أندرويدبرامجتقنية

أفضل برنامج محاكات الأندرويد على الكمبيوتر عربي خفيف

أصبحت برامج محاكاة الأندرويد على الكمبيوتر من البرامج المهمة في حياة المستخدم، حيث سوف نتعرف في هذا المقال على أفضل برنامج محاكاة الأندرويد على الحاسوب مجانا.

كما سوف نتعرف على على أفضل برامج محاكاة الأندرويد التي تناسب أجهزة الحواسيب الضعيفة والمتوسطة والتي سوف تمنحك القدرة على تجربة كفاءة كل تطبيقات الأندرويد والتي سوف تستطيع من خلالها الوصول لمتجر جوجل بلاي وتشغيل كل البرامج التي تريد على جهاز الكمبيوتر.

عند استخدام برامج المحاكاة تدخل في تجربة جديدة على حاسوبك، حيث تستطيع تحميل الألعاب التي تفضلها وهذا سوف يعمل على الحفاظ على هاتفك وحفظ عمر بطاريته كذلك.

يمكنك من خلال برامج محاكاة الأندرويد على الكمبيوتر تشغيل ملفات APK على جهازك، كما يمكنك من خلالها اختبار البرامج والتطبيقات المناسبة لك، فما هو أفضل برنامج محاكاة الأندرويد؟

لنكتشف ذلك!!

ما هي برامج المحاكاة؟

المحاكاة هي تقليد مطابق الأصل لسلوك أنظمة ما، حيث يعمل برنامج المحاكاة على أن يوفر للتطبيقات نظام مطابق للبيئة التي يستطيعون العمل عليها، فعند عدم امتلاكك لجهاز الهاتف تستطيع تحميل برنامج محاكاة وبدأ تشغيل تطبيقات الأندرويد وعيش نفس التجربة التي على الهاتف ولكن ذلك عبر الحاسوب فقط.

من خلال برامج المحاكاة يعمل الكمبيوتر على نسخ بيئة الهواتف ليعمل على توفير بيئة ملائمة للتطبيقات التي تعمل على هواتف الأندرويد وهذا هو الغرض من تصميم برامج المحاكات.

مثالا على ذلك برنامج Simulation وهو برنامج يعمل على محاكاة نظام الأندرويد على الحاسوب حيث يعمل بدقة على توفير نفس البيئة ونفس الملفات والبيانات التي من خلالها تستطيع استخدام تطبيقات الأندرويد.

أفصل برنامج محاكاة الأندرويد على الكمبيوتر

بعد شرح عملية المحاكاة التي تقوم بها البرامج الخاصة بها، سوف نتعرف في هذه الفقرة على أفضل برامج محاكات الأندرويد والتي سوف تستطيع من خلالها تحميل كل تطبيقات الأندرويد والألعاب بشكل سهل كما سوف أعمل على طرح أهم المميزات التي يمتلكها كل برنامج على حدة.

1- برنامج BlueStacks

يعد يرنامج BlueStacks من ضمن قائمة أفضل برامج محاكات الأندرويد على الكمبيوتر، والذي يتميز بالعديد من المميزات منها:

  • يتوافق مع أنظمة الويندوز.
  • يتوافق مع نظام ماك.
  • تستطيع من خلال التطبيق تشغيل عدة تطبيقات في وقت واحد.
  • برنامج مناسب لمحبي الألعاب.

يعتبر هذا البرنامج من البرامج الجيدة جدا في هذا المجال، قفهو يمتلك واجهة جيدة وسهلة الإستخدام كما أنه مجاني، ويدعم عدد كبسر من اللغات ومن ضمنها اللغة العربية.

عند تحميله كل ما عليك هو تسجيل الدخول بالجيمايل الخاص بك على متجر Google Play وقم بتحميل التطبيقات والألعاب التي تريد وقم بالحصول على تجربة مختلفة مع محاكي على حاسوبك، حيث يعمل على نظام 32بت و 64بت.

إضغط هنا لتحميل برنامج BlueStacks.

قد يهمك: حذف التطبيقات الإفتراضية من الأندرويد بدون روت

2- برنامج Andy OS

يعتبر برنامج Andy من ضمن قائمة أفضل برامج محاكات الأندرويد والذي يعمل على تشغيل الأندرويد على الحاسوب، والمميز بهذا البرنامج هو أنه لا يظالب بجهاز جيد جدا للعمل عليه إنما يستطيع العملة على أجهزة كمبيوتر عادية جدا.

يمتلك برنامج آندي العديد من المميزات حيث يمكنكم استعمال لوحة مفاتيح الحاسوب والماوس لأجل التعامل مع التطبيقات التي تحملها على جهازك، كما يمكنك من خلال هذا البرنامج من تمل روت الأندرويد بشكل سهل.

يعمل برنامج Andy على أنظمة الويندوز 7 و 8 كما أنه يعمل على أجهزة الماك، والجميل في الأمر هو أنك تستطيع من خلال هذا البرنامج فتح ملفات APK على جهازك بشكل سهل، وهو برنامج مجاني سوف يساعدك على تحميل كل التطبيقات والألعاب التي تريدها على جهازك.

إضغط هنا لتحميل برنامج Andy.

قد يهمك: 10 أشياء يجب عليك فعلها قبل عمل روت لهاتفك

3- برنامج Nox App Player

يعد برنامج Nox App Player من أفضل البرامج في مجال محاكاة الأندرويد فهم من البرنامج الشهيرة جدا في هذا المجال، ويتميز هذا البرنامج بتقديم واجهة طبق الأصل الموجودة على هواتف الأندرويد بحاسوبك.

تستطبيع من خلال برنامج Nox App Player تحميل تطبيقات وألعاب الأندرويد من متجر جوجل بلاي على جهازك واستعمال لوحة المفاتيح والماس لأجل الإستمتاع بهذه الألعاب.

يتميز برنامج Nox App Player بالخفة والسرعة والقوة وكل هذا يستطيع العمل على أجهزة عادية جدا لهذا يعد البرنامج الأنسب لخوض تجربة محاكاة الأندرويد على الحاسوب، كما يدعم البرنامج نسخ ويندوز XP و 10 و8 و 7 على الحواسيب واللاب توب.

برنامج Nox App Player مجاني سوف يمَكِّنك من الوصول إلى متجر جوجل بلاي واختيار كل التطبيقات والألعاب التي تريد.

إضغط هنا لتحميل برنامج Nox App Player.

4- برنامج Droid4X

يعد برنامج Droid4X من أفضل محاكياة الأندرويد على الكمبيوتر، فهو برنامج خفيف وسهل الإستعمال ويقدم واجه طبق الأصل لهواتف الأندرويد، خيث تستطيع أن تعتمد عليه في تحميل كل تطبيقات وألعاب أجهزة الأندرويد على حاسوبك.

يتميز برنامج Droid4X بواجهته الإحترافية التي يقدم لك من خلالها عدد كبير من الإعدادات التي سوف تساعدك على توجيهها فيما يناسبك، لذلك قم بتحميل البرنامج ثم سوف تستطيع الوصول إلى متجر تطبيقات جوجل بلاي وقم بتحميل التطبيقات التي تريد.

برنامج Droid4X خفيف جدا لا يتجاوز 8 ميجابايت حيث يمكنك تحميله على نظام ويندوز 7 و 8 و 10 ويعمل كذلك على الماك، ويدعم برنامج Droid4X خصية جميلة جدا وهي التسجيل المباشر التي تستطيع من خلالها تصوير شاشة الكمبيوتر، كما يوفر عدد كبير من الخصائص التي سوف تكتشفها عبر تحميلك لهذا البرنامج وخوض تجربة مختلفة مع جهاز الكمبيوتر.

إضغط هنا لتحميل برنامج Droid4X.

قد يهمك: أفضل برنامج VPN مجاني للأندرويد لفتح المواقع المحجوبة

5- برنامج Windroy

يعتبر برنامج Windroy من ضمن قائمة أفضل برامج محاكاة الأندرويد على الحواسيب الضعيفة والتي تمتلك إمكانيات محدودة، حيث لا يطالب البرنامج بموارد كبيرة على الجهاز لأن حجمه صغير جدا.

يحتوي برنامج Windroy على عدد قليل من الإعدادات البسيطة المناسبة لجهازك كما يتميز بتصميم بسيط يساعدك على فهم البرنامج في دقائق قليلة فقط، فعند تحميلك لهذا البرنامج سوف تمتلك نظام أندرويد افتراضي على حاسوبك والذي سوف تستطيع من خلاله تحميل كل تطبيقات وألعاب الأندرويد على جهازك.

يمكنك تحميل أي تطبيق على متجر جوجل بلاي كما أن البرنامج يدعم اللغة العربيةويعمل على أنظمة ويندوز والماك، فإذا كان حاسوبك ضعيف من ناحية الخصائص ولا يمتلك موارد كبيرة فبرنامج Windroy هو الخيار الأمثل.

إضغط هنا لتحميل برنامج Windroy

6- برنامج Koplayer

يعد برنامج Koplayer من أفضل برامج تشغيل تطبيقات الأندرويد على الكمبيوتر، كما يمتلك العديد من المميزات والخصائص التي تجعل منه من أفضل برامج المحاكاة، فمن خلال هذا البرنامج تستطيع:

  • تثبيت التطبيقات من متجر Google Play.
  • تثبيت التطبيقات من مصادر خارجية بصيغة APK.
  • تستطيع استخدام البرنامج كبرنامج يعمل على تصوير شاشة الحاسوب.
  • استخدامه في عمل سكرينشوتس ScreenShots.
  • يدعم البرنامج خاصية Full Screen.
  • يدعم عدد كبير من اللغات.

يمتلك برنامج Koplayer واجهة جميلة واحترافية والتي تستطيع من خلالها التحكم الكامل بالبرنامج من ” الصوت ووضعية الشاشة والتصوير ” وغيرها من الخصائص التي يتمتع بها هذا البرنامج، لذلك قم بتحميله وتجربة خصائصه.

إضغط هنا لتحميل برنامج Koplayer.

قد يهمك: تطبيق مايكروسوفت الإخباري News Pro للأندرويد

7- برنامج WindowsAndroid

يعتبر برنامج WindowsAndroid من ضمن قائمة أفضل برامج محاكاة الأندرويد للحاسوب، يمكنك تثبيت هذا البرنامج على الحواسيب التي لا تمتلك إمكانيات عالية حتى ولو كان ضعيف من حيث خصائصه وموارده لأن هذا البرنامج لا يطالب بإمكانيات كبيرة لأجل العمل به.

يمتلك برنامج WindowsAndroid العديد من المميزات والخصائص التي ستنال إعجابكم عند تجربته، كما يمكنك استعمال التطبيقات والألعاب عبر لوحة المفاتيح والماوس.

تستطيع من خلال برنامج WindowsAndroid التحكم في حجم الشاشة من تصغيرها وتكبيرها حسب ما تريدون، كما يعمل على تشغيل الوسائط المختلفة وغيرها من الخصائص، كما يمتلك هذا البرنامج واجهة جميلة جدا ومشابهة لواجهة الهواتف الذكية حيث سيقدم لك إعدادات طبق الأصل التي توجد على الهاتف.

إضغط هنا لتحميل برنامج WindowsAndroid.

8- برنامج YouWave

برنامج YouWave هو كذلك من البرامج الجيدة جدا في مجال محاكاة الأندرويد، حيث يعد هذا البرنامج من أصغر برامج المحاكاة وهذا يجعله يتميز على جميعهم بالسرعة والخفة.

يمتلك برنامج YouWave واجهة سهلة وبسيطة الإستعمال والتي لا تقدم الكثير من الإعدادات، والجميل هو أن هذا البرنامج مجاني ويدعم أكثر من عشرين لغة، حيث يعمل على أنظمة الويندوز والماك.

سوف تستطيع من خلال برنامج YouWave تحميل كل تطبيقات وألعاب الأندرويد بدون استثناء على جهازك حاسوبك وسوف تحصل على تجربة مختلفة وجميلة.

إضغط هنا لتحميل برنامج YouWave.

قد يهمك: تحميل تطبيق Youtube Go لمشاهدة الفيديو بدون إنترنت
قد يهمك: أفضل تطبيقات السلامة الشخصية والأمن على الهاتف

9- برنامج MEmu Play

يعتبر برنامج MEmu من البرامج المميزة التي تعمل على محاكاة الأندرويد على جهاز الكمبيوتر، والمميز بهذا البرنامج هو صغر حجمه وخفته والذي لا يطالبك بموارد كييرة أو جهاز قوي للعمل عليه، حيث يمكنك استخدامه حتى ولو كان الجهاز ضعيف جدا.

تستطيع من خلال برنامج MEmu تحميل كل تطبيقات وألعاب الأندرويد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وذلك عبر متجر جوجل بلاي أو حتى من مصادر خارجية.

يدعم برنامج MEmu وضعية الشاشة الكاملة Full Screen وكذلك التقاط الصور ScreenShots، حيث سعمل البرنامج على جميعك نسخة أنظمة الويندوز، قم بتحميله واكتشاف رحلة جديدة لتحميل كل ما تريد على جهاز حاسوبك.

إضغط هنا لتحميل برنامج MEmu.

10- برنامج GenyMotion

يعد برنامج GenyMotion من ضمن قائمة أفضل برامج محاكاة الأندرويد على الحاسوب، حيث يختلف هذا البرنامج عن كل البرامج السابقة حيث تم إصدار هذا البرنامج بالخصوص لمطوري التطبيقات.

يمتلك برنامج GenyMotion تصميم احترافي وصعب في استخدامه حيث لن يستطيع عدد كبير من المستخدمين من فهمه إلا بعد العمل به لمدة البحث عن فيديوهات تقوم بشرحه، كما يمتلك هذا البرنامج 15 نسخة من أنظمة الأندرويد وهذا بهدف مساعدة المطورين على تجربة تطبيقاتهم.

يطالب برنامج GenyMotion بتخصيص جزء من موارد الجهاز ليعمل بها كالهارد ديسك والرام، حيث يمكنك استخدام تطبيقات وألعاب الأندرويد على الكمبيوتر الخاص بك بشكل جيد جدا.

إضغط هنا لتحميل برنامج GenyMotion.

مميزات برامج محاكاة الأندرويد على الكمبيوتر

تمتلك برامج محاكاة الأندرويد العديد من المميزات منها:

  • تساعدك على تشغيل تطبيقات الأندرويد على حاسوبك.
  • القدرة على تشغيل ألعاب الأندرويد بحاسوبك.
  • يمكنك اختبار التطبيقات والألعاب على جهاز الحاسوب قبل تشغيلها على الهاتف.
  • القدرة على الوصول لمتجر جوجل بلاي.
  • تساعدك هذه البرامج على التأكد من كفاءة الألعاب والتطبيقات قبل تشغيلها على الهاتف.
  • تعمل على توفير حرية ومرونة في لعب الألعاب من خلال لوحة المفاتيح والماوس.
  • تساعدك في الحفاظ على هاتفك وعمر بطاريته عند تشغيلك الألعاب على الكمبيوتر.
  • كل المحاكياة تتوفر بالمجان.
  • توفر لك هذه البرامج واجهة جميلة وبسيطة.
  • تعمل هذه التطبيقات على تحديثها بشكل دوري لأجل تحسينها.

كيف تختار برنامج محاكاة الأندرويد على الكمبيوتر؟

بعد أن قمت بتقديم قائمة بأفضل برامج محاكاة الأندرويد على الكمبيوتر، سوف ننتقل لمعرفة بعض الأشياء المهمة التي تحتجها لمعرفة من هو أفضل برنامج محتكات الأندرويد على الحاسوب، وما سوف أقدمه لك من خطوات سوف يساعدك كثير لمعرفة الأفضل بينها.

دعنا ننتقل للشرح.

قد يهمك: تعرف على تطبيق المراسلة Google Allo وما هي مميزاته؟
قد يهمك: أفضل تطبيقات عمل روت للأندرويد بدون كمبيوتر

لغة البرنامج

تدعم برامج محاكات الأندرويد على الكمبيوتر العديد من اللغات العالمية ومن ضمنها اللغة الإنجليزية وغيرها من اللغات، فإن كنت تريد العمل على إحدى هذه البرامج باللغة العربية فيجب عليك القيام ببحث عن هذا البرنامج في ما إن كان يدعم اللغة العربية.

الإمكانية المطلوبة

من الضروري جدا معرفة أن بعض برامج محاكات الأندرويد تحتاج سعة موارد كبيرة على الحاسوب حيث إن أردت استخدامها فيجب امتلاكك لحاسوب جيد وموارد كبيرة مصل الهارد ديسك والرام والجرافيك لذلك حاول استخدام البرنامج المناسب لجهازك، حيث قمت بشرح للعديد من البرامج التي لا تحتاج أي موارد كبيرة وغيرها كل ما عليك هو أنه يجب أن تكون تمعنت في سطور هذه المقالة التي قمت بتقديم شرح لكل هذه البرامج.

الغرض من الإستخدام

من الضروري جدا معرفة الغرض من استخدام برامج محاكات الأندرويد على الكمبيوتر حيث يوجد غرضين من ذلك وهما:

  • استخدام برامج محاكات الأندرويد لتحميل التطبيقات والألعاب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • استخدام برنامج محاكات الأندرويد من قبل المطورين.

فالإستخدام الثاني يخص مصممي ومطوري الألعاب حيث تكون مثل هذه البرامج معقدة جدا وقد ذكرت برنامج لهذا الغرض بالقائمة بالأعلى وهو برنامج GenyMotion لذلك قم بالتأكد من غرض استخدام البرنامج قبل تحميله.

قد يهمك: أفضل تطبيقات الروت لهواتف الأندرويد
قد يهمك: أفضل تطبيقات الأندرويد الغير موجودة على متجر جوجل بلاي

برنامج محاكاة رائع وخفيف لتشغيل تطبيقات الأندرويد على الكمبيوتر

أصبحت برامج محاكاة الأندرويد من الأمور المهمة في حياة المستخدم، حيث في العديد من الأوقات نعجب بأحد تطبيقات الأندرويد أو الألعاب والتي نريد تجربتها على الحاسوب ولكن في غالب الأحيان لا نجد المحاكي الجيد الذي يمكننا الإعتماد عليه والذي يمتلك الخصائص والمميزات المناسبة والخفة وغيرها.

ولهذا سوف أقدم لك في هذه الفقرة محاكي جيد جدا تستطيع من خلاله تشغيل تطبيقات الأندرويد على الكمبيوتر الخاص بك.

ما هو هذا البرنامج؟

برنامج Xamarin والذي طور من طرف مجموعة من المطورين الذين عملوا على جعله المحاكي الأفضل ضمن برامج محاكاة الأندرويد على الحاسوب.

تستطيع من خلال برنامج Xamarin اختبار كل تطبيقات الأندرويد بكل كفاءة، حيث يمتلك واجهة جيدة ومطابقة لنظام الأندرويد، والذي سوف تستطيع من خلاله تحميل الألعاب وتجربتها وغيرها من التطبيقات.

يعد هذا البرنامج من ضمن أفضل البرامج لمحاكات الأندرويد وأسرعها.

أفضل برنامج محاكات الأندرويد على الكمبيوتر

وهنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا حول أفضل برامج محاكات الأندرويد على الحاسوب، فإن كنت تملك أي تساؤل قم بوضعه على تعليق وسوف يعمل فريق معلومة على إجابتك في أسرع وقت ممكن.

قد يهمك: تطبيقات كمال الأجسام والتخسيس للأندرويد
قد يهمك: أفضل تطبيقات المونتاج وتحرير الفيديو للأندرويد
قد يهمك: أفضل برنامج محاكات الأندرويد على الكمبيوتر عربي خفيف
قد يهمك: أفضل تطبيقات المساعد الشخصي للأندرويد (أفضل مساعد شخصي)
قد يهمك: تحميل برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر عربي
قد يهمك: كيفية منع التطبيقات الإباحية على متجر جوجل للأندرويد
قد يهمك: تحميل متصفح Brave للكمبيوتر والهاتف أخف وأسرع متصفح
قد يهمك: تحميل برنامج إنترنت داونلود مانجر IDM مجانا 2020
قد يهمك: تحميل برنامج شير ات SHAREit مجانا وشرح استخدامه
قد يهمك: تحميل متصفح يوسي عربي للكمبيوتر والهاتف برابط مباشر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *