات في دقائق معدودة، ولك أن تتابع باقي مميزات التطبيق على النحو التالي:

  • يعد أيضا من أيضا التطبيقات المعروفة والمتخصصة في مهمة إزالة الفيروسات من الجهاز ، يقوم بفحص جهازك بشكل كلي.
  • يعمل التطبيق بعد الكشف عن الفيروسات إلى القضاء عليها نهائيا وحذفها.
  • يقدم أفضل خدمة تجربة على الاطلاق.
  • التطبيق خفيف وسريع يوفر حماية قوية للجهاز وسهل الاستخدام للغاية.
  • له تصنيف 4.6 من 5.0 على Google Play

يمكنك تحميل التطبيق من خالا الرابط التالي والتعرف على كل مميزات التشغيل التي يقدمها عن كثب.

أنظر أيضا:

تعطيل مانع الاعلانات egybest

 إزالة الإعلانات من تطبيقات الاندرويد

في باقي تفاصيل المقال سنتعرف على بعض الطرق الأخرى الأساسية التي يمكن للمستخدم بها التخلص من ظهور الاعلانات بشكل غير قانوني أو مبرر، وتستطيعون القيام بهذا بدون الإعتماد على اي بارامج اضافية، الطرق جد سهلة وسنتعرف عليها على النحول التالي.

1- منع الإعلانات في الأندرويد بدون برامج

تتلخص الطريقة الاولى لمنع ظهور الإعلانات في الاندرويد في ازالة التطبيقات في حد ذاتها، ويمكنك القيام بهذا عن طريق تفعيل الوضع الآمن على هاتفك الأندرويد أو اللوحة اللالكترونية، يكفي تطبيق التعليمات التالية:

الخطوة 1:

أولا ثم بالنقر على زر التشغيل بشكل مستمر سواء على هاتفك الأندرويد أو الوحة.

الخطوة 2:

في المرحلة الموالية عليك باللمس مع الاستمرار في زر ايقاف التشغيل على الشاشة، بهذه الطريقة تكون قد نجحت في تفعيل الوضع الآمن على هاتفك أو ما يعرف بsafe mode وستظهر لك هذه العبارة اسفل شاشة الهاتف أو الجهاز.

الخطوة 3:

الآن يمنحك هذا الوضع الإمكانيات الضرورية من أجل ازالة التطبيقات التي تم تنزيلها مؤخرًا واحدًا تلو الآخر، فهي بنسبة كبيرة أساس المشكل.

وحتى تكون الامور تسير في نسق عقلاني قم بتذكر التطبيقات التي تود حدفها إذا كانت مهمة لديك، من أجل اعادة تثبيتها مرة أخرى إذا أردت وإذا ثبت ان العطل ليس منها.

الخطوة 4:

فور الإنتهاء من عملية إزالة كافة التطبيقات الآن قم بإعِادة تشغيل جهازك بشكل طبيعي، ثم يبقى عليك معاينة النتيجة هل حلت أم أن التطبيقات ليس هي سبب ظهور اعلانات على شاشة الهاتف.

يمكنك استعادة التطبيقات المحذوفة من خلال متجر الهاتف في حال لم تكن هي مصدر الخلل، ثم يمكنك اللجوء إلى باقي الطرق المشروحة بالمقال.

أنظر أيضا:

كيفية ربح المال من مشاهدة الاعلانات دفع ccp

2- كيفية إزالة الإعلانات من الهاتف نهائيا

فيما يتعلق بكيفية إزالة الإعلانات من الهاتف نهائيا فهي جد سهلة ولا تتطلب منك أي تعقيدات كل ما عليك القيام به هو اتباع بعض التعليمات البسيطة على النحو التالي من أجل إزالة الإعلانات من الهاتف بصفة نهاية:

أولا:

أولا قم بالتوجه إلى تطبيق متجر Google Play وقم بتشغيله على جهاز Android Google Play.

ثانيا:

يليها تعمل على ضغط على قائمة قائمة ثم Play للحماية.

ثالثا:

على هذه الخطوة تقوم الآن بفحص الجهاز بحثا عن أي خطر أو ملفات ضارة أو أي تهديدات أمنية، من ناخية أخرى تستطيع شراء الأداة الأقوى المتخصصة في هذه المهمة وهي تطبيق مكافح للبرامج الضارة وتنزيله، مثل Malwarebytes.

3- حل مشكلة فيروس الاعلانات في الاندرويد في المواقع

يالنسبة للأشخاص الأخرى التي تعاني من مشاكل ظهزر الفيروسات مع الاعلانات لكن هذه المرة على مواقع الويب، سواء على هاتفك الأندرويد أو اللوحة الإلكرتونية أو اي جهاز آخر يعمل بنظام تشغيل ANDROID، إليك الحل وهو أن توقف إذن إظهار الإشعارات كل ما عليك القيام به هو اتباع بعض التعليمات البسيطة التالية:

الخطوة رقم 1:

أول شيء تقوم به هو التوجه إلى متصفح جوجل كوم وقم بفتحه.

الخطوة رقم 2:

إنتقل بعدها إلى صفحة ويب.

الخطوة رقم 3:

ثم قم الآن بالتوجه مباشرة إلى يسار شريط العناوين،واضغط على خيار “المزيد” المزيد ثم المعلومات معلومات.

الخطوة رقم 4:

من الخيارات التي تظهر لك قم بالضغط على الإعدادات.

الخطوة رقم 5:

ضمن “الأذونات”، انقر على الإشعارات.

في حال لم ترى أو تظهر أمامك “الأذونات” أو “الإشعارات”، فهذا يشير إلى عدم تفعيل الإشعارات في الموقع، في الأخير عليك بأن توقف الإعداد.

تابع على الفيديو التالي الشرح التطبيقي بخصوص حل مشكلة فيروس الاعلانات في الاندرويد وازالة الاعلانات المزعجة من هواتف الأندرويد نهائيا الى الابد:

أنظر أيضا:

ملفات فوتوشوب مفتوحة psd بوسترات اعلانات

كانت هذه كل الطرقة المهمة العملية التي تستطيع بها تجاوز مشكلة فيروس الاعلانات على الاندرويد، سواء على الهاتف او اي جهاز آخر يدعم نفس النظام يمكنك حل المشكل إما عن طريق الإعدادات الافتراضية للجهاز أو بواسطة العمل ببعض التطبيقات المتطورة والمخصصة لهذه المهمة، لكنون بدورنا قد أنهنيا تفاصيل مقالنا اليوم حول طرق حل مشكلة فيروس الاعلانات على الاندرويد.

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments