الهاتفبرامجتقنية

أفضل برامج تسجيل المكالمات للموبايل

إن الاستعمال الكبير للهواتف الذكية، ساهم في ظهور مجموعة من الخدمات التي انضافت إلى الهواتف، ولا زالت، حيث في كل فترة تظهر خدمة جديدة تماشيا مع رغبة المستعملين، إذ لم يعد الدور الأساسي للموبايل هو الاتصال بالأصدقاء والعائلة والمعارف، بل أصبح يؤدي خدمات أخرى غير ذلك، أشهرها خدمة الأنترنت التي تعتبر ثورة في مجال المعلوميات والبرمجة.

من بين الخدمات الأخرى التي ظهرت مؤخرا في الموبايلات الذكية هي خدمة تسجيل المكالمات التي تخوضها على هاتفك، وقد لاقت هذه الخدمة إعجاب الملايين من الناس حول العالم، وذلك للمميزات الكبيرة التي تتوفر عليها، لكن هذه الخدمة تحتاج إلى برامج وتطبيقات خاصة، ينبغي تثبيتها على هاتفك حتى تعمل معك خدمة تسجيل كل المكالمات.

في هذا المقال إنشاء الله سوف نشرح لكم بالتفصيل كيفية تثبيت خدمة تسجيل المكالمات من خلال تقديم أفضل تطبيقات تسجيل المكالمات.

ما هي خدمة تسجيل المكالمات

تعد خدمة تسجيل المكالمات الواردة عبر الهاتف، واحدة من الخدمات الحديثة التي انضافت إلى أجهزة الهواتف النقالة الذكية، وتقوم هذه الخدمة بتسجيل كل المكالمات التي تصلك او التي تقوم بها أنت مع شخص آخر، إذ يتم تسجيل المكالمة كاملة، حتى تتمكن من الإطلاع عليها والإستماع إليها في أي وقت تشاء. بالإضافة إلى تسجيل المكالمات، تقوم هذه الخدمة بحفظ جميع الرسائل الصوتية التي تصل على هاتفك من وسائل التواصل مثل واتساب أو فيسبوك.

وتعمل هذه الخدمة فقط على الهواتف الذكية من خلال مجموعة ن البرامج أو التطبيقات التي يجب تثبيتها على الموبايل الذكي، حيث أنها مصممة خصيصا لهذا للهواتف الذكية على اختلاف أنواعها، ولا تعمل على أجهزة أخرى مثل أجهزة الوينداوز.

اقرأ أيضا:
فتح المواقع المحجوبة مجانا وبعدة طرق 2020 جميع الأجهزة
تحميل تطبيق sweet snap كاميرا الجمال لأخذ السلفي وتحرير الملصقات

مميزات وفوائد تطبيقات تسجيل المكالمات للموبايل

تتوفر برامج تسجيل المكالمات الخاصة بالهواتف على العديد من المزايا التي توفرها للمستعملين، هذا ما جعلها تنال إعجاب شريجة كبيرة من الناس، ليس في العالم العربي فقط، بل حول العالم، ومن أهم المميزات التي يمكن الاستفادة منها:

  1. إعادة الاستماع إلى المكالمات في وقت لاحق، وغالبا ما نحتاج إلى إعادة الاستماع إلى بعض المكالمات، خصوصا المكالمات المهمة، أو المضحكة، إذ نريد أحيانا إعادة إرسال هذه المكالمات للأصدقاء.
  2. أغلب هذه البرامج متواجدة ومتوفرة بشكل مجاني، أي انك لن تحتاج إلى الدفع مقابل الحصول عليها، بل يمكنك تحميلها بكل سهولة من خلال الروابط التي سأتركها لكم.
  3. تقريبا كل البرامج الخاصة بتسجيل المكالمات التي سأقدمها لك في هذا المقال هي برامج صغيرة الحجم، أي انها لا تحتاج إلى مساحة كبيرة فارغة حتى تقوم بتثبيتها.
  4. تتحيح لك هذه البرامج إمكانية مشاركة المكالمات التي قمت بتسجيلها على وسائل التواصل الاجتماعي، وهذا الأمر غالبا ما نجده على الفيسبوك.
  5. تقوم بالتسجيل التلقائي للمكالمات والرسائل الصوتية دون الحاجة لأي تدخل يدوي.

أفضل برامج تسجيل المكالمات للموبايل

يمكن أن تجد مجموعة من البرامج الخاصة بتسجيل المكالمات الواردة وحفظها على الهاتف، لكن تأكد من أن هذه البرامج التي أقدمها لك هنا هي أفضل البرامج التي يمكن ان تصادفها، وهذا من تجربة شخصية، كما أنها سهلة وبسيطة، ولن تجد أية صعوبة في تثبيتها وتفعليها على هاتفك.

برنامج tape a call

يعد هذا البرنامج من أفضل البرامج المتخصصة في تسجيل المكالمات للموبايل، وغالبا ما تجد كل المواقع التي تتحدث عن هذه البرامج تضع هذا البرنامج في المرتبة الأولى، وهذا ليس عبثا أو صدفة، بل بسبب المميزات الهائلة التي يتوفر عليها هذه البرنامج.

يوجد برنامج tape a call في نسختين، إحداهما مجانية والأخرى مدفوعة، وبطبيعة الحال فإن النسخة المدفوعة أكثر تميزا من المجانية، إذ أنها مثلا تمكنك من تسجيل عدد لا محدود من المكالمات، حتى لو كانت مدة المكالمات طويلة، الأمر الذي لا نجده في النسخة المجانية، لكن مع ذلك تتوفر النسخة المجانية من هذا البرنامج على مميزات محترمة، حيث تمكنك هي الأخرى من تسجيل المكالمات، لكن بعدد محدود، كما أن مدة المكالمة المسبوح بتسجيلها في النسخة المجانية لا تتجاوز دقيقة واحدة فقط، مع ذلك يمكن استعماله بشكل جيد، إذ يحافظ على جودة المكالمات وجودة الصوت وغيرها.

البرنامج متوفر ليس فقط لأجهزة الأندرويد، بل متوفر كذلك حتى بالنسبة لهواتف الأيفون.

برنامج Cube Call Recorder ACR

يتوفر برنامج برنامج Cube Call Recorder ACR على مميزات رائعة فيما يخص تسجيل المكالمات الواردة على الهاتف، ويقوم بعملية التسجيل بشكل تلقائي دون تدخل يدوي، ما عليك سوى ضبطه على الوضع التلقائي، وسيقوم بالتسجيل من تلقاء نفسه. بالإضافة لتسجيل المكالمات الهاتفية، يتيح لك البرنامج تسجبل الرسائل الصوتية الواردة عبر مواقع التواصل الأخرى مثل واتساب، فيسبوك، سكايب…

تحميل برنامج Cube Call Recorder ACR

برنامج RMC: Android Call Recorder

الجميل في هذا البرنامج انه يتيح لك مجموعة من الصيغات الصوتية التي يمكن تسجيل المكالمات من خلالها، مثل صيغة wav, mp3, amr، يمكنك اختيار نوع التحكم في تسجيل المكالمات، هل بشكل تلقائي أم يدويا، والأمر الآخر الرائع في هذا البرنامج هو أنه محمي من خلال كود يمكنك وضعه لحماية المكالمات من أن يطلع عليها شخص غيرك، وذلك لإبقائها في أمان.

تحميل برنامج RMC: Android Call Recorder

برنامج Galaxy Call Recorder

الجميل في هذا البرنامج والذي يجعله مختلف عن البرامج الأخرى هو كونه يقدم لك خيارات تعطيل تسجيل المكالمات في بعض الحالات، مثلا حينما يكون الهاتف متصل بالبلوتوت أو عند وضع سماعات الهاتف، وذلك لتفادي مجموعة من المشاكل، ويقوم البرنامج بعملية التعطيل التلقائي. بالإضافة إلى هذا، فبرنامج برنامج Galaxy Call Recorder يوفر كافة المميزات الأخرى التي تحدثنا عنها في البرامج السابقة.

تحميل برنامج Galaxy Call Recorder

برنامج All Call Recorder

يد هذا البرنامج أيضا من البرامج الجيدة في تسجيل المكالمات، إذ يوفر مجموعة من المميزات، منها ما تحدثنا عنها في البرامج السابقة، مثل التشغيل التلقائي أو اليدوي، إضافة إلى ذلك يقدم إمكانية وضع كود أمان لحماية مكالماتك، لكن البرنامج للأسف مدفوع، ولا اعلم صراحة هل توجد نسخة مجانية منه.

تحميل برنامج All Call Recorder

برنامج Automatic Call Recorder

عند تثبيت البرنامج على هاتفك، فإنه يعمل بصيغة تلقائية لتسجيل المكالمات، لكن يمكن التحكم يدويا في إعدادات التسجيل، ويقوم البرنامج بتخزين المكالمات التي تم تسجيلها على gogle drive حتى تتمكن من الاستماع إليها في وقت لاحق.

تحميل برنامج Automatic Call Recorder

برنامج Google Voice

برنامج Google Voice متوفر بشكل مجاني لجميع أجهزة الهاتف، إذ يعمل على هواتف الأيفون والاندرويد، ويتوفر البرنامج بشكل مجاني. الجميل في هذا البرنامج أنه متوفر على مجموعة من أنواع الهواتف الجديدة، إذ يكون من بين البرامج التي تكون مثبتة مسبقا من شركة الهاتف، وبالتال لن تحتاج إلى تنزيله من جديد، ما عليك سوى تفعيله لبدء تسجيل المكالمات.

برنامج Call Recorder 

هذا البرنامج متوفر فقط بالنسبة لهواتف الأيفون، ويتوفر بشكل مجاني من أجل استعماله في تسجيل المكالمات. البرنامج سهل الاستخدام ويتوفر على مميزات كثيرة يمكن اختيارها من خلال الإعدادات الخاصة بالبرنامج.

تحميل برنامج Call Recorder 

مواضيع ذات صلة

كيف يمكن الحصول على حسابات نتفلیکس 2020 مجانا
كيف ارجع حسابي في الانستغرام إذا نسيت الرقم السري
استعادة حساب الإنستقرام
كيف أعرف رقم هوية شريحتي زين

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments