حماية الفيسبوكفايسبوك

كيفية الدخول إلى حساب فيسبوك لشخص آخر

مؤخرا وصلتنا مجموعة من الأسئلة من بينها كيفية الدخول إلى حساب فيسبوك لشخص آخر، السبب هو أن العديد من المتابعين الذين يتصفحون الانترنت يوميا يجدون بعض العناوين مثل كيفية الدخول إلى حساب فيسبوك لشخص آخر لذا يريدون الاستفسار عن هذا الأمر ومعرفة هذا صحيح Hم مجرد كذب.

في هذا المقال سأوضح لك بعض الحقائق المهمة حول كيفية الدخول إلى حساب فيسبوك لشخص آخر وهل هذا الأمر ممكن أم مجرد كذب وكيفية حماية حساب فيسبوك من الاختراق.

اقرأ أيضا:
كود اختراق الفيس بوك بثواني هل هو حقيقي ام كذب
كيف تحمي نفسك من اختراق فيس بوك بواسطة desktop phishing

قبل البدء في شرح هذا الموضوع، دعني أولا أنبهك إلى أن الدخول إلى حساب فيسبوك شخص آخر دون إذنه هو أمر ممنوع قانونيا لأنه ينتهك خصوصية الآخرين وبالتالي لا يجب القيام بهذا الفعل، لأنه أنت أيضا لن تحب أن يدخل شخص آخر على حسابك.

لكن بما أن هناك بعض المتطفلين يستخدمون بعض الطرق في الدخول على حساب فيسبوك لأشخاص آخرين، أجد أنه من الضروري ومن واجبي كمتخصص في الأمن المعلوماتي أن أحميك من هذه الطرق حتى تحافظ على حسابك وتحميه من أي عملية اختراق كيفما كانت.

سبق أن شرحت في العديد من المواضيع السابقة كيفية حماية حساب فيسبوك من الاختراق من جميع الطرق التي يستخدمها الهاكرز سواء الحماية من اختراق فيسبوك من الصفحة الشخصية، أو من الروابط وغيرها من الطرق الأخرى التي سبق أن شرحتها.

اقرأ أيضا:
هل يمكن اختراق فيسبوك محدد؟ وكيف تحمي نفسك؟

حتى تتمكن من حماية حسابك، لابد من أن تكون لك دراية بالطرق التي يستخدمها الهاكرز في اختراق حسابات فيبوك لأشخاص آخرين، من بين هذه الطرق هي الصفحات المزورة او روابط اختراق فيسبوك.

أغلب الأشخاص الذين يتم اختراق حساباتهم ليست لهم دراية بهذه الأمور، لذلك يقومون بالدخول على أي موقع والضغط على أي رابط دون التأكد منه.

لهذا سأذكر لك بعض الطرق الخطيرة التي يجب عليك توخي الحذر منها حتى لا يتم سرقة حساب فيسبوك الخاص بك أو الدخول على حسابك فيسبوك.

الدخول على فيسبوك شخص آخر عن طريق صفحة مزورة وكيف تحمي نفسك منها.

من المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها حساب فيسبوك الخاص بك والذي يمكن أن يؤدي إلى اختراقه هو عن طريق الصفات المزورة التي يتم إنشاؤها وتمريرها بطرق مختلفة.

هذه الطريقة هي واحدة من أخطر الطرق التي يستخدمها الاكرز في اختراق حسابات فيسبوك لأشخاص آخرين لهذا من الضروري أن نعرضها هنا حتى تتوخى الحذر منها في حال صافدتها في أي وقت.

يستخدم الهاكرز الذين يريدون تهكير حسابات فيبوك والدخول عليها تقنية إنشاء صفحات مزورة مشابهة لصفحة تسجيل الدخول على الفيسبوك، على سبيل المثال إذا كنت تقوم بالدخول على الفيسبوك من المتصفح، فسيكون حسابك معرض للقرصنة أكثر من استخدام تطبيق فيسبوك.

لكن لا حاجة للقلق، سأوضح لك فيما بعد طريقة حماية حساب فيسبوك من هذه الطريقة.

كما قلت يتم إنشاء صفحة مزورة شبيهة بصفحة تسجيل الدخول ويتم تمريرها مثلا عن طريق شبكة واي فاي عامة، وبالتالي عند دخول أي شخص متصل بتلك الشبكة على صفحة تسجيل الدخول إلى فيسبوك، عوض أن تظهر له الصفحة الرسمية، تظهر الصفحة المزورة، وبما أنها مشابهة لا يستطيع التمييز بينها وبالتالي يقوم بإدخال معلومات حسابه بشكل عادي.

بعد ذلك مباشرة تظهر معلومات الحساب عند صاحب الصفحة المزورة وبالتالي يتمكن من معرفة اسم المستخدم وكلمة المرور، حينها يمكنك التجسس على حساب فيسبوك الخاص بك أو سرقته وتغيير معلومات الدخول، وغيرها.

كيفية حماية فيسبوك من الصفحات المزورة

بالرغم من أن هذه الطريقة تعد من الطرق الخطيرة والاحترافية التي يستخدمها الهاكرز في سرقة حسابات فيسبوك، إلا أنه يمكن الحماية منها وتجنبها في أي وقت صادفها.

لكن الشرط هو أن تكون على دراية بوجود هذه الطريقة، يعني إذا لم تكن تعرف بأن هناك صفحات مزورة يتم من خلالها سرقة فيسبوك وتغيير الباسورد، فلن تحمي نفسك منها.

هذا هو السبب الذي يجعلني أعرض لك الطريقة أولا حتى تكون على دراية بها وفي حال صادفتها ستعرف بأن هذه الصفحة مزورة وليست أصلية.

يمكنك حماية حساب فيسبوك الخاص بك ومنع أي شخص من الدخول من خلال بعض الإجراءات البسيطة من أهمها:

  1. التركيز على رابط الصفحة:
  2. الدخول على الموقع الرسمي.
  3. من الأفضل استخدام تطبيق فيسبوك عوض المتصفح
  4. استخدام شبكة انترنت خاصة

إذا كنت تتصل من شبكة واي فاي عامة وأردت الدخول على حساب فيسبوك من لمتصفح، أول شيء يجب عليك التأكد منه هو هل الرابط رسمي أم لا، كيف تعرف هل الرابط رسمي ام مزور؟

الرابط الرسمي لفيسبوك دائما يكون facebook.com.

يعني إذا وجدت رابط آخر أو وجدت رابط طويييل به العديد من الرموز بالرغم من أنها نفس الصفحة لا تقم بالدخول عليها حتى تحمي حسابك من أي عملية اختراق.

لقد سبق أن شرحت هذه الطريقة بالتفصيل في موضوع سابق وذكرت كيفية الحماية منها يمكنك الاطلاع عليها في اختراق فيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية وكيف تحمي حسابك.

الدخول إلى حساب فيسبوك شخص آخر عن طريق رابط هل ممكن؟

بالإضافة إلى الطريقة السابقة، من أخطر الطرق التي من خلالها يتم اختراق فيسبوك وجميع الحسابات الأخرى بها هي اختراق فيسبوك عن طريق رابط. كيف ذلك؟

من الممكن أنك صادفت يوما على الأنترنت شخص يطلب منك الدخول على رابط معين ويغريك بأنه إذا دخلت على هذا الرابط ستحصل على هدية أو شيء من هذا القبيل.

أيضا يمكن أن يرسل لك شخص عبر رسالة على فيسبوك رابط ويطلب منك الدخول عليه.

مثل هذه الطرق يتم من خلالها أيضا الدخول على فيسبوك شخص آخر واختراقه، وذلك لأن الروابط التي يتم إرسالها تكون ملغمة وتحتوي على العديد من الفيروسات.

من الممكن أن يتم اختراق حسابك وجهازك بشكل كامل إذا كانت الفيروسات المدمجة في الرابط قوية جدا مثل فيروس الفدية أو التروجانت، في هذه الحالة بمجرد الضغط على رابط يتم اختراق جهاز واختراق جميع الحسابات المفتوحة على جهازك.

اقرأ أيضا:
حقيقة اختراق فيسبوك برابط
اختراق الفيس بوك بمجرد الضغط على رابط حقيقة أم مجرد كذب؟

كيفية حماية فيسبوك من الروابط الملغمة

من الضروري أن تكون متيقض حين تصادف مثل هذه الروابط حتى لا يتم تصييدك وسرقة حسابك، من بين الإجراءات البسيطة التي يجب عليك القيام بها لحماية حسابك من هذه الطريقة هي:

  1. التأكد من الرابط قبل الدخول عليه.
  2. معرفة المصدر الذي تم إرساله منه.
  3. أيضا حتى لو تم إرسال الرابط من شخص تعرفه وتثق به لا تقم بالدخول عليه لأنه يمكن أن يكون هو الآخر تصيد دون أن يعلم.

الدخول على حساب فيسوبك عن طريق التطبيقات

يمكن أن تجد العديد من التطبيقات المنتشرة على الانترنت أو على المتاجر الالكترونية. المشكل هو أن عدد كبير من هذه التطبيقات تكون خادعة ولا تقدم أي خدمة، تكون مصممة فقط من أجل اختراق حسابات الآخرين.

يتم تطوير تطبيقات ودمجها بفيروسات من ثم تمريرها على الانترنت ووضعها على بعض المواقع، غالبا ما يتم استخدام عنوان مغري لهذه التطبيقات حتى يتم الدخول عليها، مثلا يمكن أن تجد تطبيق عنوانه، “تصفح الفيسبوك بدون انترنت” أو مثلا الأشخاص الذين يحبون الالعاب تجد “حساب فري فاير جانا مشحون” أو شيء من هذا القبيل.

هذه العناوين يتم وضعها فقط لجعلك تدخل على التطبيق وتحميله، لكن حين تحميله وتثبيته من الممكن أن يقوم باختراق حساباتك من خلال المعلومات التي تستخدمها في تسجيل الدخول عليه.

اقرأ أيضا:
اختراق حسابات فيس بوك طريقة تستخدم mbc13 لاختراق حسابك حقيقة أم كذب
حقيقة برنامج اختراق فيس بوك من الموبايل وكيف تحمي نفسك منه

كيفية حماية فيسبوك من التطبيقات الخبيثة

الإجراء سهل جدا حتى تتمكن من حماية حساباتك وليس فيسبوك فقط، كل ما عليك فعله هو عدم الدخول على أي رابط أو تطبيق غير رسمي.

ركز فقط على المواقع الموثوقة والتي تقدم معلومات حقيقية، ولا تقم بالدخول إلى أي موقع عشوائي وتحميل التطبيقات منه لأنها يمكن أن تكون خطيرة.

اقرأ أيضا:
الوصول الى بياناتي على فيسبوك وتنزيلها
استعادة حساب فيس بوك عن طريق رقم الهاتف

استنتاج:

أرجو أن تكون هذه المعلومات البسيطة قد أفادتك وتمكنت من خلالها من التعرف على بعض الطرق وكيفية الحماية منها حتى لا يتم سرقة حسابك أو الدخول عليه. هذا هو هدفنا دائما هو فضح الطرق الخبيثة وتقديم طرق الحماية منها.

كان هذا المقال مختصر بشكل كبير، يمكنك الاطلاع على التفاصيل وكل الطرق التي يتم من خلالها الدخول على حساب فيسبوك شخص آخر وكيفية الحماية من كل طريقة في الروابط التي وضعت لك في الأعلى، لأننا سبق أن شرحنا هذا الوضوع في العديد من المواضيع السابقة.

انتهى.

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments