خدع احتراف Youtube

تحميل تطبيق Youtube Go لمشاهدة الفيديو بدون إنترنت

أصبحت شركة جوجل تعمل على تطوير خدماتها بشكل جميل جدا وهذا لتقديمها لكل مستخدميها عبر العالم، حيث أصبحت خطواتها ثابتة نحو إيصال خدماتها لكل دول العالم وخاصة الدول النامية، حيث أصبحت تطلق العديد من الخدمات المميزة مثل خدمة الهانجاوت Hangouts وتطبيق Google Allo.

وها هي شركة جوجل تقوم بإصدار تطبيق Youtube Go والذي يمتلك خدمات مميزة جدا للأشخاص الذين يمتلكون أنترنت ضعيفة ولمن لا يستطيع الوصول إلى الأنترنت بشكل دائم لأجل الإستفادة من خاصية Smart Offline لأجل مشاهدة مقاطع الفيديو بدون إنترنت.

يوتيوب جو يمكن اعتباره طريقة مشاهدة فيديوهات يوتيوب بدون إنترنت، دعنا نرى كيفية عمل ذلك وهل من طرق لمشاهدة اليوتيوب بدون نت!

تطبيق Youtube Go

سابقا قامت شركة جوجل Google والتي تعتبر مالكة اليوتيوب Youtube بالإعلان عن إطلاق تطبيق Youtube Go، وهذا في مؤتر تم في دولة الهند، حيث قامت الشركة بالإعلان عن العديد من الإصدارات التي سوف توجه لدولة الهند بشكل خاص.

يعمل تطبيق Youtube Go عبر تقنية Smart Offline التي قامت بإطلاقها قبل الإعلان عن إصدار تطبيق Youtube Go والتي تم إطلاقها في دولة الهند أيضا في أول إصدار لها.

اهم مميزات تطبيق Youtube Go

يمتلك العديد من المميزات التي جعلت منها يلاقي قبولا كبيرا من طرف مستخدميه، فمن مميزاته:

  • تقليل استهلاك بيانات الهاتف.
  • تطبيق سلس يدعم معظم الأجهزة.
  • تستطيع استخدام ميزة المشاركة المحلية دون استخدام النت.
  • يمكنك مشاركة الفيديوهات عبر تقنية البلوتوث مع أصدقائك.
  • يمتلك تطبيق Youtube Go ميزة معاينة الفيديوهات قبل مشاهدتها.
  • تطبيق يوتيوب جو هو تطبيق جديد وليس نسخة جديدة من تطبيق يوتيوب.
  • تستطيع من خلال تطبيق Youtube Go من تحديد جودة الفيديو قبل تحميله.
  • تم إصدار هذا التطبيق بهذف إيصاله للأشخاص دوي الدخل المحدود في الدول الفقيرة لأجل مشاهدة الفيديوهات والقدرة على مشاركتها.
  • يمتلك تطبيق Youtube Go نفس الميزة الموجودة على يوتيوب وهي ميزة مشاهدة مقاطع الفيديو بدون أنترنت لأجل تحميل فيديوهات على التطبيق ومشاهدتها في أي وقت لاحق دون الحاجة للأنترنيت.

تحميل تطبيق Youtube Go

يمكنك تحميل تطبيق Youtube Go من متجر جوجل بلاي والإستمتاع بكل مميزات هذا التطبيق الجيد، فهو تطبيق مجاني سوف تحب استخدامه لأنه تطبيق سلس سوف تستطيع من خلاله تنزيل الفيديوهات لماهدتها لاحقا بدون أنترنت كما سوف تستطيع مشاركة كل ما تريد مع أصدقائك.

تحميل يوتيوب جو الرسمي من متجر بلاي

إضغط هنا لتحميل تطبيق Youtube Go

سواء على اليوتيوب الرسمي او تطبيق يوتيوب جو يمكنك اتباع نفس الخطوات تقريبا من اجل مشاهدة فيديوهات اليوتيوب اوفلاين، تابع ما يلي:

في البداية تكون متصل بالانترنت ثم تقوم بالانتقال إلى أي فيديو تريد والضغط عليه.

بعد ذلك تنقر على “تنزيل Download”.

بعدها تنقر على قسم “المكتبة Library” او الملف الشخصي ثم تدخل الى “عمليات التنزيل Downloas”.

تنتظر حتى تتم عملية الحفظ ثم بهذا الشكل.

والآن يمكنك قطع اتصال الانترنت سواء الواي فاي او بيانات الشريحة، يمكنك حتى وضع الطيران ان كنت تريد.

يمكنك بعدها في اي وقت التوجه الى يوتيوب بدون الحاجة إلى الانترنت ثم سيتم الانتقال الى الفيديوهات المحفوظة والتي يمكنك مشاهدتها اوفلاين بدون اتصال انترنت.

بهذه الطريقة يمكنكم مشاهدة قيديوث اليوتيوب اوفلاين سواء على منصة اليوتيوب الرسمية او على تطبيق YouTube Go.

فيما سبق لم يكن من الممكن مشاهدة فيديوهات اليوتيوب بدون اتصال الانترنت على الكمبيوتر حتى بعدما توفر الميزة على الهواتف الذكية، ومع ذلك سرعان ما وجدنا هذه الميزة متاحة أيضا على معظم فيديوهات اليوتيوب على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظامي ويندوز وماك.

من اجل مشاهدة فيديوهات اليوتيوب على الكمبيوتر بدون انترنت يمكنك القيام باتباع نفس الخطوات السابقة، او اتباع الدليل المختصر التالي:

اولا: انتقل الى أي فيديو يوتيوب في وضع الاتصال ثم انقر على تنزيل Download.
ثانيا: انتظر انتهاء عملية التحميل ثم قم بفصل الانترنت وعد الى أي وقت الى المتصفح بدون اتصال بالانترنت.
ثالثا: قم بالدخول إلى صفحة youtupe.com ثم سيظهر لك جميع الفيديوهات التي قمت بتحميلها.

الان ما تبقى لك الى النقر عليها من اجل المشاهدة اوفلاين وبدون اتصال بالانترنت، يمكنك استخدام هذه الطريقة في اي مكان سواء كروم او موزيلا او غيرها.

طريقة مشاهدة فيديوهات يوتيوب بدون انترنت عبر تطبيق Youtube Go

تطبيق Youtube Go ما يميزه بشكل رئيسي هو البساطة، فعند الدخول اليه نجد قسمين رئيسيين وهما Home والتي يمكنك فيها مشاهدة الفيديوهات اونلاين من خلال الاتصال بالانترنت.

القسم الثاني هو Saved والذي يتوفر على فيديوهات اوفلاين، لمشاهدة تلك الفيديوهات من الضروري حفظها بشكل مسبق من قسم Home، يمكنك الحفظ بأقل عدد ممكن من الزيجات وبسرعة حتى لو كان الانترنت لديك ضعيف.

بالاضافة الى مزايا اخرى مثل يوتيوب تتعلق بالبحث وغير ذلك، سيقدم لك قسم Saved القدرة على ارسال واستقبال الفيديوهات، ومع ذلك فإن يوتيوب جو يحتاج الى مساحة الهاتف لحفظ الفيديوهات التي تريد.

للمزيد من التفاصيل يمكنك النقر على ايقونة اليوتيوب أسفله:

تطبيق Youtube Go في خطى الدخول للأسواق النامية

من المعروف أن شركة جوجل تعمل على الوصول لكل الأسواق النامية بمختلف بقاع العالم، مثل دولة الهند وذلك لأجل توفير الإمكانيات لمن لا يستطيعون الوصول إلى الأنترنت في كل الأوقات أو لمن لا يمتلكون أنترنت سريعة.

أصبحت الشركات الكبرى حول العالم تسعى لتوفير إمكانيات الوصول للأنترنت والقدرة على استخدام التطبيقات دون الحاجة للانترنت عبر العديد من الخصائص، حيث أصبح هم الشركات الكبرى هو العمل على توفير الأنترنت بكل أنحاء العالم.

عملت شركة فيسبوك في السنوات الأخرة على إطلاق قمر صناعي عن طريق صاروخ من طرف شركة Space X لأجل إطلاق الأنترنت بكل أنحاء العالم ومجانا ولكن لسوء الحظ لم تحظى هذه التجربة بالنجاح وتفجر الصاروخ عند انطلاقه.

ميعاد إطلاق تطبيق Youtube Go

تم إطلاق تطبيق يوتيوب جو Youtube Go على منصة الأندرويد حيث يمكنك تحميله على هاتفك والإستمتاع بكل مميزاته التي قمت بذكرها في الفقرة السابقة بالأعلى.

مع الأسف، لا يحتوي تطبيق Youtube Go للايفون حتى الان، ومع ذلك لا يزال يمكن للمستخدمين الوصول الى منصة اليوتيوب وحفظ فيديوهات اليوتيوب لمشاهدتها اونلاين لاحقا بدون انترنت.

شخصا، السبب الرئيسي لدي هو كثرة الاعلانات، كنت سابقا اقوم باستخدام مانع اعلانات، ولكن مع الثورة التي شهدها اليوتيوب اصبح لديه مكتشف مانع اعلانات قوي ولا يمكن الاستفادة من الخدمة في حال كشفك تستخدم مانع إعلانات.

وبنهج جوجل سياسة دفع المستخدمين للمشاركة في النسخة المدفوعة من يوتيوب YouTube Premium فإنه يبدو انها تعرض الاعلانات المزعجة وفي اي مكان ولاحظت كثرة في الأوان الأخيرة.

لذلك يمكن الهروب بهذه الطريقة من أي اعلانات مزعجة، فإن لم يكن من الضروري مشاهدة فيديو معين في وقت محدد لديك فهذه الطرق تبدو أفضل لديك.

لا ننسى ايضا ان مشاهدة اليوتيوب اونلاين قد تستغل اكبر عدد ممكن من سعات الانترنت لدينا، كما أنها تستغل وقتنا بشكل أكبر، بحيث يجب علينا في كل مرة الانتظار لـ 5 ثواني على الأقل لتخطي الإعلان ناهيك عن الإعلان المزدوج والذي لا يمكن تخطيه الى بعد مشاهدة اعلاننين متتاليين.

بجانب تحميل تطبيق يوتيوب جو لمشاهدة الفيديوهات بدون انترنت مجانا فإن البعض يتسائل عما إذا كان من الممكن مشاهدة اليوتيوب اوفلاين بدون اتصال بالانترنت نهائيا!؟

الغريب في الأمر انه وجدنا بعض الأقاويل المنتشرة والتي تدعي انه يمكن مشاهدة اليوتيوب مجانا بدون اتصال انترنت!!

الحقيقة أن الطرق الرسمية الموجودة هي تنزيل فيديوهات يوتيوب اونلاين من اجل مشاهدتها اوفلاين لاحقا.

اي انك عندما تقوم بتحميل فيديو معين بـ 10 ميجا بايت فإن الانترنت لا يتم استغلاله كثيرا لديك كما تبتعد تماما عن الاعلانات المزعجة، تابع نفس الخطوات اعلاه لنجاح هذه الطريقة.

اما فيما يخص مشاهدة اليوتيوب بدون انترنت نهائيا فلا انصحك بتصديق اي تراهات على الانترنت، عوض ذلك يمكنك الانتقال الى أحد طرق انترنت مجاني والتي قد تعطيك انترنت حقيقي يمكنك استغلاله في التصفح.

وهنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا حول تطبيق Youtube Go، فإن كنت تمتلك أي استفسار أو إضافة على المقال قم بوضعها على تعليق.

فريق التحرير N

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments