واتس اب

حفظ مقاطع الصوت من الواتس اب للأندرويد والأيفون

الواتس اب هو من بين أفضل البرامج في يومنها هذا للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة. كتطبيق دردشة أو برنامج مراسلة للجوال، يمكنك استخدامه لإرسال رسائل غير محدودة وإجراء مكالمات مجانية غير محدودة.

باستثناء أنه يمكنك أيضًا استخدامه لإرسال واستقبال جميع أنواع الملفات والمستندات. على سبيل المثال، يمكنك استخدام الواتس اب لإرسال جهات اتصال بين الأندرويد والأيفون، وهذه الطريقة تساعدك على ترحيل دفتر العناوين الخاص بك بسهولة بين الهواتف المحمولة.

يمكنك أيضًا تسجيل مقطع فيديو وإرسال مقاطع الفيديو إلى الهواتف المحمولة الأخرى عبر الواتس اب. لقد توسع هذا التطبيق بشكل كبير من إمكانيات كبيرة.

يمكنك الاستفادة من الواتس اب لإرسال أو استقبال أو إعادة توجيه الصوتيات والموسيقى والأغاني والرسائل الصوتية والتسجيلات الصوتية على الهواتف المحمولة، مثل iPhoneو Samsung و HTC و LG و Motorola و Nexus و Lenovo و Huawei و Xiaomi و Sony وغيرها الكثير.

في هذا المقال ستتعرف اليوم كيف يمكنك حفظ مقاطع الصوت من الواتس اب للأندرويد والأيفون، إذ يجب عليك أن تعرف طريقة حفظها بانتظام على هاتفك المحمول أو نقلها إلى جهاز كمبيوتر للنسخ الاحتياطي.

اقرأ أيضا:
برنامج استعادة رسائل الواتس اب للاندرويد
نقل محادثات الواتس اب من الاندرويد الى الايفون

الجزء 1: حفظ مقاطع الصوت من الواتس اب للأندرويد

الطريقة رقم 1: حفظ مقاطع الصوت من الواتس اب للأندرويد باستخدام File Manager

يتم حفظ مقاطع الواتس اب الصوتية تلقائيًا في ملف الواتس اب الذي يمكن العثور عليه في الذاكرة الداخلية لهاتفك، أو من خلال تخميل تطبيق File Manager على هاتفك.

الخطوة 1:
قم بتنزيل File Manager موثوق به من Play Store لنظام أندرويد في حالة لم تكن تتوفر عليه مسبقاً في هاتفك ومن ثم افتحه.

إذا كان لديك بالفعل File Manager على هاتفك، فلن تحتاج إلى تنزيل آخر.

الخطوة 2:
افتح File Manager الذي تم تثبيته على هاتفك. واعتمادًا على File Manager الذي تستخدمه، ستكون جميع مجلدات التطبيق إما مرئية على الصفحة الرئيسية نفسها أو ستحتاج إلى الانتقال إلى مجلد التطبيق من الصفحة الرئيسية،

الخطوة 3:
الآن تحتاج إلى تحديد موقع ملف تطبيق الواتس اب في File Manager.

الخطوة 4:
في ملف الواتس اب ستجد مجموعة من الملفات من بينها اضغط على ملف Media.

الخطوة 5:
من ملف Media، ستجد عدد كبير من الملفات من بينها WhatsApp Images و WhatsApp Vidéo وملفات أخرى، ما يهمنا نحن هو ملف WhatsApp Voice Notes.

الخطوة 6:
توجه الى ملف WhatsApp Voice Notes واضغط عليه. ستتمكن من إيجاد جميع محادثات الواتس اب الصوتية في مجلدات منفصلة، انتقل إلى المجلد الذي يحتوي على محادثات الواتس اب الصوتية التي تريد أن تقوم بحفظها. يمكنك تحديد موقع المقاطع الصوتية وفقًا لوقت الإرسال وتاريخه.

الخطوة 7:
هنا بمجرد دخولك إلى الملف، قم بتحديد مقطع أو مقاطع الصوت الذي تريد حفظها.

وأخيراً، يمكنك الضغط لفترة طويلة على الصوت ومشاركته مع نفسك عبر البريد الإلكتروني أو يمكنك حفظها في ملف آخر في هاتفك أو أي وسيلة أخرى تفضلها.

الطريقة رقم 2: حفظ مقاطع الصوت من الواتس اب للأندرويد باستخدام Gmail

هذه الطريقة سهلة ويمكنك القيام بها عبر خطوات بسيطة هي كما سنوضح لك فيما يلي:

الخطوة 1:
اضغط مطولاً على المقاطع الصوتية التي تريد حفظها، يمكنك أيضًا تحديد ملاحظات صوتية متعددة في هذه المرحلة.

الخطوة 2:
بمجرد القيام بذلك، سيظهر لك خيار المشاركة عند النقر مع بعض الخيارات الأخرى. اضغط على زر “مشاركة: Share”.

الخطوة 3:
الآن قم بالتمرير لأسفل في قائمة الخيارات المعروضة واضغط على تطبيق Gmail، ثم انقر فوق رمز التطبيق.

الخطوة 4: الآن سيفتح التطبيق مباشرة في صفحة الإنشاء في تطبيق Gmail. اكتب عنوان البريد الإلكتروني حيث تريد إرسال المقاطع الصوتية التي تريد حفظها. يمكنك إرسال المقاطع الصوتية عبر البريد الإلكتروني من هنا.

بمجرد ظهور بريد المقاطع الصوتية في صندوق الوارد الخاص بك في Gmail، افتح البريد وقم بتنزيل المقاطع الصوتية.

الطريقة رقم 3: حفظ مقاطع الصوت من الواتس اب للأندرويد على جهاز الكمبيوتر

الخطوة 1:
امسح رمز الاستجابة السريعة QR code ضوئيًا من تطبيق الواتس اب على web.whatsapp.com من المتصفح الذي تختاره.

الخطوة 2:
بمجرد تحميل الواتس اب على متصفحك، توجه الى المحادثة التي تريد حفظ المقاطع الصوتية منها، توجه انتقل إلى المقاطع الصوتية التي تريد تنزيلها، وانقر فوق السهم الذي يظهر في الجزء العلوي الأيمن من المقطع الصوتي المحددة، ثم انقر فوق خيار التنزيل من القائمة التي تظهر.

الخطوة 3:
سيتم الآن تنزيل المقطع الصوتي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بكل أمان.

وإليك طريقة تنزيل مقاطع صوتية متعددة باستخدام web.whatsapp.com على جهاز الكمبيوتر

بعد النقر فوق السهم الذي يظهر أعلى يسار المقطع الصوتي، انقر فوق خيار “إعادة توجيه الرسالة: Forward message”.

سيظهر الآن مربع اختيار بجوار جميع الرسائل في تلك المحادثة المحددة. انقر فوق مربع الاختيار للرسائل التي تريد تنزيلها.

بمجرد تحديد جميع الرسائل، انتقل على زر التنزيل في أسفل يمين الشاشة.وسيتم تنزيل جميع المقاطع الصوتية.

وهكذا ستكون قد تمكنت من حفظ مقاطع الصوت من الواتس ابفقط عن طريق WhatsApp Web.

اقرأ أيضا:
استرجاع محادثات الواتس من الايميل بسهولة بدون برامج
تحميل برنامج لفك حظر الواتس اب والفيسبوك ماسنجر مجانا

الجزء 2: حفظ مقاطع الصوت من الواتس اب للأيفون

الطريقة رقم 1: حفظ مقاطع الصوت من الواتس اب للأيفون باستخدام Data Manager

دعونا نناقش الطرق السهلة أولاً. الطريقة الأولى التي نوصيك بها هي UltFone iOS Data Manager. يدعم إدارة البيانات بسهولة بين جميع أجهزة iOS الخاصة بك، بما في ذلك iPhoneو iPad و iPod.

كما أنه من بين أسهل طريقة لاستيراد أو تصدير الملفات على أجهزة iOS الخاصة بك. إلى جانب ذلك، يمكنك استخدام هذه الأداة الفعالة للنسخ الاحتياطي أو الاستعادة أو نقل الملفات أو إدارة الملفات أو إصلاح نظام iOS الخاص بك. تشمل الخيارات الأخرى في Data Manager هذا:

  • النسخ الاحتياطي الانتقائي.
  • معاينة النسخة الاحتياطية القديمة.
  • لا يوجد حد للمساحة.
  • نسخ احتياطي سريع حتى بدون شبكة.

الآن، دعنا نتعلم كيفية استخدام UltFone iOS Data Manager لحفظ مقاطع الصوت من الواتساب على جهاز iPhone الخاص بك:

الخطوة 1:
قم بتشغيل برنامج Ultfone iOS Data Manager على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يمكنك تحميله مباشرة من الرابط التالي Ultfone iOS.

الخطوة 2:
قم بتوصيل جهازك بالكمبيوتر باستخدام كابل USB. ثم انقر على خيار “Device Backup & Restore” للمتابعة.

الخطوة 3:
في الشاشة التالية، حدد خيار “الواتس اب والمرفقات: WhatsApp &Attachments”، وانقر فوق الزر “نسخ احتياطي: Backup” لعمل نسخة احتياطية من بيانات الواتس اب الخاصة بك.

الخطوة 4:
عند إجراء نسخ احتياطي ناجح، يمكنك معاينة الملفات الممسوحة ضوئيًا واستعادتها بشكل انتقائي إلى جهاز الكمبيوتر أو مباشرة إلى جهاز iPhone الخاص بك.

وأخيراً، بعد تطبيق الخطوات السابقة سيتم حفظ مقاطع صوت الواتساب على iPhone. وهذه الطريقة تعمل بشكل مثالي مع جميع أنواع بيانات واتس اب.

الطريقة رقم 2: حفظ مقاطع الصوت من الواتس اب للأيفون عبر iCloud Drive

كانت الطريقة السابقة واحدة من أبسط الطرق إذا كان حفظ مقاطع الصوت من الواتس اب على iPhone. ومع ذلك، إذا كنت لا تريد ان تستخدم اي برنامج تابع لجهة خارجية ولا تريد تحميل اي برنامج، فإن أفضل طريقة لحفظ مقاطع الصوت هي استخدام وحدة تخزين iCloud والوصول إليها من هناك.

لكن مقارنة بالطريقة المذكورة أعلاه، يجب عليك استعادة كل المحتوى الموجود في النسخة الاحتياطية هذه المرة. من أجل القيام بذلك إليك الخطوات التي يجب اتباعها:

الخطوة 1:
أولاً يجب عليك النقر على المقاطع الصوتية التي تريد حفظها والنقر على زر التنزيل. احفظها فقط في تخزين جهاز iPhone الخاص بك.

الخطوة 2:
الآن هذه هي خطوة الوصول إلى مقاطع الصوت على جهاز iPhone الخاص بك. يجب عليك الانتقال إلى إعدادات iPhone الخاصة بك والوصول إلى حساب iCloud من هناك. قم بإرفاق أي iCloud ID الخاص بك ويجب ان يكون يشتغل.

الخطوة 3:
قم بالتمرير لأسفل في الإعدادات للعثور على خيار الواتس اب. ومن ثم انقر فوقه من أجل ان تتفعل أيقونته، وهكذا ستحفظ جميع بيانات الواتس اب الخاصة بك على iPhone في iCloud.

في المرة القادمة، يمكنك الوصول إلى مقاطع صوت الواتس اب التي تم حفظها مباشرة من iCloud.

الطريقة رقم 3: حفظ مقاطع الصوت من الواتس اب للأيفون عبر البريد الإلكتروني

فكرة جيدة أخرى هي حفظ مقاطع صوت الواتساب على جهاز iPhone الخاص بك عن طريق البريد الإلكتروني. لهذا الغرض، تحتاج أولاً إلى فتح الرسالة الصوتية على جهاز iPhone الخاص بك. ثم اتبع الخطوات التالية من أجل أن تتمكن من حفظها:

الخطوة 1:
قم بالتوجه الى تطبيق الواتس اب، ومن ثم حدد المحادثة التي تريد حفظ مقاطع الصوت الخاصة بها، ثم اضغط على الرسالة الصوتية وانقر على زر forward.

الخطوة 2:
ستنبثق لك مجموعة من الخيارات من بينها انقر حيث ترى خيار البريد واكتب بريدك الإلكتروني كمستلم.

وأخيراً،ما عليك الآن هوأن تقوم بفتح عنوان بريدك الإلكتروني وقم بتنزيل الرسالة الصوتية في أي مكان، وهكذا ستكون قد تمكنت من حفظ مقاطع الصوت من الواتس اب لنظام الأيفون بكل سهولة.

الطريقة رقم 4: حفظ مقاطع الصوت من الواتس اب للأيفون من خلال Airdrop

حفظ مقاطع الصوت من الواتس اب على iPhone تعتبر عملية جد سهلة في حالة كنت تستخدم Airdrop، وخطوات حفظ مقاطع الصوت جد بسيطة وهي:

الخطوة 1:
افتح الرسالة الصوتية على الواتس اب وانقر على زر “إعادة التوجيه: forward”.

الخطوة 2:
حدد خيار Airdrop وحدد الملف الذي تريد حفظ الصوت فيه.

وبهذه السهولة والبساطة ستكون قد تمكنت من حفظ مقاطع الصوت من الواتس اب للأيفون دون أي عناء.

الطريقة رقم 5: حفظ مقاطع الصوت من الواتس اب للأيفون من خلال المتصفح

أخيرًا وليس آخرًا، سنستخدم طريقة حفظ رسالة الواتس اب الصوتية على iPhone من خلال متصفح الويب. هذه الطريقة بسيطة للغاية، لكنك ستحتاج إلى فتح إصدار WhatsApp web على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة 1:
افتح صفحة WhatsApp web. عندما يتم فتح صفحة الويب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يمكنك رؤية شاشة بها رمز شريطي.

الخطوة 2:
في هذه الخطوة، يجب عليك فتح تطبيق WhatsApp على جهاز iPhone الخاص بك. اذهب إلى القائمة وانقر على الإعدادات. ستجد خيارًا هنا يوضح الإعدادات. انقر فوقه وقم بمسح الباركود الموجود على شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك لفتح WhatsApp على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة 3:
الآن بعد أن فتحت بالفعل الواتس اب على الويب، يمكنك ببساطة تنزيل الصوت. ما عليك سوى فتح الدردشة وتحديد موقع الرسالة الصوتية في محادثاتك. بمجرد العثور عليه، انقر بزر الماوس الأيمن فوق الصوت للعثور على خيار تنزيله.

وأخيراً، سيتم تنزيل المقطع الصوتي الذي حددت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك والذي يمكنك إرساله إلى أي جهاز بكل بساطة وسهولة.

اقرأ أيضا:
كيفية تخطي كود التحقق بخطوتين في واتس اب

الجزء 3: حفظ مقاطع الصوت من الواتس اب لكل من الأندرويد والأيفون موصى به

إذا كنت مستخدمًا نشطًا لتطبيق الواتس اب، فعليك التفكير في أخذ نسخة احتياطية يومية من محادثاتك. نظرًا لأن تطبيق الواتس اب لا يوفر حلاً أصليًا لحفظ الكثير من محادثاتنا على الكمبيوتر، فإن استخدام أداة تابعة لجهة خارجية مثل MobileTrans – WhatsApp Transfer.

تعتبر حلاً مفيد للغاية وسهل الاستخدام للقيام بهذه العملية، يمكنه حفظ جميع بيانات بما فيها الدردشات والوسائط المشتركة والملاحظات الصوتية والمستندات وغير ذلك الكثير من جهاز الأندرويد أوالأيفون إلى جهاز الكمبيوتر بسهولة.

من أجل أن تتمكن من حفظ مقاطع الصوت من الواتس اب لكل من الأندرويد والأيفون ما عليك فقط هو اتباع الخطوات البسيطة التالية:

الخطوة 1:
أولاً قم بتحميل برنامج MobileTrans – WhatsApp Transfer.

الخطوة 2:
قم بتشغيل برنامج MobileTrans، وحدد ميزة “WhatsApp Transfer”، وقم بتوصيل هاتفك بالنظام باستخدام كابل يعمل.

الخطوة 3:
انتقل إلى قسم WhatsApp هنا واختر ميزة “Backup WhatsApp Messages”.

الخطوة 4:
ما عليك سوى النقر فوق الزر “ابدأ” وانتظر وقتًا قصيرًا لأن التطبيق سيأخذ نسخة احتياطية متعمقة من جميع بيانات الواتس اب إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة 5:
هنا عند اكتمال عملية الحفظ، سيتم إعلامك من أجل إزالة هاتفك بأمان.

وأخيراً، يمكنك القيام بتوصيل جهازك واختيار خيار استعادة WhatsApp Backup لعرض قائمة ملفات النسخ الاحتياطي المتاحة.

خلاصة:

ختاماً، في هذا المقال عرضنا لك أفضل الطرق التي يمكنك الإستعانة بها في حفظ مقاطع الصوت من الواتس اب للأندرويد والأيفون، كل الطرق المذكرة في هذا المقال فعالة وموثوقة سواء طريق حفظ مقاطع الصوت من الواتس اب للأندرويد، أو طرق حفظ مقاطع الصوت من الواتس اب للأيفون.

بالنسبة لبرنامج MobileTrans – WhatsApp Transfer يعتبر أفضل الخيارات الموجودة في هذا المقال إذ يستعمل مع نظام الأندرويد والأيفون في نفس الوقت وليس مخصص لنظام واحد فقط، كما يمكنك الإعتماد عليه في حالة اردت عمل نسخة احتياطية لهاتفك.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *