أندرويدواتس اب

برنامج استعادة رسائل الواتس اب للاندرويد

برنامج استعادة رسائل الواتس اب للاندرويد بدون روت

برنامج استعادة رسائل الواتس اب للاندرويد

هل تم حذف رسائل الواتس اي من هاتف الأندرويد الخاص بك وتبحث عن برنامج يمكنك من خلاله استعادة كل تلك الرسائل؟

إذن أنت في المقال الصحيح، حيث سنقدم لك، ولكل من يواجه هذه المشكلة، كيفية استعادة رسائل الواتس اب، التي تم حذفها عم طريق الخطأ، وبسبب الفيروسات، او غيرها الأسباب الأخر. وذلك من خلال مجموعة من البرامج، التي تقدم هذه الخدمة، إلى جانب استرجاع، مختلف الملفات المحذوفة الأخرى، وليس رسائل الواتساب فقط، مثل الصور والفيديوهات وجهات الإتصال، وغيرها من الأشياء الأخرى.

فإذا كان هذه الموضوع يهمكم، أنصحكم بمتابعة القراءة إلى النهاية، كما لا تنسو زيارة مقالنا السابق، والذي تطرقنا فيه، لموضوع مهم للغاية، والذي كان بعنوان [ استرجاع محادثات الواتس من الايميل ].

برنامج EaseUS MobiSaver for Android Free

استرجاع الفيديوهات المحذوفة من الهاتف APK

أول برنامج سنتحدث عنه، في هذه القائمة، هو برنامج EaseUS، الذي يعتبر أحد أفضل البرامج، استعادة الملفات المحذوفة، لهواتف الأندرويد، بشكل مجاني وبدون الحاجة للدفع.

يمكنكم من خلاله استرجاع، كل من الرسائل المحذوفة، من تطبيق واتساب، والصور والفيديوهات، وجهات الإتصال، والموسيقى، والكثير من الأشياء الأخرى، التي تم حذفها من الهاتف.

وفي الأسطر التالية، من هذه الفقرة، سنتعرف على جميع خطوات استخدام، برنامج EaseUS، لإستعادة الرسائل المحذوفة على الواتساب، تابعو معنا الشرح:

1) في الخطوة الأول يجب عليك تحميل هذا البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

2) أما الٱن يجب عليك توصيل هاتف الأندرويد مع الكمبيوتر من خلال كابل USB.

3) وبعدها افتح البرنامج وانتظر ليكتشف الهاتف بشكل تلقائي.

4) اما الٱن وبعد أن يكتشف البرنامج الهاتف. قم بتحديد نوع الملف الذي ترغب بإسترجاعه. يمكنك تحديد رسائل الواتساب بدلا من تحديد الصور والفيديوهات وجهات الاتصال وغيرها.

5) أما الٱن اضغط على خيار بدء الإستعادة.

6) عند انتهاء هذه العملية ستظهر لك جميع رسائل الواتساب التي تم حذفها سابق. يمكنك تحديد الرسائل المهمة وتصديرها إلى جهاز الكمبيوتر بمختلف التنسيقات عن طريق الضغط على زر Recover والذي يتواجد في الأسفل. ومن المستحسن ان تحدد صيغة HTML.

إقرأ أيضاً: أفضل برنامج استعادة رسائل الواتس اب للاندرويد والايفون

إقرأ أيضاً: طريقة معرفة اخر ظهور في الواتس اب لكل شخص عامل إخفاء للحاله

برنامج iSkysoft Android Data Recovery

برنامج استعادة ملفات الواتس اب المحذوفة

هذا البرنامج هو الٱخر، من بين البرامح التي يمكنكم الإعتماد عليها، لإسترجاع رسائل الواتساب المحذوف، من هاتف الأندرويد، بكل سهولة، بل يمكنكم أيضا، استرجاع مجموعة، من انواع الملفات المحذوفة، على الهاتف، والتي يصل عددها، إلى 18 نوع، من بينها الصور والفيديوهات إلى غير ذلك.

الجميل في الأمر، ان واجهة برنامج iSkysoft، بسيطة للغاية، ولا تتطلب أي خبرة لإستخدامها. اما الٱن دعونا في الأسطر التالية من هذه المقال، نتعرف على كيفية استعادة رسائل الواتس اب، من خلال هذا البرنامج، تابعوا معنا الشرح:

1) اولا يجب عليكم تحميل النسخة المجانية من البرنامج على جهاز الكمبيوتر وذاك من خلال الضغط على الرابط التالي:

2) وبعدها قم بتوصيل الهاتف مع جهاز الكمبيوتر عن طريق كيبل USB. ثم افتح البرنامج وقم بتحديد الطريقة التي تم من خلالها حذف رسائل الواتس اب هل عن طريق الفيروسات او تم حذفها عن طريق الخطأ وغيرها.

3) اما الٱن قم بتحديد الملفات التي ترغب بإسترجاعها وقم بمعاينتها. واضغط على زر البدء حتى تتم عملية فصح الهاتف واستعادة الملفات المحذوفة.

4) وبعد انتهاء هذه العملية سيتم استرجاع الملفات المحذوفة. قم بتحديد ملف الواتس اب ليتم تصديره إلى الكمبيوتر. ثم قم بنقله بعدها إلى الهاتف.

برنامج Android Data Recovery

برنامج استعادة رسائل الواتس اب للاندرويد بعد الفورمات

يمكنكم أيضا الإعتماد، على البرنامج Android Data Recovery، لإستعادة الرسائل، المحذوفة من واتساب، على هواتف الأندرويد، بكل سهولة، وبدون أي تعقيدات، وبشكل مجاني. وفي الفقرة التالية، من هذه المقال، سنتعرف على طريقة استخدام، برنامج Android Data Recovery، لاستعادة رسائل الواتس اب المحذوفة، من هاتف الأندرويد، تابعو معنا الشرح:

1) اولا يجب عليكم تحميل هذا البرنامج من خلال الضغط على الرابط التالي:

2) قم بتثبيت البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال الضغط على زر التثبيت ثم OK وبعدها Next في جميع النوافذ التي تظهر معك.
3) ثم اضغط على زر التثبيت Instal وبعدها اضغط على زر Finish ليتم تثبيت برنامج Android Data Recovery على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بكل نجاح.
4) قبل توصيل الهاتف مع جهاز الكمبيوتر يجب عليكم تصحيح أخطاء USB من خلال إعدادات الهاتف وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

قم بالدخول إلى إعدادات الهاتف Settings.
وبعدها اضغط على خيار حول هاتف About Phone
ثم اضغط على خيار Build Number لسبعة مرات متتالية إلى أن تظهر لك رسالة “أنت في وضع المطور You are under developer mode”.
قم بالرجوع مجددا إلى صفحة الإعدادات الخاصة بالهاتف. سيظهر لك خيار جديد “خيارات المطور Developer options” قم بالضغط عليه.
وفي النافذة التالية قم بتفعيل خيار إعدادات التصحيح USB Debugging ثم قم بتأكيد تفعيل في النافذة المنبثقة.

5) أما الٱن قم بالدخول إلى البرنامج ثم قم بتحديد الوسيلة التي يمكنك من خلالها استرجاع رسائل الواتساب او جميع الملفات المحذوفة من الهاتف.
6) قم بتحديد استرجاع رسائل الواتساب المحذوفة وذلك من خلال الضغط على خيار Recover WhatsApp Data.

استعادة محادثات الواتس اب القديمة
استرجاع محادثات الواتس اب

7) ثم بالضغط على زر OK بعدما يتعرف البرنامج على هاتف الأندرويد الخاص بك. ثم اضغط على زر البدء Start. وستبدأ عملية البحث لاسترجاع الملفات المحذوفة.

استرجاع محادثات الواتس من الايميل

8) يمكنك تسجيل حساب على هذا البرنامج حتى تتمكن من استعادة رسائل الواتساب المحذوفة.
9) او يمكنكم الإشتراك مع النسخة المدفوعة التي تحتوي على العديد من المميزات الإضافية لاستعادة الملفات المحذوفة التي لا تتوفر عليها النسخة المجانية من هذا البرنامج.

إقرأ أيضاً: كيف اعرف ان الشخص متصل في الواتس اب

إقرأ أيضاً: كيفية رفع الحظر عن رقمك في الواتس اب بسرعة

برنامج Dr.Fone Data Recovery

استرجاع محادثات الواتس اب بعد تغيير الجهاز

يعتبر برنامج Dr.Fone، احد أفضل البرامج، التي وقدم خدمة، استعادة جميع الملفات المحذوفة من هاتف، وليس رسائل الواتس اي فقط. حيث يمكنكم من خلاله، استرجاع، كل من الصور والفيديوهات، وجهات الإتصال، بل حتى التطبيقات، وغيرها من الأشياء المحذوفة.

يمكنكم استخدامه، لإسترجاع الملفات المحذوفة، على مل من هواتف الأندرويد، والٱيفون أيضا، والجميل في الأمر، انه سهل الإستخدام، ولا يتطلب أي خبرة كبيرة.

تنبيه: لقد شرحنا لكم جميع الخطوات لاستعادة الملفات المحذوفة من بينها رسائل الواتساب من خلال برنامج Dr.Fone وذلك في مقالنا السابق التي أنصحكم بزيارتها من خلال الضغط على الرابط التالي👇

برنامج WhatsRemoved+

استعادة رسائل الواتس المحذوفة

يمكنكم تحميل هذا التطبيق، من متجر جوجل بلاي، بشكل مجاني بدون الحاجة للدفع. يمكنكم الإعتماد عليه، لاسترجاع، كل من الرسائل المحذوفة، والصور والفيديوهات، التي تمت مشاركتها، على تطبيق واتساب، بكل سهولة
كما هناك العديد، من المميزات الأخرى، التي يتوفر عليها، هذا التطبيق المذهل، والتي نذكر لكم منها:

  • أنه يعمل بدون الحاجة لعمل روت للهاتف.
  • يمكنكم تحميله بشكل مجاني.
  • واجهة التطبيق بسيطة وسهلة الإستخدام.
  • يمكنكم من خلاله استرجاع الصور والفيديوهات ورسائل الواتساب.
  • يمكنكم استعادة رسائل الواتساب الموجودة على مجموعات الواتس اب.

برنامج WAMR

هذا تطبيق ٱخر، من تطبيقات الأندرويد المجانية، والتي يمكنكم استخدامها، لإستعادة جميع الرسائل المحذوفة، من تطبيق واتساب، أو من باقي التطبيقات الأخرى، مثل تطبيق ماسنجر وغيرهم.

واجهة التطبيق، بسيطة وسهلة الإستخدام، ولا تتطلب أي خبرة، هذا ما جعل، أكثر من 10 مليون شخص، يعتمدون عليه، لاسترجاع رسائل الواتساب المحذوفة. وفي الأسطر التالية، سنتعرف على باقي مميزات، هذا التطبيق، تابعو معنا الشرح:

  • يمكنكم تحميله بشكل مجاني.
  • واجهة البرنامج بسيطة وسهلة الإستخدام.
  • يمكنكم استرجاع رسائل الوتساب حتى التي لم يتم قرائتها.
  • يمكنكم من خلاله استرجاع الصور والرسائل الصوتية المحذوفة.
  • يمكنكم استخدامه بدون الحاجة لعمل روت للهاتف.
  • يعمل هذا التطبيق على مختلف تطبيقات الدردشة.

إقرأ أيضاً: اخفاء متصل الان في الواتس اب

إقرأ أيضاً: كيفية فك الحظر عن رقمك في الواتس اب WhatsApp

طرق لاستعادة محادثات الواتس اب المحذوفة

هناك مجموعة من الطرق الأخرى، التي يمكنكم الإعتماد عليها، لإسترجاع الرسائل المحذوفة، من تطبيق واتساب، بدون الحاجة لإستخدام، أي من برامج، التي تحدثنا عنها في الأعلى، دعونا نتعرف على هذه الطر، في الفقرة التالي من هذه المقال، تابعوا معنا الشرح”

الطريقة رقم 1

يتم عمل نسخ إحتياطية، لجميع محادثات الواتساب، على الإنترنت، بمعنى على Google Drive، وذلك بشكل تلقائي، ومن هناك، يمكنكم استرجاع، جميع رسائل الواتس اب المحذوف، بكل سهولة، عن طريق اتباع الخطوات التالية:

1) يجب عليك حذف تطبيق واتساب وإعادة تثبيته مرة أخرى على الهاتف.
2) ثم بكتابة المعلومات المطلوبة منك. ثم رقم الهاتف الذي يتضمن المحادثات المحذوفة.
3) ستتوصل برسالة هلى رقم الهاتف بها رمز يجب عليك كتابته أو ستتم هذه العملية بشكل تلقائي.
4) بعدها سيفتح معك الواتساب وستظهر لك رسالة تسألك عن رغبتك في استعادة النسخة الإحتياطية التي تم تخزينها لجميع المحادثات الواتساب. اضغط على استعادة Restore.
5) يجب عليك الٱن الإنتظار بعض الدقائق إلى أن تتم عملية استرجاع الرسائل المحذوفة من Google Drive.

تعذر استعادة النسخة الاحتياطية للواتس اب

ولكي تنجح هذه العملية، يجب ان لا تكونو قد قمتم بإلغاء الحفظ التلقائي للرسائل من خلال إعدادت الواتساب.

استعادة رسائل الواتس اب القديمة بدون نسخ احتياطي

تنبيه: لكي تتعرفو على كل هذه الخطوات بالصور مع شرح طريقة عمل نسخ إحتياطية على Google Drive أنصحكم بزيارة مقالنا السابق الذي يمكنكم من خلالها العثور على كل ذلك 👇

الطريقة رقم 2

في حالة تم حذف، كل رسائل الواتساب، عن طريق للخطأ، فيمكنكم الإعتماد على هذه الطريقة، لإستعاد كل هذه الرسائل، وذلك من خلال مدير الملفات، الخاص بهاتف، والذي يحتفظ بالمحادثات، على ملف الواتساب، دعونا في الأسطر التالية، من هذه الفقرة، نتعرف على خطوات القيام بذلك:

1) أولا يجب عليك الدخول إلى مدير الملفات على الهاتف الخاص بك.

استعادة محادثات الواتس اب القديمة بدون نسخة احتياطية

2) وبعدها اضغط على ملفات الذاكرة الداخلية للهاتف وليس الذاكرة الخارجية.
3) ابحث ملف بإسم WhatsApp واضغط عليه.ثم اضغط على ملف الوسائط Media وستظهر لك جميع الصور والفيديوهات وحتى المحادثاث.

استرجاع محادثات الواتس من الايميل للايفون

استعادة رسائل واتس اب القديمة

يمكنكم استرجاع رسائل WhatsApp القديمة، عن طريق البريد الإلكتروني، او من خلال حساب Google، الذي تتم مزامنة رسائل الواتساب عليه، بشكل تلقائي، دعونا نتعرف، على كيفية القيام، بإسترجاع هذه النسخ الموجودة على جوجل، تابعو معنا الشرح:

1) قم بتسجيل الدخول لحساب Google الذي كنت تستخدمه عندما تم حذف رسائل الواتساب.
2) ثم قم بحذف الواتساب وإعادة تحميله وتثبيته على الهاتف.
3) ستظهر لك رسالة تخبرك هل ترغب بإسترجاع النسخة الإحتياطية من الرسائل الصور والفيديوهات وذلك على تطبيق واتساب. اضغط على استعادة.
4) هكذا سيتم إستعادة الرسائل المحذوفة من Google Cloud.

تعذر استعادة النسخة الاحتياطية للواتس اب

وهكذا ومن خلال، اتباع كل هذه الخطوات السابقة ستتمكنون من استعادة، كا من الرسائل المحذوفة، والصور والفيديوهات، على الهاتف مجددا، من خلال حسابك على Google.

تنبيه: قبل استخدام كل من الطرق التي شرحنا لكم في الأعلى والبرامح التي تحدثنا عنها يجب عليكم تأكد من عدم الكتابة فوق البيانات بمعنى عدم إدخال صور جديدة وفيديوهات ومراسلة أحد الأشخاص على الواتساب حيث يؤدي ذلك لحذف البيانات القديمة التي تتواجد على ذاكرة الهاتف الداخلية والخارجية SD. لهذا يجب عدم استخدام الهاتف لتجنب الكتابة فوق البيانات ويسهل عليكم استرجاع كل من الصور والفيديوهات والرسائل المحذوفة.

خلاصة

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات المتعلقة بموضوع، برنامج استعادة رسائل الواتس اب للاندرويد، شاركونا بتعليقاتكم، أسفل المقال، حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *