طريقة إضافة درع حماية الصورة الشخصية على الفيس بوك

طريقة إضافة درع حماية الصورة الشخصية على الفيس بوك

الفيس بوك

يأتي موقع الفيسبوك على رأس هرم مواقع التواصل الإجتماعي فشعبية الفيس بوك تكتسع العالم برمته، فمن المستبعد إلى حد كبير أن تجد شخصا الآن لا يملك حسابا خاصا على هذا الموقع، يتيح لك الفيسبوك العديد من المزايا أهمها مشاركة صورك الخاصة مع أصدقائك وكذلك المنشورات تبادل الرسائل والإشعارات والتعليهات وغيها، أصبح الفيسبوك الآن المحطة الإخبارية الأولى فجميع أحداث العالم تعرف عن طريق هذا الموقع.

نظام الحماية لذا فيس بوك

ولأن الفيسبوك مخصص من أجل مشاركة الملفات الشخصية، حماية هذه الملفات من أهم الخصائص التي عمل عليها هذا تطبيق إذا قامت شركة فيس بوكبإطلاق  أداة ورمز من أجل حماية الصورة الشخصية للبروفيل على فيس بوك لمستخدميها.

وقد جاء هذا الإجاء بعد أن استقبلت شركة فيس بوك كما هائلا من الشكايات تتعلق بسرقة الصور الشخصية ثم استخدامها من أجل انتحال الشخصية أو التشهير والتشويه، وغيرها من الأفعال التزويرة المسيئة.

للحد من هذه التصرفات وهذه الأفعال الإجرامية، قام موقع فيس بوك بإطلاق أداة تحمي الصورة الشخصية لصاحب الحساب، هذه الأداة تتمثل في “درع حماية الصورة الشخصية على الفيسبوك” ، هذا الدرع يحمي الصورة من أي اختراق  وبالتالي يجعلها أكثر أمنا وحصانة.

“أمر هام هذه الخاصية أو الأداة هي غير متاحة لذا جميع الدول، لذلك سنعمل على شرح كيفية وضع درع الحماية على الصورة الشخصية للفي سبوك، حتى وإن كانت هذه الأداة غير موجودة على حسابك الخاص، لذا تابع الفقرات التالية بعناية”.

درع الحماية فيس بوك

درع حماية الفيسبوك هو اجراء وقائي اتخده موقع فيسبوك من أجل حماية الصور الشخصية لصاحب الحساب، وجاء هذا الإجراء بعد توصل موقع فيسبوك بالكثير من الشكايات، لهذا تم انشاء هذا القفل أو الدرع لحماية الصورة الشخصية للفايسبوك، هذا الدرع عبارة عن كود يظهر أسفل الصورة الشخصية وبالتالي يمنع الصورة من التحميل أو السرقة أو غيرها، جاء هذا الإجراء الوقائي لمنع أي انتحال لشخصية أو سرقة الصور الشخصية، كما أن هذا الدرع يعطي نوع من الجمالية على البروفيل الخاص.

كيف أضيف درع الحماية لصورتي الشخصية على الفيس بوك

بالنسبة للأشخاص الذين يبحثون عن طريقة لوضع درع الحماية حقيقي وليس ديكور على الصورة الشخصة لبروفيل فايسبوك، أعلمك أولا أن هذا لن يحتاج إلى برامج أو روابط معقدة، فحتى وإن كان فيسبوك الخاص بك لا يدعم خاصية درع حماية الصورة الشخصية، تستطيع أنت أيضا الإستفادة من هذه الميزة فقط إذا اتبعت الخطوات التالية:

قم أولا بفتح متصفحك جوجل كروم 

ثم قم بتسجل الدخول إلى حسابك فيسبوك بشكل طبيعي

قم بعدها بتحميل وتثبت إضافة Tools for facebook على متصفحك جوجل كروم، هذه الخاصية أو الأداة إن صح التعبير تتوفر على ميزة إضافة درع حماية الصورة الشخصية بالفيسبوك، ستجدون موقع التحميل أسفل المقال.

بعد أن تدخل إلى موقع التحميل أسفل المقال، ستفتح معك صفحة الاداة، قم بالضغط على على تثبيت الان وسيتم تثبيتها على متصفحك.

قم بتحديد خيار إضافة درع الصورة اشخصية على الفيسبوك، ثم انقر على رمز الاضافة أعلى المتصف. 

ستفتح مع الاداة، إذهب الى TOOLS ثم بعد ذلك الى PROFIL PICTURE GUARD “درع الصورة الشخصية”

ستظهر أمامك صورة بروفيلك الشخصي لحساب فيس بوك، قم بالضغط على كلمة Shield up.

فور نفرك على خيار Shield up سيتم إضافة درع الحماية على صورتك الشخصية بفيس بوك بكل سهولة.

يبقى عليك في الأخير أن تذهب إلى صفحتك الخاصة بفيس بوك والتأكد من وجود درع حماية الصورة، واختبار مدى فعالية.

يمنك نسخ عنوان تحميل الأداة: https://chrome.google.com/webstore/detail/multiple-tools-for-facebo/eojdckfcadamkapabechhbnkleligand

شاهد أيضاً

تعرف على عملة فيسبوك الجديدة ليبرا Libra

تعرف على عملة فيسبوك الجديدة ليبرا Libra

تعرف على عملة فيسبوك الجديدة ليبرا Libra تعرف على عملة فيسبوك الجديدة ليبرا Libra مع …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments