هل سرقة حساب فيس بوك عن طريق رابط الصفحة ممكن ؟

الكثير من الناس الذين يستخدمون فيسبوك لا يعلمون أنه يمكن يمكن،  فيسبوك عن طريق الصفحة الرسمية، غالبية الأشخاص يعرفون الطرق الأخرى لاختراق فيسبوك مثل  اختراق حساب فيسبوك بالهاتف، أو اختراق فيسبوك باستخدام رابط، لكن ما يجهله الكثير من الناس أنه يمكن سرقة حساباتهم عن طريق رابط الصفحة الرسمية لفيسبوك.

بعد أن تحدثنا في المقال السابق عن حل مشكل تخطي تأكيد الهوية في الفيس بوك 2020، وشرحنا هذا الأمر بخطوات بسيطة، سوف نشرح في هذا المقال طربقة اختراق فيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية، وذلك لكي تحمي حسابك من الوقوع ضحية لهذه الطرق.

ليس غرضنا من هذا المقال هو تعليم طريقة اختراق الفيسبوك عن طريق رابط الصفحة، بل نحاول فقط شرح هذه الطرق للمتابعين كي يكونوا على دراية كافية بالطرق التي يستعملها الهاكرز في سرقة حسابات فيسبوك، وذلك لكي تقي نفسك من هذه الطرق وتحمي حسابك منها إذا صادفتها.
كما أقول دائما لا يتحمل موقعنا أي مسؤولية في حال استخدام هذه الطرق من طرف شخص ما، لأن الغرض الأساسي هو الحماية.

سرقة حساب فيس بوك عن طريق رابط الصفحة

يعمل الهاكرز على استغلال ثغرة أمنية خطيرة موجودة في فيسبوك، ويستطيعون عبر هذه الثغرة من اختراق أي حساب فيسبوك باستخدام مجموعة من الطرق التي تدخل في مجال برمجة الحسابات، كيف يتم اختراق فيسبوك بالصفحة الرسمة؟

الطريقة التي يستخدمها الهاكر في سرقة فيسبوك هو  الدخول إلى بروفايل الشخص الذي يريد اختراق حسابه، ثم نسخ رابط الحساب. بعد ذلك يتم إرسال هذا الرابط إلى الموقع الخاص باختراق فيسبوك، سواء داخل الديب ويب أو مواقع متخصصة مثل موقع التنين. بعد ذلك يعمل المختصون في الموقع على اختراق حساب الضحية ومعرفة كل المعلومات الخاصة بالحساب، الايميا وكلمة السر. طبعا هذا العمل لا يقوم به الموقع بالمجان، بل لابد من أن تدفع ثمن هذه الخدمة، غالبا ما لا يتجاوز سعر هذه الخدمة 100 دولار.

اقرأ أيضا:
طريقة منع منشورات صديق أو صفحة من الظهور على الرئيسية على الفيسبوك

اختراق فيسبوك عن طريق مطابقة الصفحة

ملاحظة:
قبل استخدام هذه الطريقة يجب أن تكون تعف على الأقل 4 أصدقاء على الفيسبو للشخص الذي تريد اختراق حسابه

تسمى هذه الطريقة بالاختراق باستعمال الهندسة الاجتماعية. تستخدم هذه الطريقة من طرف عدد كبير من الناس لأنها سهلة للغاية. كيف؟ تقوم بإنشاء حساب فيسبوك مطابق لحساب الشخص الذي تريد اختراق حسابه، تضع نفس الاسم ونفس صورة البروفيل.

بعد ذلك عند الدخول إلى الحساب قم النقر على نسيت كلمة السر بعد ذلك سيتم توجيهك إلى صفحة جديدة سيطلب منك التعرف على أصدقاء، سيعطيك الموقع إمكانية التعرف على ثلاث أصدقاك، من أجل التأكد من أنك صاحب الحساب.

قم باختيار الأصدقاء الذين تعرفت عليهم في الأول، بعد ذلك ستصلك كلمة المرور على الايميل الذي تستخدمة للدخول إلى فيسبوك، أو ستصلك على رقم الهاتف إذا كنت سجلت الدخول عن طريق رقم الهاتف.

استخدام حسابات الفيسبوك تم تسريبها

هناك بعض المواقع متخصصة في اختراق فيسبوك من خلال استخدام قوائم لحسابات مسربة. إذ تم تسريب ملايين من القوائم بعد أن تم اختراق موقع فيسبوك سنة 2014، وبالتالي كل هذه الحسابات التي تم تسريبها من الممكن أن أصحابها لم يغيرو كلمة السر منذ ذلك الحين، لأن القليل من الناس من يلجأ إلى تغيير كلمة سر حسابه فيسبوك، وبالتالي فإن تلك الحسابات التي تم تسريبها ولم يقم أصحابها بتغيير كلمة السر كلها معرضة للاختراق في أي لحظة لأنه تم اختراقها من قبل.

مواقع اختراق حساب فيسبوك عن طريق رابط الصفحة تعمل بهذه الطريقة يعني أنها تحتفظ بكل تلك الحسابات المسربة، وحينما يدخل شخص ويطلب اختراق حساب معين، يقدم لهم فقط اسم المستعمل الخاص بالحساب، من ثم يعمل الموقع على البحث في قوائم الحسابات المسربة، وإذا كان الحساب قديم من الممكن أن يتم العثور عليه في القائمة

اقرأ أيضا:
صفحات الفايسبوك معرضة للقفل احذر ان تكون صفحتك من بينهم

هل يمكن اختراق حسابات المشاهير

غالبا لا يعمل مواقع اختراق حسابات فيسبوك على اختراق حسابات المشاهر والنجوم، عن طريق الثغرات الأمنية التي يتم استخدامها في عملية الاختراق، وذلك لعدة أسباب أهمها:

بما أن الشخص مشهور وله عشرات أومئات آلاف المتابعين سيقوم بالتبليغ عن حسابه لإدارة فيسبوك.
تعمل إدارة فيسبوك في هذه الحالة على القيام ببحث عن الثغرة التي يتم عن طريقها اختراق الحساب.
تعمل إدارة فيسبوك على إصلاح وإغلاق التغرة التي عن طريقها تم اختراق الحساب.

هذا الأمر يسبب مشكل لمواقع الاختراق لأنه يؤدي إلى منعهم من اختراق أي حساب آخر سواء للمشاهير أو لأشخاص عاديين، وذلك لأن إدارة فيسبوك تعمل على غلق الثغرة التي كانوا يستخدمونها.

لهذا يقتصر المخترقون في هذه المواقع على حسابات أشخاص عاديين لأنهم في غالب الأحيان لا يبلغون، وينشئون حساب جديد، وحتى لو بلغوا لا تعيرهم إدارة فيسبوك اهتمام كبير، كما تعطيه للمشاهير.

قد تلاحظ أننا تحدثنا عن المواقع دون أن نذكر اسم أي موقع، لأنه ممنوع علينا التصريح بأسماء هذه المواقع لأنها مشبوهة، وأي تصريح قد يؤدي إلى إغلاق موقعنا، لذا تفاديا لهذا الأمر لم نذكر أي اسم، يمكنكم مراسلتنا في التعليقات.

توظيف هكرز للقيام بعمليات الاختراق

بعض الاشخاص الذين يريدون اختراق حساب فيسيبوك لشخص ما يلجأون إلى توظيف هاكر أو شخص محترف في مجال الاختراق من أجل استهداف حساب فيسبوك لشخص ما ويعمل هذا الهاكر مقابل مبلغ مالي وليس بشكل مجاني.

توجد بعض المواقع التي يمكن الحصول منها على مخترق وتوظيفه لاختراق حساب فيسبوك معين مثل مواقع الديب ويب خاصة في الاختراق، وبذلك يعمل الهاكر على اختراق الفيسبوك المستهف بمجموعة من الطرق التقنية التي سبق وشرحناها في موضوع ما هو موقع التنين ولم لا يجب ان تستخدمه.

اختراق فيسبوك عن طريق صفحة مزورة

إذ كنت من متابعي موقعنا القدامى لابد من أنه سبق لك أن قرأت عن هذه الطريقة في أحد المقالات السابقة.

يتم اختراق حساب فيسبوك عن طريق إنشاء صفحة مزورة شبيهة بصفحة تسجيل الدخول للفيسبوك، تسمى هذه الطريقة بالتصيد أو fishing. يتم إرسال هذه الصفحة للشخص المستهدف، أو نشرها على شبكة الويفي، مثل شبكات المقاهي التي يكون مجموعة من الأشخاص متصلين بها في وقت واحد.

حينما يريد أي شخص متصل بالشبكة الدخول إلى فيسبوك، تظهر له الصفحة المزورة، وبما أنها شبيهة بالأصلية لا يستطيع تمييزها، وبالتالي يسجل علومات حسابه، تظهر كل هذه المعلومات بعد ذلك عند صاحب الصفحة المزورة، وبالتالي يمكنه الدخول إلى حسابك في أي وقت والتجسس عليك، أو سرقة حسابك بتغيير كلمة السر.

خاتمة:

هنام مجموعة من الطرق الأخرى التي لم نذكرها في هذا المقال، لأنها تعد من الطرق الخطيرة، وتحتاج إلى بعض الخبرة في استخدامها، تطرقنا لها سابقا في موضوع هل يمكن اختراق فيسبوك بالهاتف.

أتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم، لا تنسو التواصل معنها في التعليقات واترك أسئلتكم، وسنعمل انشاء الله على الإجابة على كا هذا التعليقات.

شاهد أيضاً

تحميل برنامج سناب تيوب 2020 اخر اصدار لتنزيل الفيديوهات من اليوتيوب مجانا

تحميل برنامج سناب تيوب الجديد 2020 اخر اصدار لتنزيل الفيديوهات من اليوتيوب مجانا

تحميل برنامج سناب تيوب 2020 اخر اصدار لتنزيل الفيديوهات من اليوتيوب مجانا تحميل تطبيق لتنزيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *