آيفونالهاتف

حل مشكل تعذر استعادة iphone حدث خطا غير معروف

تعد استعادة iPhone إلى إعدادات المصنع أو استعادة iPhone من النسخة الاحتياطية طريقة فعالة لإصلاح العديد من مشكلات iOS.

لكن في الآونة الأخيرة، اشتكى بعض الأشخاص من أن جهاز iPhone الخاص بهم غير قابل للاستعادة ويظهر رسالة الخطأ مثل ” تعذر استعادة ايفون حدث خطأ غير معروف ” أو رمز الخطأ 3194، 4013، وما إلى ذلك.

بعد أن تحدثنا في موضوع سابق عن كيفية تعريف الايفون على الكمبيوتر ويندوز 10، توصلنا ببعض الأسئلة حول حل تعذر استعادة iphone حدث خطا غير معروف، لذا قررت أن أجيب عن هذا السؤال اليوم وشرحه بالتفصيل.

في هذا الموضوع سوف تجد كيفية حل تعذر استعادة iphone حدث خطا غير معروف باستخدام بعض الطرق البسيطة، كل ما عليك القيام به هو اتباع الخطوات في الأسفل بالترتيب.

كما أن بعض الأشخاص الذين واجهوا iPhone لن يقوم بالاستعادة من نسخة iTunes الاحتياطية، في الأسفل، سنتطرق الى كل الحلول الممكنة لإصلاح هذه المشكلة وكذلك البرنامج البديل لاستعادة iPhone بدون iTunes.

اقرأ أيضا:
طريقة استرجاع اصدار الايفون
عرض شاشة الايفون على الكمبيوتر والتحكم بها

أسباب مشكلة تعذر استعادة ايفون حدث خطأ غير معروف

تعد مشكلة تعذر استعادة ايفون حدث خطأ غير معروفمن المشاكل الشائعة عند تحديث أو استعادة iPhone على iTunes. ومن بين الأسباب التي تأدي الى هذه المشكلة:

التعديل غير المصرح به لنظام iOS: سيؤدي إلى ثغرات أمنية وعدم استقرار ومشكلات أخرى قد تتسبب في فشل الاستعادة.

كسر الحماية الفاشل: نظرًا لأن Apple تمارس قيودًا صارمة على كسر الحماية الآن، فإن الكثير من أجهزة iPhone تواجه مشكلات مختلفة بما في ذلك خطأ “تعذر استعادة iPhone”.

أخطاء iTunes: يمكن أن يكون هذا هو السبب الرئيسي لخطأ “تعذر استعادة iPhone”، وعادةً ما يكون ناتجًا عن إصدار قديم من iTunes.

من بين أسباب أخرى:Fake iPhone USB، وتعطل برامج تشغيل Windows، وإعدادات خاطئة..

إصلاح مشكلة تعذر استعادة ايفون حدث خطأ غير معروفباستخدم برنامج TenorshareReiBoot

توجد العديد من الطرق الخاصة بحل هذا المشكل، وقد جربت العديد من الطرق الأخرى لإصلاح تعذر استعادة ايفون حدث خطأ غير معروف عن طريق iTunes ومن بين أهم وأسهل الطرق التي ينصح باستخدامها هي استخدام برنامج إصلاح iPhone الاحترافي TenorshareReiBoot.

تم تصميم هذا البرنامج خصيصًا لإصلاح مشكلات النظام مع iOS بما في ذلك تعذر استعادة ايفون، وشعار iPhone Apple عالق، ولن يتم تشغيل iPhone، وما إلى ذلك من مشكلات. ما يجعل البرنامج متميزًا هو أنه لن يؤدي إلى فقدان البيانات. مما يجعل استخدامه آمن ولن تواجه أي مشكلة أثناء استخدامه.

قم بإصلاح نظام iOS باستخدام Reiboot إذا لم تتمكن من استعادة iPhone

أولاً، من المحتمل أن تكون هذه المشكلة ناتجة عن مواطن الخلل والأخطاء في نظام iOS عند التشغيل. لذلك يبدو أن إصلاح نظام iOS هو الخيار الأول لديك الآن سوف أترك لك رابط تحميل Reiboot للويندوز والماك في أسفل هذه الفقرة . الرجاء إلقاء نظرة على كيفية قيام ReiBoot بالخطوات التالية:

الخطوة 1:
قم بتشغيل ReiBoot على جهاز الكمبيوتر ويندوز او جهاز Mac الخاص بك، وقم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر. ومن ثم اختر “ابدأ” من الواجهة الرئيسية.

الخطوة 2:
انقر فوق “Standard Repair” وثم انقر فوق “تنزيل” لتنزيل حزمة البرامج الثابتة قبل إصلاح iPhone.

الخطوة 3:
باستخدام حزمة البرامج الثابتة التي تم تنزيلها، سيبدأ ReiBoot في إصلاح iOS إلى الوضع الطبيعي. بغض النظر عن خطأ الاستعادة، سيقوم ReiBoot بإصلاح مشكلة عدم استعادة iPhone في أقل من 5 دقائق.

اقرأ أيضا:
أفضل 8 برامج تشغيل تطبيقات الايفون على الكمبيوتر

إصلاح مشكلة ” تعذر استعادة ايفون حدث خطأ غير معروف” باستخدم برنامج iMyFoneFixppo

إذا لم يعمل أي من الحلول المذكورة أعلاه ولا يزال خطأ iPhone موجودًا، فمن المحتمل جدًا أن تكون المشكلة ناتجة عن مواطن الخلل في البرامج. في هذه الحالة، يمكن أن تساعدك أداة خارجية مثل iMyFoneFixppo. تم تصميم أداة إصلاح iOS هذه لاكتشاف وإصلاح أي مشكلات متعلقة بـ iOS / iPadOS / tvOS. فيما يلي بعض ميزاته البارزة.

برنامج iMyFoneFixppo

يمكنه إصلاح جميع مشكلات iOS بما في ذلك خطأ تعذراستعادة iPhone وحلقة التمهيد وiPhone عالق في وضع الاسترداد أو وضع DFU والمشكلات الشائعة الأخرى دون فقد البيانات.

إنه سهل الاستخدام للغاية ولا تستغرق عملية الإصلاح بأكملها سوى بضع دقائق وبضع خطوات غير معقدة.

إنه متوافق مع جميع الأجهزة وإصدارات iOS بما في ذلك أحدث iPhone 12و iOS 14.

ابدأ بتنزيل البرنامج وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ثم اتبع هذه الخطوات البسيطة جدًا لإصلاح الجهاز.

الخطوة 1:
قم بتشغيل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم انقر فوق “Standard Mode” للبدء.

سيُطلب منك توصيل الجهاز بالكمبيوتر ووضع جهازك في وضع DFU أو وضع الاسترداد.

الخطوة 2:
تحتاج إلى تثبيت أحدث البرامج الثابتة على الجهاز قبل إصلاحه. ببساطة انقر فوق “تنزيل”.

الخطوة 3:
انتظر حتى يتم تنزيل البرنامج الثابت. سيبدأ البرنامج على الفور في إصلاح الجهاز بعد النقر فوق “بدء الإصلاح”. بعد بضع دقائق، سيعود جهازك إلى طبيعته.

إذا لم يؤدِ الوضع القياسي”Standard Mode” إلى حل المشكلة، فقد تحتاج إلى تجربة الوضع المتقدم. الخطوات متشابهة. يرجى ملاحظة أن الوضع المتقدم سوف يمحو جميع البيانات الموجودة على جهازك.

اقرأ أيضا:
حل مشكلة تعليق الايفون على شعار ابل واصلاح النظام

نسخ برنامج ايتونز

الطريقة الأخيرة، مرة أخرى، ستؤدي إلى فقد البيانات بالكامل. يمكنك القيام  بإجراء نسخ احتياطي لجهاز iPhone الخاص بك مسبقًا باستخدام EaseUSMosiSaver وتم مسح البيانات عن طريق إعادة ضبط المصنع، فراجع كيفية استرداد بيانات iPhone بعد إعادة ضبط المصنع.

للوصول إلى البيانات من iPhone المعطل بدون iTunes، يمكنك تنزيل EaseUSMosiSaver. إنه برنامج لاستعادة بيانات iOS قادر على ارجاع جميع جهات الاتصال والصور والرسائل ومقاطع الفيديو والعديد من ملفات البيانات الأخرى من الذاكرة الداخلية لجهازك والعثور عليها، أو يمكنك استخدامه كمستخرج نسخ احتياطي لـ iPhone لاستعادة نسخة احتياطية من iCloud أو iTunes.

الخطوة 1:
هناك 3 أوضاع استرداد يمكنك الاختيار من بينها: الاسترداد من جهاز iOS والاسترداد من iTunes والاسترداد من iCloud.

الخطوة 2:
بعد الفحص، سيتم عرض جميع الملفات التي تم العثور عليها. حدد الملفات الهدف وانقر فوق استرداد، حتى تتمكن من تصدير الملفات المهمة بنجاح والاحتفاظ بها كنسخة احتياطية. الآن، يمكنك البدء في إصلاح الخطأ دون القلق بشأن فقد البيانات.

اقرأ أيضا:
حل مشكلة عدم تعرف الايتونز iTunes على الايفون iPhone

إصلاح خطأ iPhone غير معروف حدث على Windows

إذا كان لديك جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows وتلقيت خطأ مشابهًا أعلاه بعد فشل تحديث جهاز iPhone الخاص بك، فيمكنك محاولة القيام بالأشياء التالية لإصلاح الخطأ غير المعروف الذي حدث على جهاز iPhone الخاص بك:

الخطوة 1:
قم بتشغيل iTunes على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows للتحقق مما إذا كان هو أحدث إصدار. تحتاج فقط إلى النقر فوق “تعليمات”> انقر فوق “التحقق من وجود تحديثات” بعد تشغيل iTunes للتحقق مما إذا كان هو أحدث إصدار. من الضروري حديث iTunes الى آخر إصدار.

الخطوة 2:
تحقق مما إذا كان قد تم تحديث نظام التشغيل Windows بالنقر فوق الزر “ابدأ”>> انقر فوق خيار “بحث”> اكتب “تحديث” في مربع البحث ثم انقر فوق “Windows Update”

الخطوة 3
:تحقق مما إذا كان جهاز iPhone الخاص بك قد قام بتحديث برامجه إلى أحدث إصدار من خلال النقر فوق “إعداد”> انقر فوق “عام”> انقر فوق “تحديث البرنامج”.

الخطوة 4:
إذا استمرت المشكلة، يمكنك الآن إيقاف تشغيل جهاز iPhone والدخول إلى وضع DFU. قم بتوصيل iPhone بجهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر كابل USB وقم بتشغيل iTunes على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. في هذه الحالة، سيكتشف iTunes جهاز iPhone الخاص بك في وضع الاسترداد واستعادته.

إصلاح المشكلة عند تعذر استعادة iPhone على Mac

إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر Mac لإصلاح المشكلة عندما يمكن استعادة iPhone في iTunes، فيمكنك اتباع هذا الدليل لإصلاح الخطأ:

الخطوة 1:
قم بتشغيل iTunes على جهاز Mac ثم انقر فوق “iTunes” ثم انقر فوق “التحقق من وجود تحديثات” للتأكد من أنك قمت بتثبيت أحدث إصدار من iTunes على جهاز كمبيوتر Mac الخاص بك.

الخطوة 2:
انقر فوق قائمة “Apple” ثم انقر فوق “تحديث البرنامج وتثبيت التحديثات المتاحة” لتحديث نظام التشغيل Mac OS على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة 3:
يجب عليك الضغط فوق “إعداد” ثم قم بالنقر على”عام” ثم انقر فوق “تحديث البرنامج” على جهاز iPhone الخاص بك للتأكد من تحديث كافة البرامج إلى أحدث إصدار.

الخطوة 4:
هذه الخطوة مماثلة للخطوة 4 لإصلاح المشكلة في نظام التشغيل Windows، لذا يمكنك الرجوع إلى الخطوة الرابعة في الفقرة أعلاه.

من المحتمل أيضًا أن تكون المشكلة متعلقة بالأجهزة. قد تكون هناك مكونات تالفة على كل من جهازك أو جهاز الكمبيوتر مما تسبب في حدوث المشكلة. تحقق من الجهاز والكمبيوتر وحتى الكابل الذي تستخدمه. قد تحتاج أيضًا إلى تجربة جهاز كمبيوتر مختلف إذا كنت متأكدًا من عدم تلف جهازك.

انتهى.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments