خدع احتراف الواتس اب 🔥

حل مشكلة مكالمات الفيديو في الواتس اب

هذا المقال مخصص لكل من يعاني من مشكلة في المكالمات بالفيديو في برنامج whatsapp، وكيفية تفعيل مكالمات الفيديو في الواتس اب من خلال بعض الحيل والحيل البسيطة التي يمكن استخدامها للقيام بذلك.

 يعتبر برنامج الواتساب من أشهر تطبيقات للمراسلات الذي يشتغل في كل الأنظمة التشغيل سواء كان جوالك يعمل بنظام  Android أو iPhone ، حيث اكتسب التطبيق شهرة كبيرة على نطاق واسع بسبب الميزات العديدة التي يحتويها التطبيق ، و WhatsApp هو أحد منتجات شركة Facebook الشهيرة التي استحوذت عليها الشركة منذ أكثر من عشر سنوات. ومختلف الملفات مع الأصدقاء بسهولة ويعمل التطبيق من خلال رقم الهاتف لمزيد من السرية والأمان ، وسنتعرف على هذه التفاصيل من خلال موقع الويب الخاص بي.

حل مشكلة مكالمات الفيديو في الواتس اب 

هناك بعض الحلول لتفعيل مكالمات فيديو واتس اب او تسميتها بعض الحيل البسيطة التي يمكنك اتباعها لمحاولة استعادة عمل مكالمات الفيديو في واتس اب ، ومن اهم الاجراءات التي يمكنك استخدامها لحل مشكلة واتس اب المكالمات كالأتي لحل مشكلة مكالمات الفيديو في واتس اب.

1- تحديث WhatsApp

 قد تكون هناك مشاكل لا يمكن إجراء مكالمة الفيديو بسبب عدم تحديث تطبيق WhatsApp ، من الواجب أن تكون تتوفر على أخر نسخة من تطبيق WhatsApp. مشكلة مكالمات الفيديو في الواتس اب.

إذا كنت ممن يستعمل هواتف iPhone ، فكل ما يتوجب عليك القيام به هو التحقق من تحديث WhatsApp الذي يخصك.

2- استخدام شبكة قوية

 لإجراء مكالمة فيديو دون مشاكل هو توفير اتصال إنترنت قوي ، لذا قد يكون سبب عدم عمل مكالمة الفيديو في WhatsApp هو عدم وجود إنترنت قوي حيث نعلم جميعًا أن مكالمات الفيديو تستهلك الإنترنت والبيانات إلى حد كبير بسبب إلى حقيقة أنهم ينقلون كلاً من الصوت والفيديو إما كإرسال أو استقبال لك من حل مشكلة مكالمات الفيديو في WhatsApp.

أنظر أيضا:
برنامج يكشف محادثات الواتس اب
كيف اعرف ان الشخص متصل في الواتس اب
 اصلاح مشكلة الواتس لا يعمل على الاندرويد

3- إعادة تشغيل الهاتف

يمكن أن تكون هذه التقنية هي الحل السريع عندما نواجه مشكلة في الجوال عندما نواجه مشكلة مثل تعطيل الجوال أو يصعب علينا إحداث إتصالات بالفيديو على تطبيق  WhatsApp ، كل ما عليك فعله هو إعادة تشغيل الهاتف مرة أخرى وقد يكون هذا بسبب الاستهلاك الكامل لذاكرة الوصول العشوائي لذلك قد يكون هذا الإجراء فعالاً في بعض الأحيان لتتمكن من حل مشكلة مكالمات الفيديو في WhatsApp.

4- إعطاء أذونات لتطبيق WhatsApp

قد ترجع مشكلة مكالمات الفيديو عبر WhatsApp إلى عدم منح الأذونات الكاملة للتطبيق مثل إذن الوصول إلى الميكروفون ، والإذن بالوصول إلى الكاميرا وتفعيل الأذونات الكاملة لتطبيق WhatsApp.

لا تختلف الخطوات كثيرًا من Android إلى iPhone ، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات أدناه لتتمكن من حل مشكلة مكالمات الفيديو في WhatsApp

  1. انتقل إلى الإعدادات على الهاتف.
  2. الوصول إلى التطبيقات.
  3. انقر فوق إدارة التطبيقات.
  4. ابحث عن تطبيق WhatsApp وانقر عليه.
  5. الوصول إلى أذونات التطبيق.
  6. تأكد من تنشيط كافة الأذونات اللازمة.
  7. العودة والوصول إلى أذونات أخرى.
  8. تأكد من تمكين بقية الأذونات.

5- تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت لـ WhatsApp

يعد تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيقات طريقة فعالة لحل بعض المشكلات.

 في الواقع ، تحذف هذه الخطوة بعض الملفات المؤقتة من التطبيق ، لكنها لا تؤثر على البيانات الشخصية. يمكن اعتبار هذه الخطوة فعالة في حل مشكلة إجراء مكالمات الفيديو ويتم ذلك من خلالها

  1. اضغط مرة واحدة لبضع ثوان على أيقونة WhatsApp.
  2. بعد ذلك أدخل معلومات التطبيق.
  3. توجه الآن إلى ذاكرة التخزين وقم بإزالة ملفات ذاكرة التخزين المؤقت.

أنظر أيضا:
كيفية فك الحظر عن رقمك في الواتس اب WhatsApp
كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الواتس اب والرسائل ومقاطع الفيديو بسهولة
أهم اسرار الواتس اب لا يعرفها الكثير

6- احذف WhatsApp وقم بتثبيته مرة أخرى

 هذا الإجراء فعال أيضًا في تخلص من الكثير من المشاكل للبرامج والألعاب المتواجدة في الهواتف الخلوية.

 كل ما يجب عليك القيام  به هو إزالة البرنامج من الجوال بشكل نهائي ثم توجه إلى متجر Google Play وقم بتحمبل تطبيق  WhatsApp من جديد لتستطيع حل مشكلة مكالمات فيديوفي WhatsApp.

مزايا الاتصال باستخدام WhatsApp

يتميز استخدام مكالمات واتسآب بالنقاء والجودة العالية ، وهو ما كان يتوقعه العديد من مستخدمي التطبيق ، ورغم انتشار برامج فك التشفير لإجراء المكالمات على مدار السنوات الماضية ، إلا أنه الآن بدون استخدام البرامج لإجراء المكالمات. المكالمات الصوتية والمرئية عبر تطبيق واتس اب لتتمكن من حل مشكلة مكالمات الفيديو في واتس اب.

WhatsApp محظور في بعض البلدان

قررت بعض الدول حظر بعض إمكانيات تطبيق واتساب منذ ظهوره عام 2008 لأسباب أمنية أو اقتصادية مما يتسبب في تكبد شركات الاتصالات خسائر فادحة أو السيطرة على ممتلكاتها من خلال مزود خدمة الإنترنت ، لكن كل هذا أدى إلى ذلك. أن تصبح متاحًا لأي شخص معه ويمكنك حل مشكلة مكالمات الفيديو على WhatsApp.

 يقوم تطبيق واتساب الموجود في هاتفه المحمول المتصل بالإنترنت بإجراء مكالمات صوتية ومرئية منه دون الحاجة إلى التوازن على الهاتف.

تشغيل مكالمات الواتس اب في مصر

وفر برنامج whatsapp لمستعمليه في مصر إمكانية الحصول على محادتات صوتية بشكل غير مدفوع  وزيادة على المحادتات  بالفيديو بشكل مجاني بعد أن تم منعهم لمدة طويلة  وأضحى هذا متوفر لكل مستعملي هذا التطبيق في دولة  مصر لإجراء الإتصالات التي يقوم بها عدد كبير من مستخدمي WhatsApp. انتظرت ولم تستخدم إلا لفترة طويلة لا بد لي من الدردشة أو إرسال الرسائل الصوتية فقط مما يفتح آفاقا جديدة في التواصل لمستخدمي التطبيق ويحتاج مستخدم التطبيق فقط إلى تحميل الواتساب على هاتفه ، اتصل بالإنترنت وقم بإجراء مكالمات بشكل غير مدفوع.

كيفية استخدام WhatsApp لإجراء المكالمات

حاليًا ، يمكن لمستخدمي واتس اب في مصر ببساطة عن طريق الضغط على أيقونة سماعة الرأس إجراء مكالمة صوتية مع الشخص الذي يريد التحدث معه ، ويمكنه أيضًا إجراء مكالمة فيديو عند الضغط على أيقونة الكاميرا فقط ، وهو ما يفعله كثير من مستخدمي واتس اب. التطبيق ينتظر على الهاتف المحمول ليتمكن من حل مشكلة مكالمات الفيديو في الواتس اب.

أنظر أيضا:
اخفاء متصل الان في الواتس اب
كيف البحث عن جروب على الواتس اب
استرجاع رسائل الواتس اب بعد الفورمات

ضبط مكالمات الفيديو

إليكم بعض الخطوات المهمة لضبط مكالمات الفيديو

الخطوة 1: افحص جهازك

•تحقق من أن الكاميرا و الميكرو ومكبرات الصوت متصلان باللاب توب وقم بتشغيلها.

• إذا كان أي من أجهزتك متصلاً باستخدام USB ، فتحقق مما إذا كنت بحاجة إلى تثبيت برنامج من الشركة المصنعة للجهاز لحل مشكلة مكالمات فيديو WhatsApp.

• تحقق من أن التطبيقات الأخرى المتواجدة على مثن اللاب توب الخاص بك  لا تستعمل الميكرو أو Cam أومكبر صوت.

• في الجزء السفلي من نافذة مكالمة الفيديو ، تأكد من تشغيل أيقونة الميكروفون أو أيقونة الكاميرا لحل مشكلة مكالمات الفيديو في WhatsApp.

الخطوة 2 :تحقق من إعدادات Google Hangouts الخاصة بك

  1. من أعلى نافذة مكالمة الفيديو ، انقر فوق رمز الإعدادات.

  2. تأكد من تحديد الجهاز الصحيح لكل إعداد قم بتغييره باستخدام رمز السهم لأسفل

الخطوة 3: أعد تشغيل المكالمة وأعد تشغيل الكمبيوتر

• الخروج والانضمام إلى مكالمة الفيديو.

• أعد تشغيل الكمبيوتر للتأكد من حل مشكلة مكالمات الفيديو في WhatsApp.

الخطوة 4: اطلب من الشخص الآخر تحديد المشكلات وحلها

وفي حالة لم تتمكن من مشاهدة أو سماع الطرف الآخر ، فقل له أن يقوم  بتجربة التعليمات السابقة.

 إذا استمرت المشكلات ، فيرجى زيارة منتدى Google Hangouts للحصول على مساعدة من الخبراء الذين يستخدمون Google Hangouts.

الخطوة 5 : مراجعة متطلبات النظام لـ Google Meet

تحتوي مكالمات الفيديو عبر Google Meet في تطبيق Hangouts الكلاسيكي.

 تتنوع حاجيات النظام بين جوجل ميت و Hangouts القديم.

 تعرف على المزيد حول متطلبات تطبيق Google Meet للتأكد من حل مشكلة مكالمات الفيديو على WhatsApp.

الخطوة 6 : الإبلاغ عن المشكلات أو إرسال ملاحظات حول Google Hangouts

يمكنك إرسال ملاحظاتك أو اقتراحاتك أو تفاصيل المشكلات الفنية المتعلقة بمكالمات فيديو Google Hangouts إلى Google لتتمكن من حل مشكلة مكالمات الفيديو عبر WhatsApp.

  1.  في الجانب العلوي من أيقونة المكالمات بالفيديو، اضغط على الإضافة.
  2.  انقر فوق التعليقات.
  3.  ثم في اليمين ، قم بتحديد ما إذا كنت ترغب إضافة لقطة الواجهة.
  4.  تستطيع لقطة الواجهو أو الشاشة مساعدتك في حل المشاكل الفنية التي تعاني منها.
  5.  تستطيع أن تقوم بحجب أو إخفاء أي جزء من الصورة.
  6.  وصف المشكلة. أن تكون محددة قدر الإمكان. • انقر فوق ‘إرسال.


بعد تحديث WhatsApp ، أعد تشغيل هاتفك الذكي ، ثم حاول إجراء مكالمات فيديو وعلى الأرجح سيتم حل المشكلة ، ولكن إذا كنت لا تزال تواجه مشكلة في مكالمات الفيديو ، فحاول استعمال التقنية الموالية .

في ختام هذه المقالة تحدثنا عن كل ما يتعلق بحل مشكلة مكالمات الفيديو في واتس اب وكيفية التعامل مع الخطوات المتاحة لك بأكثر من طريقة لمساعدتك في حل مشكلتك ، ونتمنى أن ينال إعجابك هذا .

فاخر هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments