الترجمة

أقوى مواقع الترجمة من الإنجليزية للعربية

برنامج ترجمة من انجليزي لعربي

أقوى مواقع الترجمة من الإنجليزية للعربية

من أهم الخدمات الإلكترونية الرائعة على الويب هي الترجمة، خاصة وأن العالم صار بالفعل شارع وليس حتى قرية صغيرة وبالتالي تم الإنفتاح على كل بقاغ العالم مع ثورة الإنترنت التي نعيش في أوجها، ظهرت قيمة الترجمة الإلكترونية مع كثرة استخدام المواقع والتصفح والدردشة وغيرها من الأمور.

فكما نعلم ليس بوسعك اتقان كل اللغات، بل فئة قليلة طبعا وحتى اللغات الأساسية خاصة الانجليزية لا يتقنها الجميع وبالتالي ستجد مشاكل على مستوى التواصل والتصفح وغيرها، تختلف الأسباب لكن خدمة ترجمة نصوص كاملة من الانجليزي إلى العربي أو العكس، أتت لتغطية كل الأمور التي يقوم بها المستخدم، وقد تكون خدمة الترجمة التي تعمل بها سيئة أو غير مناسبة.

نقترح عليك متابعة أقوى مواقع الترجمة من الإنجليزية للعربية أو العكس، قم بمتابعتها واستعمل الأفضل لك بينها.

انظر أيضا:

برنامج ترجمة الفيديو الى العربية تلقائيا

موقع Bing Microsoft Translator

موقع Bing Microsoft Translator المميز يعد أحد أفضل موقع ترجمة يمكنك العمل به في تحويل لغة النصوص التي تريد بسرعة وسهولة تامة، إذ يأتي هذا الموقع مع محرك بحث bing التابع لشركة العالمية مايركروسوفت والتي تقدم خدمة الترجمة التلقائية للغات بشكل مميز ورائع.

تماما كما هو جاري على شركة جوجل يمكنك من خلال هذا الموقع أن تترجم النصوص المختلفة ترجمة آلية سريعة ونادرة الخطأ، يتيح موقع Bing Microsoft Translator قدرة ترجمة تستوعب في أقصاها 5000 حرف، الموقع صالح لكي تجري عليه عملية ترجمة للمقالات والنصوص المتوسطة والأهم أنه بإمكانك ترجمة ما تريد من خلال الترجمة من اللغة العربية إلى الإنجليزية أو العكس، إضافة إلى دعم الموقع إلى كل اللغات.

من أهم المميزات التي يحتوي عليها التطبيق هي الترجمة الآلية الفورية، الموقع بسيط للغاية وسهل على مستوى الإستخدام، به خاصة ذكية تعمل على عرض ترجمة الكلمة أو النص بمجرد وضعه دون النقر على أي زر، يكفي أن تحد اللغات التي تريد، كما يتمتع موقع Bing Microsoft Translator بناطق صوتي وقاموس لمعرفة الكلمات المتعلقة، ومحدد للغات أي يمكنك أن تضع النص وتنقر على خيار تخديد اللغة بشكل تلقائي فتتم العملية ويترجم النص.

قد يهمك: 

موقع تحميل الترجمة من اليوتيوب أون لاين (ترجمة اليوتيوب cc)

طريقة الترجمة على موقع Bing Microsoft Translator

بعد التعرف على الموقع وأهم الخصائص التي يتمتع به من حيث ترجمة النصوص من الانجليزية إلى العربية أو العكس، الآن سنشرح بشكل مبسط طريقة ترجمة ما تريد على الموقع رغم أن الأمر بديهي لكن تابع معنا:

الخطوة الاولى:

قم بالتوجه إلى موقع Bing Microsoft Translator من خلال الرابط التالي:

الخطوة الثانية:

كما هو مبين في الصورة ستجد خيار تحديد التلقائي للغة يمكنك تركه لأنه ميزة جيدة بمجرد وضع النص تحدد اللغة التي هو عليها دون أن تقوم بهدا يدويا.

الخطوة الثالثة:

قم الآن بوضع النص في الخانة الاولى، وفي الخانة الثانية قم بتحديد اللغة التي تريد الترجمة إليها.

الخطوة الرابعة:

بمجرد القيام بهذا سترى أن الترجمة تمت على الفور وبشكل تلقائي دون النقر على أي خيار أو غيره.

الخطوة الخامسة:

في الأسفل ستجد بعض خيارات التشغيل المتقدمة كخيرا نسخ النص المترجم من أجل مشاركته أو الإحتفاض به أو وضعه في مكان آخر.

الخطوة السادسة:

أيضا لديك خيار مشغل الصوت لتعرف على الترجمة الصحيحة للنص وكيف يتم نطقها.

الخطوة السابعة:

لديك خيار التعديل على النص المترجم من خلال النقر على ايقونة القلم بالأسفل، في حال أردت زيادة أو نقص شيء من النص المترجم، وبدأ التعديل عند الانتهاء تنقر على خيار Submit لحفظ التغيرات.

تابع اكثر حول الترجمة من خلال هذا الموقع على الشرح التطبيقي في الفيديو التالي:

اقرأ أيضا:
كيفية ضبط الترجمة مع الفيلم

موقع Reverso Transaltion

يعد موقع Reverso Transaltion أيضا أحد أفضل موقع للترجمه من الانجليزي للعربي يمكنك العمل به، هو الآخر يقدم خدمات تشغيل جميلة على مستوى الترجمة الفورية الآلية، ما قد يثيرك في هذا الموقع قدرته الرهيبة على تجرجمت النصوص الضخمة والمقالات بدون عدد محدد من الأحرف والكلمات، وفي الحقيقة هذه ميزة يتفوق فيها الموقع على الكثير من المواقع الأخرى التي تقدم نفس الخدمة.

من جهة أخرى يقدم موقع Reverso Transaltion دعم كلي للغة العربية بطريقة سليمة وخالية من الأخطاء، كما يتيح للمستخدم خاصية رائعة تتمثل في التدقيق الإملائي لإصلاح الأخطاء الإملائية قبل الترجمة، من جهة أخرى لن تجد أي صعوبات أو مشاكل على مستوى التشغيل لأن موقع ترجمة هذا بسيط للغاية وسهل من حيث العمل، وهذا لإعتماده على واجهة تشغيل بسيطة مع خيارات واضحة لا تنطوي على أي تعقيدات، يكفيك التوجه للموقع وتجربته شخصيا والتمتع بكل خصائص التشغيل الإضافية التي يقدمها.

قد يهمك: افضل موقع لتحميل ترجمة الأفلام الاجنبية مجانا

موقع BabelXL

الموقع التالي الذي نقترحه على زوارنا منصة BabelXL، موقع ترجمة نصوص دقيق بمميزات مهمة لا تقل عن ما تبعناه إلى الآن، هذا الموقع شهير جدا بخدماته التي جعلت منه أحد أفضل مواقع الترجمة المعروفة بقدرتها على ترجمة النصوص الكبيرة والمقالات سواء كانت من اللغة العربية إلى الإنجليزية أو العكس.

الجميل في هذا الموقع أنه يعمل بطريقة احترافية عالية من حيث الترجمة، لأنه يقدم ترجمة غير حرفية ودقيقة وهذه ميزة تجعله يتفوق على العديد من المواقع الأخرى التي تقدم نفس الخدمة، أيضا نسبة الخطأ قليلة وستحصل على عبارات مفهومة وواضحة، أيضا لن تجد أي عراقيل من حيث التشغيل لأن الموقع يمتاز هو الآخر بالبساطة والسهولة.

ما قد يثيرك في الموقع هي ميزة Text To Speech لتحويل النصوص الى كلام وتضمينه في فيديو مثلا، بالنسبة لصناع المحتوى أو الأشخاص التي تجري أبحاث أكادمية ولا زالت تعاني من مشاكل نطق الكلمات الانجليزية بالطريقة الصحيحة ولا تحب أن يظهر هذا في الفيديو، هذه الميزة تغنيك يكفي زيارة الموقع ومتابعة أكثر من هذا.

اقرأ أيضا:
ضبط توقيت الترجمة في برنامج vlc

موقع babylon

تابع أحد أجمل موقع ترجمة مجاني يمكنك استخدامه في ترجمة ما تريد من اللغة العربية إلى الانجليزية أو العكس، موقع babylon هو الآخر منصة إليكترونية معروفة جدا بتقديمها خدمة ترجمة احترافية ودقيقة للغاية، وبما أن عدد من المواقع الاخرى تجد بها مشاكل الاخطاء عند الترجمة، فموقع babylon عمل على تحسين هذا الجانب حتى يقدم للمستخدم ترجمة مطابقة للنص المترجم دون تبديل للمعنى أو انتقاء كلمات مغايرة.

الرائعة في babylon أنك تعمد على ترجمة النصوص أو المقالات، فتتم الترجمة في الموقع من طرف أشخاص حقيقين وليس روبوتات تعمل بناءا على قاعدة البيانات، لكن هذا النوع من الخدمة مدفوع بطبيعة الحال، وهناك الشق المجاني لخدمة الترجمة على الموقع وهي الترجمة الفورية الكافية والتي يمكنك العمل بها على أحسن وجه أيضا.

يمكنك إدا زيارة الموقع من خلال الرابط بالأسفل ثم التعرف على كامل مزاياه، وضع النصوص التي تريد أو المقالات وبدأ ترجمتها من العربية إلى الانجليزية أو العكس بطريقة مثالية وخالية من الاخطاء، babylon سهل الاستعمال وستكتشف هذا عند تجرته.

اقرأ أيضا:
الحصول على ترجمة عربية للافلام
برنامج ترجمة الفيديو إلى العربية تلقائيًا للاندرويد
أفضل برامج ترجمة الفيديو إلى العربية تلقائيا للاندرويد والكمبيوتر

موقع Systranet

استمتع بأفضل الخدمات على مستوى ترجمة النصوص والمقالات عن طريق موقع  Systranet، من المواقع المتوسطة من حيث الكفاءة والمميزات هو الآخر يقدم خصائص لا بأس بها على مستوى ترجمة مقالاتك إلى لغات أخرى أو ترجمة العبارات التى تراها أثناء تصفح الفيسبوك وتويتر وغيرها من مواقع التواصل الإجتماعي.

على غرار باقي المواقع التي تابعناها إلى الآن الشيء السلبي في هذا الموقع هو ظهور الإعلانات، والتي قد تزعج عدد كبير من المستخدمين، من ناحية أخرى يأتي الموقع بدعم كامل للغة العربية السليمة من أي أخطاء، يكفي أن تقوم بزيارة المواقع من خلال الرابط الموالي ثم وضع النص تحديد الغة العربية مقابل الإنجليسية والعكس ثم الترجمة تتم بشكل تلقائي فور قيامك بالنقر على خيار Translate.

موقع google translate

نعم ومن منا لا يعرف خدمة موقع google translate التي يستعملها غالبية مستخدمي الإنترنت على الإطلاق، قد يرغب فئة ضخمة من المستخدمين في الحصول على خدمة ترجمة النصوص بشكل احترافي رائعة من مواقع بديلة عن خدمة التي تقدمها جوجل.

إلى الآن فقد طرحنا العديد من المواقع المتخصصة لن من المستحيل أن تجاهل خدمة جوجل للترجمة والتي تفرض مكانها بقوة، والسبب في لجوء الأغلبية للعمل موقع google translate هو دعمه الكبير لجل لغات العالم تقريبا والتي يمكن للمستخدم أن يحتاج إليها في أي من أموره الشخصية.

يتمتع موقع google translate بمميزا تشغيل رائعة وعالية، إذ يمكنك ترجمة النصوص إلى الإنجليزية بطريقة احترافية وسليمة تماما، يأتي الموقع مع مزايا متقدمة تسمح للمستخدم بحفظ النصوص المترجمة مثلا، أيضا القدرة على البحث في العمليات التي قمت بها على الموقع، يتم تحسين خدمة ترجمة جوجل باستمرار إذ يمكنك العمل بمشغل صوت الترجمة لتعرف على النطق الصحيح لها بأي لغة تريد.

شخصيا أعمل بموقع google translate لأنه عملي احترافي وسريع للغاية، يمكنك وضع النص والنقر على خيار ضبط للغة ليتم تحديد لغته بشكل تلقائي، تستطيع الاستعانة بخدمة جوجل هذه إذا لم تجد بعض اللغات التي تريد الترجمة إليها في المواقع المقترحة في الأعلى.

تطورت خدمة ترجمة جوجل إلى حد كبير، إذ صارت تعمل على تجرمة مواقع الويب كاملة، إذ يمكنك ترجمة أي صفحة على أي موقع ويب تريد إلى اللغة العربية من خلال نقرة زر واحدة، وهذا أمر رائع وخيار متقدم يمكنك اللجوء إليه من عن طريق تنصيب الإضافة أو عبر متصفح جوجل كروم أو مايكروسوفت.

موقع Cambridge

تريد الحصول على موقع مخصص لترجمة النصوص والمصطلحات بشكل احترافي ودقيق للغاية، انصحك بموقع Cambridge المميز والذي يوفر لك خدمة ترجمة سريعة وفورية ليس بها أي أخطاء أو خروج عن المعنى، وهذا مشكل ستلاحظه في عدد من مواقع الترجمة.

الرائع في Cambridge يوفر للمستخدم خاصية التعرف على نوع الكلمة سواء كانت:

  • فعل.
  • وصف.
  • أو اسم.

هذه العملية مهمة للأشخاص التي ترغب في تعلم اللغة الانجليزية وتبحث عن مصادر اللغة الانجليزية، بهذه الكيفية يمكنك ضبط الكلمات ومعناها وطريقة توظيفها وغيرها من الأمور، إذا فموقع Cambridge هو أكثر من خدمة ترجمة احترافية مجانية، فهو عبارة عن قاموس يضم كم هائل من البيانات تعمل على مساعدة المستخدم في الوصول إلى أصح ترجمة وأكثرها تطابقا.

المميز أنك قادر على تنزيل هذ القاموس على هاتفك الذكي سواء android  او ios، والعمل فقط من الهاتف على ترجمة ما تريد وقتما تريد.

اقرأ أيضا:

ترجمة فيديو يوتيوب إلى العربية للايفون

موقع day translastion

موقع هو الآخر مميز ضمن قائمتنا، صمم خصيصا لتقديم خدمة ترجمة النصوص من العربية للانجليزية او العكس بشكل احترافي دقيق، على عكس عدد من المواقع يتيح لك day translastion ترجمة أعداد لا محدودة من من الكلمات إلى اللغات التي يدعمها الموقع.

عملية الترجمة التي تتم على الموقع فهي سلسة منسقة وسليمة من الأخطاء على مستوى الجمل والكلمات، ستجد بالموقع ما يفوق 30 لغة جاهزة لترجمة إليها أو الترجمة فيما بينها، أهمها اللغة العربية طبعا.

للإشارة عند استخدام الموقع لابد من توقيف اضافة منع الاعلانات إذا كانت منصبة لديك، لأنها تمنع الموقع من العمل، من جهة أخرى إذا كنت تبحث عن برنامج ترجمة للأندرويد فالموقع يقدم أحد أقوى تطبيقات الترجمة للهواتف الذكية android، وحتى هواتف التي تعمل بنظام ios، إضافة إلى تشغيل الموقع لترجمة ما تريد على أكثر اللغات الأساسية بالعالم.

موقع Babelfish

موقع Babelfish من الخيارات التي يمكنك أيضا اللجوء إليها وتجرتها، في مهمة الحصول على خدمة ترجمة للنصوص والمقالات من العربية للانجليزية أو العكس بطريقة جيدة، لايقل هذا الموقع أهمية عن باقي المواقع المقترحة في الاعلى وهذا يظهر جليا في الكم الكبير من الزوار التي يستخدمه بشكل يومي.

ما يميز الموقع أنه يقدم ترجمة في 3 مراحل، إذ يعمل أولا  على تحديد لغة النص الذي ترغب في ترجمته، ثم بعدها تعمل على انتقاء اللغة التي تود الترجمة إليها، في الأخير تكتفي بالنقر غلى خيار translate لتتم الترجمة في الحال، وكما ترى أن هذه العملية لا تختلف عن باقي المواقع.

باستثناء بعض المواقع التي تتم الترجمة التلقائية فيها بمجرد وضع النص وتحديد اللغات، كخدمة جوجل التي تابعناها في الأعلى، من الأشياء المميزة على موقع Babelfish دعمه لملفات النصة من صيغة PDF, word، يحتوي الموقع على قاعدة بيانات تضم أكثر الملفات الشائعة والتي من الممكن أن تبحث عنها وترغب بترجمتها، سترى أن الموقع يظهرها لك كاقتراح.

من حيث التشغيل الموقع سهل للغاية ولا يتضمن أي تعقيدات، لن تجد أي مشاكل على مستوى التشغيل يكفي تجربة الموقع عبر الدخول إليه من الرابط بالأسفل، والاستمتاع بكل ما يقدمه موقع Babelfish من ممزيات خاصة.

اقرأ أيضا:

افضل موقع لتحميل ترجمة الأفلام الاجنبية مجانا

موقع trdukka

يمكنك استخدام هذا الموقع إذا أردت ترجمة نصوص بإحدى المواقع أو المنصات أو غيرها، يعمل الموقع بشكل احترافي حتى صار الموقع المفضل لذا الأشخاص التي ترغب في ترجمت الأبحاث العملية والكتب وغيرها، الأمر المهم هنا هو عملية الترجمة التي تتم بشكل لا يخرج أبدا عن المعنى النص المترجم.

يقدم موقع trdukka دعم تام لأكثر من 50 لغة على رأسها العربية، يمكنك تشغيل مشغل الصوت إذا أردت التعرف على النطق الصحيح للكلمة أو النص الذي تعمد إلى ترجمته، بهذه الطريقة يمكنك تعلم المصلحات والكلمات، يمكنك أيضا ترجمت حتى المقالات على الموقع.

يوفر لك الموقع قدرة غير محدودة من حيث الكلمات أو الجمل التي تريد ترجمتها، هناك خيارات متقدمة على الموقع يمكنك العمل بها ك:

  • استخدام الترجمة الخاصة بك مشاركتها على مع اصدقائك ومتابعيك على مواقع التواصل الاجاتماعي.
  • يحتوي الموقع على رابط مباشر خاص  بمشاركة نتيجة الترجمة.
  • الموقع سهل ولا يتضمن أي تعقيدات.
  • مجاني بالكامل ولا يتوفر على اعلانات قد لا تعجبك.

من خلال هذا الفيديو أيضا يمكنك متابعة أفضل الخيارات البديلة عن موقع ترجمة جوجل، تابعها كما يلي:

بهذا نصل إلى نهاية موضوعنا حول أقوى مواقع الترجمة من الإنجليزية للعربية، تابعنا أقوى المواقع وأفضلها للحصول على ترجمة دقيقة واحترافية بشكل لا محدود، يمكنك ترجبة كل المواقع واستخدام الأفضل بينها بشكل دائم.

مواضيع ذات صلة:

أفضل 10 مواقع لتحميل ترجمة عربية للأفلام
أفضل موقع ترجمة ملف srt الى العربية مجانا
تطبيق ترجمة الفيديوهات إلى العربية
شرح موقع OpenSubtitles لتحميل ترجمة الافلام مجانا بطريقة سهلة جدا

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments